لم اتقبل زوجتي ولا اعيش معها حياه زوجيه (123) - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 10-04-2012, 08:05 PM
مشاري البدر
عضو جديد
مشاري البدر غير متصل  
احبتي الله يجزاكم كل خير على كل كلمه وكل حرف كتبتوه واسف جداا ااذا اشغلتكم في هالموضوع .. انا انسان خليت همي في صدري ولا قلته الا لناس مخصصين او معينين لان صعب باهالوقت تحصل احد يحس باللي تحس فيه الا من مر عليه ظرف او عاش موقفك في مثل هالظروف ,,,

كثير كلام قلتوه وريحتو بالي من امور كثير يعني احيان الواحد لما يقول شي من قلب ويستقلبه الطرف الاخر من قلب احس اني سويت شي ماندم عليه وهذا انا قلت لكم مشكلتي وانتم حسيتو فيني وقلتو اللي عندكم .. واحترم كل وجهات نظركم .. ودام فيه مثلكم فيه هالحياه نقول لسا الدنيا بخير ,,

اخواني انا سالت ناس قبل كذا بس قليل يعني ناس اعرفهم معرفه شخصيه اتسشرتهم بس للامانه ماقلت لهم القصه كامله كما وردتها هنا ... فهمت من ردهم والواضح انهم مايحبو سيرة الطلاق لانهم ماحسو باللي احس فيه ولاعرفو القصه كامله .. وادري الكل يكره الطلاق خاصه للمرأه شي يعصب انا احس فيه قبل تحسون وكل شي حسيتوه فيها حسيته قبل كل شي .. عشان كذا عانيت من هالصبر .. عشت مكبوت؟؟ لو سالت احد اقاربي ضيع السالفه وابتسم ها ها ها ياشيخ وكل الله انت مسوي فيها حساس؟ .... بالله الناس هذي شسميها ؟؟؟

وانتم والله كتبتو كلام كثير وكل كلامكم قريته سطر سطر وصعب اكتبه الرد لكل شخص واسمحو لي انا ماريدت على كل شخص بس دعوت لكم من قلبي على كل رد كتبتوه ....

فيه بعض لردود قالو ان لهم اقارب مرو بنفس حالتي وهذي وحده من الاخوات ردت قالت ان اخوها صبر وجلس ثلاث سنين وجا له ولد منها واخر شي طلقها .. انا خفت من هالموقف ا..

ياناس والله اني اتعب نفسبا من امور ماقلتها لكم تخيلو احيان لما اجلس معها تقول لي فلانه جابت ولد؟؟ الله يرزقها وتقول فلانه حامل الله يرزقها ... وتورني صور اطفال يعني تحسبني مافهم انا فاهم بس اسكت واكبت والله انها لاقالت هالشي او طلبت مني شي يخص الحياه الزوجيه ولله ان ليلتها اموت الف موته وهي مادرت عني تحسبني ميت احساس بس ماوريها ,,
بخصوص الصراحه صارحتها وقلت لها وهي عارفه كل شي ...

بخصوص اني اتزوج عليها ماعندها اي مشكله بس المشكله عندي انا لما اتزوج عليها ادري مليون بالميه راح ازيد الطينه بله واكون وقتها شلت بدل الهم همين لان وهي بروحها الحين ماتحملتها كيف لو اتزوج عليها تتوقعون اوفيها حقها طبعا لا .. لانها بتكثر علي الحقوق ,,

المساله يا اخوان ان صبري عليها ترا مو غباء مني او تصرف احمق صبري عليها واضح؟ هو اني اعطي نفسي مجال مع الصبر يمكن تنحل هالشي عشانها مو عشاني والا انا لو ابي طلقتها بيومها بس انا انسان غير بالامور هذي الامر اللي انا فيه امر صعب جدا مستحيل تحصل قصه زي صبتي بالصبط .,

وفيه مداخله بخصوص الزواج التقليدي تدرون لي اخوي الان صفير جا خالي وحجزه لبنته انا عارضت اهلي . .. وضحكو قالو مانت صاحي لاتكلم وخلك ساكت لاتخرب وتسبب مشاكل بالله وش رايكم ههههههه وربي اضحك من القهر والمشكله عايلتنا ناس طيبه وفاهمه وترا ماخذين من بعض وحياتهم اوكي وفيهم ناس واضح انهم يعانون بس ماسوو زيي انا تكلمت ولا سكت ,,,

كل الشكر لكم على كل سطر كتبتوه وجعلها الله في ميزان حسناتكم
قديم 10-04-2012, 08:39 PM
مغروره ونص
عضو جديد
مغروره ونص غير متصل  
الصراحه .. اني برئي صحيح الاهل غلطو لكن الغلط الاكبر هووو منك انت .. لان كنت قبل ان تزوج تقدر تطلب تشفوها او تقدر تقول وتنطي رئيك وتقول لا اريد ان اتزوج .. لكن تائي وتتزوج وتعلق البنت فيك وتكون مخلصه الك ,, تقول انت مظلوووم ..... لا والف لا هي المظلومه وهي الي تعيش تعيسه وتحمل بعدك وجفاك الهاااااا ... وتريد ان تطلقهااا ... انتم هكذا تظلمون وتقولون مظلومين ,,,, هذا الذي رئيته من حياتي التي عشتهااا
قديم 10-04-2012, 08:45 PM
Lawyer Zainab
عضو دائم
 الصورة الرمزية Lawyer Zainab
Lawyer Zainab غير متصل  
آنه متفهمه إن المشكلة مو بسبب شكل زوجتك
وإنما هوَ تفاوت فكري ، عدم إتفاق ، وعدم راحة
وهالأمر ممكن يحصل في كثير من الزيجات إن الرجل ما يرتاح للمرأة و العكس صحيح أيضاً

هذي مشكلة العادات والتقاليد اللي لا تمت للدين بصلة!
ولا شلون هالزواجة اللي خبط لزق!!!
لازم نظرة شرعية وتتكلمون مع بعض ، كل واحد يجوف الثاني ، ويتعرف على أفكار الثاني
عموماً اللي صار صار ، لا إنت لك ذنب ، ولا هي لها ذنب
الذنب ذنب أهلك! شالخديعة! ليش مو من أول شيء كنت على بينه بمرضها ! ليش يقولون إن شكلها حلو!

عموماً أرجع أقول ، إللي صار صار..
ماراح اقولك طلق ، ولا أقولك ابقى معاها..

إيجابيات الطلاق:
1- إنت بترتاح من تأنيب الضمير ، وهي بتلحق على عمرها ضاع من عمرها 3 سنوات في حياة زوجية غير سوية
2- بترجع تتزوج ببنت انت اخترتها وان شاء الله بتكون حياة سوية

سلبيات الطلاق :
1- البنت بتنكسر
2- مشاكل مع أهلك

آنه أجوف الايجابيات أكثر من السلبيات وأقوى بعد.. لو كنت مكانك بختار الطلاق
عشان ماتظلم البنت وتظلم نفسك .. واثنينكم ترجعون تبدون من جديد

والله يوفقك
قديم 10-04-2012, 09:18 PM
ضوء الأمل
عضو جديد
ضوء الأمل غير متصل  
أنا معك في كل كلمة قلتها ...

صعب على الواحد يعيش مع ناس مايتحملهم جهاد نفسي فضيع ...
انا ما اكتب ... الا لان الحالة عندي موجودة معي ... معاناة 4 سنين لكي يجد الحب والمودة والالفة
ولكن لكل بشر طاقة محدده لا يستطيع ان يتجاوزها .. الا وياتي يوم وتنفجر هذه الطاقة ...

عليك بالاستخارة فليس هناك أعلم من الله بحالك وهو الذي ييسر أمرك إلى ما تحب ...
قديم 10-04-2012, 09:29 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
اخي أعانك الله على وضعك الصعب... و لكن أنت رأيت بنفسك ما آلت إليه قصة أخ العضوة معنا.... اربع سنوات لم يشعر بوفاق معها و طلقها بعد الإنجاب... تزوج هو و أنجب ابن آخر و هي كلام الناس لم يرحمها و لم تتزوج حتى الآن...

لهذا فقط أطلب ان تحاول رؤيتها كصديقة... تناقشها و تتقرب إليها... صحيح انت حاولت لمدة 3 سنوات... بصراحه لا اعلم ما اقول... وضعك صعب... لأنك سترى حياتك بعد الزواج... و لكن هي... يعلم الله وحده ان كانت ستتزوج بعدك او لا...

أعلم ان طلبي سيكون غريبا او صعبا... في حال طلقتها... و أنت تعرف محاسنها.. لعلك تسعى لزواجها بطريق غير مباشر... حتى لا تظلم هي من هذا الطلاق... أعلم ان العديد سيستغرب ردي هذا... و لكن لنكن واقعيين... الرجل يطلق و يخطب النساء... و المرأه عادة ما تُظلم من قبل المجتمع....

أسأل الله أن يرأف بك و يرحم بحالك...
قديم 10-04-2012, 09:33 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
صحيح و بخصوص أخيك... أرجووووووووووووك حاول و حاول وحاول... جاهد هذه التقاليد البالية... أطلب منه أن يرى الفتاة نظرة شرعيه.... حتى و ان هاجموك... فليعلم الجميع ما آل إليه حالك انت و زوجتك بسبب تقاليد عجيبة... و اطلب منه ان يحادثها في فترة عقد القران... و لا تخشى من المشاكل قبل الدخول..... فبالمشاكل ان شاء الله يستطيع كل طرف معرفة الشخص الآخر... ان كنت اخطأت و لم تحادثها لأنك لم ترغب في أي مشكلة معها... لا تدع شخصا آخر يخطأ نفس خطأك...

و أرجوك حاول انت و من معك من الشباب محاربة هذه العادات التي لا معنى لها في الإسلام...
قديم 10-04-2012, 09:50 PM
هدوء الرياح
عضو مميز
 الصورة الرمزية هدوء الرياح
هدوء الرياح غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله
مسكينات النسوان
الله يرزقنا الجنة ويعوضنا امين
اخي الكريم الحل الوحيد هو الاستخارة والمصارحة مع زوجتك واعقد اتفاق بينك وبينها على اعطاء فرصة اخرى
قديم 10-04-2012, 10:39 PM
ملائكية
عضو نشيط
ملائكية غير متصل  
أخي الكريم مشاري البدر ,,,

أرى ان الموضوع اخذ منحى أخر في الكثير من الردود
كما تفاوتت الاراء بين ( طللق / ولا تطلق )
الأغلب يرون ان الطلاق هدم بيوت ودمار
ولا يرون ان الطلاق في بعض الحالات يكون بداية حياة جديده وسعادهـ مديده

بالنسبة لك حُسم الأمر وأنتهى لذلك لا داعي للزيادهـ فيه ..

الان الشئ الاهم والذي يجب أن تشاور فيه أصحاب الخبرهـ وتخطط له بتأني ,,
كيف من الممكن أنك تنفصـل عن زوجتك بادنى أضرار وأقل خسائر ...
الأمر نوعا ما معقد
الزعل راح يكون من طرف أهلك انت وثم خالك وزوجته ولاتنسى اخوانك اللي متزوجين أخوات زوجتك !!!!
حاول يتم الانفصـال بدون ماتخسر احد فيهم وبدون مشاكل
أكيد بيزعلو عليك لكن فكر في طريقة تكسبهم ولاتصير مشاكل بين العائلتين ,,

في أحد الردود السابقه قالتلك وحده من الأعضاء خذ القرار بينك وبينها بدون تدخل أحد
انا أعارضها وأقترح انك تمهد لأهلك الموضوع لعل وعسى تكون وطأة الطلاق أخف عليهم ,,

يعني مثلا كلم الوالدهـ قول لها انا مو مرتاح وافكر بالانفصـال واحس زوجتي مو مرتاحه معايا
طبعا راح تعصب عليك وتحاول تقنعك أصبر ولا تطلق حرام عليك ...
قفل على الموضوع
بعدها بأسبوع كلم الوالدهـ مره ثانيه وثالثه قولها أكيد سعادتي تهمكم أكثر من كلام الناس
والبنت راح تكون مبسوطه مع غيري انا مااحس بإستقرار وهدوء انا بأظلمها معايا واخذ ذنبها ..

ومهد لهم الموضوع مره بعد مره واخر شي وديها لبيت أهلها حتى لو خالك كلم والدتك مابتتفاجئ وتنصدم !!!

ولاتنسى في الأول والأخير انت اكثر واحد تعرف اهلك وطبعهم واسلوبهم وايش اللي ينفع معاهم
يعني فكر في الطريقتين

لو حطيتهم امام الأمر الواقع فجأه وديت زوجتك بيت اهلها وطلقتها !!
او
تمهدلهم الموضوع وتعطيهم هو على عدة مراحل وبعدين تطلق !!

قرر ايش راح تسوي وننتظر اخبارك ,,

اسأل الله ان يرشدك لمافيه الخير والصلاح ..
قديم 11-04-2012, 01:22 AM
مشاري البدر
عضو جديد
مشاري البدر غير متصل  
والله ابي ارد على كل شخص منكم لان كل كلامكم عين العقل بس اعرف ومتاكد ان موضوعي فيه حيره كثير قالوها عارفين ليش ؟؟؟ السبب الوحيد ان مو انا اللي رحت وطلبت وخطبت وتعتب في هالشي عشان اتحمله والفقها يعني اسكت .. بس اللي خلاني كذا صبري عليها .. ومازلت اعيد لبعض الناس اللي يقولون كيف تخليها تتعلق ثلاث سنوات؟؟ او ست سنوات او عشر ... هالسنين هذي كله صبرت فيها عشانها هي يعني بشوف لنفسي حل مريت في مراحل كثير في هالسنوات سكوتي هي كلمة انتظر وليش تستعجل ياخي يمكن ربك يفرجها اصبر اصبر؟؟ عرفتو ليش وهذي خصله جميله والكثير قالوها .. بس انا الحين صبرت هالصبر كله ولكن مازلت ااعااني .. لان اعرف قصتي صعبه شوي وفيه من الحيره من كل جهه .. فاتوقع افضل الحلول الطلاق مو لاني انسان قاسي انا انسان لي حق على نفسي وكثير ناس حطو نفسهم مكاني بس فيه ناس حطو نفسهم مكان الزوجه وقلو حرام طيب كل هذا اللي سويته ... برضو تقولون حرام اجل دام انتم صارحتكم وقلت لكم كل شي واخر شي قلتو حرام عليك؟؟ اجل وش بيقولون اهلها؟؟ واهلي ولناس كل هذا على جنب انا الحين بشوف حل لنفسي واتوقع الطلاق هو الحل لاجل تعيش براحه وانا اعبش براحه ... والله حاولت وفاهمكم وكررت هالكلام كثير بس الشكوى لله

بالنسبه لاختي ضوء القمر انا الحين ابي اعرف الكره منك والا من زوجك الصابق لان بسالك كذا سؤال وانتي واضح ان فيك كل خير وعقلك كبير وعسى ربي يقويك

لكل شي حد

بالنسبه لموضوع اخوي اللي والمقبل على الزاوج واللي حجزو له بنت خالي ا .. كلمتهم وقلت لهم بس يقولون انت من جنبها يعني كانهم يقولون انت فيك بلى عرفتو ؟؟

الملائكيه

كلامك واحساسك قريب لي كانك تقرين اافكاري في هالشي واعرف اني تعبت الناس معي في هالموضوع بس امر زي كذا يبغى له استشاره والحمد لله واعيدها الف مره انكم ناس في قمة الرقي في الرد والركاده وتفكيركم حيل عجبني وردكم اقل شي ريح في بالي امور كذا الله يعلم فيها . اللي زي حالتي كثير ويحتاجون للكلام الصائب وطريقتكم قمة الصواب ,,

واعرف ان الحسم في هذا الامر امر صعب جداااا بس قلت لكم كل شي ابي اريح ضميري واقتنع في كلمه وحده ..

انا كلمت امي في الموضوع قالت تزوج عليها وصرفت الموضوع بسرررعه يعني كانها تقول لاتطلق لانها بنت اخوها فاكيد بتخلي السالفه شي ثاني قلت لها لو تزوجت بتتعقد الامور اكثر ؟؟ يعني ياناس لو كلمت امي او ابوي ترا هم السبب في هالزواجات بيني وبينكم وصدقووني الام والاب مهما كبرت شافوك صغير .. كثير منكم يشوف من امه وابوه اخطاء ولو قلت لهم شي؟ ضحكو وقالو يازينك بس ههههه

بالنسبه المقرب لي اخوي الكبير نفس تفكيري مايحب هالعادات واحس تفكيره قريب لي جداا وقلت له وقال معاك حق لاني في اول زواجي كنت متقعد وشكيت له الوضع وزعل وقال اصبر وصبرت واخرتها وقف معي بس مشكلته هنا لو تكلم بالموضوع قلبو عليه ؟؟ لانهم عارفين انه من اول يشوف منهم اخطاء ويتكلم ويعارض ويشوفونه انسان على جهل وانا زي اخوي الكبير بكل شي ياما شفت وعرفت بس الشكوى لله .,,

بسالكم عن شي انا ابي ابدا الموضوع .. طعبا امي قلت لكم صعبه وابوي كذلك ....

انا فكرت اكلم ام البنت؟؟ لان ام البنت رااكده وادري حاسه بالوضع مليون بالميه بس ولا مره قالت لي شي ودايم تضحك بوجهي ز.. انا بسافر بكرا يمكن باذن الله فما ادري هل اكلم امها جوالها واصارحها والا اواجهها واقول لها ابي رايكم ...

شوي ملاحظات بقولها

امي عندها ضغط وقولون عسى ربي يشفيها

ابوي عنده سكر وعسى ربي يشفيه

ام البنت عندها قولون ربي يشفيها

خالي عنده قولون وسكر وضغط عسى ربي يشفيه

وانا شكلي لو بطول كلها هالامراض بتصير فيني استغفر ربي من كل سوء بس من جد حسيت اني بصير نفسيه يعني اكل ماصرت اكل ونحفت وكل يوم افكر بالموضوع هذا وبس معصب .. واهلي صارو يكرهون النقاش معي لاني اعصب وكلامي فيه جراءه شوي والي يخليني كذا لانهم يقولون شي ماحسو فيه ولا حسو فيني كل نظرتهم هناااك للاهل البنت والبنت وانا كاني غريب عندهم .. دامهم كذا بالله وش الحل معهم اعقلها واتوكل والا كيف

وياليت تقولون رايك هل اقول لامها والا لا لاني احسها بتتقل الوضع ولا احب اضايقها بنفس الموضوع بس الضيفه فيهم فيهم سواء جا الكلام مني والا من غيري بس بشوف رايكم ..

واسف على الاطاله ...
قديم 11-04-2012, 01:43 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
شوف انا بتكلم بالعاميه لانه اخر الليل و ما عندي قدره عالفصحى*

شوف و انا اختك.... ما في ام بتقبل الطلاق على بنتها.... لو شو ما كان...*

اول شي انت قول لزوجتك ان خلاص ايامنا كمتزوجين صارت قليله و ان شا الله بترزقين باللي احسن عني بس عطيني فرصه امهد الموضوع للاهل و بعدين بنهي كل شي... طبعا ييبها بطريقة افضل عن طريقتي.... هي اكيد متوقعه هالشي بس على اعصابها و ما تعرف متى بيصير

اتوقع انها راح تقول لامها... و في هالحاله انت ارتحت من انك تكلم مرت خالك

سالفة مرض امك و ابوك و العايله الكريمه كلها.... اقوووولك و انا اختك عطه طناااااااااااش.... ما في حد مب مريض في هالدنيا.... بس تبلغيهم بالموضوع يكون على فترات مثل ما اقترحت اختي ملائكيه...

كل يومين مب كل يوم لاااا كل يومين افتح الموضوع مع الوالده و الواااالد.... خلك على هالموال ثلاث اسابيع.... من الصوب الثاني اكيد بيت خالك راح يعرفون بالموضوع و اكييييييد بتواجه معارضات و تهديدات عااااد هالمره لا تضعف.... قول الله يوفقها و ما شفت منها الا كل خير بس ما اقدر اقبلها كزوجه

الوالده و الوالد قوووول لهم تراني ناوي اطلق... و اذا قالوا عن العصيان و بر الوالدين ترى الزواج ماااااا يخصه في بر الوالدين....*

اثبث على رايك و الله يفرجها عليك و عليها....

اسال الله عزوجل ان يرزقك الزوجة الصالحة التقية النقية جميلة الخُلق و الخَلق... و ان تقر عينك بذرية صالحة منها.... و اسال الله عزوجل ان يبدلها بزوج أفضل منك تقي نقي زوج صالح يعفها و يحبها و يرزقها الذرية الصالحة منه..... اللهم امين امين امين

مواقع النشر