ممارسااااات خاطئة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-01-2004, 01:53 AM
هااامس
كبار شخصيات المنتدى
هااامس غير متصل  
icon40 ممارسااااات خاطئة

[COLOR=Blue]السلام عليكم
ارحب بالاخوان والاخوات
وبدوووون ترتيب تلكم بعض الامور الخاطئة التي يقع بها بعض الازواج والزوجات
اولا صديق الزوج : أحيانا يتكلم الزوج كثيرا عن صديقه وعن صفاته الزينه امام زوجته وكيف انه كريم وشجاع ودمه خفيف بل ممكن يصف باشياء اشد من ذلك مثل ان له علاقات نسائيه او كيف انه كذا وكذا
وهذا المسكين ما يدري انه الان يفتن زوجته وقد تقع ضحيه لعشق الوهم والمجهول
وكيف لا والاذن تعشق قبل العين أحيانا
ومن ذلك قصة صارت لي شخصيا ... فقد كان لي صديق عزيز يرسل خطابات اثناء الخطوبه لزوجته الحالية وكنت اتولى ذلك نيابه عنه وخاصة الاشعار والاشياء ذات نكهة البهارات وكنت اؤكد عليه الا يخبر زوجته بذلك ولكنه لم يفعل ودائما تقوله انا ما احب فيك الا اشعارك وال بالطبع لم يكتبها الا اخوكم هامس
ثانيا : احيانا الزوج يصف زوجته بشكل او بآخر لصديقه فيقول انها لا ترفض الجماع بل تكون مسروره ومستأنسة فيفكر الرجل الصديق بها او توسوس له نفسه بذلك
واسوأ من ذلك ان يعرف ان صديقه مريض او لا يمارس العلاقة الحميمه مع زوجته اما لرفضها واما لضعفه واما لغير ذلك فيوسوس له نفسه وكذالك شيطانه [/COLOR
]
ومن ذلك ما اعيشه الان
فقد تزوج قبل 9 شهور شخص عزيز على وبعد الزواج ذكر لي انه لا يستطيع فعل شيء مع زوجته فقدمت له بعض النصائح العامة فلم تغني عنه شيئا فقررت ان اقرأ عليه الرقيه وبالفعل بعد اسبوع من القراءه عليه وعلى زوجته تحسن وضعه وقام بالاداء المطلوب على افضل وجه
ومنذ حوالى الشهر تتصل فيني بصفة مستمرة هذه المرأة وتشتكي انه لا يفعل الا مرة واحدة وان ايام التبويض ممكن تمر بدون كذا
وبصراحة الموضوع الان فاااااااشل واريد الانسحاب منه بصفة نهائية
ثالثا : احيانا تصف الزوجة صديقتها او زميلتها لزوجها وتقول انها جميلة ورقيقة وكذا ... فيحاول الوصول اليها ذلك الرجل او ان كان يخاف الله فلا يحاول لكنه يفكر بها فيتعلق بها قلبه ومسكين يتعذب ويقاسي
لذلك نهانا النبي صلى الله عليه وسلم ان تباشر المرأه المرأه وتصفها لزوجها
اخيرا ارجو الردود على اي جزء من الاجزاء الثلاث التي ذكرتها من الجميع

استغفر الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة هااامس ; 23-01-2004 الساعة 01:58 AM
قديم 23-01-2004, 02:28 AM
هااامس
كبار شخصيات المنتدى
هااامس غير متصل  
انا لاحظت شيء يا اخوان
مع الاسف اذا كان الموضوع متكامل غالبا يكون الردود ضعيفه
اما المواضيع المثيره التي تنتهي بتساؤل
غالبا الردود كثيره

استغفر الله العظيم
قديم 23-01-2004, 02:47 AM
الطير الشارد
عضو جديد
الطير الشارد غير متصل  
كلام منطقي جدا...
و انا اعرف واحد زوجته ودها تذبحه لانه كل ما طلع الممثل جمال سليمان قالها : ياحليله يشبه قريبي فلان الفلاني .
وهناك قصة قديمة مختصرها انه يوجد رجل له شان في قبيلته و دائم التنافس مع رجل اخر من نفس قبيلته عاد الاول سامع ان زوجة منافسه شديدة الجمال فارسل لها من تغريها بلقائه(عجوز الشؤم) فامتنعت.
و في احد الليالي رأت هذه المراة و هي جالسة مع زوجها بليل مجموعة من الكلاب تتعارك عند جيفة , ثم ظهر كلب ضخم فابتعدت جميع الكلاب الاخري عنه و تركته يأكل وحده, تعجبت المرأة و قالت لزوجها انظر ما فعلت الكلاب لزعيمها فهل هناك من الرجال زعيم يخضع له الجميع كهذا؟
فقال زوجها : نعم , فلان.......يقصد غريمه.
فارسلت الزوجة في اليوم التالي للعجوز تخبرها بانها قبلت بما اراده منها غريم زوجها(و العياذ بالله) فاستغرب الغريم قبولها بعد تمنعها و رفضها و طلب من العجوز ان تسألها لم قبلت بعد الرفض؟فأخبرت بما قاله عنه زوجها. فقال الغريم لا اخونه أبدا.
الحذر واجب يا جماعة و الغيرة االلي في محلها حللللللللللوة
قديم 23-01-2004, 03:59 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ....

اشكرك اخي الغالي < هامس > على طرح الموضوع المهم و الهادف ...

لكن ألاحظ في بعض الردود طلعت عن طور الموضوع المفترض التحدث فيه ....فلا نتمنى الخروج عن هذا الطور ...

لكن بالنسبة للموضوع .... فعلاً هنالك بعض الممارسات الخاطئة التي يمارسها بعض الازواج هداهم الله ... و خاصة

ممن هم حديثي عهد بالزواج ... فا ندعوا الله لهم بأن يهديهم ... ويصلحم ... يااارب ...و الله اعلم ...

وشكراً ....

Game Over
قديم 23-01-2004, 06:21 PM
مبسوط مادمك معي موجود
عضو نشيط جدا
مبسوط مادمك معي موجود غير متصل  
أخي العزيز كلامك منطقي وواقعي

بالنسبه لردود الاعضاء فاعتقد حسب الموضع
يعني بعض الموضيع تكون كامله وشاملة لا يجد العضو رد أو معلومة يضيفها

ولا يرد الا بالدعاء للعضو ورفع روحه المعنوية

وبعض المواضيع لا تستحق حتى القرائة

هذا رأي

تحياتي

لا اله الا الله محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة مبسوط مادمك معي موجود ; 23-01-2004 الساعة 06:24 PM
قديم 23-01-2004, 06:35 PM
الخبيرة
عضو نشيط
الخبيرة غير متصل  
الموضوع جيد وقد يحصل بسببه هفوات من المتزوجين لما كل زوج يذكر محاسن زملائه او الزوجه تذكر محاسن زميلاتها / هذه مشكله كبيره /الخبيرة
قديم 23-01-2004, 06:59 PM
chessbase
كبار شخصيات المنتدى
chessbase غير متصل  
اتفضلي هذا الرابط هيساعدك
http://www.raf7.com/vb/showthread.php?t=11970
قديم 23-01-2004, 07:06 PM
الخبيرة
عضو نشيط
الخبيرة غير متصل  
كلام جميل الله يعطيك العافيه وانشاء الله اتقيد به ويعطوني لقب مثلكم /مشكور أخوي على مساعدتك /الخبيرة
قديم 23-01-2004, 08:40 PM
warwr
عضو جديد
warwr غير متصل  
كلامك مضبوط وهذة مشكله انا عايشتها وخاصة اذا كان هناك قصور فيك وهذا الشي موجود بصديقك فيروح التفكير ناحيتة
قديم 24-01-2004, 06:34 AM
غدير الخيل
عضو نشيط جدا
غدير الخيل غير متصل  
احسنت يا اخ هاااااااااامس "

كلامك من ذهب الحقيقه 0 لان اللي تكلمت فيه حصل معي كثييييييييييييير وبصراحه مومره ولا مرتين 0

لكن والله العظيم اني رفضت جميع المحاولات اللي اتعرضتلها مع زوجات بعض الاصدقاء 0لدرجة اني حلفت بالله العظيم لكل وحده حاولت انها ترتبط معي في حالة لو كررت الاتصال اني لاعلم زوجها 0 مع العلم اني غير متزوج 0
لان خيانة الصديق والله العظيم ماهي بسهله يا اخوان 0 ولما يبدأ الشيطان ( اعوذ بالله من الشيطان ) يوسوس فيني 0 ارجع وأقول معقوله انا في يوم من الايام اكون خاين 0ثم اقول لا والله مستحيييييييييييييييييييييل انزل الى هالمستوى هذا 0لاني ولد حموله ومن سابع المستحيلات اني اخالف مبدا العائله اللي لله الحمد الصغير فيهم يسابق الكبير على الطيبه والمراجل 0وبعدين العن الشيطان واقول ( اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) واستغفر

لكن خلني يا اخ هاااااامس ادلل على كلامك في واحد من المواقف اللي تعرضتلها :

اول ما تعينت مدرس قبل سبع سنوات كان التعيين في منطقه كبيره المهم انا اعزب وبصراحه اضطر اني اسكن في سكن عائلي بسم الوالد على شان اقدر اجيب الوالده بين كل فتره وفتره لاني ما اقدر استغني عنها واحيانا يجون معها شقيقاتي اذا سمحوا لهن ازواجهن 0المهم سكنت ومضيت الشهر الاول لحالي 0وفي هالفتره تعرفت شخص في نفس المبنى وعزمني وعزمته وبصراحه زوجته متعينه مدرسه في نفس المنطقه 0والا هم من منطقه ثانيه وكبيييييييييره مره 0 لكن شقتي وشقته متقابلات 0المهم الله يجزاه خير كل يومين او ثلاث الا يجيب حلويات من اللي تسويها زوجته 0وانا من واجبي كذلك اني اعاملهم بنفس الطريقه من باب الاصول فــ اروح واشتري ارقى انواع الحلويات وكذلك الفطائر والبتزا احيانا وبعد كذا اوديهن يمهم 0

وعلى شان ما اطول عليكم 0في يوم من الايام اتفاجئت الساعه ( 10 في المسا ) باتصال 0وبعد ما رديت والا وحده صوتها ناعم مره تسال عني بالاسم لكني اول مره اسمع صوتها ولا ادري منهي 0قلت لها مين معاي لو تكرمتي فردت وقالت انت فلان قلت لها نعم انا فلان مين انتي فردت وقالت بقولك بس مو الحين 0ولكن في اقل من خمس دقايق تقريبا قدرت اعرف عنها كل شي 0المهم انها تطلعت زوجة صاحبنا فلان اللي تعرفت عليه في نفس السكن واللي صار بيني وبينه عيش وملح ( وعلى فكره كانت تتصل من خارج المبنى وتقول انها عند وحده من زميلاتها في العمل ) لكن لما سالتها في البدايه كيف جبتي الرقم 0ردت علي وقالت اخذته من دفتر التليفونات الصغير اللي فجيبة زوجي 0( يعني الفهرس المحمول ) المهم سالتها وقلت لها وش اللي خلاكي تتصلين فيني ردت على وقالت بصراحه انا شفتك كذا مره في مدخل العماره وانت رايح للعمل في الصباح 0قلت لها طيب وبعد ما شفتيني ليش اتصلتي 0ردت وقالت بصراحه زوجي دايم يتكلم عنك لدرجة اني صرت افكر فيك الليل والنهار وقالت انها ترددت كثير قبل لا تتصل ولكن في النهايه صممت الا تتصل على شان ترتبط فيني 0على بالها واحد من عيال الشوارع والاسواق 0المهم اني اعتذرت منها لسبب اني مستحيل اخون انسان واثق فيني
مهما كانت الضروف والاسباب 0المهم بعد فتره جبيت الوالده وثاني هي جت عندنا تعزم امي وبصراحه انا رفضت انها تروح وبالفعل مر اسبوعين والوالده عندي ولا راحت عندها ولا مره 0المهم في يوم اربعاء سافرت اودي الوالده ولما رجعت يوم الجمعه 0جالي اتصال من زوجة هالمسكين ولكن تعاتبني اني رفضت اخلي الوالده تروح عندهم 0ولكن والله العظيم اني قطعت الموضوع واعتذرت منها وقلت لها لو سمحتي ممكن تنسين الرقم 0وطلبتها ما تعاود تتصل علي مره ثانيه 0ولكن والله العظيم انها قالت ما اقدر وحاولت معاي بشتى الطرق 0الا اني صممت اني لايمكن ارتبط فيها ابد 0ولكن في يوم من الايام وزجها نازل يسخن السياره الصباح على شان بيوديها للعمل 0وهي كانت في الشقه فوق 0 وبصراحه اول ما طلعت من باب الشقه وهي حست بصوت الباب طلعت معاي في نفس اللحظه ولكن كانت كاشفه عن وجها ولافه المنديل على راسها لف وبصراحه شفت وجهها وشعر الغره وجها لوجه 0المهم اسرعت ونزلت الدرج قبل لا تنزل هي 0
وبصراحه انا ما كنت اتصور انها جميله الى هذا الحد 0 الا اني اعترفت بجمالها لانها فعلا جميله 0ولكن عاودت الاتصال 0واعترفت انها كانت متعمده الحركه اللي سوتها 0 الا اني لا زلت مصمم اني لايمكن اخون هالمسكين 0 الا ان الشيطان بدا يوسوس فيني وبصراحه تضايقت كثير من كثر التفكير الا اني والله العظيم هددتها باني راح اعلم زوجها اذا اتصلت ولكن مافي فايده 0وفي النهايه اتفاهمت مع صاحب العماره على انه يسمحلي اطلع من الشقه بحجة اني راح اكون اعزب طول الفتره الجايه وان الاهل ماراح يجون 0وبالفعل وافق 0 بعد ما انهي كل المستحقات اللي علي 0وعلى كذا اتفقنا وطلعت من الشقه وكله والله العظيم باسباب هالموضوع لاني في الفتره الاخيره حسيت اني بديت افكر ارتبط فيها ولكن قطعت الشك باليقين وسلمت الشقه وبعد كذا ما ادري وش صار0

لكن والله العضيم ان الحركه تكررت معاي حتى في السكن الجديد 0 بس الحمد لله من اول مره اعتذرت فيها تقبلت الاعتذار وانتهى كل شي من اول مكالمه مع العلم ان اللي حمسها على الاتصال هو كلام زوجها 0

لذلك انا اقول ان كلامك واقعي يا اخ هااااااااااامس 0وعلى شان هيك لازم الانسان ينتبه من هالامور هذي لان بعض الناس في مثل هالامور تضعف 0

هاااااااااامس لك مني واللجميع اجمل ل ل ل ل
تحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــيه

وشكرا

شاعر غدير الخيل
موضوع مغلق

مواقع النشر