احتاج لآرائكم ........ الخيانة الزوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-06-2005, 12:16 PM
حفيدة الصحابة
عضو جديد
حفيدة الصحابة غير متصل  
Unhappy احتاج لآرائكم ........ الخيانة الزوجية

[size=3]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحان الله ، الي فترة طويلة بحاول ادخل و اشارك بهذا المنتدى القيم و كنت اريد ان اشارك بمشكلة و تساعدوني بحلها ، ثم يئست فصرت ادخل بس للاستفادة من كلامكم الرائع.

لكن سبحان الله قريبتي واقعة في مشكلة كبيرة و نويت الدخول لاعرض مشكلتها عسى ان اجد لديكم الحل الشافي لها ، و هي زبطت الامور ، و الله يتقبل من الجميع.

اليكم المشكلة و هي باختصار ان قريبتي (و تكون زوجة اخو زوجي) تزوجت منذ 4 شهور ، و اكتشفت بان زوجها يكلم بنات، و يقابلهم ايضا، برغم ان زوجته( قريبتي ) جميلة و انيقة و دائما تحاول ان تظهر له باحلى حلة و اجمل مكياج ، الا انه متعود يحكي مع البنات و مو قادر يبطل هالعادة و لا اظن انه حاول يبطلها، فتساله تقوله انت ليش بتكلم البنات ، هل يوجد عندي نقص ما ، او عيب معين، قل ما الذي ينقصك و انا اعملهولك، لكنه يرد و يقولها مو ناقصني شي و انتي كاملة مكملة بس خلص هالشغلة بدمي و متعود عليها

بعض الملاحظات:
لما اكتشفت قريبتي ان زوجها يحادث بنات بدات تراقب جواله و تحاول تاخذ الارقام و تكلم البنات و تقولهم انه هو متزوج و انا مرته ،فبعضهن يعتذرن و ينسحبن و البعض يرجع يكلمه عادي لكن برضه هادا مو الحل الكافي .

2 زوجها (طبعا هو اخو زوجي الكبير) لا يعمل ، و يرفض اي مهنة، ينتظر مهنة تدر مالا كثيرا او مصلحة خاصة، و بالتالي يضيع فرص عمل كثيرة، و الكل ينصحه و يحكيله لكنه راكب راسه، و انا طبعا عارفة انو هذا الفراغ الذي هو فيه، هو السبب الرئيسي للانحراف ، لكنه مو راضي يشتغل اي شغل.( هو شاطر بالتجارة و كان شريك بمحل و انسحب و طارت الفلوس على ما اظن)

3 زوجته كتير تعبانة منه و انا نفسي اساعدها ، خصوصا انه اخر فترة زادت محادثاته مع البنات و احنا شاكين انه رجع يخطئ مع البنات ( اقصد مسجات و محادثات خاطئة و غير شرعية )و اكتشفت انه راح زار بنت تدرس بجامعه و ساكنة بسكن.يعني الامور ممكن تتطور.

4 هي حاولت كتير حلول مرة بتطنشه و بتتركه و مرات بتعنفه و مرات بتمنعه من نفسها ( اي تهجره بالفراش) و مرات تتركه و تروح عند اهلها ، لكن المصيبة انه ما بتفرق معه كتير، يعني مرة راحت عند اهلها ، فتركها و ما رجعها بالمرة لحتى رجعت لوحدها.( طبعا البنت عاقلة و ما فتحت موضوعها لاهلها بالمرة و عندها امل باصلاح زوجها و تقول زوجي و لازم احافظ عليه، لكنها تعبت منه و تعبنا معاها، لكنها انهارت اخر فترة و شكت لامها بس امها برضه تصرفت زي بنتها و على ما اظن اكتفت بالنصح.)

5 هو ما يصلي الا لما يحس بالخوف من الموت او شي، لكن سبحان الله قدرت تخليه يصلي لكنه يقطع ، و كتير احيانا تضع القران بغرفتها و تخليه يسمع.لكن..............

6 هذا الزوج عنده اخطاء كتير و غلط بحق زوجته اكثر من مرة لكنها صبرت ، بس شغلة البنات هادي اتعبتها كتييييير و محيريتها.

و الله عارفة اني طولت عليكم عشان هيك راح اكتفي بهالحكي ، ارجوكم الي عنده حل او تجربة مشابهة يدخل و يفيدنا و يحتسب ذلك عند الله بان فرج عن مؤمن كربة.و الي ما عنده فكرة شو يكتب ، ما يبخل علينا بالدعاء لقريبتي و زوجها بالتوفيق و الهداية و الاستقرار.

الله يجزيكم كل خير.
استودعكم الرحمن.[/
size]

التعديل الأخير تم بواسطة حفيدة الصحابة ; 02-06-2005 الساعة 12:19 PM
قديم 02-06-2005, 12:50 PM
ملكة الرمانسية
عضو نشيط
ملكة الرمانسية غير متصل  
في البداية ارحــــــــــــــــــب بك اختى الكريمة في موقعناااااااااااااااا,,

وتمنياتي لك بالتوفيق ,,,,,,,,,,,و

واعانكم الله على ما ا بتـــــــــــــــلى قريبتك وانصحها ..........

بالدعــــــــــــــــــــــــــــــاء له في الثلث الاخير من الليـــــــــــــــــل فإن سهام الليل لا تخطئ أبدأ ,,,

والله الموفق ,,,,,,,,,
قديم 02-06-2005, 12:58 PM
المتـــوكلـــة
عضو مميز ومثالي
المتـــوكلـــة غير متصل  
والله مرت صديقتي بتجربة مشابه
قالت باصبر بيتغير ان شاء الله
صارلها الان خمس سنوات وعندها اولاد
ندمت لانها لم تطلب الطلاق من قبل الاطفال
لانها عرفته على حقيقته من البداية
ذكرت لك هذه القصة من باب انوالواحد يدرس كل الحلول
فهي تعرف انو هيك حياتها وبدها تعيش فليكن
والا تتمهل بالانجاب ليستقر وضعها معه

والله يوفقها للخير
قديم 02-06-2005, 01:05 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
أختي أريد أن أوضح هذه المشكلة , من طرفين ....

الطرف الأول :

من جهة الزوجة .. فلقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم ونبه وانذر من الزواج من ضعيف الدين والأخلاق , قائلاَ : ( اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )

ولكن كان ما كان .

الطرف الثاني :

ان هذه المشكلة أصلها ضعف الوازع الديني , وتقصير الزوجة ليس دافع لمعصية الله , فالذي يخاف الله ولو كان أعزبا , لن يعصي الله أبدا , وضعيف الدين سيعصي الله ولو كان متزوج من أربع ,
فعليك أختي الإهمتام بالجانب الإيماني لزوجك بالأشرطة والكتيبات , وازالة المنكرات التي في البيت , ادفعي من يناصحه , حذيه بأن ما يفعله هل يرضاه لأهله او لأخته , وبين له انه دين فإن أقرضته كان الوفا من أهل بيتك ,,,
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 02-06-2005, 02:01 PM
حفيدة الصحابة
عضو جديد
حفيدة الصحابة غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخوتي ملكة الرومانسية و و المتوكلة و اخي جمر جزاكم الله كل الخير ، بصراحة لم اتوقع استجابة سريعه بنفس الوقت، جعله الله في ميزان حسناتكم.

بالنسبة لموضوع الدعاء فاحنا ان شاء الله كلنا قائمين عليه و قد اخبرتها بان تركز على القيام كما اخبرتموني و ان شاء الله ربنا يقويها و يستجيب دعائها.

اما بالنسبة لضعف الوازع الديني فهذه طبعا مشكلة معظم الناس ، و الهداية تاتي من عند الله عز و جل و نحن البشر ليس الا سبب يسخره الله لهداية البعض. و ها هي تحاول بالقران و الدعاء ، قد لا تكون محاولاتها كافية باللجوء الى الله و حسن التوكل عليه و اليقين ، اقصد قد لا تكون قريبتي هذه قد حاولت جاهدة بالتقرب الى الله و طلب المعونة منه ، لذا ساحاول ان شاء الله ان احدثها بهذا الجانب ، و اعلمها بان بلائها هذا من الله ليس الا وسيلة ليقربها منه و يرفعها درجات باذن الله و الله المستعان.

لكن هل هناك حلولا اخرى، ماذا تقترحون ؟ هل تخبر اهلها بحالها مع زوجها ؟

عندما علمت منها انها احيانا تمنعه عن نفسها ( اي تهجره بالفراش ) نصحتها بان لا تفعل و ان تلبي رغباته حتى لا يبحث عن ذلك بالخارج و تتفاقم الامور، فقلت لها بل اسعديه اكثر و لبي طلباته من هذه الناحية حتى لا يفكر في ان يخطئ.
لست ادري هل نصيحتي في مكانها ؟
و هل اذا هجرته تعتبر اثمة؟ مع انه مخطئ بحقها كثيرا!!!

و الله يجزيكم كل خير.
استودعكم الرحمن.
قديم 08-06-2005, 10:16 AM
حفيدة الصحابة
عضو جديد
حفيدة الصحابة غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

لم تردوا على اسالتي الاخيرة يا اخوتي

و هل منكم من يحمل افكارا لنستخدمها لمساعدة قريبتي .

شكرا لجهودكم.
قديم 08-06-2005, 12:21 PM
فـهد
عضو نشيط
فـهد غير متصل  
السلام عليكم

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى ولما رأيت هذه المشكلة قلت في نفسي يجب أن أساعد هذه الزوجه لعل وعسى أن تنتهي مشكلتها .

أختي الكريمة أرجو من الله ان يفرج كربتها عاجلاً غير آجل

والله العظيم أنها لمعاناة لهذه الزوجة العفيفة ، يعني هل يرضى هذا الزوج أن زوجتة تخونة وتكلم رجال غيرة هل يرضى مستحيل لا يرضى . إذا لماذا يكلم البنات ويخون زوجته .

وبعدين يا أختي الكريمة الزوج لا يصلي ويقول لزوجته أنني اكلم بنات ولا يخجل في ذلك ما هذا الزوج عدم الاحساس .
أيضاً يفعل كل هذا الافعال ثم تلبين طلباتة في كل شي علشان لا يذهب لمكان آخر ويجد ما يريد . أختي الرجل ذهب للحرام سواءً لبيتي له كل شي أو لم تلبي سوف يذهب لا محالة إلا إذا هداه الله .

بالنسبة للأهلك لا تخبريهم بالمشكلة هذه وخصوصاً أخوانك الأولاد لأنه من الممكن أن تتفاقم المشكلة ولا تجدين لها حل .

من رأي أن هذا الوضع لا يصبر عليه أبداً كيف بنت تعيش مع شخص يخونها لا يحترمها يجب أن تبت في الموضوع من الآن ،
1- أن تجلس معه وتحاورة لماذا أنت فعلت هذا وتكون جدية في الكلام وتزعل منه وتهجرة كم يوم لعل وعسى أن يتوب .
أن لم تحل مشكلتها عليها ......
2- أن تدخل طرف آخر ويكون موثوق به ليحل هذه المشكلة .

أن لم تحل مشكلتها عليها أن تقرر مصيرها معه

والله أعلم

التعديل الأخير تم بواسطة فـهد ; 08-06-2005 الساعة 12:29 PM
قديم 11-06-2005, 10:30 AM
بنوتة أمورة
عضو نشيط جدا
بنوتة أمورة غير متصل  
icon40

انصحيها ان سلطي عليه اشرطة سوء الخاتمة وهي مليانة بالمكتبات والمراكز الدينية والله انها تفتك بامثاله وتعيده الى رشده باذن الله
والسلام........... بنوتة أمورة
قديم 11-06-2005, 09:38 PM
صريح جدااا
عضو نشيط جدا
صريح جدااا غير متصل  
أين أنتي يا أخت حفيدة الصحابة عسى المانع خير وبشرينا ان شاء الله تحسنت الامور؟

وبالنسبة لأستلتك

أقول فعلا نصائحك في محلها بالنسبة لزوجة اخو زوجك نعم يجب ان تلبي جميع رغباته لأنها في مرحلة دعوة ويجب ان تصبر ولا تعين الشيطان عليه

وبالنسبة لهجران الزوجة لزوجها في هذه الحالة .... الله اعلم لكن فيه وعيد للزوجة التي تمتنع عن فراش زوجها

فالزوجة يجب ان تطيع زوجها فيما يرضي الله

والله المستعان
[poem font="Times New Roman,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.66n.com/forums/images/toolbox/backgrounds/9.gif" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
صريح جدا واضح وأحب الصراحة
عفوووي في كلامي وهي لي راحة
صادق لوجاني منها اللوم والقباحة
وياهلا بلي تسلحبها وكانت سلاحة[/poem]
قديم 12-06-2005, 06:20 AM
عزوبي
عضو دائم
عزوبي غير متصل  
نفس تقريبا هذا السؤال
ولكن هذه فتوى

رقم فتوى : 9966عنوان فتوى :حكم طلب الطلاق من الزوج المرتكبا الفاحشةتاريخ الفتوى :06 جمادي الثانية 1422السؤال ماحكم طلب الطلاق لزوج مفتون بالنساء لا يستطيع الاستغناء عن إقامة علاقات معهن مما يسبب إمكان وقوع الزنا مع عدم تأكدى التام من الزنا وتأكد وجود علاقات مع ملاحظة أنه لا أحد يعرف عنه ذلك لأنه ظاهريا ملتزم وستر زوجته عليه

فتوى
الحمد لله وصلى الله وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

فإذا تيقنت أن لزوجك علاقات غير شرعية فإنه يجب عليك نصحه وتذكيره بعقوبة أهل المعاصي العاجلة والآجلة.
كما يجب عليك تهديده بالوسائل التي من شأنها أن تردعه عن ارتكاب المنكرات ، مثل تهديده بإبلاغ أهلك وأهله بأعماله القبيحة ، فإن قبل النصح وتاب إلى الله تعالى فذلك هو المطلوب والحمد لله.
وإن أصر على الاستمرار في أعماله تلك ، وغلب على الظن أنه يرتكب الفواحش فلا حرج في طلب الطلاق منه ، بل ربما كان ذلك هو الحل المتعين إذا كان ميئوسا من إقلاعه عن ذلك ، إذ لا خير في مصاحبة من هو مصر على ارتكاب الفواحش.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
موضوع مغلق

مواقع النشر