ساعدوني افكر في الانفصال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-12-2007, 07:57 AM
سطل ماي
عضو جديد
سطل ماي غير متصل  
ساعدوني افكر في الانفصال

ساعدوني لدي مشكلة تؤرقني وافكر في الانفصال عمر زواجي هو سنتان والسبب في الانفصال هو ان زوجتي لا تطيع كلامي ولا تقوم بواجباتها الزوجية من تنظيف وتغسيل وكي ولا تقدم لي الطعام وتطلب مني طلبات كثرة ولا تراعي لحالتي المادية .. وقد قمت بنصحها عدة مرات واخر مرة كلمتها فيها ضغطت عليها بقوة وقلت لها برزي اغراضج عشان تروحين تقعدين في بيت ابوك عشان تفكرين في سبب ابتعادي عنك وقتها قالت لي طلقني اذا تبي توديني بيت ابوي وفوق كل هذا قالت لي اني غلطانه اني اخذتك وخدعوني فيك وانت ما في وحده تبيك ..

عموماً انا كلمة بيت ابوها وخبرتهم عن الموضوع وكلمها ابوها في الموضوع وفهمها وبعدين تفاهمت معاها بس المشكلة اني مو قادر انسى الكلام اللي قالتة لي حتى اضحك معاها مو من قلبي مجاملات يعني ولا احس برغبة في الجلوس معها

ساعدوني شنو الحل ؟؟؟
قديم 27-12-2007, 08:04 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
مادام أبوها كلمها والبنت تعدلت , خلاص الباقي مسألة وقت وتنسى إن شاء الله .. سافر وغير جو , لاتخلي الماضي يخرب عليك الحاضر , والشخص وهو غضبان يقول كلام مايحسب حسابه , خذها من هالباب ولاتؤاخذها على كلامها السابق , حاول تنسى , لاتخلي مجال للشيطان يخرب عليك حياتك بعد مازانت ..
قديم 27-12-2007, 08:30 AM
كفاك غرور
عضو جديد
كفاك غرور غير متصل  
حبيبي ...
أولا كلام الأخ إنسان عين العقل, سافر وغير جو, اشترك بنادي رياضي, اشترك بدورة تطوير الدات,
اشغل نفسك بأي شي في الفترة هدي, أهم شي الله يبعد عنا وعنكم كيد ابليس واعوانه,
ثانيا..كيف تبغى تفرض احترامك على زوجتك وانت مو معطي نفسك حقها من الاحترام..
أحد يسمي نفسه (سطل ماي) الله يهديك ويصلحك.. ابدأ بنفسك أولا....
قديم 27-12-2007, 08:51 AM
سطل ماي
عضو جديد
سطل ماي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاك غرور مشاهدة المشاركة
حبيبي ...
أولا كلام الأخ إنسان عين العقل, سافر وغير جو, اشترك بنادي رياضي, اشترك بدورة تطوير الدات,
اشغل نفسك بأي شي في الفترة هدي, أهم شي الله يبعد عنا وعنكم كيد ابليس واعوانه,
ثانيا..كيف تبغى تفرض احترامك على زوجتك وانت مو معطي نفسك حقها من الاحترام..
أحد يسمي نفسه (سطل ماي) الله يهديك ويصلحك.. ابدأ بنفسك أولا....

شكراً اخي على الرد ولكن لدي بعض التعليق :
من ناحية اني افرض احترامي عليها فهي تحترمني فوق ما تتصور
ثانياً اذا انت تعتقد ان الاسماء او النكات تعكس شخصية المتحدث فانا لا عيرها اي اهتمام والحمد لله شخصيتي قوية ومتزنة
ثالثاً : انا لدي ماجستير خدمة اجتماعية واخطط لدراسة الدتوراة في اعرق جامعات الولايات المتحدة الامريكية يعني من الناحية الثقافية زوين لا تحكم على الناس من النك او من الاسم ولكن من فكر هذا الانسان ومن ثقافتة .

وجب التوضيح فقط وشكراص على الرد
قديم 27-12-2007, 09:20 AM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
دامنها تعدلت .. خلاص!!

الله يهنيكم ويسعدكم

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 27-12-2007, 09:51 AM
ترستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية ترستال
ترستال غير متصل  
أخى فى الله جزاك الله خير على ثقتك فى الاخوة والاخوات وعرض مشكلتك عسى ان يفرج الله عنك همك انت فى بداية زواجكم لاتتعجل على اخذ اى قرار قد تندم عليه لاحقا وتذكر دائما عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم ولاتنسى انها صغيرة وانصحك بان تشترى ليها بعض الاشرطة والكتب عن امهات المؤمنات وان شاء الله ندعوا ان يصلح حالكم وادعى ليها بالهداية ولنا جميعا اخوة فى الله وشكراااااااااااا
قديم 27-12-2007, 01:52 PM
رجـــوى
عضو جديد
 الصورة الرمزية رجـــوى
رجـــوى غير متصل  
حاول معها اكثر من مره وانا مثل ماقال الاخ غير جوو وحاول تتكيف معها من جديد لاتفكر بالانفصال وانت معها فكر بالتجديد وبعدين حدد وش تبي واستخير واستشير احد كبير يمكن عمرها صغير لازم اخوي تحاول اكثر من مره وان شالله ربي يتمم لكم حياتكم وانت حاول بالاصلاح قبل ماتجيبون اطفال انا ماادري عندكم اطفال او لا ؟؟؟

حاول وحاول اكثررر وبعدين قرر وصعب انك تعيش مع احد ماتقدر تتكيف معه بس انت توك وحاول والله يوفقك

وادعي لي ان الله يسخر لي زوجي ويردنا لبعض ......... بس نصيحه اخووي لاتفكر بالطلاق ابدا
اللهم يامسبب الاسباب وخالق آدم من تراب وجاعل الجنة لمن صلى وتاب والنار لمن عصى وخاب.أرزقني وأرزق زوجي كل ماطاب وهون عليه يارب كل الصعاب وحقق مناه ومبتغاه وأرزقه الجنة بلاحساب واجعل دعائه مستجاب. ووفقه في امتحانه وارزقنا الذرية الصالحه
قديم 27-12-2007, 02:57 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اخوي ...هل بعد ما كلمها ابوها انصلح حالها؟؟

اذا كان حالها تعدل ...فاغفر وسامح ..والحياة ياما فيها مشاكل اكبر من كذا بكثيييير

ياما في ناس يتطلقون وبعد مشاكل كبيرة يرجعون مثل السمن على العسل

اذا تبغي تنسى ...اجلس وتحاور معها ..وقل لها كل اللي في خاطر ..ولكن بنية الغفران والاصلاح

اجلس معها جلسة حلوة وبين لها كل اللي تتمناه فيها و تبغيه من زوجتك

خططوا لحياتكم على المدى البعيد ..هذا يعطيها حافز انها تتمسك في حياتها و فيك

اجلوا انجاب الاطفال شوي ..لحد ما تتأكد ان البنت انصلح حالها

وربي يسعدكم ويوفقك في مجال عملك ودراستك
قديم 27-12-2007, 03:28 PM
tefa2
عضو جديد
 الصورة الرمزية tefa2
tefa2 غير متصل  
اخي الكريم سطل ماي
لا تجعل الموضوع يخرب عليك حياتك طالما هيا تحترمك فوق مايتصورة العقل فحافظ عليها واعطف عليها فهيا امراة ضعيفة لا حول لها ولا قوة غير لسانها وهنا ياتي دورك في تقويمها بان تبين لهاما تحب ان تسمعه منها وما تكره وصدقني راح تتغير نظرتك للموضوع بحكم ماشاء الله انك انسان متعلم ومثقف لدرجة عالية
فراعي ان المراة ضعيفه فلا تحاول ان تجعل هذه النقطة دمار لحياتك الا اذا كان في خاطر شئ اخر فالله اعلم
فانا بحكم اني امراءه صدقني بان زوجتك لاتقصد المعني بحذافيرة ولكن قصدها اغاظتك لانها وجدت نفسها ضعيفة امامك فحبت ان تستفزك ومع الايام راح تتغير وجه نظرها لك والدليل احترامها الزااااااااااااايد لك وان لم تجد فيك الشخص المناسب والزوج المحب ماكان راح تحترمك ولك تحياتي وارجو ان تقبل منى كلامي بصدر رحب
ووفقكم اللة لما يحب ويرضى
قديم 27-12-2007, 03:37 PM
الغالب
عضو نشيط جدا
الغالب غير متصل  
إذا تعدلت الحمد لله والشكر وهذا فضل الله
ولابد تنسى وتتغافل .. ولايهمك النساء فقد وقع في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

وحاول أن لاتنجب منها حتى ترى هذه المرأة هل تصلح لتواصل معك مشوار الحياة أم لاتصلح

مواقع النشر