لن اسامح ابدا ابدا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 10-09-2011, 12:41 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
لن اسامح ابدا ابدا

السلام عليكم ورحمة الله وبكراته
احبتي في الله
كرهت التسامح
اسامح ابي اسامح امي اخوتي اخواني كل كبير وصغير
دائما اطلب السماح
ابي (الله يشفيه) مثلا معاملته معنا كانت قاسية لابعد حد هو من النوع اللي كلمته فوق كل شئ كان لما يدخل البيت مثلا امي (الله يرحمها) كانت تقول عليه فرعون دخل من قسوته طبها هذه سلبياته مع انه لديه ايجابيات كثيرة الله يشفيه رغم معاملته القاسية معنا كنت دائما اطلب منه السماح حتى وان لم اغلط في شئ
امي الله يرحمها سامحتها اسال الله ان يرزقني برها وبر والدي
اخواني وزوجاتهم سامحتم اخي مثلا كان دائما في صف زوجته يعني يمشي كلمتها مهما كان مثلا مرة عايرتني على اني بايرة وانا طنت كذلك فعلا هذا امر الله وما اتزوجت الا في سن 27 في الحقيقة سن مناسب لكن وش العمل وقعت مشكلة كبيرة بيني وبينها سامحتهم وطلبت منهم السماع على ايش ما ادري
هذا مثلا في عائلتي
في المجتمع اطلب دائما السماح احيانا اسال نفسي ليه يا رحمة ليه طالبة السماح مع اني لا اغلط الا ناذرا فانا لست ملاك وان غلطت اندم واطلب السماح لاني ببساطة اخاف رب العالمين من ضلم الناس
مع عائلة زوجي حاليا اطلب السماح منهم وان لم اغلط انا دائما استشير من هم اقرب مني في مشاكلي اريد دائما ان اعرف ان كنت صح او خطا بكل بساطة لاني لا اريد ان اظلم احد ولا اريد ان احاسب او يحاسبني احد امام الله اطلب السماح منهم من رأى اني ضعيفة ومنهم من راى اني غلطت واني ان الخطا وهم في الصواب واصبحوا ينظرون لي على اني انا المخطاة فانا طلبت السماح والسماح عندهم اعتراف بالخطا وليس خوف من الله واصبحوا يلومونني على كل شئ وعلى انني اخطات في حقهم وحتى اني انا الضالمة وهذا كل من طلبي السماح منهماه من القهر
كرهت السماح وكرهت طلب السماح من احد ولن اطلب السماح من احد من الان
انتم ما رايكم .......اتمنى الاجابة فانا في حيرة من امري وهل طلب السماح هو ضعف في شخصية الانسان وكيف تتعاملون مع ناس لا تعرف ان طلب السماح هو خوف من الله وليس اعتراف بالذنب والخطا حتى يتشفوو فيك
تحياتي للجميع وكل سنة وانتم بخير

التعديل الأخير تم بواسطة rahmatallah ; 10-09-2011 الساعة 12:50 PM
قديم 10-09-2011, 01:58 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولاً حابه احيكي على روحك الحلوة وصفة نادره نجدها الآن وهي "صفة المسامحه" .
فهذه الصفحه من صفات نبينا النصطفى صلي الله عليه وسلم .
فكان كريماً متسامحاً محباً للخير . لآ يحقد على أحد .

وان كانو الاشخاص لا يستحقوون المسامحه فصدقيني .. أحتسبي الآجر عند الله تعالى.
وربك غفور رحيم , يحب عباده المتسامحين .

فهنيئاً لكي يا أختي فأنتي من تقيدتي بالصفه الراائعه الحميده =)
قديم 10-09-2011, 02:03 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
فرج الله همي وهمك كثيرا مايحصل لك يحصل لي وتقريبا نفس الشخصية لكن المشكلة المفروض نفكر اي احد لم نخطأ عليه مااطلب السماح ابدا بدا فأنا كنت موب اطلب السماح انا لا احب احس احد زعلان مني حتى لو كان هو المخطىء
عودي نفسك مرة مرتين انا لم أخطا لا اعتذر ابدا اذا اخطأت نعم
قديم 10-09-2011, 02:06 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ضحكتيني ذكرتيني بنفسي

ولكن حاليا تغيرت للاسف

كنت مثلا اذا احد مسافر اقول له : سامحني واستر ما شفت مني

فيستغربو من سؤالي فاقول لهم : يجب التسامح قبل السفر الدنيا فيها حياة اوموت

ولكن حاليا ما اسامح احد ابدا لي عوده للموضوع انشغلت
قديم 10-09-2011, 05:31 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
حياك الله اختي في الله الغالية زهرة الرمان
اختي المشكل من كثرة ما طلبت السماح اصبح الناس يرون اني انا المخطأة واني اعترفت بخطئي هن هكذا يرون السماح ضعف واعتراف بالخطأ لا غير
زوجي مثلا له اخطاء احيانا امررها ولا اعيرها اي اهتمام والله العظيم أتعذب من معاملته لي لكن لن احقد عليه ابدا بالعكس اغضب ولا اكلمه يوم او يومين ارجع له اوطلب منه السماح
طيب سامحي زوجك الكل يقولي كدا المسامح كريم سامحي زوجك يخونك سامحيه زوجك يضربك سامحيه ان شاء الله يطلقك من غير سبب بردوا سامحيه الله المستعان طيب وين العدل
اشكرك يا الغالية على مرورك الطيب

التعديل الأخير تم بواسطة rahmatallah ; 10-09-2011 الساعة 05:39 PM
قديم 10-09-2011, 05:38 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى ابكت القمر مشاهدة المشاركة
فرج الله همي وهمك كثيرا مايحصل لك يحصل لي وتقريبا نفس الشخصية لكن المشكلة المفروض نفكر اي احد لم نخطأ عليه مااطلب السماح ابدا بدا فأنا كنت موب اطلب السماح انا لا احب احس احد زعلان مني حتى لو كان هو المخطىء
عودي نفسك مرة مرتين انا لم أخطا لا اعتذر ابدا اذا اخطأت نعم

اختي الفاضلة انثى اللي ابكت القمر ان شاء الله ما تبكين وتفرحين وتسعدين بايامك يااااااااااااااارررررب
فعلا يا الغالية لا احب احد يكون زعلان مني لهذا اطلب السماح لكن احيانا ارى نفسي ضعيفة واحقر نفسي ليه اناطالبة السماح ان كنت لست مخطاة
وطبها شجعتيني باريك (عودي نفسك مرة مرتين انا لم أخطا لا اعتذر ابدا اذا اخطأت نعم)
يعطيك العافية وفرج الله همك ويسر امورك يارب ويحقق اللي ببالك ياااااااااااااارب
قديم 10-09-2011, 05:49 PM
rahmatallah
عضو مثالي
rahmatallah غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
ضحكتيني ذكرتيني بنفسي

ولكن حاليا تغيرت للاسف

كنت مثلا اذا احد مسافر اقول له : سامحني واستر ما شفت مني

فيستغربو من سؤالي فاقول لهم : يجب التسامح قبل السفر الدنيا فيها حياة اوموت

ولكن حاليا ما اسامح احد ابدا لي عوده للموضوع انشغلت
حياك الله اختي ام حسن كيفك يا الغالية ان شاء الله يفرج همك ويبعد عليك بنات الحرام يارب ويرجعلك ابنك ياااااااارب دائما متابعة مواطيعك وبادعيلك في ضهر الغيب الضنى غال محروقة على ابنك وانا حاسة بيك الله يفرجها يارب يمهل ولا يهمل فاصبري يا اختاه
اقولك شئ من كثرة ما سامحت الناس سواء كنت مخطاة او لا قررت ان لا اطلب السماح ابدا دام اني لست مخطاة على راي اختي ابكت القمر لكن اللي متعبني انه يوم اللقاء امام الله طبعا نطلب السماح والعفو من الله لكن الله لا يقبل سمحاحنا دام فيه واحد من العبد لازم نتحاسب معه لهذا يجب ان نتسامح في الدنيا قبل الاخرة
اوكي
لكن انا تعبت لا اقدر الان اطلب السماح من اي احد ورايي اقوله مهما كان سواء قبلوا به او لا وان زعل حد من كلامي فهو حر اذا عرفت انه زعلان مني فلا اطلب منه السكاح لارضاء اي احد ما اعرف انا صح او لا وهل هي خميدة او لا
شكرا لمرورك با الغالية تحياتي الخالصة
قديم 10-09-2011, 07:46 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
اكثري من قول الله عزوجل ( ربنا لاتجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا)
وكرري قول اللهم اجعل همي الآخرة سوف تأتيك الدنيا راغمة سوف اورد قصة لااريد ان احرقها لأني سوف اكتبها في موضوع
بإذن الله في بالي إذا كتبته سوف اضع لك الرابط
قديم 10-09-2011, 07:52 PM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
أختي الكريمة رحمة الله ..
عليك سلام من الله ورحمة..

حبيبتي لا تقولي لن أسامح ولكن،، سامحي واعفي وخلي قلبك كبير ولكن في نفس الوقت تكوني الطرف الأقوى..
أولا انت تفعلي ذلك ابتغاءا في فضل الله تعالى لذلك اجعليها في قلبك، يعني سامحي كل من أخطأ في حقك بينك وبين
الله، فلا داعي لأن تلتمسي دائما العذر والسماح من الناس دام أنك لم تخطئي في حقهم..

يعني ثقي في نفسك وأنك قوية بصبرك على الناس وعفوك عن اساءتهم ولست ضعيفه بذلك أبدا.. وان نفسك عزيزة،
فإن أخطأت في حق أحد فاعتذري منه ولكن لا داعي للاعتذار بلا داعي لئلا ياخذك الناس بالصوت فيغلبوك!!

ولا تنسي حبيبتي قوله تعالى (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ* وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ* إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ* وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ)
قديم 11-09-2011, 07:30 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
ربي يفرج همك رحمة الله

مواقع النشر