بدأت اكره زوجي بسببها...ندمت على زواجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-04-2011, 06:12 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
بدأت اكره زوجي بسببها...ندمت على زواجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان تكونو جميعا بأفضل حال
كنت اتمنى ان اكتب لكم موضوع يفرحكم
لا ان ازيد مشاكل هذا القسم
لكن اشعر ان قلبي امتلئ بالحزن والكره بسببها
نعم لقد بدأت اكره حياتي وندمت على زواجي بسببها
انها ام زوجي العزيز
نعم هو العزيز والغالي احببته من كل قلبي وحلمت كثيرا ان يجمعنا بيت واحد ولكن دائما كانت هي الكابوس بالنسبه لي
حاولت ان افهمها لكنني عجزت صدقوني
ساحاول ان اختصر واعذروني ان اطلت ولكن اريد ان اتكلم افضفض ولم اجد غيركم
الغالب يعرف اني انخطبت لزوجي اول مرة واستمرت علاقتنا شهرين وانفصلنا لمشاكل كثيرة ومن ضمنها امه ولكن من كثر حبنا لبعض حاولنا لمدة 8 شهور ثم رجعنا لبعض والحمدلله الان متزوجان من تقريبا 3 اشهر المشكلة في امه
من ايام الخطوبة وهي غريبة يعني ماتتصل ابدا لا فيني ولا باهلي واحيانا اتصل ماترد وان ردت تتكلم بجفاء قلت عادي ومدري ايش لان من البدايه هي كانت تبغى بنت اختها
المهم تخيلو حتى يوم زفافي ماخلوني اسوي اي شي كان بنفسي كل شي هي تسويه وتختاره ولا شي سويته انا ابداااااااا
لدرجه اني احس اني ماتهنيت ولا حسيت بزواجي بعد الزواج صارت تتكلم اهلي وانا اقول عادي وزوجي احيانا يسكتها
هي بطبعها مادية جداااااااا يعني تبوني ارضى اعطوني فلوووس وابدا ابدا ماتقدر اوضاع اولادها اذا كانو متدايقين تخيليو مرة قالت لواحد من ابنائها ابغى 1000 ريال قلها وضعي صعب هالايام قالتلو مو مشكلتي ان شاء الله تبيع من لحمك المهم ابغى فلوس
وجداااااااااا عنصرية تحب ولدها الكبيررر مرة انا زوجي الثاني وفي اصغر متزوج وهي مقاطعه زوجته والكبير الحين خاطب وشايله خطيبته بعيونهاااااااا مدري لي مع ان معاملتها عادية معها
تحب تدخل بكل شي يعني انا الحين عند اهلي بسبب ان زوجي عنده ضغط في شغله وخلاني هنا زعلت هي ليييييييييييي تجلسي عند اهلك تحب تتدخل بكل شي
لو جت عندي البيت وعجبها شي قالتها علني عجبني رح اخذه واحيانا تكون اشياء اهلي جايبينها
متسلطة مدري كيف
ماني عارفة ايش اقول ولا اقوووووووول احس اني اكرها مع اني والله اعاملها بما يرضي الله واناديها امي ومع هذا مو عاجب مااعرف كيف اتصرف معها
اذا اتصل اسلم عليها ترمي كلام جارح واذا غبت فتره مااتصلت تقول لي قاطعتنا لانكون مو قد المقام مافهمت ايش اسوي حتى زوجي يقولي امي ظالمه وماتقدر ابدا
انا تعببببببببببت بديت اكره زوجي بسببها صح هو ماله ذنب بس مو بيدي كرهت نفسي وتمنيت اني ماتزوجت ابدااااا
والله احس اني ماتهنيت بزواجي كل يومين مشكله بسببها وبكاء ونكد تعبت تعبت وانا مااقول لاهلي عشان لاتكبر المشكله
ارجووووووكم ساعدوني عارفة اني طولت وكلامي مو مرتب بس والله مو شايفة قدامي من دموعي الي غطت عيوني ارجوكم ساعدوني وقولولي كيف اتعامل معها لانو حتى لو زوجي تكلم معها وعاتبها تقول انا ماسويت شي وتجلس تسب عليه وعلي
ابغى حل عشان اعيش بسلام اي سؤل انا جاهزو والله يخليكم عطوني حلولل لان احس اني ندمت على زواجي
ماعاد اقدر اتحملهاااااااا
قديم 08-04-2011, 06:21 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
ياحبيتي زوجك ماله ذنب صدقيني
وام زوجك الله يهديها ويكفيك شرها ويشغلها بنفسها ويجعل كيدها في نحرها دايما رددي هذا الدعاء من تجربه مع ام زوجي كانت دايم تحاول تتدخل فيني لدرجة انها مره قالت لولدها اش رايك نزوجك وحده وولدها عاد ماصدق وجلسوا يضحكوا انا سكت وصرت دايما ادعي ان ربي يشغلها بنفسها ويكفيني شرها والحمدلله بفضل ربي تغيرت
انصحك بالدعاء
قديم 08-04-2011, 07:30 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::
أختي الحبيبة أكيد أنتِ تحبي أمك كثير وتسوى عيونك
وتعامليها معاملة حلوة وأكيد يحدث بينكم أحيان زعل
ومع هذا ماتزعلي منها لأنها مهما كان أمك

:
طيب أنا نصيحتي لكِ عاملي أم زوجك كأنها أمك أنتِ وملزومة تتحمليها
لأنها أمك وعيوبها وحسناتها أنتِ لازم تتقبليها عشان تقدري تعيشي بسلام
صدقيني راح تتعذبي وتتعبي لو فكرتي بكل صغيرة وكبيرة تسويها
وكل تصرفاتها نتيجة غيرة على ابنها وحب تملك

فيه بعض الأمهات تحب ابنها بدرجة جنونية فلما يتزوج تعتبر زوجته
وحده سرقته منها فتحاول تضايقها

لهذا كبري عقلك عليها وأحتسبي الأجر عند الله
هذي مهما كان جدة أولادك وأم لزوجك وهو ملزوم فيها
وماهو من حقه يسيء لها بالكلام أمامك أو يغتابها
لأن برها يعود عليكم بالخير ويكونوا أولادكم بالمستقبل
بارين فيكم

وإذا عندك زوجات أخوان فكيف شعورك لما تكون علاقتهم
بأمك جافه أو بينها وبينهم مشاكل أكيد شيء يحزن

حاولي تتحملي وتنسيها وتقللي من أحتكاك فيها

الله يوفقك ويساعدك

قديم 08-04-2011, 07:35 PM
forgiveme
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية forgiveme
forgiveme غير متصل  
طيب زوجك ايش ذنبة...؟؟
اذا امة قاسية علية شوي(مع ان قلب الام مستحيل يقسى)
انت على الاقل ارحمية....انت كوني لة الصدر الحنون....وترا اللي بسنها مانعتب عليهم مرة....يمكن هي عندها ظغوط او خايفة من الحياة بعدين وان اولاده مايهتمون فيها....لاتزعلين عليها مرة.....بس لسانها مزعج شوي....
يعني ماراح تقتل او تضرب....انا اقول الكلام هذا ابغاك ترتاحين شوي...لاتتعبين نفسك لانها والله ماراح تتغير....
هذا طبع ومستحيل تتغير.....
هيئي لزوجك الراحة...والامان....يحطك بعيونة....
وامة مهما بدر منها لاتردين عليها بالمثل.....وربي راح يفرجها عليك...
سوي كل شئ واحتسبي الاجر....ومايضيع عند الله شئ.....
قديم 08-04-2011, 07:45 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي عاشقة الغالي..

اذكري الله واهدأي.

هي جملة صغيرة قالها زوجكِ: أمي ما تقدر أبد.

إذاً انسي تماماً أن تحصلي منها على رد فعل جيد أو تجاوب إيجابي أو حسن معاملة لكِ .. ولا تفكري حتى في عتابها لأن كبار السن عادةً لا يعترفون بأخطائهم ولا يرون أنهم يفعلون شيئاً.

فقط عامليها بما يرضي الله وبما لا يثقل عليكِ .. أدي الواجب معها وعامليها باحترام ... وكفى.

ربما .. أقول ربما بعد أن ترى منكِ حسن الخلق تراجع نفسها .. فإن كان فبها ونعمت .. وإن لم يكن فعلى الأقل تكوني أنتِ قد عملتِ بأصلكِ وحسن تربيتكِ.

أخيراً .. لا تثقلي كثيراً على زوجكِ يا عاشقة .. فالرجل مهما كان مقتنعاً بسوء خلق أمه أو سوء سلوكها وعشرتها مع الآخرين إلا أنها تظل في النهاية أمه .. وليس بيده حيلة سوى أن يقبلها كما هي ويرضي الله فيها.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 08-04-2011, 08:27 PM
طالبة الخير
عضو نشيط
طالبة الخير غير متصل  
الحمد لله اللي زوجك معترف بظلم أمه
احمدي ربك ماقلك هذي أمي تقربي منها انت قلبك أسود وشايفة نفسك عليها
كل شيئ عندي يهون إذا زوجي قال كلمة الحق بيني وبينه بس بدون مايعلنها عشان ماتزيد العداوة
على قوة أم زوجي الله يحسن لها الخاتمة عمري ماخليت نفسي ند لها لأني أنا الخسرانة ولأن هي ماعندها بعد الله غير أولادها حتى بنت ماعندها يعني فين تروح المسكينة شقيت وتعذبت إذا ماتحملناها مين يتحملها
لا تشكي لزوجك من أمه.....أثقل شيئ على نفسه ....وشيئ طبيعي إنها تحب الولد الكبير ..ودلعي زوجك على قد ماتقدري
شوفي أنا أم لولدين أحبهم بس أتكلم مع الثاني على راحتي وهذا يعجبني وهذا لا وكثير أرفع صوتي عليه بس والله أحبه واشتاق لشوفته وللحديث معه وينشرح صدري لشوفته الله يعين زوجته إذا تزوج..ولدي الكبير لما اتكلم معاه مايبرد قلبي
كلمتين ورد غطاها بس في قلبي له رحمة ورقة استغربها ما أرفض له طلب.. انسان كتوم مايعبر عن مشاعره مااعرف ايش في خاطره احزن عليه كثير تعب ومرض كثير واحس حظه قليل بس أولادي و أحبهما حتى لو اختلفت المعاملة ....الله يعين حريمهم عليَ إذا تزوجوا
قديم 08-04-2011, 11:03 PM
محرومة1
عضو نشيط
محرومة1 غير متصل  
عاشقة الغالى الله يسعدك ويرزقك ويرزقنى الذرية الصالحة
حبيبتى مو بايدنا نغير امهات ازواجنا وزوجك هو بيعرف طبع امه 6فما فائدة النكد والزعل والمشاكل ونتو لسه عرسان
حبيبتىعامليها برسمية جدا بمكالماتك وبزياراتك بالكلام اذاتجاوزت حدها قوليلها الله يسامحك بس انا مضطرة احترمك عشان زوجى وماتشكى لزوجك منها ابدا ابدا ابدا عن تجربة تعاملى معها بينك وبينها برسمية وماتدخلى زوجك بينكم اعرفى كيف تردى عليها بردود تحرجها
الله يوفقك ديري بالك ع زوجك مهما صار بتضل امه
قديم 08-04-2011, 11:09 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
ياحبيتي زوجك ماله ذنب صدقيني
وام زوجك الله يهديها ويكفيك شرها ويشغلها بنفسها ويجعل كيدها في نحرها دايما رددي هذا الدعاء من تجربه مع ام زوجي كانت دايم تحاول تتدخل فيني لدرجة انها مره قالت لولدها اش رايك نزوجك وحده وولدها عاد ماصدق وجلسوا يضحكوا انا سكت وصرت دايما ادعي ان ربي يشغلها بنفسها ويكفيني شرها والحمدلله بفضل ربي تغيرت
انصحك بالدعاء

والله ادعي بس والله مو بيدي احيانا اكره نفسي من وراها
الله يهديها
جزاك الله خير
قديم 08-04-2011, 11:14 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة

أختي الحبيبة أكيد أنتِ تحبي أمك كثير وتسوى عيونك
وتعامليها معاملة حلوة وأكيد يحدث بينكم أحيان زعل
ومع هذا ماتزعلي منها لأنها مهما كان أمك

:
طيب أنا نصيحتي لكِ عاملي أم زوجك كأنها أمك أنتِ وملزومة تتحمليها
لأنها أمك وعيوبها وحسناتها أنتِ لازم تتقبليها عشان تقدري تعيشي بسلام
صدقيني راح تتعذبي وتتعبي لو فكرتي بكل صغيرة وكبيرة تسويها
وكل تصرفاتها نتيجة غيرة على ابنها وحب تملك

فيه بعض الأمهات تحب ابنها بدرجة جنونية فلما يتزوج تعتبر زوجته
وحده سرقته منها فتحاول تضايقها

لهذا كبري عقلك عليها وأحتسبي الأجر عند الله
هذي مهما كان جدة أولادك وأم لزوجك وهو ملزوم فيها
وماهو من حقه يسيء لها بالكلام أمامك أو يغتابها
لأن برها يعود عليكم بالخير ويكونوا أولادكم بالمستقبل
بارين فيكم

وإذا عندك زوجات أخوان فكيف شعورك لما تكون علاقتهم
بأمك جافه أو بينها وبينهم مشاكل أكيد شيء يحزن

حاولي تتحملي وتنسيها وتقللي من أحتكاك فيها

الله يوفقك ويساعدك

لو انا عارفة انها غيرانه على ابنها والله العظيم اقدر بس هي مو هيك هي عندها 4 اولاد زوجي والي اصغر منه متزوجين والكبير خاطب عندها عنصرية بين الكل تعامل ابنها الكبير وبنتها الكبيرة بعنصرية واااااااضحة جدا حتى الاحفاد شي مرة واضح
والله اني احاول قد مااقدر بس الي يقهرني اني وربي اعاملها بما يرضي الله واناديها بامي ومع هذا دايما مو عاجبها واحسها مو طايقتني حتى زوجي تخيلي الوحيد الي ماكمل تعليمه عشانهم ومع هذا تقول انت مقصر انا ماازعل على هالشي هذا بينها وبينه بس انا الي قاهرني اني احترمها ومو مقصره معها ومع هذا تحب تدخل وتجرحني بالكلام والله تعبت نفسيتي تعبت والي يقهرني كل مرة تشوفني تقول فلانه حملت فلانه ولدت تحسسني اني متزوجه من 20 سنه تعبت وربي تعبت
انا مهما صار عمري ماارد عليها بس من داخلي ناااااار لان دايما كنت اتمنى اتزوج انسان عائلته كبيرة بما اني وحيدة بس الحمدلله ماكل مايتمناه المرء يدركه
ربي يعيييين

جزاك الله خير
قديم 08-04-2011, 11:18 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forgiveme مشاهدة المشاركة
طيب زوجك ايش ذنبة...؟؟
اذا امة قاسية علية شوي(مع ان قلب الام مستحيل يقسى)
انت على الاقل ارحمية....انت كوني لة الصدر الحنون....وترا اللي بسنها مانعتب عليهم مرة....يمكن هي عندها ظغوط او خايفة من الحياة بعدين وان اولاده مايهتمون فيها....لاتزعلين عليها مرة.....بس لسانها مزعج شوي....
يعني ماراح تقتل او تضرب....انا اقول الكلام هذا ابغاك ترتاحين شوي...لاتتعبين نفسك لانها والله ماراح تتغير....
هذا طبع ومستحيل تتغير.....
هيئي لزوجك الراحة...والامان....يحطك بعيونة....
وامة مهما بدر منها لاتردين عليها بالمثل.....وربي راح يفرجها عليك...
سوي كل شئ واحتسبي الاجر....ومايضيع عند الله شئ.....
والله انا مو مصبرني غير زوجي انه الحمدلله كويس معي وحنون ربي يحفظه
انا مشكلتي لما اعصب احس اني اكرها ولما يشوف زوجي ظلم امه يقولي خلاص علشاني خلاص لاتكلميها
ومع كذا بعد ساعه اهدا واقول مو قصدها ومن هالكلام وبعد فتره ارجع اكلمها
وربي شاهد علي رغم كل اسائتها لي عمري مارديت عليها او اسئت لها بكلمة او حتى نظرة
بس احسها مزاااجيه ومنافقه يعني احيانا تحلفني على اشياء ماصارت قدام الناس او تقول امانه عمري دايقتكم عمري سويت شي
وربي اني محتسبة الاجر وربي يصبرني بس انا ودي افهمها عشان اعرف اتعامل معها واعيش بسلام انا وزوججججججججي
لان وربي تعبت وكرهت حياتي بسببها

مواقع النشر