مشكلتي وقلقي من نتائجها ، ما رأي المخطوبات ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-07-2005, 04:30 PM
tamertito
قلم مبدع
 الصورة الرمزية tamertito
tamertito غير متصل  
Unhappy مشكلتي وقلقي من نتائجها ، ما رأي المخطوبات ؟

السلام عليكم
مشكلتي يا جماعة طالب فيها رأي كل فتاة مملكة أو مخطوبة
لقد حدثت مشكلة أرجو منكم أن تفسحوا صدوركم لها
يوم السبت الماضي أتى أهل خطيبتي لزيارة أبي وأمي لتهنئتهم على رجوعهم من العمرة .. وفي منتصف الزيارة حدثت المشكلة بين أهلى وأهل خطيبتي من خلال الحوار .. والمشكلة هي :
لقد رأى والدي أنني لا أذهب لزيارة خطيبتي إلا يوم الجمعة وأنه إذا حدثت ظروف ولم تتم زيارتي يوم الجمعة لأي سبب من الأسباب سواء عندي أو عندهم .. فيتم إرجاء الزيارة إلى الجمعة اللي بعدها وليس في أي يوم آخر بعد تعويضا عنه .. فتعجب والدي من ذلك وقال لهم : هو يوم الجمعة لو محصلش نصيب وشاف تامر خطيبته مينفعش تبقى السبت أو الأحد أو أي يوم آخر تعويضا عن الجمعة .. يعني الجمعة وليس يوما آخر
فأجاب أهل خطيبتي : لا يا جماعة تامر يشرف في أي وقت بس يبقى يقولنا قبلها أنه جاي اليوم الفلاني .. ولو رفضنا لكم الحق
ردت والدتي بأنها لا ترى أن ابنها بيذهب لخطيبته دوما مما جعل أهل خطيبتي يتعجبوا من الكلام ده غير أنها جعلتهم يفهموا أنني لا أجلس حتى مع خطيبتي للتعارف والكلام والحوار .. وده غير صحيح لأني فعلا لما بروح هناك بقعد مع خطيبتي أمام أعينهم وفي وجودهم أغلب الوقت لنتكلم و نضحك ونحكي وغيرها من الأمور التي تحدث بين أي أتنين مخطوبين
طبعا زعل والد خطيبتي ووالدتها من هذا الكلام لأنه مبيحصلش أساسا ولو حصل يبقى ده عيب يؤخذ عليهم ولنا ساعتها الحق في الكلام والعتاب . لكن طالما إنه مبيحصلش يبقى ليس لنا حق في هذا الكلام ويؤخذ علينا
طبعا أنا ساعتها كنت قاعد مع خطيبتي أثناء هذا الحوار في الصالون الثاني بجوارهم ومعنا أخواتها .. فسمعت هذا الكلام وتضايقت جدا لما حسيت إن المناقشة أخذت شكل حاد شوية
غير إن والدتي استمرت تتكلم حتى في موضوع الأثاث وما علينا منه وما عليهم وظهر من كلامها إنها بتحاول إنها تفهمهم أن هناك حجرة زيادة سأشتريها ليس لها داعي .. وهذا الكلام زود الطين بله وجعل أهل خطيبتي يحسوا إن والدتي بتحاول إنها تتملص من شراء أثاث تلك الحجرة التي كنا قد اتفقنا عليها
هذا الحوار يا جماعة جعل الزيارة ( حادة المزاج ) مما جعل أهل خطيبتي يستأذنوا في المشي بسرعة بعد ما سمعوا هذا الكلام

جزء كبير من الحوار ده يا جماعة سمعته بعد أما مشي أهل خطيبتي من والدتي
وزعلت منها أوي لما قالت هذا الكلام
اضطررت بعدها يا جماعة تاني يوم إني أذهب إلى خطيبتي في زيارة خاصة لأجلس مع أهلها وأوضح لهم أن ما حدث هو سوء تفاهم
فبالنسبة للموضوع الأول أوضحت لهم أنه كيف أنني فعلا بقعد مع خطيبتي لوحدنا بنتكلم وبعدها أرجع أقول لأهلى عكس ذلك؟؟ .. لأنني لو فعلا قلت كده أبقى أما مجنون أو معتوه لأن حلم كل عريس إنه يجلس مع خطيبته لوحدهم ولو أنا عملت كده يبقى بضيع من يدي هذا الحلم وهذه الأمنية
ولو أنا قلت شئ مبيحصلش يبقى بحاول أوقع العداوة والخصام بين أهلى وأهل خطيبتي وكذلك بيني وبين خطيبتي وده يا جماعة لا يمكن يصدر منى لأن أمنيتي إن الألفة والمحبة تبقى مش بس بيني وبين خطيبتي ولكن بين أهلي وأهلها كمان ولكن أوضحت لهم أن أمي كانت لا تقصد أن تقول ذلك ولكنها فهمت المسألة غلط

وبالنسبة للموضوع الثاني وهو ارجاء زيارة يوم الجمعة إلى يوم آخر ..أوضحت لهم أن هذا طبيعي فعلا وليس فيه مشكلة بيني وبينهم ولا يحدث أساسا

وبالنسبة للموضوع الثالث الخاص بالأثاث فأوضحت لهم أننا قرأنا الفاتحة على كل شئ اتفقنا عليه منذ أكثر من سبعة أشهر ولن نغير شيئا من الاتفاق ولكن الكلام كان حوارا عاديا من جانب والدتي ولم تقصد به شئ إلا أن تقول أن أغلب العرسان بيجيبوا ثلاث حجرات فقط وليس أربع ولكن ليس معنى كلامها أننا لن نشتري ما اتفقنا عليه

والحمد لله أوضحت لهم أن الأمور عادية جدا وليس هناك مشاكل بين أهلي وبينهم وطلبت منهم ألا يزعلوا لأن الموضوع كله سوء تفاهم وعدم رؤية واضحة للصورة التي أنا عليها مع خطيبتي
وخرجت من عندهم وأنا حاسس إن النفوس صافية والحمد لله حتى إن والد خطيبتي طلب منى ألا أقول لأهلى هذا الحوار الذي دار بيني وبينهم حتى لا يكبر الموضوع وإنه مفيش زعل ولا حاجة هتتغير وكأن الموضوع لم يحدث .. حتى برضه والدة خطيبتي قالتلي إن خطيبتي قالتلها يومها إنها حاسة إني أنا زعلان من اللي حصل ومتضايقة علشاني
ما يقلقني يا جماعة إن المشكلة دي ممكن تؤثر على علاقتي بخطيبتي فلا أستطيع بعدها أن أجلس معها كما كنا ولا حتى نخرج سويا وهل خطيبتي الآن زعلانة مني وفاكرة إني أنا السبب وأنا اللي اشتكيت لأهلى مع إني والله لم أقل لأهلى أنني لا أجلس مع خطيبتي لوحدنا ولم أقل أنني إذا طلبت من أهلها أن آتي لزيارتها في أي يوم آخر سيرفضوا ولا تكلمت مع أهلى أنني سأتملص من شراء أثاث حجرة من شقتي

السؤال الآن لكل فتاه مملكة أو مخطوبة .. لو أنا خطيبك وحصل ما حصل وجيت بعدها وأوضحت الأمور كلها أمام أهلك كما أوضحت بالضبط ..
هل سيؤثر ما حدث على حالك مع خطيبك وتعاملك معاه ومع أهله بعد كده ؟؟؟؟؟
بمعنى آخر لما يجئ خطيبك لزيارتك بعد اللي حصل ، إزاي هتقابليه وإزاي هتتكلمي معاه وهل هتفتحي الموضوع معاه تاني وللا خلاص وهتبقى الأحوال زي الأول ؟؟؟؟؟؟
أنا بسأل السؤال ده لأني قلقان جدا من تغير حالى مع خطيبتي في زيارتي الجاية لأني لغاية دلوقت مكلمتهاش في التليفون ولا شفتها من ساعة ما كنت عندها في اليوم اللي بعد يوم المشكلة وزيارتي الجاية يوم الجمعة القادمة

ردوا عليا قوام ..
أخوكم القلقان : تيتو
قديم 05-07-2005, 06:27 PM
ام الضفائر
عضو مميز
ام الضفائر غير متصل  
السلام عليكم
تيتو اطمن خالص ما دام والدها هو الذى طلب من نفسه انك ما تخبر اهلك بلى حصل فهذا يدل على رجل متفاهم
ما فيش مشكله من اهلها لانهم اكيد حياثروا عليها لو هما زعلانين والى حصل انهم راضيين عنك خصوصا بعد موقفك الى خدته واتكلمت معاهم و فهمتهم على سوء التفاهم
اما خطبتك فانت زدت فى نظرها وبينت لها انك فعلا راجل وان شاء الله ما فيش اى حاجه من نحيتها
ويا حتحصل مواقف وتعدى بس المهم انك تاخد موقف حازم من والدتك وتفهمها تحاول ما تتكلمش عن اى حاجه انتو اتكلكتو فيها قبل كدهوتحاول تخلى والدتك تجيب لخاطبتك هديه حلوه وتبان انها حمه ودوده عشان هما ما يقلقوش منها وتحاول تخليها تسأل عليها بس خليك جنبها وهى بتكلمهم
على فكره دى مواقف حصلت لى وانا مخطوبه وسبت خطيبى بسبب حاجات زى دى بس هو كان سلبى جدا وانت ايجابى جدا
وربنا يوفقك
وابقى طمنى
قديم 05-07-2005, 08:27 PM
tamertito
قلم مبدع
 الصورة الرمزية tamertito
tamertito غير متصل  
شكرا أم الضفائر على ردك الطيب .. بداية كويسة لردود متوقع أنها تكون طيبة مثل ردك وإن شاء الله تابعيني في الموضوع حتى اطمنك وأطمن كل من بإذن الله يشارك في الموضوع
يللا يا جماعة مين هيرد بعد أم الضفائر ؟؟؟؟
قديم 05-07-2005, 08:52 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اخي تيتو هذه الامور جدا عادية وهي مجرد اختلاف في وجهات النضر
والمرحلة الي انتو تمرون فيها مرحلة يكون الكل فيها شوي حساسين اهل العروس يريدون الافضل لبنتهم كذالك اهل العريس والطرفين يشعرون ان ابنهم او ابنتهم تؤخذ منهم فسامح والدتك على اي تصرف ممكن يصدر منها واشعرها ان مهما صار ستبقى ابنها المدلل وانها المرأة الاهم في حياتك

اما خطيبتك فالمفروض انها ما تتأثر واتفق معها انه مهما حدث بين الاهل علاقتك بها ما تتأثر وان شاء الله تكون خطيبتك عاقلة وواعية

اتصل بها وشوف

الله يبدد كل العواقب في دربك ويجمعك بخطيبتك على حب الله وطاعاته
ولك مني كل الاحترام

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 05-07-2005 الساعة 09:15 PM
قديم 06-07-2005, 01:19 AM
محمد ..
عضو جديد
محمد .. غير متصل  
الله يوفقك .. لازم تدعي ان الله يكتبلك الخير ..

وتستخير

والله ييسر امرك ..

ولا تنسى انها للحين مو زوجتك ..

تشوفها بالرؤية الشرعية ..

وتتناقشون بالامور المهمة ..

وماله داعي التلفون ..

( نصيحة من قلب )

محمد 16 سنة
قديم 06-07-2005, 01:37 AM
مهد
عضو مميز ومثالي
مهد غير متصل  
أخي تيتو .....لاداعي للقلق .....فأنت قمت بالواجب و أكثر وخطيبتك ليس لها حق أن تزعل بعد أن ذهبت الي منزلهم ووضحت لأهلها سوء التفاهم .....
أخي تيتو ...بأمكانك أن تذهب الي منزل خطيبتك وأنت مطمئن وبالمناسبة ..ممكن تأخذ لها معك هدية بسيطة حتي لو رمزية تعبيرا عن الصلح ....كالزهور مثلا ....

أتمني لك حياة زوجية سعيدة ..

....
قديم 06-07-2005, 01:00 PM
angefacel
عضو دائم
angefacel غير متصل  
الاخ الكريم / تيتو

شعورك جميل جداااااا يا بخت خطيبتك بيك هههههه انا بهزر معاك مش بحسد يعني عموما انا شايفة ان الموقف عادي جدا وممكن يحصل كدا واكثر بس ياريت الموقف دا يخليك تتفق مع خطيبتك ان مشاكل الاهل مع بعضها لا تؤثر علي اي حد فيكوا عن نفسي انا مخطوبة وهاتجوز قريب وخطوبتي كانت 5 سنين حصل فيهم كتير بس كنت دايما انا وخطيبي فاصلين نفسنا عن مشاكل الاهل وكل واحد فينا بيحل اي مشكلة بطريقة بسيطة متخليش المشكلة تكبر لان كل واحد بيبقي ادري باهلة وبطريقة تفكيرهم فبيكون هو الاصلح في التفاهم معاهم والحمد لله كل شئ تمام وعمر اي مشكلة ماثرت علي حد فينا ربنا يوفقنا ويفقكوا يارب وآسفة علي الاطالة
تقبل تحياتي
قديم 06-07-2005, 03:33 PM
tamertito
قلم مبدع
 الصورة الرمزية tamertito
tamertito غير متصل  
محمد - مهد - angefacel
ردودكم جميلة ومقنعة .. أنا اتكلمت مع خطيبتي امبارح بالليل في التليفون وحسيت من خلال المكالمة إن الأمور عادية جدا
بس فيه حاجة مش مطمناني
كنت الأول بخرج مع خطيبتي بإذن أهلها وموافقتهم طبعا كل شهر مرة تقريبا
وكنت قد اتفقت مع خطيبتي على الخروج في منتصف الشهر القادم وذكرتها بكده أمس .. ففوجئت إنها بتقوللي إننا مش هينفع نخرج مع بعض المرة الجاية .. ولما سألتها : ليه ؟ قالت لي لما تجئ يوم الجمعة هبقى أقولك
بصراحة يا جماعة أنا قلقان من السبب وخايف يكون رد فعل المشكلة اللي حصلت هو عدم جلوسي مع خطيبتي بالشكل اللي كنا عليه الأول .. وعدم خروجي معها مرة أخرى ..
ماذا أفعل لو ده حصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 06-07-2005, 06:49 PM
tamertito
قلم مبدع
 الصورة الرمزية tamertito
tamertito غير متصل  
على فكرة أنا كلمت خطيبتي وسألتها إن كان عدم خروجنا هذا بسبب ما حدث ساعة المشكلة فلم ترد في البداية وقالت لى يوم الجمعة سأقول لك .. ولكني ضغطت عليها فقالت لي ( لا ) ليس ذلك السبب
بصراحة صدري ارتاح لإجابتها عن سؤالي الذي أثار قلقي والذي كان لا يمكن أن أنتظر حتى الجمعة لأعرف الرد
ما رأيكم في هذه المشكلة في أولها وآخرها ......
قديم 07-07-2005, 11:57 AM
tamertito
قلم مبدع
 الصورة الرمزية tamertito
tamertito غير متصل  
أنا عارف إن مشكلتي دي طولت شوية ،، لكن معلش الحمد لله لغاية كده أنا حاسس إن زوار المنتدى وجدوا إن الردود اللي كتبت كفاية فلم أجد ردودا أكثر
على العموم بارك الله فيكم وعليكم جميعا
موضوع مغلق

مواقع النشر