هل اطلب الطلاق؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-10-2005, 08:26 PM
ميثى
عضو نشيط جدا
ميثى غير متصل  
doodah هل اطلب الطلاق؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا صحيح لي فترة ما دخلت بس والله كنت أعيش في ظروف صعبة مع زوجي ( لهذا شي أبغاكم تساعدوني وتعطوني الحل في هذه المشكله اللي مع زوجي وهل اطلب الطلاق منه مع العلم انه بينا طفله عمرها اربعة شهور )

وعمر زوجي 27 سنه وانا عمري 24 وهو غير متعلم وانا جامعيه وانا احسن منه من الناحيه الماديه
المشكله هيا ومن البداية : زوجي هو ولد عمي وصار لنا سنة وخمسة شهور متزوجين بس للأسف ما حسيت من يوم متزوجنا انه مثل اي رجال بمعنى انه ممكن يتعب عشان يوفر لنا حياه طيبه او انه يوفر طلباتي بس في العلم هو قبل الزواج كان ما يملك حاجه يعني ابوي هو اللي وفر لنا الشقه بكاملها حتى هو اللي وفر له العمل عقب الزواج بثلاثة الشهور تخيلوا انه حتى ايجار الشقه ما يدفعه حتى بعد ما شتغل كان يتهرب او يحاول يسوي مشاكل مع اصحاب الشقه لغايه ما يقوم ابوي ويدفع الايجار ( لانه ابوي ما يبه فضايح قدام الناس ) تصدقون من يوم ما تزوجنا دخلنا ثلاث شقق وسبب هو نفسه الايجار يعني ما خلاني احس بالاستقرار معاه ولا لحظه .

ثاني شي هو الضرب عنده شي عادي يعني اقل مشكله بينا على طول يقوم يضربني وكنت اسكت واقول لازم راح يتغير بعد ما صار اب

هو عصبي لدرجه مستحيله لدرجه انه في مره والله العظيم يمكن ما تصدقوني انه كان معصب فراح طردني انا وبنتي من البيت الساعه 3 الفجر لكنه بعد ما احس اني مارح ارجع وبطلع في الشارع هذا الوقت قام ركض وراي وسحبني عشان ادخل البيت وجلس يتاسف .

وبعدين هو منعني من اني اشتغل مع اني جامعيه وهو ما يملك شهاده حتى الابتدائيه وسكت وقعدت في البيت مع انه حارمني من كل شي

المهم انا حاولت اني اغيره ولكن فجر كل حاجه بينا اني اكتشفت انه يدين فلوس من اصحابه عشان يصرف عليا وعلى بنتي يعني يطلع من البيت من عندي بس ما كان يروح الدوام كان يتم جالس مع اصحابه برع واكتشفت كذلك انه سرق من اخوه فلوس فيوم عرف ابوي بموضوع السرقه تضارب معاه فعاد زوجي سوى نفسه رجال وكانه زعل من ابوي وقال لابوي خذ اثاثك من البيت وانا ما ابغي شي منك فراح ابوي وعلى طول اخذ اثاث البيت كامل وحتى الوظيفه راح وسحبها منه يعني رجع مثل ما كان من الصفر

وانا من يومها عند اهلي صارلي شهرين وزوجي اتصل فيني مره وحده من يومها وكان يقول انه اهلي هم السبب هم الاخذوا الاثاث مع انه كان كاتب على نفسه ورقه انه يحق لابوي يدخل الشقه وياخذ الاثاث وتصدقون يوم قتله اني بشتغل جلس يصرخ وقال يويلج اذا اشتغلتي مع انه لا هو اللي يرسل مصروف بنته ولا شي ( وانا مب محتاجه منه شي وهو عارف راح يوفرون كل حاجه )

لحين خبروني شو اسوي معاه هل اطلب الطلاق ولا اصبر لغاية ما اشوف هو شو راح يسوي لانه قال راح يوفر بيت واثاثه بعد سنه بس من وين ما ادري

وللعلم انا قدمت على وظيفه وراح اشتغل قريب عناد له .

واسفه على الاطاله

تم تعديل العنوان

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 24-10-2005 الساعة 09:20 PM
قديم 25-10-2005, 02:56 AM
معـدّي
عضو جديد
معـدّي غير متصل  
الله يعينك اختي الكريمـــــة

بالفعل ...بعض الرجال يصعب التعامل معهم !!

هناك مشاكل ( وعيوب ) في شخصياتهم يصعب حلها حتى من امهر الاطباء النفسيين !!

لكن اختي الكريمة يبقى الـــــــود..

والمعاملة الحسنة ..

والتفاهم ...

والصبـــــــر

مفاتيح وحلول لكل شخصيـــــة صعبة

والاهم من ذلك وقبل ذلك الدعـــــــــــــاء

عليك اختي الكريمة بالدعاء لك وله بان يصلح الله احوالكم خاصة ونحن في ايام فاضلة

أسأل الله ان يصلح لك كل احوالك
قديم 25-10-2005, 03:24 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
سؤال ..

ليه وافقتي من البداية عليه ..؟؟
قديم 25-10-2005, 06:08 AM
ابو رواء
عضو نشيط جدا
ابو رواء غير متصل  
والله شي يقهر

على العموم الغلط في البدايه منك انتي يعني وشلون قبلتي بواحد ما يشتغل إلا عاد اذا كنتي تحبينه هذا شي ثاني

والله مسأله الطلاق مسأله صعبه

لكن اشرطي عليه انك ما راح ترجعين له إلا أذا توظف ووفر لك بيت عشان تظمنين ان الرجال عقل وعرف معنى المسؤوليه
قديم 25-10-2005, 06:48 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
فعلا يا اختي ..
يعني انسان فاشل من البداية... بصراحة غير صالح للزواج!
بس بما انك تزوجت وأنجبت فالموضوع صار صعب...
اولا انا من وجهة نظري انك تقنعينه بالقوة بانك تتوظفين! لان انسان مثل هذا مار اح يقدر يتحمل المسؤولية..
خلي ابوك يجبره على انك تتوظفين ولا يمنعك منها..
بعدين لا تساعدينه ابد في البيت.. وبيني له ان مصروفك راح ياخذه ابوك كله ويعطيك منه القليل.. علشان ما يطمع فيه..
بس في المقابل! لا تشدين معاه بالكلام!
يعني المواقف اشديدة خليها من ابوك زيالوظيفة وراتبك وتاثيث البيت..
بس انت اذا كلمتيه خليك هادية واسأليه عن اخباره اشتاق لكم والا لا.. ومن هالكلام...
واذا رجعت له حاولي انك تشجعينه... ترى بعض الناس هو فاشل في داخله ولما الناس تقوله فاشل ما يتعدل بالعكس يزيد!! لكن اذا حس ان فيه انسان يشوف حسناته يتعلق فيه مرة ويتاثر بكلامه..
انت شجعي اي موقف مهما كان بسيط معاه شجعيه وقولي الحمد لله حيانتا صارت احسن..
واختاري اي صفة كويسة فيه اي صفة وانت تسولفين عادي حسسيه ان افضل من هالشباب التافه الضايع..
وشوي شوي يمكن يتغير..
الله يهديه
قديم 25-10-2005, 07:02 AM
طبيبة القلوب
شيف مع مرتبة الشرف
طبيبة القلوب غير متصل  
اختي الكريمة ميثى .. اصحك تفكري تتهوري تتطلقي ..

شوفي من خلال تسلسل قصتك .. لاحظت ان زوجك طيب القلب .. وحسيت ان كرامته مجروحة او مخدوشه .. كبرياءه مخدوش ..

والسبب هو عقدة النقص ..

غاليتي انتي متعلمة ووضعك المادي يفوقه .. ماذا تتوقعين ؟

عموما مافي داعي تأسفي على هذا الزواج .. بالعكس الله يهنيكم ويسعدكم .. الموضوع محتاج ثلاث اشياء منك

عقلانيتك وصبرك وشوية مثابرة منك ..

اول شي كلمي زوجك وامدحيه .. اقلبي الخطأ صح .. بمعنى قولي انا عارفة انك كنت تتسلف او انك سرقت من اخوك .. وعارفة وزعلانة ان هذا الشي غلط .. ولكن لما اعرف انه عشاني وعشان بنتنا افرح واعرف ان ربي عطاني رجال يحبني ويحب بنته ..

بالنسبة لموضوع الشغل والوظيفة .. برأيي اصحك تشتغلي عشان لا يتواكل عليكي .. وكويس انها جات منه ترى بعدين رح تدخلي بقصة جديدة تصيري تكرهي عمرك لو صارت تجيه فلوس من راتبك ..

انت الحين اجلسي مع نفسك وقولي خلاص هو هذا اللي ربي كتبه .. هذا ابو بنتي وهذا زوجي .. مالي بعد الله غيره .. فكري كيف ممكت تصلحيه ؟

ايش يضايقك منه اكتبي ,,

1- يضربني .
2- ما يشتغل .

يضربك ويعصب افهميه ايش الشي اللي يعصبه .. وايش الشي اللي ممكن يهديه ..

ما يشتغل ... اقنعيه بشتى الطرق .. قولي له انت سندنا وانت ابونا وانت بعد الله تحمينا .. انا احمد الله انك زوجي ... يا ابو فلانة .. انا قاعدة عند اهلي معززة مكرمة بس ودي نعيش مع بعض لازم تشتغل أي شغله .. ومن هذا الكلام ..
ربي يا اخت ميثى خلق الارض والسماء في ستة ايام عشان يعلمنا ان كل شي يجي بالوقت والا ربي قادر يخلقها بثانية .. اقناع زوجك مهو شي سهل رح ياخذ وقت .. عليكي بالدعاء ..

والله يخلي لكم بنتكم .. ويهديلك زوجك ويرزقك السعادة يارب ..

بعدين الحين الدنيا على مشارف العيد اكسبي الوقت هذا .. اتمنى اسمع اخبار حلوة ..
-لابد أن ينشر في نفس الصحيفة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
-أن يفرد التلفاز الدنماركي برامج عن الرسول صلى الله عليه وسلم..
-والى متى يا امة المليار .. يارب متى نصر الله يارب احرقهم كما حرقوا قلوبنا على رسولنا وديننا

طب القلوب هو الاسعافات الأولية للروح
قديم 26-10-2005, 01:12 AM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

اختي الكريمه
من الاساس مافى اى توافق بينكم شلون تم هالزواج ؟عموما مانبى نلومج اللى فيج كافيج.....لكن الضرب والطرد ليش تتحملين شنو ناطره؟ تعلمتى على الظرب والاهانه؟شنو معنى الحياة شنو قيمتها حياتج مع هالانسان اللى يسرق
استغفر الله ......لحقى على ماتبقى الانفصال صحيح انه ابغض الحلال لكن مع هالنوعيه من البشر هذا الحل لسلامتج ولعيشه كريمه والله المستعان

الله يسمح امورج
صدى اصيلخ
قديم 26-10-2005, 01:31 AM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
أختي الفاضله مـيـثـى

الطـلاق مـو حل

تخيلي بنتك تعيش مع هالانسان المريض نفسيا بروحها

إنتي لازم تتوظفي عشان تقدرين توفرين مصروفك ومصروف بنتك

وما تحتاجين تطلبيه في أي لحظه

هالنوعيه ما يبي لهم إنسانه خاضعه

حاولي تصممين على رأيك وتتوظفين

ولا تتهاوشوووووون قدام البنت حتى لو عمرها شهر

لانها بتكبر وتعيش مريضه نفسيا

مره ثانيه أقول الطلاق مو حل والبنت راح تروح ضحيه مع هالانسان المتردد

أتمنى أكون أفدتك

و شكراً
قديم 26-10-2005, 03:37 AM
دفء الحياة
قلب المنتدى النابض
دفء الحياة غير متصل  
اختي ميثى............

افهمي نفسية زوجك اذا اردت الاستمرار معاه .......حثيه على الوظيفة واشترطي عليه للعودة

انه يتوظف ويلتزم بوظيفته ...........والا يمد يده عليك

بس عاد انتي ....لاتعايرينه او تحقرين من شانه .....على العكس

امدحي صفاته الحلوة ...........واذكري له مكانته عندكم واهمية وجوده معكم .......وشجعيه على العمل والمثابرة

وامدحيه واشكريه على اي شي يسويه لكم ولو كان بسيطا...............

ثم شجعيه وحثيه انه يكمل دراسته .............وراء كل رجل عظيم امرأة كوني تلك المرأة

هذا زوجك وابو بنتك .........ولن تستطيعي تغيرين ذلك خاصة انه ابو ابنتك

اعملي على ان يكون ابوها الاب اللي تفتخر فيه ..........

إن كنت تحبين ابنتك عليك بالتضحية وبذل الجهد والصبر .........لترسمي الابتسامة الدائمة على شفاهها

وتجعليها سعيدة انها تعيش مع اب تفتخر به وام عظيمة صابرة لن تنسى تضحيتك من اجلها وصبرك ووقوفك الى جانب ابوها

واذا كان زوجك ماله نيه يتغير ورافض التغيير وانتي حاسة انه ما فيه فايدة ولاخير

فالانفصال أفضل .........حتى تتربى بنتك في جو صحي .........

استعيني ياأخيتي بالله ..........واكثري من الدعاء واستخيري

وطمنينا عنك ........أخيتي.
قديم 26-10-2005, 02:39 PM
SـSـSـيف الذهبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية SـSـSـيف الذهبي
SـSـSـيف الذهبي غير متصل  
اختي ميثى الله يعيينك

الصبر الصبر الصبر
وبعدين فكري في واحد يمكن تضحين لعيونه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنتك.............................................. .....................

والله يرجعكم لبعض ’’’’’
موضوع مغلق

مواقع النشر