عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-06-2011, 01:54 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة وفاء فريد:
توضيح: في البداية كلمة أحببت فتاة في المدرسة جداً عرفت منه حب صداقه عميق لتتضح الصورة للمتابعين.
التحليل:
لا شك أن والديكِ زرعا في نفسك عدد من الملفات الصحيحة والخاطئة قسم منها بشكل توجيهات لفظيه بالكلام ومنها ملفات سلوكية بالفعل منهما ومنها دوافع حبك لغيرك فأخذتي منهما أن تحبين صديقتك من أجل كذا ( حسب مفهومك من ملفات والديكي في التربيةكما سبق ) مثل لو تفهمين أن الحب هو التملك فلا تقبلي أن تحب صديقتك غيرك, أو تفهمي انه بقدر ما نعطي سنأخذ فنحب بعمق فتتنظرين حبا بالمقابل بعمق, سبب إخلال صديقتك بهذا المفهوم عندك شكل عندك رفض لأي صورة لا تطابق مفهوم الحب عندك لأنه ثابت من والديك لثقتك بأنهما على حق ويعلمان كل شي ويحبانك بصدق فلا مجال لأن يدخلا في عقلك ملف خطأ ولاذ ترفضين أي صورة وتتمسكين بالمفهوم الخاطيء لأنك تعتقدين أن رفض المفهوم رفض لمن وضعه وهنا ما يسم رفض الاخلال بالثوابت والصحيح هو أنه عندما نكبر يجب أن نقود أنفسنا نصحح المفاهيم الخاطئة التي تم وضعها في عقولنا.
العلاج :
أنتي تمتلكين مقومات الشخصية السوية الاجتماعية
المتناسقه ولكن هذه الحادثة أربكت ملفاتك من هذه الناحية وسنعيد ترتيبها بإذن الله
أكتبي هنا مفهومك لمعني الكلمات التالية:
الصداقه.
الوفاء:
العطاء:
الثقة:
الخيانة:
وأرجو عدم التأثر بأي مؤثر خارجي لمفهومك بل ما ترينه بدون تأثر بشيء ومهما كان شعورك ومفهومك فاكتبيه. ثم سننظر بالنتائج

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 19-06-2011, 02:37 AM
وفاء فريد
عضو جديد
وفاء فريد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة وفاء فريد:
توضيح: في البداية كلمة أحببت فتاة في المدرسة جداً عرفت منه حب صداقه عميق لتتضح الصورة للمتابعين.
التحليل:
لا شك أن والديكِ زرعا في نفسك عدد من الملفات الصحيحة والخاطئة قسم منها بشكل توجيهات لفظيه بالكلام ومنها ملفات سلوكية بالفعل منهما ومنها دوافع حبك لغيرك فأخذتي منهما أن تحبين صديقتك من أجل كذا ( حسب مفهومك من ملفات والديكي في التربيةكما سبق ) مثل لو تفهمين أن الحب هو التملك فلا تقبلي أن تحب صديقتك غيرك, أو تفهمي انه بقدر ما نعطي سنأخذ فنحب بعمق فتتنظرين حبا بالمقابل بعمق, سبب إخلال صديقتك بهذا المفهوم عندك شكل عندك رفض لأي صورة لا تطابق مفهوم الحب عندك لأنه ثابت من والديك لثقتك بأنهما على حق ويعلمان كل شي ويحبانك بصدق فلا مجال لأن يدخلا في عقلك ملف خطأ ولاذ ترفضين أي صورة وتتمسكين بالمفهوم الخاطيء لأنك تعتقدين أن رفض المفهوم رفض لمن وضعه وهنا ما يسم رفض الاخلال بالثوابت والصحيح هو أنه عندما نكبر يجب أن نقود أنفسنا نصحح المفاهيم الخاطئة التي تم وضعها في عقولنا.
العلاج :
أنتي تمتلكين مقومات الشخصية السوية الاجتماعية
المتناسقه ولكن هذه الحادثة أربكت ملفاتك من هذه الناحية وسنعيد ترتيبها بإذن الله
أكتبي هنا مفهومك لمعني الكلمات التالية:
الصداقه.
الوفاء:
العطاء:
الثقة:
الخيانة:
وأرجو عدم التأثر بأي مؤثر خارجي لمفهومك بل ما ترينه بدون تأثر بشيء ومهما كان شعورك ومفهومك فاكتبيه. ثم سننظر بالنتائج
بداية كتوضيح
أنا حبي ليس حب تملك و لكني عندما أحب أحب بقوة وعمق و أتأثر كثيرا
عندما أرى من أحبه لايبادلني ذات الحب أو يهمش مشاعري و لايلقي لها بال
أتألم كثيرا عندما أعطي و أعطي و لا أرى أي شي
أتألم عندما أجعل صديقتي رقم واحد في صديقاتي و أشعر أنني بالنسبة لها رقم عشرة بتصرفاتها معي
أحيان كثيرا أعرف مكانتي لدى صديقاتي لكن تأثري في الحادثة السابقة يجعلني
أتخيل أنهم يخدعوني و ليسوا كما يظهرون لي و أن حبهم لي وقتي وسينتهي مع الأيام ..

مفهمومي لهذه العبارات :
الصداقه: تلاقي روحين لأخوة لم تلدهم بطن واحدة
الوفاء: الإحتفاظ بالجميل رغم كل قبيح
العطاء: البذل و الإحسان إلى الغير في كل الأحوال
الثقة: الراحة و الإحساس بالأمان إتجاه شخص معين
الخيانة: طعنة من الخلف
قديم 18-07-2011, 07:40 AM
نور الدنيا9974
عضو دائم
نور الدنيا9974 غير متصل  
mama اخي يعيش حالة خوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي رجل الرجال اريد ان اعرف الحاله التي يمر بها اخي نحنوا لانعرف ماذا به القصه ان اخي كان طبيعي بس هو عاطل عن العمل وله 3 سنوات يبحث عن وظيفه بس بدون فايده لانه فيه عرج بسيط يقول انا لما اقدم على الوظيفه يقبلوني واكتب بيناتي وكل شي بس لما ادخل على المدير واشوفني اعرج يصد عني ويقول ما قبلناك وهذا خلها ما يسولف ولا يضحك زي قبل وكان يطلب من ابوي ان يشتري له وابوي طنشه فراحت اختي وشرتله سياره وبعد اسبوعين صار له حادث انفك عليه كفر وانقلبت فيه السياره وهو طار من السياره والي شافوا الحادث لما جوا عند السياره ما لقوه وظلوا يدورون عليه بس ما لقوه لانه طار ابعيد عن السياره وظل ساعتين محد انقذه وقام وصار يمشي ويطيح الين وصل لبيت شعبي في البر ودخل فيه لقى حومتين لما شافوا اصرخن يحسبنه حرامي قال لهن ودون للمستشفى وبعدين ما صحى الا في المستشفى ميدري وش صاربس الحمدالله اصاباته بسيطه جرح اصغير في الراس وجرح في الكتف قوي اشوي بس الحمدالله سلم والسياره انعدمت كلن يقول سبحان الله وشلون عاش لان السياره انعجنت بس هو بعدالحادث ساكت وما يكلمنا حتى لما اكلمه واضربه بيدي عشان ينتبهلي ما يرد ولا كني موجوده ويتكلم كلام غريب ويحلم باحلام ويبكي ولما يبكي يروح للتلفزون ويحطه على المجد القران ويرفع على الصوت ولما نساله وش فيك مايرد واحيانا يقول مافيني شي ويقول كلام غريب زي انا ابروح لربي وربي يحبني وانا حبيب الله والغزه لله وكلام مو مفهوم ودناه للمستشفى عشان يسوي اشعه على الراس ورفض يدخل على الدكتور وعطاه حبوب مهدئه الحينهو على المهدئات واحس انه هدا اشوي بس الاحظ انه يفكر ويسرح اكثيييرر وكلامه قليل مرره وش علاجه وهل بيطول على المهدئات وش علاجه ومشكوررررررر على جهودك
قديم 01-08-2011, 08:32 PM
سديم الود
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سديم الود
سديم الود غير متصل  
السلام عليكم مساء الخير
عندي مشكله كثير مأثره علي وعلى الاهل وابي حل لو بسيط
هي ان لدي اخت عمرها 30 تعرضت من فتره لعين وتشافت منها ولكن بقي اثارها وهي كثره الشرود والسرحان والخلود للنوم اغلب اليوم والضحك بصوت عالي وامام الناس لما تشرد يعني بجد لما اشوفها ارحمها من الشئ
وراحت لدكتوره تعالجها قالت لازم تساعدي نفسك لا تعتمدي علا الدواء لانه مره تسرح بشكل كبير ولما نسولف هي موجوه معنا جسدا بدون عقل ولما نخلص السالفه تسال عن السالفه وايضا الضحك بشكل قوي وعالي
بجد الاهل تعبت نفسيتهم من هالشئ ياليت تساعدني يادكتور الله يجزاك خير لو بشئ بسيط
قديم 09-08-2011, 12:00 PM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226860
قديم 18-09-2011, 04:11 PM
حلم دافىء
عضو جديد
حلم دافىء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عندي مشكله صار لها 8 سنوات تقريبا وعلى الرغم من انها حلت بشكل بسيط الا ان اثرها النفسي باقي معي للان ويعيق مسار حياتي الطبيعية في بعض الاحيان ..

انا متزوجه من 8 سنوات تقريبا وعمري الحالي 27 سنة وزوجي عمره 35 سنه ..
دخلت عش الزوجية كأي فتاة تحلم وتحلم وو .. لكني بالحقيقة صدمت بواقع مرير ومؤلم ابدا ماتوقعته ولا عملت له اي حساب ..

زوجي كان يهجرني فترات طويلة جدااا ..واول مرة كانت بعد زواجنا ب 4 اشهر ولمدة شهر كامل بالبداية

استغربت حيل لكني مشيت الوضع او حاولت اني امشيه بمزاجي توني عروس لازم افرح ..لكن للاسف هجرانه

لي توالى على مدى خمس سنوات متواصله مره 4 اشهر ومرة 7 اشهر واخر مره سنة كااامله مااقدر انسى

هالسنة وكيف مرة علي حسيت بانكساار عمري ماعرفته !

طبعا مااعرف السبب .. بتقولي ناقشتي زوجك بقولك ايه ناقشته بس مااطلع بنتيجه كل يقولي صبري علي ..

زوجي كان يحضر الدراسات العليا وانا كنت اكمل دراستي الجامعية لكني بالاخير اتخرجت وهو بعد اكمل

دراسته وخلص .. عشت ضغط نفسي رهيب جداااااااااا هجره من ناحية وغربتنا من ناحية ثانية وضغط الاهل

والمجتمع بسبب تأخر الانجاب .. طول السنوات الخمس اللي هجرني فيهم وانا عايشة بألم نفسي كبير

وبانكسار قوي كنت اشوف نفسي غير الحريم غير مرغوبه مااثيره ولا اغريه كيذا اقنعت نفسي بهالشي عالرغم من اني لما صارحته بهالشي قال لي المشكله فيني مو فيك ..

بصراحه مشااعري اعمق من اني اكتبها او اوصفها بالكلام مشااعري عميقة جداا انا مجروحه ماقدرت انسى

اللي رااح اقل موقف بينا اتذكر اللي راح كله اتذكر ايامي كيف قضيتها بهم وبكاء مستمر وحاله نفسيه وانعزال

تااام وصلت الى مرحله ماكنت اكل ولا اكلم احد ...

زوجي الان بالنسبة لي مصدر احبااااااااااط كبير وخيبة امل بالفعل هو يمثل لي هالشي .. احس انه حرمني

من اني اعيش مثلي مثل اي بنت .. لو صارحني من البداية ماكان عشت بالوضع اللي انا عشت فيه لكنه

خلاني افكر واهوجس وافقد الثقه بنفسي .. وعندي شعور ملازمني الى هذه اللحظه دائما احس ان احنا راح

نتطلق عندي خوووف شديد من الطلاق اخاااف افقد زوجي هالشعور يعذبني .. بصراحه انا فاقده للامان

والاستقرار النفسي بحياتي ومااحس بالراحه ابداا ومااحس اني راضية عن حياتي ..

اليوم وبعد حل المشكله بشكل بسيط صرت دائما احس ان زوجي يعاشرني اداء للواجب وعشان يرضيني فقط

وعشان مايعيش حالة تأنيب الضمير وجلد الذات بسبب هالامر >> هذا احساسي فقط يعني ممكن مايكون

صحيح بس لاني انا حساسه تجاه هالموضوع ,,

الان احيانا قبل الدورة الشهرية باسبوع تجيني حالة غريبه كل شي سىء اتذكره واحزن واكتئب واكون عصبية

جداااا اكره زوجي بهذي الفترة وكل اللي مريت فيه قبل اتذكره وارجع اعيش الهم من جديد لكني بصراحه اكون

انسانة لاتطاق بالفعل في هذي الفترة لكن بمجرد ماتجي الدورة ارجع كما كنت مرحه متفائلة ايجابيه واتذكر كل

الحظات الحلوة بحياتنا واهون على نفسي الامور السيئه اللي مريت فيها من قبل.. لكن وضعي الان في تزايد

وهذا الامر سبب لي مشكله مع زوجي هو مايدري انا بايش احس او ايش فيني هو يشوفني مكتئبه مااكلمه

مااطلع وجهه هو مايدري ليش .. لكن انا اعرف .. انا مازلت اعيش ضغط الماضي مو قادرة اتخطى هالشي

مو قادرة اعيش بشكل طبيعي وانسى عالرغم من ان زوجي مو مقصر معي ويحبني وادري بهالشي لكن هذا

كله ماعوضني ولا خلاني اعيش بشكل طبيعي .. الان سؤالي .. كيف اتخلص من الضغط النفسي اللي

اعيشه اليوم واللي سببه مشكلات الماضي ؟ وكيف اتعامل مع الحالة اللي تجيني كل شهر قبل الدورة الشهرية ؟

اتمنى يااستاذي انك توجهني وتساعدني على تخطي هذي المشكلة واي سؤال انا حاضرة ..

اسفة جداا على الاطاااله ,, وشكرا جزيلا .

التعديل الأخير تم بواسطة حلم دافىء ; 18-09-2011 الساعة 04:34 PM
قديم 22-09-2011, 05:44 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم دافىء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عندي مشكله صار لها 8 سنوات تقريبا وعلى الرغم من انها حلت بشكل بسيط الا ان اثرها النفسي باقي معي للان ويعيق مسار حياتي الطبيعية في بعض الاحيان ..

انا متزوجه من 8 سنوات تقريبا وعمري الحالي 27 سنة وزوجي عمره 35 سنه ..
دخلت عش الزوجية كأي فتاة تحلم وتحلم وو .. لكني بالحقيقة صدمت بواقع مرير ومؤلم ابدا ماتوقعته ولا عملت له اي حساب ..

زوجي كان يهجرني فترات طويلة جدااا ..واول مرة كانت بعد زواجنا ب 4 اشهر ولمدة شهر كامل بالبداية

استغربت حيل لكني مشيت الوضع او حاولت اني امشيه بمزاجي توني عروس لازم افرح ..لكن للاسف هجرانه

لي توالى على مدى خمس سنوات متواصله مره 4 اشهر ومرة 7 اشهر واخر مره سنة كااامله مااقدر انسى

هالسنة وكيف مرة علي حسيت بانكساار عمري ماعرفته !

طبعا مااعرف السبب .. بتقولي ناقشتي زوجك بقولك ايه ناقشته بس مااطلع بنتيجه كل يقولي صبري علي ..

زوجي كان يحضر الدراسات العليا وانا كنت اكمل دراستي الجامعية لكني بالاخير اتخرجت وهو بعد اكمل

دراسته وخلص .. عشت ضغط نفسي رهيب جداااااااااا هجره من ناحية وغربتنا من ناحية ثانية وضغط الاهل

والمجتمع بسبب تأخر الانجاب .. طول السنوات الخمس اللي هجرني فيهم وانا عايشة بألم نفسي كبير

وبانكسار قوي كنت اشوف نفسي غير الحريم غير مرغوبه مااثيره ولا اغريه كيذا اقنعت نفسي بهالشي عالرغم من اني لما صارحته بهالشي قال لي المشكله فيني مو فيك ..

بصراحه مشااعري اعمق من اني اكتبها او اوصفها بالكلام مشااعري عميقة جداا انا مجروحه ماقدرت انسى

اللي رااح اقل موقف بينا اتذكر اللي راح كله اتذكر ايامي كيف قضيتها بهم وبكاء مستمر وحاله نفسيه وانعزال

تااام وصلت الى مرحله ماكنت اكل ولا اكلم احد ...

زوجي الان بالنسبة لي مصدر احبااااااااااط كبير وخيبة امل بالفعل هو يمثل لي هالشي .. احس انه حرمني

من اني اعيش مثلي مثل اي بنت .. لو صارحني من البداية ماكان عشت بالوضع اللي انا عشت فيه لكنه

خلاني افكر واهوجس وافقد الثقه بنفسي .. وعندي شعور ملازمني الى هذه اللحظه دائما احس ان احنا راح

نتطلق عندي خوووف شديد من الطلاق اخاااف افقد زوجي هالشعور يعذبني .. بصراحه انا فاقده للامان

والاستقرار النفسي بحياتي ومااحس بالراحه ابداا ومااحس اني راضية عن حياتي ..

اليوم وبعد حل المشكله بشكل بسيط صرت دائما احس ان زوجي يعاشرني اداء للواجب وعشان يرضيني فقط

وعشان مايعيش حالة تأنيب الضمير وجلد الذات بسبب هالامر >> هذا احساسي فقط يعني ممكن مايكون

صحيح بس لاني انا حساسه تجاه هالموضوع ,,

الان احيانا قبل الدورة الشهرية باسبوع تجيني حالة غريبه كل شي سىء اتذكره واحزن واكتئب واكون عصبية

جداااا اكره زوجي بهذي الفترة وكل اللي مريت فيه قبل اتذكره وارجع اعيش الهم من جديد لكني بصراحه اكون

انسانة لاتطاق بالفعل في هذي الفترة لكن بمجرد ماتجي الدورة ارجع كما كنت مرحه متفائلة ايجابيه واتذكر كل

الحظات الحلوة بحياتنا واهون على نفسي الامور السيئه اللي مريت فيها من قبل.. لكن وضعي الان في تزايد

وهذا الامر سبب لي مشكله مع زوجي هو مايدري انا بايش احس او ايش فيني هو يشوفني مكتئبه مااكلمه

مااطلع وجهه هو مايدري ليش .. لكن انا اعرف .. انا مازلت اعيش ضغط الماضي مو قادرة اتخطى هالشي

مو قادرة اعيش بشكل طبيعي وانسى عالرغم من ان زوجي مو مقصر معي ويحبني وادري بهالشي لكن هذا

كله ماعوضني ولا خلاني اعيش بشكل طبيعي .. الان سؤالي .. كيف اتخلص من الضغط النفسي اللي

اعيشه اليوم واللي سببه مشكلات الماضي ؟ وكيف اتعامل مع الحالة اللي تجيني كل شهر قبل الدورة الشهرية ؟

اتمنى يااستاذي انك توجهني وتساعدني على تخطي هذي المشكلة واي سؤال انا حاضرة ..

اسفة جداا على الاطاااله ,, وشكرا جزيلا .

قبل النصيحة والتحليل :
أرجو التواجد في موضوعي غرفة النقاهة التابعة للعيادة
ووجهي هناك رسالة لزوجك تصبين فيها كل مشاعرك تجاهه مهما كانت سيئة وحادة
ثم وجهي رسالة لنفسك اكتبي فيها كل ما تريدين قوله لها.
ثم نتابع هنا بعد أن تكتبي لي هنا نتائج ذلك على نفسيتك بعد مرور يومين أو ثلاثة على كتابة الرسائل.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-09-2011, 02:33 PM
حلم دافىء
عضو جديد
حلم دافىء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
قبل النصيحة والتحليل :
أرجو التواجد في موضوعي غرفة النقاهة التابعة للعيادة
ووجهي هناك رسالة لزوجك تصبين فيها كل مشاعرك تجاهه مهما كانت سيئة وحادة
ثم وجهي رسالة لنفسك اكتبي فيها كل ما تريدين قوله لها.
ثم نتابع هنا بعد أن تكتبي لي هنا نتائج ذلك على نفسيتك بعد مرور يومين أو ثلاثة على كتابة الرسائل.

انشاء الله .. سوف افعل ذلك وسأوافيك بالنتائج ..( عذرا على التأخير ) ,
قديم 03-01-2012, 01:45 PM
malik00000
عضو جديد
malik00000 غير متصل  
استفسار

السلام عليكم انا عندي استفسار واسف على التدخل المفاجأ ولكن انا عملي
يحتم علي الوقوف 8 ساعات متواصلة 3 صباحا و5 ساعات في المساء هل هذا يؤثر على في المستقبل
احيانا احسن ان قدمي تألمني
مع العلم اني كنت مدمن للحشيش لمدة 6 اشهر ولاكن انقلعت عنة نهائيا وانقطعت على التدخين السجاير للابد
والحمد لله ... وانا على هذة الحالة منذو 2سنتين ونصف وانا اقف في عملى انا اخاف يؤثر علي مستقبلا
ممكن الجابة لو سمحتو وجزاكم الله خير.......
قديم 03-01-2012, 03:47 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malik00000 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا عندي استفسار واسف على التدخل المفاجأ ولكن انا عملي
يحتم علي الوقوف 8 ساعات متواصلة 3 صباحا و5 ساعات في المساء هل هذا يؤثر على في المستقبل
احيانا احسن ان قدمي تألمني
مع العلم اني كنت مدمن للحشيش لمدة 6 اشهر ولاكن انقلعت عنة نهائيا وانقطعت على التدخين السجاير للابد
والحمد لله ... وانا على هذة الحالة منذو 2سنتين ونصف وانا اقف في عملى انا اخاف يؤثر علي مستقبلا
ممكن الجابة لو سمحتو وجزاكم الله خير.......
ابن الكريم
وعليكم السلام
أخي الكريمة هذه عيادة للفرمته والترقية النفسية والنصح والإرشاد للقضايا الأسرية والاجتماعية
وهناك عيادة أخرى بالمنتدى مع ترحيبي والجميع بك في أي
مكان من هذا المنتدى .

مواقع النشر