تغيرت معاملة زوجتي للاسوا ..(معدل ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-01-2013, 03:54 PM
مواطن غيور
عضو جديد
مواطن غيور غير متصل  
تغيرت معاملة زوجتي للاسوا ..(معدل )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:~
مساء الخير والمسرات..
أخواني أنا متابع معكم وأنقطعت فتره وأسعد بالعوده لكم
لقد قرأت بالموقع درود أعضاء أعطاهم الله الحكمه رجالاً ونساء..
فأردت أن أطرح موضوعي لعلي الله أن ينفعني بكم..
أنا شاب قاربت الثلاثين من عمري وزوجتي تصغرني بست شهور المهم تزوجت من ست سنوات المرأه عسل بكل ما تعنيه الكلمه متفاهمين والي أبيه يصير وحبيبه مع أهلي وأمي خاصه..
ورزقنا الله بأطفال أخذوا قلبي
فيه خلافات بسيطه لكن ملح الحياه الزوجيه*
ومشاء وضعنا تقدر اهلي وأنا أقدر اهلها وأحاول ما ينقصها شي على غيرها كل شي أجيبه لها لو أتدين أهم شي ما ينقصها شي
أخر سنين أنقلبت رأس على عقب تغيرت تماماً كثرة الخلافات وكثر طلبها للطلاق عند الخلاف وتقول عند الجدال( فيه غيرك كثير يبوني طلقني وشف وتتلفض علي تقول يافقير يامتخلف الله يأخذك عني الله يريحني منك ياجعلك للمرض الله يبلاك في نفسك الله يسامح ابوي الي مدحك لي أنا غلطانه الي وافقت وكثير غير كذا)
لكن هذي بعض الكلمات أن أسكت لأني هادي وحكيم شو بس شوي
وأسكت لين تهدا ولا أكلمها على طول لين أشوفها هاديه مره..
المهم ما لكم ومال الطويله *فاض الكيل وبلغ السيل الزبد ما عاد الصمت و الصبر يجدي
أخر خلاف صار وبعدها قررت بأبغض الحلال عن الله ..
الخلاف هو وهو اخر خلاف وبعدها التزمت الصمت لتفكيري بأبغض الحلال لكن أنتظر الفرصه المناسبه قراري بعد الأستخاره وها أنا أستشيركم..أسف أستطرت بالحديث
نرجع لسبب الخلاف طلبت مني الثلاثاء الماضي جوالي بتشوف صورت ولدي مدري له طلبت الصوره وجوالها مليان بصور العيال
فتحت الجوال وحطيته على الصور وقامت تطالع بالصور وأنا بجانبها نظرت بالصدفه وجتها طالعه من الصور وداخله بالقروبات وبالتحديد قروب العائله سحبت منها الجوال وقلت مالك حق تفتحين القروب بدون إذني بدأت ترفع صوتها وتقول أنا منكم ولافيه أسرار تخفيها عني قلت فيه اسرار بينا ولا احب تطلع لحد وفيه شباب يستشروني بالواتس وأسرار مسلمين مالك حق تطلعين عليها وأنا مؤتمن بها..
قالت لا أكيد أنكم تتكلمون في او إنك تراسل ما صرحت لي لكن تقصد اراسل بنات
أنا وأنا بطيش شبابي ما أراسل بنات وحافضني ربي ولله الحمد من ذا العلوم ودحين يوم رزقني ربي بالأستقامه والزواج أراسل بنات كبيره بحقي..
كالمعتاد سكت وقامت ترمي علي بعض الكلمات وزادت ( كل تراب وكل تبن )طبعاً هذي الكلمات جديده بقاموسها..
نمت و قالتلي ترا بروح لمشوار بعد العصر مباشره قلت إن شاء الله جاء أحد جراني وطلب مني السياره بودي أمه بنفس الحي وعطيته السياره صليت العصر وجيت لقيتها جاهزه هي وعيالها وخدامتها نسيت إني اقولكم إني جايبلها خدامه زيادت رفاهيه
قلت فلان أخذ السياره بودي امه ويجي دحين وتقعد تصارخ وتطالب أنا قايلتلك بعد الصلاه مباشره وووو قلت يابنت الحلال بيجي دحين دقايق بس وجليست تقريباً خمس دقايق وعادت الموال مره ثانيه وقالت والله لطلع أخذ تكسي قلت أركدي وطولت صوتي عليهاشوي بس
وفعلاً الولد تأخر دقايق وقتحت الباب بتطلع وسكرته بوجها الحدث تشاهده الخدامه والعيال طلعت أنا وأخذت تكسي وديتها المشوار ورجعت بالتكس طبعاً المشورا للداخليهبأمكانها تصبر بس*
المهم من ذا الوقت وأنا لازم الصمت إن كلمتني رديت وإلا سكت ..
بقولكم نوع الخلاف الي بينا وهو أشد أنواع الخلاف بين الزوجين الي هو الخلاف الفكري تفكيري شرق وهي غرب مختلف تماماً طبعاً الخلاف الفكري جاي من سنتين ودري وش جابه
عندي كلام كثير بس حسيت إني طولت عليكم
ما رأيكم هل تفكيري سليم مع إني جميع الحلول سويتها وتنازلت عن كثير وفيه كلمه دايم تكررها لما تطلب مني شي وأقول قفلي على الموضوع ما فيه امل أتنازل تقولي كثر الدق يفك الحديد
كتبتها على عجل وربما تجدون أخطاء إملائيه او تداخل بالكلام لكن أعذروني ..

*

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 19-01-2013 الساعة 10:14 AM
قديم 18-01-2013, 08:00 PM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  
رد : إستشاره لعدمتكم

شف حياتها ،،، ممكن دخلها أحد غيرك ...

الحين أعوذ بالله صارت مثل شربت الماء للي ما يخاف الله . من كثرت هالبرامج بالجوال. والمشكلة المتزوجين كثر فيها !!
كود:
فيه غيرك كثير يبوني طلقني
===

مافي شيء يأتي من عبث ،،، الامر فيه مشكلة يا منك يا منها ،،، ولكن ألفاظها قوية ما يصبر عليها رجال غيور !!
أجلس معها أسئلها ،، صارحها عن المشكلة ؟
قديم 18-01-2013, 08:24 PM
مواطن غيور
عضو جديد
مواطن غيور غير متصل  

أشكرك أخي على مرورك وتوجيهك..
لكن هذه الكلمات لم تمر علي مرور الكرام ( فيه غيرك يبوني كثير)وقفت عندها كثير وتأكدت لم يكن غيري بحياتها لكن هو غرور بجمالها وشهادتها وسمعتها عن الأقراب إنها مره تهتم بأهل وعسل معهم لأن هي الوحيده الي قريبه من أهلي وعلاقتها جيده وتقدرها أمي غير زوجات إخواني
لذا قالت ذا الكلام متكله على جمالها وسمعتها بين الأقارب لغرورها وصغر عقلها..
قديم 18-01-2013, 09:13 PM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  

أخوي مواطن غيور ... أجلس معها ، صارحها وخلها تصارحك !! أعرف ويش اللي غير تعاملها معك ؟ ولا ترهق نفسك بالبحث.

أما مسألة طلقني كثير يبغوني ،،، خلك واقعي إذا أنت تأكدت تماما مابه أحد دخل حياتها !!
فرصتها بالزواج بعد الطلاق راح تقل ،،، " مطلقة مع أطفال والعمر قرب الثلاثين " ... ما راح يجئ الا شايب ولا واحد طايح حظه !! هذا في حال تقدملها أحد ،، هذا شئ مفروغ منه !

أجلس معها ،،، صارحها باللي مضايقك منها وخلها تعطيك كل اللي عندها ... بعدها اذا الامر يحمل ،، حاول تغير الخطأ اللي عندك وتصلح حياتك معها ،، واذا ما يحمل الامر كل هالشي ومايحمل تطاولها عليك خلك معها حازم ... سبحان الله بعض النساء ما تستقيم الا لين تحزم خشمها !!

قديم 18-01-2013, 09:31 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

متأكد منها إنها مو حامل او ماتستخدم حبوب منع حمل رغم ان كل هذا مايبرر لها انها تتلفظ عليك مثل هالألفاظ لاكن ابحث وشوف وناقشها في جلسة هدوء عن السبب اللي قلبها عليك يمكن ان زوجتك من النوع الشكاك علشان كذا تفتش في جوالك يمكن وصلها عنك كلام مغلوط كيف هي من زوجة في دينها وصلاتها وحجابها يمكن لاسمح الله فيها عين او مسحورة وهذا السبب اللي قلب حياتكم او انها عندها صديقات يحرضونها عليك انها تتعامل معاك بهذا الأسلوب ترى بعض الصديقات هدامات وخرابات بيوت ونصايحهم مثل وجيههن فاشلة الوحدة منهم تجدها فاشلة في حياتها وتبغى كل صديقاتها يصيرون مثلها وتجدها تكيل لهم النصايح وتسوي نفسها مرشدة اجتماعية لصحباتها واللي عقلها صغير تركض وراها وتطبق نصايحها على بالها بتحافظ على بيتها وزوجها

لو مافيه اي سبب من هالأسباب وشفتها تطاولت عليك بالكلام رنها في بيت اهلها الين تصحصح وانت مشكلتك سكوتك لها من البداية سكتت لها لو انت من اول مرة لما تقول لفظ مو زين بحقك وقفتها عند حدها كان ماتطاولت عليك ولا تطور الوضع بس لأنك ساكت ومو شايفة لك ردة فعل من البداية هي زادت وتمادت عليك بالكلام من طريقة كلامها باين انها مستقويه عليك وانت السبب في الموضوع ولا كان المفروض انك تفرض كلمتك عليها من البداية مو تقول لك كل تبن وكل تراب وتروح تنام وتصحى توديها لمشوارها انت زوجها مو سواق عندها ما ادري انا انرفع ضغطي وانا اقرأ كلامك عنها
لاكن تدري انت يبغى لك بالأول تشيل هالسلبية من قاموسك وانت وتتعامل معاها بحزم وشدة وتردها لجادة الصواب اما انك ترخي لها الحبل وتتركها على راحتها لا تشتكي منها اول شئ علمها قدرك ومكانتك كزوج لها وافرض عليها احترامك ولو ماتعدلت معاك لها اهل يعدلونها ويسنعونها ويشوفون وش في راسها هالبنت وان كان انت فيك عيب او خلل وخلاها تتعامل معاك بالأسلوب هذا فاصلح الخلل هذا وصحح الخطأ وبعدين حاول انك تصلح زوجتك وتغير نظرتها لك رغم اني اشوف لو كان في الزوج كل عيوب الدنيا مايوصل الأمر إنها الوحدة تقول لزوجها كل تراب وكل تبن وتتلفظ عليه الفاظ غير سويه وتفرض كلمتها على زوجها بخروجها من البيت واخذ سيارة ليموزين وتروح مشوارها انت المفروض هذاك الوقت يكون لك معها موقف حازم وتوقفها عند حدها بس انت مابدر منك اي ردة فعل تجاهها بدل ماتحاسبها على كلامها اللي قالته لك قبل ماتنام صاحي ورايح تصلي وراجع توديها لمشوارها بدون ماتناقشها ولا تفتح معها الموضوع يااخي يشهد الله اني لا احرضك على زوجتك لاكن كلامك هنا عن تصرفات زوجتك يخلي الواحد يرتفع ضغطه من مجرد القراءة وكمان سلبيتك من البداية معاها

االله يعينك هناك من الأعضاء من هم افضل مني قد تجد عندهم الحلول المفيدة والنصيحة الطيبة واعتذر لو ازعجك كلامي .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 18-01-2013, 09:41 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

أؤيد كلام أم سلطان في مسألة الحزم حين تتلفظ
لا عليك أن تضربها ..بل ان تنهرها بأن تحترم نفسها
انظر لها نظرة جادة و أنهي الحديث مع كلمتين عتاب قوية.
ولا تحتدثها حتى تعتذر..قل لن أرد عليك حتى تحترمي نفسك..
ل
ا أرى أن تدخل أهلها بالموضوع..وتأخذها لهم..لا..حل مشكلة التلفظ..بينكما
نأتي للسبب

كم طفل لدبكم..وهل أعمارهم متقتربة
هل يووجد لا سمح الله مشاكل صحية للأطفال
هل علاقتكما العتطفية على ما يرام
هل تعتذر ..بعد مواقف التلفظ..منك؟
هل تستخدم مانع للحمل..هل صحتها بخير
.....

....
قديم 18-01-2013, 09:47 PM
مواطن غيور
عضو جديد
مواطن غيور غير متصل  

جزاك ربي خير أخي...
أنا حازم جداً معها ..... لكن الي يجعلني ألتزم الصمت عند خلافنا ورفع صوتها ليس معنها إني لين لكن قصدي من التزام الصمت عدم أتخاذ اي قرار في حال الغضب وهي مرأه حاره إذا زعلت ما تتحكم في نفسها وأحياناً تعتذر بعد الخلاف لكن ما عاد تحملت أعتذارها لكثرة أخطائها...
هي بنت عمي لزم وعمي الي جاني وأهداني بنته بعد ما رأى مايسره مني ..
وهي الله لا تعلم إن أبوها عرض علي لكن ما عرض مباشره عن طريق اخوي الكبير ...
لذا أنا من جهه مقدر عمي ومن جهه نفذ الصبر عليها فأنا من بين نارين...الله المستعان... وهذا من سلبيات الزواج من الأقراب..
قديم 18-01-2013, 09:53 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اخي..أنت تقول ان ايجابياتها كثيرة
فلم تذكرت الآن مسألة انها عرضت عليك
وان الصبر نقذ...
لاحول ولاقوة آلا بالله
انسى الطلاق
اخي الكريم..و أجب على الاستفسارات..لعل الله يظهر لك امرا او سببا
وعلاج للعثرة التي بينكما
ان شاء الله تتجاوزاها...
ويصلح الله بينكما
...
سأضيف سؤال أخي
كيف تكون حازم معها؟
قلت أنك حازم..في أي المواقف تكون حازم
قديم 18-01-2013, 10:01 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

يمكن عرفت ان ابوها هو اللي عرضها عليك او احد لمح لها بالسالفة والبنت تضايقت وتصرفت على هالأساس وصارت تتكلم عليك بكلام جارح علشان تطفشك وتطلقها وكلامها ان فيه غيرك يبوني والله لايسامح ابوي اللي مدحك لي
اتوقع ان هذا مربط الفرس يمكن احد جرحها بكلام او سمعت كلام بطريقة خاطئة وصارت تنتهج معاك هالأسلوب علشان تطفشك وتطلقها يمكن عزت عليها نفسها لما عرفت ان ابوها اعطاك اياها وحست إن مالها قيمة عند اهلها وما اهدوها لك إلا ويبون الفكة منها سبحان الله يمكن فكرت كذا والله اعلم
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 18-01-2013, 10:02 PM
مواطن غيور
عضو جديد
مواطن غيور غير متصل  

أشكرك أختي ام سلطان و مسز داني وبقيت الأعضاء والمشاهدين لعدمتكم وجزاكم ربي خير..
كانت تمنع بالحبوب وبعدها قلت لعل الحبوب هي السبب وركبت لولب والمعناه مستمره وبعدها أثر الولب عليها ونزلته ورجعت للحبوب ومن شهرين تاركه الحبوب وشايل هم لا تحمل وإن شاء الله ما تحمل..
لدي طفلين ذكور..
أول ما تزوجتها حجابها ما أعجبني وفرضت عليها الحجاب الشرعي كامل وفارض عليها لباس الحشمه كامل وإلى دحين تحاول أتنازل عن بعض الأشياء لكن رافض ..
أنا بنفسي جبت التكسي ورحة معهم قراري أني أستاجر تكسي لأني ببيت أمي ولا ودي تنتبه أمي عشان ما يضيق صدرها والمشكله إنها غاليه عن امي..لذا قررت هذا القرار..
*
موضوع مغلق

مواقع النشر