:: أين ألد ؟ :: - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-05-2006, 05:09 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
:: أين ألد ؟ ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الأكثر من رائع والذي قرات من خلاله مواضيع ومشاكل وحلول أكثر من رائعة ..

استفدت منه في أيام الخطوبة .. و" الملكه " .. وقت عرسي .. وبعد عرسي .. والآن أثناء حملي

فبارك الله فيكم وسدد الله خطاكم ووفقكم لما فيه خيري الدينا والآخرة ..

اسمحوا لي أن أضع بين أيديكم موقفي .. لن أقول مشكلة فهي ليست مشكلة وإنما أريد نصحكم وآرائكم ...

بعد 9 شهور من الزواج وبحمدالله وفضله كتب الله لي أن أحمل ... وسبحان الله كنت آخذ حبوب منع الحمل وتركتها ظناً إني لن أحمل من الشهر الأول .. فبعد تركي للحبوب وبفضل الله ومنته رزقني الله فلك الحمد يااارب على كل نعمك اللتي لا تعد لا تحصى ..

ما أريد رأيكم فيه هو أنني لست في بلادي بحكم أن زوجي يدرس في الخارج وبطبيعة الحال لن أتركه وحده .. عشنا معاً 9 شهور كانت قمة في الروعة .. ولله الحمد فقد رزقت بزوج يمتلك قلباً رائعا .. أعشقه لأبعد الحدود ..
الا أنني ولدت في بيئة متماسكة لأبعد الحدود نتشارك في كل شي وقلما نعتمد فيها على نفسناا بشكل كامل لأن الكل مع الكل ولكن لله الحمد والمنة فقد رزقني الله زوجاً يحب الاستقلالية رغم صغر سنه ويحب الاعتماد على النفس .. فإن أهلنا يخشون علينا من كل شي ويحاولون توفير كل شي لنا وحتى وأغلى الاشياء لا نتعب أبداً في الحصول عليها ..

انا وزوجي اعمارنا متقاربه فكلانا في الـ21 ..

اسمحوا لي أطلت عليكم ولكن أردت أن أشرح لكم الموقف بالتفصيل ..

الآن الموضوع هو أن ولادتي ستكون شهر فبراير بإذن الله وزوجي سيكون خارج البلاد حيث أننا سنرجع في إجازة نهاية السنة .. أي شهر 12 .. وسأبقى أنا وسيسافر هو ثم ستكون عنده إجازة في أخر فبراير وسيأتي بها أسبوع واحد فقط ... ثم سيسافر مرة أخرى ويعود في شهر أبريل أيضا أسبوع ولكن سأعود معه ..

مشكلتي الآن أنني لا أستطيع أن أفارقه .. لا أستطيع تخيله يذهب في هذه الغربة لوحدخ يجلس في الشقة لوحده .. ولا اتخيل كيف سألد لوحدي بدون زوجي وأنه لن يرى طفله إلى بعد حين .. أود الولادة هنا .. لكن الكل يحذرني .. إاضافةً إلى ان عمتي " أم زوجي " وأمي غير موافقين حيث أننا لازلنا صغاراً وهذا الموضوع سيتعبني جداً خاصة أنني لا أعرف أحداً تقريباً هنا ..

حقيقة انا في حيرة من أمري ويتراءى لي أنني سأفارق زوجي غداً وليس بعد 7 شهور .. إضافة إلى أن دكتورتي قد أخربتني أنه اذا أردت الولادة في بلدي يجب أن أسافر قبل شهر 12 لانه قد لا يسمحون لي في المطار بركوب الطائرة ..

أرجوكم أشيروا علي ماذا أفعل .. هل أبقى هنا متمسكة برأيي مع وجود الكثير من العقبات اللي ستواجهني حيث إذا حاءتني آلام الولادة وأنا وحيدة " قد يكون زوجي في الجامعة " أو ولدت وحدث مالم يكن في حسبانا مثل " القيصيرية " لا قدر الله و غيره ..

انا ولله الحمد أعرف تماماً التعامل مع الأطفال في سن الولادة فقد كنت أنام مع اخوتي أأثناء ولا دتهم .. ولكن أظن ان الوضع سيختلف إذا كنت انا من ولدت وانا من سيعتني بالطفل لوحدي ..

أعلم أنني يحب ان أكون أقوى من ذلك ولكن محتااااااااااااارة .. أرجوكم أشيروا علي ولا تعتبروا هذا الموضوع تافه

وجزاكم الله خير الجزاء

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 31-05-2006 الساعة 06:50 PM
قديم 31-05-2006, 05:27 AM
ايام الطفوله
قلم مبدع
ايام الطفوله غير متصل  
الله يقومك بالسلامه حبيبتي ويسهلها عليك وعلي وعلى كل حامل ..

طيب بقي حل ثاني أنك تتطلبين من الوالده أو حماتك الله يحفظهم أن وحده تجي عندكم على الأقل تحظر الولاده وتجلس معكم كم يوم لحد ماتتحسن حالتك وترجع لك قوتك وتكونين ظربتي عصفورين بحجر واحد جلستي مع زوجك في غربته ولقيتي من يوقف معك ....

[SIZE]عامٌ قد بدأيلملم اثوابه استعداداً للرحيل فأغفر يارب ذنبي فيه وزللي وتقصيري .

اللهم اسالك بمنك وفضلك ان تحقق لي أمنية حياتي ...
قديم 31-05-2006, 05:39 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
جزاك الله خيرا على ردك السريع

وبارك الله فيك ..

ولكني نسيت ان أضيف ان حماتي وأمي عندهم ازواج ومثل ما أنا أريد زوجي هم أيضا يريدون أزواجهم فللا أريد أن اكون أنانية .. إضافة إلى أنهم عندهم أطفال يعني في ابتدائي ولا يستطيعون تركهم

الله يكون في العون
قديم 31-05-2006, 11:02 AM
Mr.Dad
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية Mr.Dad
Mr.Dad غير متصل  
انا وزوجتي عشنا في الخارج لفتره بس رجعنا قبل ما تولد المهم كثير من زملائي رلدت زوجاتهم لأول مره وهم هناك
في الغربه
بس كنا كلنا جيران عرب و مسلمين على قلب واحد
يعني اللي عندها خبره بالرضاعه تساعد الأم بتعليمها
و كل يوم وحده من الجارات ترسل للوالده غدا و عشا لين ما تقوم الوالده بالسلامه
انا اشوف انك تولدي في الغربه احسن خاصه لو كان عندك جبران
مبروك و يا رب تقومي بالسلامه
قديم 31-05-2006, 11:12 AM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
الله يتمم لك الحمل و الولاده على خير و تقومي بالسلامه

اختي اختاري ما يناسبك انت و المولود

زوجك في مكان يحتاج الى التركيز و التفرغ لينهي دراسته
و المراه في هذا الوضع تحتاج لكثير من العنايه و الراحه و و المساعده
اسئله
بعد الولاده من سيطبخ لك و ينظف البيت و يعتني بالطفل

لقد واجهتني هذه المعضله و انا حامل في طفلي الاول
وجائت والدتي و اختي معها

ممكن تعتمدي على نفسك بعد الطفل الاول
الطفل الثاني و الثالث مثلا
لكن الامر متعب
في الغربه ولانه لا احد معنا يساعدنا
اول ما ادخل للبيت من باب البيت للمطبخ و من ثم لباقي الغرف
هل هذا سهل
ابدا متعب و مرهق للغايه لكن ما باليد حيله
لا اريد لك هذا يا اختي خاصه في طفلك الاول ولا اعتقد ان زوجك يريد لك هذا
وهو ايضا لا يستطيع التفرغ لك بشكل كامل
الله ييسر لك امورك ويكتب لك الخير
قديم 31-05-2006, 11:50 AM
بنت الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت الإسلام
بنت الإسلام غير متصل  
نصيحة لك اختي الفاضلة

عودي الى بلدك وبعد الولادة بشهر مثلا ارجعي لزوجك

يااختي والله انا جربت الولادة وامي - الله يحفظها - معي وكامت متعبة لابعد درجة

والطفل يحتاج رعاية ماراح تقدرين عليها وانتي والد ومسويه خياطات تجميلية

وبعدين تبعدون انتي وزوجك عن بعض لتزيد المحبة بينكم

وفي النهاية

الامر اليك فانظري ماذا تامرين .
قديم 31-05-2006, 03:28 PM
almkann3
عضو جديد
almkann3 غير متصل  
أنا أو أيد رد الأخت بنت الإسلام ......... فهو الحل الذي طرء في بالي

كونك تولدين عند أهلك أفضل من أنك تولدين في الخارج .. عند أهلك ستجدين الرعاية الكاملة فأنتي وطفلك في هذه الحالة في أمس الحاجة للرعاية والإهتمام ... أما في الخارج فلن تجدي تلك الرعاية ... ولا تعرفين أيش تبدين طلبات زوجك والبيت أو رعاية إبنك الصغير سوف تتعبين نفسك بدون فائدة. وربما تصلين إلى مرحلة تكرهين فيها الولادة . فلماذا تتعبين نفسك و الخيارات متاحة أمامك ولله الحمد ؟؟

فنصيحتي لك أن تلدي عند أهلك وعند إنقضاء 40 يوما وذهب عنك تعب الولادة أرجعي لزوجك ... وفي هذه الحالة سيكون فرحة زوجك فرحتين ( فرحة بالولد -- وفرحة بقدومك )

فالخيار لك .... ولكن فكري في الذي قلته قبل أن تتخذي القرار .

ودعواتي لك في أن يسهل الله لك الولادة ويكتب الله لك الذي فيه خير

التعديل الأخير تم بواسطة almkann3 ; 31-05-2006 الساعة 03:30 PM
قديم 31-05-2006, 03:57 PM
مسلم في الغرب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مسلم في الغرب
مسلم في الغرب غير متصل  
أنا متفق مع زوجتي أنها تسافر لأهلها قبل موعد الولادة بشهرين
و هذا الحل أفضل لي و لها
ملاحظة: ناقشي زوجك في الموضوع و أعتقد انه سيشجع فكرة ولادتك عند أهلك فهذا أفضل لك و له.
ربنا يعينكم و يوفقكم
قديم 31-05-2006, 04:07 PM
شكوتي لله
قلب المنتدى النابض
شكوتي لله غير متصل  
اريد فقط ان الفت انتباهك الى وضعية ابنك من ناحية الاقامة اذا ولد خارج البلد الذي تقيمين فيه. يوجد بلدان اجنبية اذا ولدت خارجها ممكن يعقدولك رجوعك مع طفلك, فانتبهي الى هذه النقطة
قديم 31-05-2006, 04:10 PM
مسلم في الغرب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مسلم في الغرب
مسلم في الغرب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكوتي لله
اريد فقط ان الفت انتباهك الى وضعية ابنك من ناحية الاقامة اذا ولد خارج البلد الذي تقيمين فيه. يوجد بلدان اجنبية اذا ولدت خارجها ممكن يعقدولك رجوعك مع طفلك, فانتبهي الى هذه النقطة
كلام صحيح
اذا لم تكوني و زوجك من حاملي الجنسية فعليكي بسؤال محامي متخصص بموضوع الاقامات قبل ذلك
موضوع مغلق

مواقع النشر