هذي قصتي مع الولادة والتجربة الاولى في حياتي اللي تعقدت من الولادة والخياطة وكلللل حاجة ..
اول شي
انا من سكان الرياض واهلي واهل زوجي من سكان الرياض ..
بعد زواجي بـ10 شهور قال زوجي ياليت تتركين الحبوب عشان نبغى بيبي يسلينا ..
تركت الحبوب وحملت الحمدلله وفرحت مرة وكنت انا وزوجي مرة طايرين .. المهم بدأت بالمراجعة عند دكتورة نسا وولادة بالرياض مررررة مريحة وارتحت لها مررة .. وكنا نروح للدمام ندور شقة سكنية لنا بعد ما كنا نسكن بشقق مفروشة على بال ما نخلص من التأثيث ..
كنت اتردد من الدمام للرياض عشان اراجع عند الدكتورة .. لاني ما كنت اعرف وين اراجع بالدمام ..
وبعد اسئلة واستفسارات كثيرة .. قررت اراجع عند مستشفى سعد بالخبر وارتحت له مررررة ..
لكن بعد ما وصلت الشهر الثامن اخره .. رفع مستشفى سعد اسعاره للضعف وقال زوجي ودنا نغير المستشفى ..
رحنا للمانع لأني قريت ناس كثير تمدح فيه ..
واتصلنا عليهم واخذنا الوصف .. ورحنا للموقع وجلسنا ندور على المستشفى وما توقعنا ابدا انه هو .. مبناه قديييييم مرة .. ولا كأنه أهلي أبدا ..
ودخلنا وأشوفه من جوا .. انصدمت الصراحة .. انا ما اقارنه بمستشفى سعد ابدا .. لكن ع الاقل شي بسيط بس ..
المهم توكلت على الله وقلت خلني اراجع فيه ما عاد بقى وقت ..
راجعت فيه مرة عند دكتورة مصرية معاملتها لك عليها شوي .. يعني عصبية .. لكن قلت هي خربانة خربانة .. وربي يسهل ان شاء الله ..
تفاجأت بس تقولي (فاجأتيني مررررة) لأني جيتها ببداية التاسع ,, المهم قالت لي تعالي الاسبوع الجاي .. طبعا هم ما عندهم مواعيد اللي يجي ياخذ رقم وبالدور << كأنه شغل حكومي
المهم ودخلت عندها الموعد الثاني وقالت لي تعالي الاسبوع الجاي ولدت قبل الموعد .. يعني ما رحت لها الا مرتين ..
.. يوم الولادة ..
اااااااااااااه بس .. ابصيح .. (على اجر ان شاء الله)
اول شي ذاك اليوم كان عندنا عمال يركبون مجلس الرجال .. وكان زوجي عندهم وانا كنت اتفرج على التلفزيون .. قاعدة افكر وش اسوي عشا .. حسيت بحموضة قلت خلني اروح اشرب حليب .. قمت ابروح للمطبخ .. اخذت الحلين وشربت منه شوي واحس بشي ينزل مني ..
كأنه (بول) الله يكرمكم بس ما اقدر اوقفه ..
المهم غيرت ملابسي وحطيت فوطة صحية واروح لزوجي واقول له بسرعة ابروح المستشفى بسرعة ..
ويقول للعمال روحوا ابروح للمستشفى ضروري << طردة ..
واحط تحتي بالسيارة بطانية صغيرة واروح للمستشفى .. ونوصل وانزل طبعا زوجي قالهم في حالة ولادة ولا تحركوا ولا شي قالوا شف المصعد بالدور .....
وامشي وانا خايفة ينزل شي معاي .. واروح لغرفة الولادة واقولهم انا اول مرة اولد وخايفة ومدري ايش ..
ما فيه الا دكتورة سودانية هي اللي طمنتني وقالت لي اجلسي إلى السرير الى ما يجيب زوجك الملف ..
وانام على السرير وجت الممرضة قالت ابشوف فتحة الرحم .. وقالت مفتوح 2 سم
وكانت الساعة 11 بالليل يوم اروح للمستشفى .. وما جاني الطلق الا الساعة 12:30 وكانوا الممرضات يروحون ويجون .. يشوفون الطلق
وانا في هالحالة دخلت 3 حالات ولادة قبلي وكلهم اسمع اصواتهم وهم يصارخون ..
انا مررررررررررررررة خفت من غير الخوف اللي قبل .. لكن جلست ادعي لكل وحدة تدخل ان ربي يسهل عليها ولادتها ..
الف حمد لله على سلامتك و بارك الله لكما في المولود و جعله من صالح عباده باذنه تعالى و بالنسبه لموصوع الخياطه انا ايضا تم استخدام هذا المبدا مع الاخت نورا
ماعطوني
اي شي لا مرهم و لا مطهر بس قالت لي الطبيبة اعتني بنسفك و بنظافة المنطقة و بغسلها بمائ دافي
و تنشفيها و بس .. و فعلا ما التهب ولا شي .. وهذا هو المتبع هنا بشكل عام (( ببريطانيا )) مايعطون اي ادوية
مع الفرق اني كنت في المانيا و لم يعطوني اي شيئ و في الولاده الاولى كان هناك خياطه ولكن الطبيبه نصحتني فقط باستخدام بيتادين خارجيا و الحفاظ على الجرح نظيفا و جافا قدر الامكان
التعديل الأخير تم بواسطة aseera 01 ; 19-04-2009 الساعة 06:28 PM
الف الحمد لله على سلامتك حبيبتى لكى الاجر ان شاء الله سبحان مخلص النفس من النفس الواحد يشوف بالولادة اشياء ما يتخيل انه فى الطبيعى يتحملها لكن فعلا المفروض كانوا اعطوكى مرهم او كريم ومطهر واقراص مسكن بالاضافه طبعا للفيتامينات لكن معلش قدر الله وماشاء فعل بس الجرح حاولى اعتنى به ونشفيه تمام ختى مايلتهب انا كنت انشفه بالاستشوار طبعا بالهواء الخارج منه حتى اتاكد انه نشف تماما وكانت نصيحة من الدكتور
__________________
اللهم بارك لى فى اولادى وزوجى وعوضنا خيرا مما فقدنا
مبروك أختى على البيبي يتربي في عزك وفي عز والده ان شاء الله
وحمدالله على سلامتك وكله في ميزان حسناتك ان شاء الله
__________________
يارب لقد ضعفت ولا غيرك يقويني...لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني ... لقد ضللت ولا سواك يهديني ... لقد غرقت وأنت وحدك منجيني ... يارب ارحمني في لحظة ضعفي وابعد عني شيطاني ونفسي واهدي لي قلبي وعقلي واغفر لي خطيئتي ويأسي
التعديل الأخير تم بواسطة أنين الدنيا ; 19-04-2009 الساعة 08:42 PM