مشكلة تعاني منها أغلب النساء العاملات - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 01-01-2007, 10:29 AM
أم فرح
عضو نشيط جدا
أم فرح غير متصل  
مشكلة تعاني منها أغلب النساء العاملات

ساعدونا بنصايح

كل عام وانتم بخير

تعاني اكثر العاملات من مشكلة ان الزوج لا يسرف على العائلة والأطفال والبيت
يحمل الزوجة كل المسؤولية فما بالزوجة تفعل عندما لا يؤدي هذا الواجب المفروض عليه

لماذا الأزواج هكذا ؟؟؟؟

وإذا الزوجة لم تسرف على نفسها وبيتها وأطفالها فما مصيرهم

والزوج يسرف ماله على أصدقائية وأغراضه الغير أساسية ( مكملات)

الزوجة تريد ان توفر ويكون لها رصيد يضمن مستقبلها ومستقبل اولادها لو صار اي شئ بالمستقبل

ما نصيحتكم

وانا اريد برنامج او اي شئ يرشد الزوجات وينصح الأزواج
قديم 01-01-2007, 04:42 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اتركي العمل و ضعيه في الأمر الواقع

أو اعملي له مقدمات انك تعبانة و حابة تتركي العمل

تظاهري انك فلستي و ما عندك مال

مممممممم

اقتراح كمان ... وعيه لواجباته و حقوقك انت و أولادك ... اقرأي له فتوى او احكيها له بطرق غير مباشرة

احكي له قصة احدى صديقاتك انها تعاني من بخل زوجها و استنكري ما يفعله بعض الازواج من التقصير المادي

اي شي من هذا القبيل
قديم 01-01-2007, 05:16 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  
هذه مشكلة اغلب الزوجات العاملات .. اللي يشوفهم يقول مرتاحات وهم والله مظلومات ومقهورات

إذا رفعت الزوجه يدها عن مصاريف البيت والأولاد .. يقع عليها اشد واقسى انواع الظلم من زوجها .. تطير الراحه ويحل محلها النكد إما مشاكل دائمه تجعل البيت يشتعل نار وتتعب نفسية الأطفال.. او الطلاق وحرمانها من رؤية اطفالها ..
أو تركها معلقه للأبد والزواج من غيرها .. ووقتها يقدر يصرف على الجديده !

أختى ترى العيب مننا .. نخجل نطلب من ازواجنا مصروف .. ونصرف على انفسنا وبيوتنا من بداية الزواج ..
وما ندرك انفسنا وسوء افعالنا إلا بعد ما يقع الفأس في الرأس ... وإذا اتكلمنا وعارضنا قالوا لازم تعوضي خروجك لعملك بصرفك على بيتك ..

حاليا يصعب تتجنبي الصرف على البيت فجاءه لأنه اتعود على صرفك وعشان تتجنبي المشاكل والتصادم مع زوجك

الحل بنظري مصاريف البيت تكون بالنصف بينك وبينه
ثانيا اعملي استقطاع لنصف الراتب والباقي صرف على نفسك .. انتبهي لا تستخرجي بطاقة صراف
أما عملك ما انصحك بتركه ابدا
قديم 04-01-2007, 11:34 AM
AFA
عضو نشيط
 الصورة الرمزية AFA
AFA غير متصل  
لا تتركي العمل مهما صار....واذا على الصرف ...احتسبي الاجر....وحاولي تجمعين مبلغ وتشاركين حد من اهلج عشان تسوين مشرع من غير ما يعرف.......انا اشتغل و راتبي فوق العشرةآلاف والحمدلله...بس مجبورة احوله كله على حسابه اول كل شهر..واذا ما حولت يزعل ويسويلي سالفة ويطلب مني اترك الشغل!!! وعلى قولته هو اللي يصرف على البيت وانا ما احتاج هالشغل!!!! بس أنا احاول اجمع كم درهم كل شهر .. وهذا انا محتسبه امري لله... الله يكون في عوننا ان شاء الله..

اللهم احفظ جنيني وثبته واجعله قرة عين لي ولوالده وحسن خلقه وخُلقه اللهم آمييين
قديم 04-01-2007, 12:40 PM
hananhanan
عضو جديد
hananhanan غير متصل  
حالى حالكم والله العظيم
لا يصرف على البيت غير ما يعرف انى صرفت كل مرتبى فى البيت
ولما اشترى حاجه لنفسى ينظر نظره مش هيه
وعاوز اصرف على اساسيات البيت مش شىء زياده
بحجه انه بيدخر للمستقبل وهو والله بيضيع فلوسه من غير منفعه
قديم 05-01-2007, 04:28 AM
الزهرة البرية
عضو جديد
الزهرة البرية غير متصل  
صراحه مو من حقه ياخذ كدك وتعبك

ليه لو ما كنتي موظفه كيف بتعيشين معه

انصحكم يالمتوظفات تعطون الرجل القوامه

يعني لازم يصرف على بيته لا متى هذا الدلع

ترى والله اعرف وحده بنفس اسلوبكم تصرف على البيت بحجه ما في فرق بيني و بينه

وفي النهايه الرجال حوشه كم قرش و تزوج عليها قاله انا اقدر افتح بيتين طبعا الاخ ما حس بالمسؤليه

مسكين رضيت بالامر الواقع لكن كانت الصدمه لما جاته لقته يشتري لرفيقتها من الماركات و البيت ماثثه

باحسن ماركات تقول و انا طول عمري اطلب منه ويقول ماعندي

الين اسوي بيتي على حسابي

ولما واجهته قالت اعدل بينا تدرون اش قلها

قال انت موظفه و عندك راتب هي مسكينه ماعندها راتب \

فنصيحه لكم خلو ازواجكم يقومون بالقوامه و يلتزمون بالبيت
قديم 05-01-2007, 04:52 AM
ashly
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ashly
ashly غير متصل  
اتركي العمل و ضعيه في الأمر الواقع

أو اعملي له مقدمات انك تعبانة و حابة تتركي العمل

تظاهري انك فلستي و ما عندك مال

مممممممم

اقتراح كمان ... وعيه لواجباته و حقوقك انت و أولادك ... اقرأي له فتوى او احكيها له بطرق غير مباشرة

احكي له قصة احدى صديقاتك انها تعاني من بخل زوجها و استنكري ما يفعله بعض الازواج من التقصير المادي

اي شي من هذا القبيل
انا اتفق مع sad woman

[grade="FFA500 FF6347 DC143C 8B0000"] [SIZE="5"]ما اصعب ان يعيش الانسان في الغربة
قديم 05-01-2007, 04:59 AM
العازم
موقوف
العازم غير متصل  
باختصار شديد راتبك لك وحدكِ فقط واصرفي منه ما يخصكِ انتِ فقط ...اما ابنائه ومنزله فهو المسئول عنهم ...
قديم 05-01-2007, 07:12 PM
mrs_spoon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية mrs_spoon
mrs_spoon غير متصل  
أختي اليك فتوى لعلها تفيدك

السؤال

لي صديقة تعاني من زوجها جداً، فهو بخيل عليها ويحاول إخفاء كل ما يخصه عنها وبالذات النقود، وهي بطريقة ما استطاعت أن تعرف رصيده بالبنك، وبعد سنة ونصف من زواجها تريد الطلاق منه وطلبت مني أنه عندما تحتاج معرفة رصيده من أجل النفقة أن أدخل على حساباته عن طريق الهاتف بعد أن تعطيني كلمة السر ورقم الحساب علما بأنها خارج البلد وتريد مني الخدمة لذلك في حال طلبت الطلاق في بلدها وادعى أنه لا يملك المال لدفع النفقة لأنها تتوقع منه مثل ذلك التصرف فهل يجوز لي الدخول إلى حسابه الخاص عن طريق الهاتف وأخبرها بالرصيد أم لا؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإنه لا يجوز لك أن تطلعي على حساب الرجل المذكور لأنه بدون شك لا يرضى ذلك ويعتبر اطلاعك على حسابه من التجسس والاطلاع على إسرار الناس وقد نهى الله ورسوله عن ذلك.

أما ما تعاني منه صديقتك من بخل زوجها فإن كان ينفق عليها النفقة اللازمة شرعاً وهي كفايتها من نفقة وكسوة، فلا يجوز لها أن تطلب الطلاق لذلك، ولا ينبغي لها محاولة الاطلاع على ما يخفيه ما دام يؤدي ما يجب عليه اتجاهها وهو النفقة أو الكسوة بقدر استطاعته كما قدمنا في الفتوى رقم: 11800، ولأن طلب الطلاق لغير ضرر ملا يجوز، وكنا قد ذلك في الفتوى رقم: 49015.

وإن كان لا ينفق عليها فلها حينئذ رفع أمرها إلى المحاكم الشرعية في بلدها من أجل إلزامه بدفع النفقة أو الحكم بالطلاق إن طلبت ذلك، لكنه طلاق رجعي، وللفائدة يرجى مراجعة الفتوى رقم: 19346، 3.

وإن كانت تعني أنه يبخل عليها بالأمور التي لا يطالب بها شرعاً وهي الكماليات والأمور الخارجة عن الحاجة اللازمة فلتتق الله تعالى ولتكف عن طلب الطلاق، ولا تتطلع إلى ما ليس لها شرعاً فإن الواجب على زوجها هو ما ذكرنا، وما عدا ذلك إن أعطاه لها فهو أمر حسن وإن لم يعطه فإنه غير مطالب به.

والله أعلم.
قديم 05-01-2007, 08:19 PM
al7era
عضو نشيط جدا
al7era غير متصل  
انتي اكيد عندك حسابك الخاص، واعرف انه صعب عليكي تتركي عملك، إذا لم تستطيعي ان تأخذي اجازه من العمل مدة شهرين وتخبريه انك قررتي ترك العمل، خلي راتبك في رصيدك ولا تصرفي منه ولا درهم، وقولي لزوجك انك قررتي تستثمري فلوسك، وهو من واجبه انه يصرف على بيته، وانتي ما عندك اي امكانيه.
زخلي قلبك حديدي ختى لو وصلتوا لمرحلة انه ما عندكم أي اكل في الثلاجه، هو بيحس في النهاية وممكن يبدأ يطلب تنازلات وحوارات عشان تعيدون تقسيم الميزانية

مواقع النشر