علاقات الزوج المنحرفة قبل الزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-06-2009, 04:46 PM
welcome5050
عضو دائم
welcome5050 غير متصل  
علاقات الزوج المنحرفة قبل الزواج

هل لو سمعت الزوجة عن علاقات زوجها الغير شرعية وانحرافاته التي كان عليها في الماضي اي قبل زواجها ولم تعلم بها الزوجة الا بعد 3 شهور من زواجها صدفه
مع العلم ان الزوج قد تاب إلى الله ولم يخونها ولا مرة بعد زواجهما نهائياً ...

هل تغفر له الزوجة ذلك .......
ابغى اعرف ردكم ؟؟
قديم 20-06-2009, 05:57 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
والله هذا يعتمد على عقلية الزوجه و اذا كانت متسامحه و تحب زوجها و مستعده تعطيه فرصه

و ايضا يعتمد على زوجها في ابداء ندمه على فعله و انه لن يكرر هذه الافعاااال ابدا ..
قديم 20-06-2009, 06:29 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
نعم تغفر له ... ولا تفكر ابدا بالموضوع ...

ولا تبحث ابدا ابدا ...

لان صفحه هي ليست بها ... لا يوجد سبب للبحث عنها ...

عفى الله عما سلف ...

وبعدين ع الغالب الشباب لهم سوابق ...

وشيء اخر وحطيه في بالك زين ... قد يكون اللي وصولوا لك السوالف كاذبين ... حتى لو قالوا لك عندنا صور له مع بنات

لا تصدقينهم ... كذبيهم وفي وجههم ... عشان ما يتمادون بالسوالف ...

طيعيني ...

والله يوفقك
قديم 20-06-2009, 06:31 PM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
اه يا حبيبتي ومين سمعك
انا مشكلتي مع علاقاته المنحرفة قبل الزواج اني زي ما قلتي هي فترة وانتهت ماضي قذر وانا متأكدة من زوجي انه ليس له علاقات بالوقت الحاضر يعني تاب لله عز وجل .. ولكن مشكلتي اني مش قادرة اتجاوز هالمرحلة يعني الي 5 سنوات متزوجة وكل عيد ميلاد لو نسي يجيب لي هدية الي هي وردة يعني مش شي عظيم اقوله لو كنت فلانة او سين او علانة كنت راح تتذكر بس عشاني مش منهم ما اتزكرتني.. هو يقول انا هاي اشياء ناسيها انتي بتضلي تزكريني فيهم.. ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك وانتي مش قابلة تغفري وولا تنسي.. فعلا بس اتذكرهم اكون نفسي اخنقه.. بعصب كتير.. بعدين لو طلبت منه ياخدني مطعم وما قبل بقوله لواني سين كان اخدتني بس عشاني مرتك يعني بحس طلباتي بتنرفض بس لو وحده من صديقاته الغبيات كان بسرعة عمللها ما تريد طبعا سينما كان كل اسبوع انا الي معه 7 سنوات (5 زواج و2 خطبة ) ولم يأخذني الا مرة واحدة ولو رحنا مطعم يقولي ناخد ديليفري طيب ما انت كنت تقعد بالساعات معهم بالمطاعم باعترافه ليش انا لأ وبس نمرق من جمب كافيه يقولي مش عارف شو الناس بتيجي تعمل هون قلت بعقلي ياما انت اجيت ليش بتستكتر ع الناس اللي كنت تعمله وليش بتستكتر علي نقعد انا وياك بهيك مكان.. ومن هالقصص التي لا تنتهي.. مش قادرة اسيطر على هالهاجس.. فعلا انا اتعبت

صدقيني قبل يومين كنت بدي انزل موضوع ب هالشي.. لانه كل ما اذكره انكد عليه وعلى نفسي واحس اني اكرهه.. ولا اقدر اخليه يلمسني ..

مش عارفة الحل بانتظار اسمع الحلول مثلك..

شكرا على موضوعك لقد وضعتي يدك على الجرح
قديم 20-06-2009, 07:28 PM
الحالمه...
عضو جديد
الحالمه... غير متصل  
ي اصلن كل الشباب لهم ماضي مهم كان حتى احنا يا البنات اغلبنا لها ماضي بس اذتزوجنا ننسى الي ماضى يعني انسي ماضي زوجك ولا تذكرينه فيه لان بتندمين بعدين وصدقيني بيصير يحن للماضي واذا زوجك رفض يوديك مكان شي طبيعي اكيد مو كل يوم الزواج بيقول اوكه لبد من لا الله يسعدك ويبعد عنك وعننا الافكار السوداء
قديم 20-06-2009, 08:11 PM
U.T
عضو دائم
U.T غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحالمه... مشاهدة المشاركة
ي اصلن كل الشباب لهم ماضي مهم كان حتى احنا يا البنات اغلبنا لها ماضي بس اذتزوجنا ننسى الي ماضى يعني انسي ماضي زوجك ولا تذكرينه فيه لان بتندمين بعدين وصدقيني بيصير يحن للماضي واذا زوجك رفض يوديك مكان شي طبيعي اكيد مو كل يوم الزواج بيقول اوكه لبد من لا الله يسعدك ويبعد عنك وعننا الافكار السوداء
بارك الله فيك مايصلح تقولين كل الشباب لهم علاقات ولهم ماضي...

ولكم انا معاك بنفس السؤال
قديم 20-06-2009, 09:29 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
قد تسامحه إذا كانت عاقلة و مثقفة بأمور الحياة الزوجية و شايفة انه هو فعلا انسان تاني
ستصفح عنه لأنها ستعرف ان زوجها تاب و تاب الله عليه فليس لها إلا ان تغفر له خطأه

لكن تنسى مستحييييييييييل
المرأة لا تنسى إلا ما قدر الله لها ان تنساه

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 20-06-2009, 11:13 PM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
أختي الفاضله ***

أنتي سئلتي وجاوبتي على سؤالك ***

تقولين له علاقات قبل الزواج *** وتاب بعد الزواج وليس له علاقات نهائياً ***

أختي من تاب تاب الله عليه *** ولا تفتشي بالماضي ***

وكل من تاب من أي ذنب كان فإن الله يتوب عليه، كما قال تعالى:

{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللهِ إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ

جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ

وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ } [1] ،

فقد أخبر الله في هذه الآية أنه يغفر الذنوب؛ أي لمن تاب.

وقد قال في الأخرى: { إِنَّ اللهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء } [2] ،

وهذا في حق من لم يتب، فالشرك لا يغفره الله، وما دون الشرك أمره إلى الله 0

وعند مسلم عن أبي موسى رضي الله عنه قال: {قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها }.

وعند مسلم عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: {والذي نفسي بيده، لولم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم آخرين

يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم }.

وعند مسلم عن معاذ رضي الله عنه في الحديث القدسي: {يا عبادي! إنكم تذنبون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب

جميعاً فاستغفروني أغفر لكم }.

وورد عنه صلى الله عليه وسلم عند الترمذي أنه قال: {كل ابن آدم خطَّاء، وخير الخطَّائين التوَّابون }.

أنسي الماضي وعيشي حياة جديده مع زوجك ولا تسمعين كلام المغرضين ***

الذين يريدون هدم حياتك وتدمير علاقتك بزوجك ***

بالتوفيق إن شاء الله 0
قديم 20-06-2009, 11:57 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوج عتيق مشاهدة المشاركة
أختي الفاضله ***

أنتي سئلتي وجاوبتي على سؤالك ***

تقولين له علاقات قبل الزواج *** وتاب بعد الزواج وليس له علاقات نهائياً ***

أختي من تاب تاب الله عليه *** ولا تفتشي بالماضي ***

وكل من تاب من أي ذنب كان فإن الله يتوب عليه، كما قال تعالى:

{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللهِ إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ

جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ

وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ } [1] ،

فقد أخبر الله في هذه الآية أنه يغفر الذنوب؛ أي لمن تاب.

وقد قال في الأخرى: { إِنَّ اللهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء } [2] ،

وهذا في حق من لم يتب، فالشرك لا يغفره الله، وما دون الشرك أمره إلى الله 0

وعند مسلم عن أبي موسى رضي الله عنه قال: {قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها }.

وعند مسلم عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: {والذي نفسي بيده، لولم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم آخرين

يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم }.

وعند مسلم عن معاذ رضي الله عنه في الحديث القدسي: {يا عبادي! إنكم تذنبون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب

جميعاً فاستغفروني أغفر لكم }.

وورد عنه صلى الله عليه وسلم عند الترمذي أنه قال: {كل ابن آدم خطَّاء، وخير الخطَّائين التوَّابون }.

أنسي الماضي وعيشي حياة جديده مع زوجك ولا تسمعين كلام المغرضين ***

الذين يريدون هدم حياتك وتدمير علاقتك بزوجك ***

بالتوفيق إن شاء الله 0

بـــارك الله فيك اخي الكريم زوج عتيق وأجزل لك المثوبة والأجروجعل جنــــات الخلد هي دارك ومقرك

وبالفعل التائب من الذنب كمن لاذنب له ..ولايجب النظرإلى الماضي

وقد يتوب الله على الإنسان المذنب ويبدل سيئاته حسنات وبهذه الحسنات قد ترتفع منزلته في الجنه

تحيتي للجميع
قديم 21-06-2009, 12:08 AM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينة ونحول مشاهدة المشاركة
اه يا حبيبتي ومين سمعك
انا مشكلتي مع علاقاته المنحرفة قبل الزواج اني زي ما قلتي هي فترة وانتهت ماضي قذر وانا متأكدة من زوجي انه ليس له علاقات بالوقت الحاضر يعني تاب لله عز وجل .. ولكن مشكلتي اني مش قادرة اتجاوز هالمرحلة يعني الي 5 سنوات متزوجة وكل عيد ميلاد لو نسي يجيب لي هدية الي هي وردة يعني مش شي عظيم اقوله لو كنت فلانة او سين او علانة كنت راح تتذكر بس عشاني مش منهم ما اتزكرتني.. هو يقول انا هاي اشياء ناسيها انتي بتضلي تزكريني فيهم.. ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك وانتي مش قابلة تغفري وولا تنسي.. فعلا بس اتذكرهم اكون نفسي اخنقه.. بعصب كتير.. بعدين لو طلبت منه ياخدني مطعم وما قبل بقوله لواني سين كان اخدتني بس عشاني مرتك يعني بحس طلباتي بتنرفض بس لو وحده من صديقاته الغبيات كان بسرعة عمللها ما تريد طبعا سينما كان كل اسبوع انا الي معه 7 سنوات (5 زواج و2 خطبة ) ولم يأخذني الا مرة واحدة ولو رحنا مطعم يقولي ناخد ديليفري طيب ما انت كنت تقعد بالساعات معهم بالمطاعم باعترافه ليش انا لأ وبس نمرق من جمب كافيه يقولي مش عارف شو الناس بتيجي تعمل هون قلت بعقلي ياما انت اجيت ليش بتستكتر ع الناس اللي كنت تعمله وليش بتستكتر علي نقعد انا وياك بهيك مكان.. ومن هالقصص التي لا تنتهي.. مش قادرة اسيطر على هالهاجس.. فعلا انا اتعبت

صدقيني قبل يومين كنت بدي انزل موضوع ب هالشي.. لانه كل ما اذكره انكد عليه وعلى نفسي واحس اني اكرهه.. ولا اقدر اخليه يلمسني ..

مش عارفة الحل بانتظار اسمع الحلول مثلك..

شكرا على موضوعك لقد وضعتي يدك على الجرح

ياقلبي يازينه اللى بتعمليه دا غلط ..طالما زوجك تاب وماعاد يعمل هادا الشئ ليه تذكريه بالغلط

إتقي الله ..والله ممكن من العناد يرجع للطريق القديم لو كيييد فيكِ

وثقي تماماً إن الله بيغفركل الذنوب ماعادا الشرك ؟ فمن تكوني أنتي حتى لاتنسي أوتسامحي زوجك

وكمان بتلقحي له في الكلام وتدقه وتقهريه يابنت الناس حرااام اللي بتعمليه

اللى فات مات أنسي وأطلبي من الله أن يساعدك على نسيان ماضي زوجك وأمسكي عليه لسانك

والله يوفقك
موضوع مغلق

مواقع النشر