زوجي يتهمني بالتقصير الدائم / سر الحياة / اوناا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 06-03-2014, 03:59 AM
مشاعل ال
عضو دائم
مشاعل ال غير متصل  
cry3 زوجي يتهمني بالتقصير الدائم / سر الحياة / اوناا

مرحباً ادري أزعجتكم بمواضيعي بس ماعندي احد اشكي له من بعد ربي غيركم كتبت كلام عنه بموضوعي اللي ان زوجي دائم يقول مقصره حتى بعد ماتعدلت احس شي انحط بعقله مابيغيره أبد حتى لما اسئله انا مقصره يسكت و زوجي يعسل وأحاول اخليه يتركه ولما اشوف جواله اشوف أصحابه يرسلون صور خمر ومقاطع وسخه وهو يرد جنه صوره خمر صديقه ماسكها وقال كفؤ متى بتجي مع ان بحياتي ماحسيته فاقد او شي صدق أشم ريحه معسل احس بقهر كيف أتعامل معه

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 06-03-2014 الساعة 08:42 AM السبب: تم تعديل العنوان ليتناسب مع مضمون الموضوع
قديم 06-03-2014, 08:43 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  
رد : زوجي يتهمني بالتقصير الدائم / سر الحياة / اوناا

ينقل الى القسم الانسب

قسم ساعدني
قديم 06-03-2014, 01:30 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الكريمة ، أشكركِ على ثقتكِ بي وأسأل الله التوفيق ..
أسهبي في الحديث ، كتبتِ وأنتِ مضغوطة ؛ أعيدي الصياغة مرة أخرى وأنتِ هادئة لأستطيع مساعدتكِ ..
تحدثي عنكِ وعنه وبماذا يتهمكِ ولما ؟!
جبر الله قلبكِ بكل ماتُحبين ..
قديم 06-03-2014, 04:17 PM
مشاعل ال
عضو دائم
مشاعل ال غير متصل  

جزيتي الجنه أختي زوجي يعسل ودائم امنعه يعسل من ورأي او يطلع من دوام علشان يعسل بس اسكت وقبل اول زواجنا كنت مقصره بالبيت نبهني وتعدلت صار لي شهرين بس مازال اذا تهاوشنا قال انتي مقصره أقول وش قصره فيه مايرد حسيت شي حاطه بعقله مابيغيره مهما سويت مع ان مومقصره أبد اي شي يبيه اسويه وأشوف جواله أصحابه يرسلون مقاطع وسخه وصور خمر بعضهم يشرب بس بحياتي ماشميت ريحه فيه او انه فاقد وأمس شفت جواله واحد من أصدقائه ماسك خمر وزوجي رد عليه قال كفو وبعدها زوجي سأله متى بتجي علشان يجتمعون
قديم 06-03-2014, 07:52 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الكريمة ..
وأعتذر عالتأخير ،
أولاً / تقصيركِ في ماذا ياأختي كان ؟!
ثانياً / أنتِ كيف تنصحي زوجكِ اتجاه شربه للمعسل ؟! وكيف كان طريقة المنع التي تستعمليها ؟! وهل يصلي ؟!
ثالثاً / ابتعدي عن مراقبة هاتف زوجكِ وركزي فقط إصلاح زوجكِ وبيتكِ ..
رابعاً / الحمدلله زوجكِ ليس مثلهم ، رُبما يمارس أسلوب الضغط عليكِ ليرى ردة فعلكِ اتجاه هذا الأمر ..
خامساً / أخبريني ماهي مزايا زوجكِ وعيوبه وأنتِ كذلك ماهي عيوبكِ وكيف تعامليه وبكل صراحة ؟!
لاتختصري أرجوكِ تحدثي ..
قديم 06-03-2014, 10:31 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم مارد الجنوب بارك الله فيك لتنبيهي للرسالة

مشاعل
آسفة جدا لتأخري بالرد وذلك لاختلاف التوقيت بيننا ولا ادخل كثيرا للقراءة
آسفة حقا

اراك منهارة جدا اكثر من امس هل ربما لانكِ صدمتي بما كتبه زوجك

ولكن في نفس الوقت حاولي الموازنة لانه من كلامك تعانين من الوسواس وتسمعين وتصدقين وساوس الشيطان

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم
ثم استعيذي ثانية واخرجيها من داخلك بهدوء مع نفس عميق
كرري الاستعاذة

وهذا الدعاء
(اللهم اني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه أو أن اقترف على نفسي سوءا أو أجره الى مسلم)

زوجك للأن لم تجدي منه ما يريب
فقط رده على صديقه

حتى تهدئي تخيلي معي لو أن احداهن أتت لك وتردي مالا يليق وطلبت رأيك
هل ستقولين لها أنتِ غير محترمة واتقي الله و.............
أم ستجاملينها وتقولين جيدة أو لا بأس بها و...

حتى لو قلتي أنك لن تجامليها !
وستكونين صريحة
ربما زوجك جامل صديقه وما أدراك ؟

خاصة وأنت لم تجدي أي دليل ملموس على شربه لا سامح الله

::::::

النقطة الأخرى خطأ كبير يا حبيبتي أن تسألي زوجك هل أنا مقصرة ؟ هل تجدني كاملة ؟ هل اعجبك ؟

كل هذه الاسئلة امحيها تماما من عقلك

ولا تسألي أحد لا زوجك ولا غيره عن رأيه فيك
لانك بذلك تجعلينهم يضعون عدسات مكبرة ويصطادون أخطاءك

وقد يتناسون انهم بشر مثلنا وليسو ملائكة
واننا كبشر مجبولون على الخطأ

لذا الخطأ هنا هو سؤالك وليست اجابته

بعد اجابتك لأسئلة سر الحياة لي عودة ان شاء الله

والله يهدي بالك وينزل السكينة على قلبك
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 07-03-2014, 02:52 AM
مشاعل ال
عضو دائم
مشاعل ال غير متصل  

أختي سر الحياه كنت مقصره بتنظيف بيت وبالطبخ طريقتي بالنصح احيانا بمزح ما اضغط عليه أبد وأحيانا نشوف فلم جابوا طارئ معسل أقول كله تعب لك ما اضغط أبد عليه وأحاول أكون صديقه علشان يقول كل شي لي والله صلاه يصلي الحمدلله بس مو باوقاتها وأحيانا اذا حسيت بتقصيره مع ربه احاول اصلي قدامه استغفر اذكر ربي تنبيه له وزوجي الحمدلله طيب يحاول ماي قصر يجئ تقصيرات زوجي مزاجي عصبي اكره ذا شي فيه وعيبي ارفع صوتي بالمشاكل وارد وما أتحمل قبل كان يسكت لين انفجر وصرت اضغط ع نفسي اذا عصب احيانا يعاند حاليا اي شي يطلبه أنفذه بسرعا
قديم 07-03-2014, 02:55 AM
مشاعل ال
عضو دائم
مشاعل ال غير متصل  

وعليكم السلام اونا ماقصرتي والله بردك علي كلامك صح ممكن سرد عادي بس انقهر وأخاف الحمدلله صحيح ماشفت شي كبير الوسواس بيذبحني أدنى حركه افهمها منه غلط
قديم 07-03-2014, 03:48 AM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل ال مشاهدة المشاركة
أختي سر الحياه كنت مقصره بتنظيف بيت وبالطبخ طريقتي بالنصح احيانا بمزح ما اضغط عليه أبد وأحيانا نشوف فلم جابوا طارئ معسل أقول كله تعب لك ما اضغط أبد عليه وأحاول أكون صديقه علشان يقول كل شي لي والله صلاه يصلي الحمدلله بس مو باوقاتها وأحيانا اذا حسيت بتقصيره مع ربه احاول اصلي قدامه استغفر اذكر ربي تنبيه له وزوجي الحمدلله طيب يحاول ماي قصر يجئ تقصيرات زوجي مزاجي عصبي اكره ذا شي فيه وعيبي ارفع صوتي بالمشاكل وارد وما أتحمل قبل كان يسكت لين انفجر وصرت اضغط ع نفسي اذا عصب احيانا يعاند حاليا اي شي يطلبه أنفذه بسرعا

مرحباً أختي الكريمة ..
ماشاء الله تبارك الله ، الحمدلله زوجكِ فيه خير كثييير ..
أولاً / اختاري الأوقات التي تنصحين فيها ، فليس أي وقت ستلقى النصيحة كي يسمعها منكِ ..
ثانياً / جميل بإنكِ تعدلتِ ورجعتِ تهتمي ببيتكِ ..
ثالثاً / انتبهي أن تتراجعي بسبب معاملته لكِ في ظل هذه الأوقات بعدم الإهتمام كالسابق ..كوني ثابتة ..
رابعاً /هداكِ الله لايُليق لكِ بأنثى أن ترفعين صوتكِ ، أسلوبكِ هذا مؤذي جداً والرجل يكره المرأة هذه ، حاولي بقدر الإمكان أن تكوني لطيفة في الحوار معه ، مطيعة له مادام لم يأمركِ بعمصية ..
خامساً /دوماً ذكري نفسكِ هذا الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ..
((لا يفرَك مؤمنٌ مؤمنةً، إن كرِهَ منْها خُلقًا رضِيَ منْها آخرَ، أو قال: غيرَهُ))، قال الشيخ السَّعْدِي - رحمه الله - في تناوله لهذا الحديث: "وفي الحديثِ فائدتان عظيمتان:
إحداهما: الإرشاد إلى مُعاملة الزوجة والقريب والصاحب والمعامل، وكل مَن بينك وبينه علاقة واتصال، وأنه ينبغي أن توطِّن نفسك على أنه لا بد أن يكونَ فيه عيبٌ أو نقص أو أمر تكرهه، فإذا وجدت ذلك فقارِنْ بين هذا وبين ما يجب عليك، أو ينبغي لك مِن قوة الاتصال والإبقاء على المحبة، بتذكر ما فيه مِن المحاسن، والمقاصد الخاصة والعامة، وبهذا الإغضاء عن المساوئ، ومُلاحظة المحاسن، تَدُومُ الصُّحْبَةُ والاتصال، وتتم الراحة، وتحصل لك.
الفائدة الثانية: وهي زوال الهمِّ والقلق، وبقاء الصفاء، والمداوَمة على القيام بالحقوق الواجبة والمستحبَّة، وحصول الراحة بين الطرفَيْن، ومن لم يسترشدْ بهذا الذي ذكَرَهُ النبيُّ - صلى الله عليه وسلم - بل عَكَس القضية، فلاحَظَ المساوئَ، وعمي عن المحاسن؛ فلا بُد أن يقلقَ، ولا بُد أن يتكدرَ ما بينه وبين مَن يتصل به من المحبة، ويتقطع كثير مِن الحقوق التي على كلٍّ منهما المحافظة عليها".
سادساً / لاشيء في الحياة سيكون كاملاً ياأختي الكريمة لابد من المنغصات ، المهم أن نعرف كيف نتصرف اتجاه هذا الموقف بحكمة وبعقل بدون عواطفنا ..
قديم 07-03-2014, 03:52 AM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل ال مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اونا ماقصرتي والله بردك علي كلامك صح ممكن سرد عادي بس انقهر وأخاف الحمدلله صحيح ماشفت شي كبير الوسواس بيذبحني أدنى حركه افهمها منه غلط
ضعي هذا الحديث نصب عينيكِ ياأختي الكريمة ..
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إنَّ مِن الغيرة ما يحب الله، ومنها ما يبغض الله، فأما الغيرة التي يحبها الله فالغيرة في الريبة، وأما الغيرة التي يبغض الله فالغيرة في غير الريبة))؛ حسَّنه الألباني في صحيح الجامع.
ابتعدي عن الشك والوسوسة التي ستدمر بيتكِ ..
ماهي أهدافكِ في الحياة غير زوجكِ ؟!
موضوع مغلق

مواقع النشر