زوجي وأهله يسيئون التعامل معي فهل أطلب الطلاق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-04-2014, 07:27 PM
تعب الروح
عضو جديد
تعب الروح غير متصل  
زوجي وأهله يسيئون التعامل معي فهل أطلب الطلاق

حبيت احكيلكم قصتي مع زوجي الذي قهرني و يا ريت تقولولي ايش رايكم
انا كتبت كتابي قبل الزفة باربع ايام و خلال هذه الايام اكتشفت ان زوجي و اهله كذابين من الدرجة الاولى لكن لم يكن لديا الجراة و القدرة لالغاء العرس المهم صار العرس و كل يوم و انا اشوف الكذب لكن حاولت التعايش مع هذا الوضع و الله لم اكن سعيدة معه حتى شهر العسل ما في طول الوقت و احنا في بيت اهله و نروح بيتنا الا للنوم و ياخذ حاجته مني و يروح ينام بمكان ثاني و ان جلسنا مع بعضنا لوحدنا عوضا ان يهتم بي و يحكي عن حياتنا الجديدة شاطر فقط بالنميمة و التكلم عن الناس و زوجة فلان و شتم اقاربي و زوجاتهم و انا طبعا لم اتعود على هذا انا فتاة مثقفة و راقية في تصرفاتي تربيت على الاحترام و الصدق فجات بعالم اخر زوجي لا يحترم ابوه يصيح بوجهه و ابوه لايقدر احد حتى انه يقضي حاجته في الحديقة لا يستحي من احد يسبني و يلعن ابي ان اشعلت الضوء ينعتني بنعوت حيوانية ان فتحت التلفاز و الله لا اعلم كيف اتعامل معهم المصيبة ان زوجي ياخذ مصروفه من زوجة اخاه و يطلب مني ان استشيرها في كل شئ علما انها عديمة الثقافة لم تدرس ابدا و انا مبرمجة اعلامية ودارسة باحسن جامعة لا يخطي خطوة واحدة الا باذنها و لا يصدق كلامي ابدا في المقابل كلامها مسموع و يصدقها في كل شئ ان حاولت مناقشته يهددني بالطلاق كنت اضن اني ساعيش ملكة معه لاني و الحمد لله فائقة الجمال متعلمة و بنت عائلة مثقفة تربينا على القيم و الاخلاق لكنه كان يسعى لتصغيري في كل شئ و يريد ان يبين دائما ان زوجة اخوه افضل مني يقارنني بها يريدني ان اتشبه بها حتى في طريقة الكلام و الله يا اخواتي ينقل لها كل ما يدور بيننا حتى ابسط الاشياء مرة كنا بغرفتنا سالني فاجبته مشيرة له براسي بالله ما العيب في هذا و جدتها في الصباح تقول لي لا تشيري لزوجك براسك فهو لا يحب هذا و ليكن في علمك انه يروي لي كل شئ تحملت و تحملت حتى اني امضي ليلي بالبكاء على حالي كيف لي ان اعيش هذه الحياة صبرت فقط لاني ضننت انه سياتي يوم و اعيش فيه معه لوحدني و ساصلح تصرفاته لان زوجي مقيم بفرنسا لكن تفجاة به يقول بانه لن ياخذني معه و علي البقاء في بيت اهله رفقة زوجة اخوه و لم يعطيني اي مبرر قبلت لاني اكتشفت حملي الذي لم اكن ارغب به لان زوجي بلا شخصية بلا مبادئ لكن شاء الله و لم افكر حتى مجرد التفكير بالاجهاض لانها نعمة انعمها ربي عليا المهم سافر زوجي وتركني عند اهله عانيت الامرين من جهة امه مقعدة ارعاها و احتسب اجري عند رب العباد لانه لا يضيع عنده شئ و من جهة اخرى ابوه الذي كما ذكرت سابقا يسبني و يهنني لاتفه السباب و الويل لي ان وجدني جالسة لانه يريدني خادمة و انا وقتها كنت اعاني من الوحم من جهة اخرى سلفتي التي حتى الاكل تخباه عني و تخرج من البيت و تترك لي اطفالها ارعاهم و كاني خادمة لهم وفي مرة ذهبت لزيارة اهلي و بت هناك ليلتان بعد ان استاذنت زوجي و قامت القيامة عندما عدت ام زوجي من جهة اخوه و زوجته من جهة اخرى اهانوني و اسماعوني ما راق لهم من الشتائم و السب فقط لاني بت عند اهلي فاض الكاس اخبرت زوجي و فتحت له الهاتف ليسمع اهاناتهم لي لكنه لم يتخذ اي اجراء حتى ان ابي اتصل به و قال له ضع لهم حد يكفي اهانات لكنه لم يفعل شيئا سوى القول يا ليتني ما تزوجت نفذ صبري و بعد ان فقدت وعيي امامهم و لم يعبا بي احد اتصلت بابي و قلت له لم اعد اتحمل خاصة و اني حامل جاء بي ابي لبيتنا و انا عندهم منذ 5 اشهر تقريبا لم يتصل احد من منهم و لم يعيروني اي اهتمام زوجي متذبذب مرة معي مرة ضدي لا يستطيع بناء شخصيته يعتمد في مواقفه على اخوه و زوجته لا راي له و لا يثق بكلامي ابدا اعطيته اكثر من فرصة لكن بدون جدوى اول مكالمة من اخوه يغير كلامه وعوده زائفة يكذب كثيرا و انا لم اعد اتحمل و كيف لي ان اربي ابنتي في هكذا بيئة على الاقل في بيت اهلي ستتربى على القيم الاخلاقية الراقية
الرجاء من خاضت تجربة مثلي تنصحني بالله عليكم علما اني قررت الطلاق لم اعد اطيقه

تم تعديل العنوان

التعديل الأخير تم بواسطة آفاق المجد ; 15-04-2014 الساعة 06:45 AM
قديم 14-04-2014, 08:51 PM
صمت3
عضو نشيط
 الصورة الرمزية صمت3
صمت3 غير متصل  
رد : الطلاق هو اسلم حل؟

وربي الطلاق موسهل خليه اخر الحلول انا مجربه حاولي تعرفي شخصية زوجك ابحثي عن بوصله الشخصيه في قوقل حاولي تغير من نفسك اول عشان هو يتغير معاكي فكر ببنتك كيف راح تعيش بدون ابوه شيل فكرة الطلاق وربي عند اولاد ومجربه
قديم 14-04-2014, 09:17 PM
تعب الروح
عضو جديد
تعب الروح غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت3 مشاهدة المشاركة
وربي الطلاق موسهل خليه اخر الحلول انا مجربه حاولي تعرفي شخصية زوجك ابحثي عن بوصله الشخصيه في قوقل حاولي تغير من نفسك اول عشان هو يتغير معاكي فكر ببنتك كيف راح تعيش بدون ابوه شيل فكرة الطلاق وربي عند اولاد ومجربه
اعرف ليس بالسهل و انا لا استسهله لكن كيف اغير من نفسي اسكت على الاهانات ارى زوجي يمتثل لاوامر زوجة اخوه و اسكت لاني ان اعترضت لن يكون في صفي هي اهم مني و اصدق بالتسبة له اسمع احادثه النسائية و اصفق له صبرت اربع اشهر و الله من ليلة زفافي و انا اعاني عندما رايت ذلك الوشم الذي على كتفه وشم اسم امراة اخرى اسلوبه المنحط في الكلام لا يعرف كيف يتصرف و يعامل زوجته كتمت صدمتي باسعد ايام في حياة كل فتاة تلقيت السب من والده و كتمت دموعي لكن ان يفتح الباب لكل من هب و دب بان يتحكم في حياتي لا و الف لا اضافة كيف له ان يتغير و ان اغيره ما دمت اعيش انا في بلد و هو في بلد اخر ولن نتاقبل الا اربع مرات في السنة على اقصى تقدير
قديم 15-04-2014, 04:11 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الكريمة ..
ماشاء الله تبارك الله ، أنتِ انسانه رائعة جداً حماكِ الله وأهلكِ كذلك رائعون ،
بمثل ماتفضلت الأخت اجعلي الطلاق آخر حلاً وخاصة بأنه في طفل سيأتي ..
ولا تقبلي العودة إلا بشروط وحاولي أن يكون لديكِ بيت مستقل لأنه أغلب مشاكلك مع أهل الزوج ..
وفقكِ الله لكل خير ..
قديم 15-04-2014, 12:05 PM
تعب الروح
عضو جديد
تعب الروح غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت3 مشاهدة المشاركة
انت حبيبتي ليش تطلقتي و عندك كم عيل انت بتشتغلي و لا يا ريت تجاوبيني
قديم 15-04-2014, 12:22 PM
تعب الروح
عضو جديد
تعب الروح غير متصل  

شكرا اختي الغالية انت هي الرائعة
اعطيته اكثر من فرصة لكن في كل مرة يصدمني بكذبه ليس له كلمة متذبذب حتى اني ارست له حالي لانه انسان واعي لينصحه و يفهمه لكن ما كان منه الا ان يكذب في حقي و يقول ما ليس فيا حتى ان خالي صدم من اسلوب حديثه و قال الفرق شاسع بينك و بينه بين اسلوبك الراقي و اسلوبه المتهكم و الله حتى ان كل الناس اصبحو يحتقرونه بسبب تصرفاته
اما في خصوص البيت عنده بيت خاص لكنه بجوار اهله و لن لسلم منهم و من كذبهم شوهو صورتي امام الناس و انا متاكدة ان رجعت لن يتركوني و شاني و خاصة زوجة اخوه علما و انها قد اشارت لي من قبل ان كل زوجة زوجها مسافر و تسكن وحدها هي حتما ستخونه و المصيبة ان زوجي يصدق كل شئ
يا ربي قدر لي خيرا لانهم حرموني حتى النوم الهانئ احس ان حياتي معهم كانت كابوس
انا لا اشكر نفسي لكن كا من حولي يقولون انت نعمة لم بقدرو قيمتها انا انسانة مرهفة الاحساس راقية في تصرفتي حتى صوتي لا استطيع ان ارفعه في وجه احد اراعي مشاعر الناس لا استطيع الاساءة و هذا الاسلوب لا ينفع معهم
قديم 15-04-2014, 12:55 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  
رد : زوجي وأهله يسيئون التعامل معي فهل أطلب الطلاق

طيب شو هي الخيارات المتوفرة الان غير انك ترجعي عند اهله و هو غائب ؟
عنده بيت اكيد ماراح يوفرلك بيت اخر بعيد عن اهله و هو غير موجود و المشكلة في بلد اخر

فيه امل انك تلتحقي بيه الي بلد اقامته ؟
اذا نعم اسعي في هذا الاتجاه و اجد بيه نحوك بالكلام الجميل و التعبير عن الشوق و انك تتمنين قربه

جربي فترة تمدحيه و تعبري عن تقثك فيه و في قدرته علي حل الموضوع

وشوفي يمكن تطلعي بنتيجة
قديم 15-04-2014, 01:00 PM
مرام سعود
موقوف
مرام سعود غير متصل  

المشكلة ماجلستي مع زوجك فترة كافيه عشان تسيطرين عليه
ياعيني اهتمي بنفسك وبولادتك ولا تسمحين لاحد يخرب عليكي
اجمل لحظات حياتك والله كل شي يهون لما تسمعين صرخة طفلك
وتضمينها لصدرك
وبالنسبة لزوجك اذا فيه قانون في بلدك يجبره يدفع نفقة الطفلة
عشان الولادة جننيه بالمحاكم عشان يعرف ان بنات الناس مو لعبة
عندة وعند اهله
قديم 15-04-2014, 01:31 PM
تعب الروح
عضو جديد
تعب الروح غير متصل  

هو رافض سفري معاه لا اعرف لماذا و الله هذا لا ينفع معه لا مشاعر و لا حب ما يقدر اي شئ ساعات احس انه مريض نفسي انا قررت لو عايز بنته تتربى معاه يرتبنا امور السفر معاه لو مش راضي فانا في بيت اهلي معززة مكرمة اما بخصوص المصروف هو بيرسلي في كل شهر لانه خايف اني ارفع قضية نفقة
قديم 16-04-2014, 11:59 AM
تعب الروح
عضو جديد
تعب الروح غير متصل  

ليش ما في حد مهتم توروني نور الله دروبكم

مواقع النشر