ياليت تعطوني رأيكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-03-2008, 02:16 AM
شيهانة البدو
عضو نشيط
شيهانة البدو غير متصل  
ياليت تعطوني رأيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............انا بدخل بمشكلتي على طول يمكن تكون مومشكلة كبيرة بس لاني متزوجه وماجاء لس سنه ابغى اعرف كيف احل المشكله قبل ما تكبر وتتكرر.................ياليت تساعدوني بالرد مباشرة
مشكلتي هي من بداية الزواج او من قبل الزواج مشكلتي هي ان زوجي قبل مايخطبني خطب قبلي كثير والكل ماوافقوا رغم انه مافيه اي عيب بس البنات اللي يخطبهم كانوا مخطوبين او بمعنى العامي مفوتين وهو مو داري المهم..........وانا بهذا الوقت كنت بصراحة اقولها كنت اتمناه او بمعنى اصح كنت محتاجه للزواج علما بان هذالكلام كان قبل سنتين يعني عمري وقتها 22 سنه المهم لما جاء خطبني فرحت كثير بس كنت مقهوره ما ابغى اعطيه الموافقه بسرعه وامي كانت معي والخطبه تمت بسرعه يعني خطبة ملكه زواج تم في اربع شهور فقط اول عائق كان بالزواج مشكلة انه ماكان يجامعني بالشكل الصحيح وسببت له ازمه بس تصوروا معي اول اسبوع من الزواج كان دائما ساكت وانا كنت من باب الحياء كنت ساكته قلت مع الوقت راح يتغير ثاني اسبوع سافرنا شهر العسل وصار بينا مناقشه بشسيط بس ا\بالاخر رفع صوته استغربت وقتها وخفت وطلعت من الغرفه بكيت ونمت وانا ابكي وهو نام ولا فكر اليوم الثاني جاني خبر عن بنت خالتي مفرح جدا فرحت كثير لدرجة نسيت الزعل وهو شكله استغلها فرصة ونساني الموضوع مع العلم انه مومانسيت الموضوع ابد بس جاء شي فرحني بقوه وكنت عشان امشي الحياة رجعنا تناقشنا كمان عن خطبته الاولى وكنت اقوله انت ماتبغاني وحلف لي انه انا كنت في باله من الاول بس يقول كنت احسبك مفوته لولد عمك ولما ولد عمك خطب وحده ثانيه استحيت اجي اخطبك لاني خطبت قبلك صدقته مشيت الحياه عادي وبأمانه مايرفض لي اي طلب بس الطلب لازم يوافق مصلحته يعني لما كنا نسافر لازم اذا في مصلحة له هو قويه سافر نا من غير اي مناقشة ولما مايكون في مصلحة لازم اضطر اني احاول .... والمشكله الاساسايه كان جاف وانا حساسه جدا وتخيلوا وحده تزوجت باربع شهور وماشفته بايام الملكة الا مره وحدة وماكلمته بايم الملكه الاخمس مكالمات كانت تقربا ثلاث دقيق كانت في رسايل معتبه فقط لاغير ..........يعني انا لماتزوجته مو فاهمه شخصيته ابد اللي اعرفه ملتزم خلوق حافظ للقران فقط ولما تزوجته انصدمت بالزواج عموما كانصامت كثير لايعلق على لبسي ابدا ولايلاحظ اي شي كنت اتضايق بالخير بدأ يلاحظ زينتبه لكن بعد ايش بعد ماحطمني من جوا صرت مالبس له اهم شي اكون مرتبه ونظيف فقط لا البس الامايريحني انا احس حيلي صار مهدود من معاملته المبدائيه ومن عدم حملي هو بالاخير تغير صبح كلامه معسول يلاحظ مالبس بمعنى اصح اصبح جريئا معي كثيرا لكن انا اصبحت العكس رغم انه لم يلاحظ انا احاول ان اعمله احسن معامله ولكن تلك الامور اثرت علي وهو الانرجع مثل ماكن انا اصبحت ازعل كثيرا وهو لايبالي ينام ويصحى ثم يقول انتي حساسه جد تزعلين من اي شي وينام كل مازعلت اخذها عاده يقول انا لم اخطئ وينام وانا لا انام واضل ابكي لا يحاول ان يرضيني ابد ربما هو المفروض ما ازعل بس حتى ولو مثل هو يقول انا طبعي جامد وممكن اتغير حتى هو المفروض يعرف اني حساسه وازعل من اي شي ويسايرني مو ينام وانا زعلانه ولايهمه هو يقول انا ابغى اعودك انك ماتزعلي ..................احس خلاص كرهت كل حاجه حتى حبي له صار ولاشي ...........ما احس انه يحبني او يدور على رضاي لا ابدا احسه مايهمه رضاي بالله معكم ايش اسوي....................نفسي اتطلق او اخليه يتزوج وحده ثانيه لاني والله اقول ما اعاد احس باي شي ناحيته حتى لو رضاني احس نفسي مكسور اليوم بكيت باعلى صوت وكنت مقفله الياب ولا اهتم راح نام عادي جدا بالله علموني كيف اتعامل معه ...............انا ما اقدر اقول الا لكم الله يخليكم دلوني
قديم 17-03-2008, 03:01 AM
booda
عضو دائم
booda غير متصل  
بس نحنا الي نهتم اما هم مايهتموا باختصار اقولك الطناش هذا اسلوبهم والله انا نفس الحاله عايشه وصابره الله يحنن قلب زوجك عليكي وعليه تقبلي مروري
قديم 17-03-2008, 04:26 AM
swzy
عضو نشيط جدا
swzy غير متصل  
السلام عليكم اختي بالله استعيذي بالله من الشيطان الرجيم و انسي الماضي و ابدئي من جديد,السعاده مفتاحها في يدك , لا تفتحي مواضيع الماضي و لا تفكري فيها, عيشي يومك و حاضرك و اسعدي زوجك بحبك و حنانك و اهتمامك حاولي ان تفهميه و يفهمك و اهتمي بنفسك و بزوجك و تعلمي فنون الحياة الزوجيه من هذا المنتدى الرائع طبقي ما يناسبك و نصيحه اخيتي كثر البكاء و الشكوى تذهب الحب فابتعدي عن الشكوى و حبي زوجك و الله يجعل بينكما موده و رحمه .
قديم 17-03-2008, 04:35 AM
وانا اموت فيه
عضو مثالي
وانا اموت فيه غير متصل  
طيب ما حاولتي انك تخففين شوي من حساسيتك وان شاءالله يخف الجفاف من زوجك

يعني حاولي انك تعبرين عن الشي الي مضايقك بدون ما تزعلين بس تبينين له انه ضايقك هالشي

انا كنت مثلك بس من بديت محاولتي باني ما ازعل على اي شي يقهر وامشيها بس ابين بعتاب بسيط

والله ترتاحين انتي وزوجك وتخف المشاكل

وتقبليه بهالعيب الي فيه حبيبتي لان ما فيه احد كامل

وبالنسبه للبس حاولي انك كل فتره تتأنقين لزوجك مو دائما ولا كل يوم لان عينه بتتعود على هالشي وما يصير يهتم

بس اهم شي مثل ما قلتي النظافه والترتيب

والله يسعدكم ويهنيكم ببعض دنيا وآخره

ويرزقكم بالأبناء البارين
قديم 17-03-2008, 05:45 AM
بنت الجوهرتين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بنت الجوهرتين
بنت الجوهرتين غير متصل  
حبيبتي حاولي تتأقلمي مع الحياة الجديدة والله يعينك ويوفقك
لازم أول شي تحاولي تتخلصي من الحساسية الزايدة (حطيه هدف على الأقل ) وحترتاحي من ذي الناحية
ومن ناحية ثانية هذي حياتك وانتي لسه صغيرة , حبي زوجك , شوفي مزاياه وثقفي نفسك كيف تقدري تستميلي قلبه وتكسبي حبه
الموضوع صعب اشوية في البداية لكن آخره راحة وإستقرار بإذن الله
ابدئي مستعينة بالله وترى الطلاق مو حل وعواقبه مو طيبه
الله يريح على قلبك ويهدي سرك

قديم 17-03-2008, 05:59 AM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
السلام عليكم...

اخيتي الفااضله \\

هل ابتعدتي قليلا عن كلمة طلقني و عن تزوج واحد ثانيه ...

هذا كلام خرج من قلبك على لسانك وقت زعل ...

::

متزوجه لم تصلي الى سنه ...

الواضح ما يلي ..

1 - انتي حساسه جدا..
2 - انتي غير واثقه بنفسك ....
نعم لماذا تسألينه عن خطبته السابقه أن شاء الله يكون خاطب مليون ؟؟؟!!

لا تسأليه لا تسببي مشكله من لا مشكله !!!

احذري مثل ذلك ..

3 - زوجك واضح خلوق ومؤدب..
4 - لم يعرف كيف يتعامل معك ببدايه الزواج راجع لا مور كثيره ..
قد يكون الحياء...
عدم فهم الزوجه..
لم يثقف نفسه بالجنس والعلاقه الزوجيه..
لم يتعود عليك..
لم يتعود على الحياه الزوجيه ..

5 - انتي اجتهدتي بالبدايه ولما تأقلم الزوج معك انتكستي ورجعتي عن زينتك وكلامك المعسول لزوجك ..

6 - زوجك من النوع الذي لا يعتذر اذا لم يخطأ ..

7 - انتي حامل والحامل نفسيتها تتغير بشكل كبير وخاصه باوقات الوحاام قد تكره الجنس وزوجها ولكن بعد اربعه شهور تجديها تحب زوجها وكل شيء فيه ...

8 - انسانه تبكي كثيرا ..وغير متماسكه ..

الحلول ..

1 - ذكر الله كثيرا ...
2 - التوكل على الله فهو من يكفيك ويحل مشكلتك ..
3 - الدعاء لك ولزوجك ..
4 - الاستغفار..
5 - االصلاه والصبر ثم الصبر ثم الصبر...

حلوول خااصه ..

ابتعدي كثيرا عن الكلمات التاليه فهي بحق ستخرب بيتك لو تعودتي عليهااااااااااا ..

طلقني ...

تزوج بغيري ..

ليش خطبتني اخر وحده ..

ليش تزوجتني...

ليش ارفضوك ....

انا اللي رضيت فيك .. وتعاملني كذا ...

استبدليهاا

احبك ..

زوجي الغالي...

ابو عيالي ..

انت افضل رجل بالعالم ...

انت الغالي ..

ايته الاخت الفاضله ...

هل اهمس باذنك شيء ..

ان زوجك الان مستعد نفسيا وجسديا وفاهم وعارف جيدا بامور الزواج ...
الان فقط تستطعون ان تأسسوا حياه زوجيه سعيده ...

هل تريدي الانسحااب ؟؟ ام الصبر؟؟؟

هل تريدي ان تبكي على حالتك يوميا ؟؟م تضحكي بوجهه وتستانسي معه ..؟؟

اخيتي

كوني عاقله وذكيه ....نعم ذكيه

البسي اروع ما عندك لزوجك ...

اكسري الروتين ...وغيري من الرومنسيه بينكم ...

ثقفي نفسك ...وثقفي زوجك بتدلع وتغنج ..

عيشي حياتك ...

مشكلتك بسيطه جدا ...

اذا زوجك ذو دين وخلق فتمسكي به .....

اهتمي بنظافتك ونظافه بيتك وطبخك..

اهتمي بزوجك لا تدعيه يفكر الا بما تطبخين وما تلبسين وماهي تخطيطاتكم لتربيه اولادكم ..

اخيتي كل ماتعانين منه اوهام او وحم او وساوس شيطانيه

زوجك يحبك ولن يستغني عنك ..

لكن فقط

قابليه بنفس الشعور الذي يقابلك به ..

الم تقولي انه تغير للافضل..

هيا غيري من نفسك للافضل

عيشي حياتك لا تتوقفي

البكاء توقفي عنه

بالذكر والاستغفار ....

الله يوفقك ويرزقك ذريه صالحه ..

اخووك \ السيف المهند
قديم 17-03-2008, 06:08 AM
( أبوفلان )
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ( أبوفلان )
( أبوفلان ) غير متصل  
,
,

مادام هو رجل ملتزم فأنا أنصحك أن تهدينه كتاب إسمه ( الرجال من المريخ والنساء من زهره )

زوجكِ يفتقد الطريقة الصحيحة لمعاملة المرأة ..

فهو واضح أنه بارد المشاعر ..

طيب أختي

لماذا لاتصارحينه ؟؟

هل جلستِ معه بيوم من الأيام كلمتيه عن أسلوبه في المعاملة .؟

أو إجلسي معه وقولي له نبي كل واحد يقول للثاني شنو يعجبك فيني وشنو الي مايعجبك ؟

زوجكِ يحتاج إلى أحد يعلمه كيف يتعامل مع الأنثى لأنه ربما يكون كما البعض يظن أنه يتعامل مع واحد من الشباب ..

ثم يا أختي إذا رأيتي من زوجكِ بعض التغيير شجعيه وليس أن تقولي خلاص أنت الي غيرتني وخليتني بارده ..!!

أسأل الله أن يهدي زوجك ..

وأن يؤلف بين قلوبكم ..

إذا كان زوجك يدخل للنت إجعليه يتصفح هذا الموقع ..

,
,

التعديل الأخير تم بواسطة ( أبوفلان ) ; 17-03-2008 الساعة 06:14 AM
قديم 17-03-2008, 06:29 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
الطلاق ليـــــــــــس لكل مشكله تمر فى حياتنا
نقول اطلب الطلاااااااااق
الطلاق ده ليس حل
بل خراب بيت

وانكســـــــــــــار طول العمر
ربنا يحنن قلبه عليكى حبيبتى
ويوفقكم
قديم 17-03-2008, 06:34 AM
الساهره لربها
عضو نشيط جدا
الساهره لربها غير متصل  
بصراحه اخونا السيف المهند ما قصر واتمنى لك التوفيق
قديم 18-03-2008, 12:17 AM
شيهانة البدو
عضو نشيط
شيهانة البدو غير متصل  
الف شكر لكم للي ردوا صراحة ماقصرتو وراح احاول صدقوني حسستوني بشي ثاني الله يسعدكم ويحقق امانيكم يارب وانا بكره ان شاء الله رايحه المدينة المنورة وراح ادعي لكم بالحرم بإذن الله..................بقول لكم على جديد اليوم لما جاء زوجي وبصراحة قبل لاقرا ردودكم وكنت ماكلمه نهائي حطيت له الغدار ورحت عنه بعدين شلته جاء سالني انت ليش زعلانه قلت هذا شي مايهمك اهم شي تاكل وتنام وانا ابغاك ترتاح المهم راح نام كالعادة وبكيت بحرقة بصوت اشك انا جيراني من تحتي قد سمعوه ...هو صحى مستغرب ومتعجب من بكائي بهذ الطريقه خاف علي كثيرا بل بكى امامي قال انا ايش سويت بك انا ماسويت شي يخليكي تبكي كذا تخيلوا ماتكلمت جلسني ضمني قال اي شي تبغيه انا حاضر بس لا تبكي كذ الله يخلي برضه ماتكلمت ابدا قال قولي شي قلت خلاص لا تعتذر انا بنام لاني ابغى ارتاح وخلاني انا على راحتي وماخرج من البيت الا لما حس اني راضيه وقال جهزي نفسك بكره بنسافر المدينة المنورة................... فرحت كثير....... الحمد لله على كل حال
موضوع مغلق

مواقع النشر