تايهة وبدي المساعدة بمشكلتي رح أطلق....... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 04-04-2005, 06:39 PM
am isam
عضو جديد
am isam غير متصل  
cry3 تايهة وبدي المساعدة بمشكلتي رح أطلق.......

السلام عليكم

يا جماعة انا الموقع عجبني كتير وحابة اطرح مشكلتي عليكم وبتمنى انكم تساعدوني بسرعة وانا رحت لقسم المشاكل المحلولة لكن ما كان في مكان فارغ للمشاركة ما بعرف ليش؟؟؟ المهم
انا بنت عايشة ببلد اوروبي من تلات سنين وعمري 20 سنة والان الحمد لله متزوجة من 7 أشهر تقريبا وهلا حامل بخمس أشهر وانا وزوجي اخدنا بعض عن حب رغم انو اهلي ما كانو موافقين بس انا الي اصريت على الزواج منه لاني بحبه والحمد لله اهلي وافقوا بالاخير وبفترة زواجنا مرينا بمشاكل كتيرة متل اي مشاكل بتصير بين اي زوجين ببداية الحياة.......
ومن بين هاي المشاكل بعد زواجي بشهر صارت زعلة قوية بيني وبينه فطردني من البيت لبيت اهلي ونويت بعدها الطلاق منه فاهلي عصبوا بالبداية لكن بالاخير صلحو الوضع ما بيني وبينه لانه اتاسفلي ووعدني انو يكون كويس معي فرجعتله والحمد لله صار كويس فعلا.......وهلا صارت مشكلة جديدة بيني وبينه انو في وحدة من عائلتنا بس من قرابة بعيدة أذت عائلتنا كلها وصار عليها سمعة مو كويسة من كل الناس فقررنا الابتعاد عنها ومقاطعتها للابد فيوم من الايام كنت عند امي نايمة بزيارة فجلست الماما وزوجي عشان تشرح لزوجي سبب قطيعتنا منها وصارت تبكي الماما لانو الماما بتعزعها كتيروتقريبا الماما كانت متل الام لالها فمو سهل عليها مقاطعتها فلما شرحت لزوجي كل شي طلبت منه انو ما يحكي لحدا اني حكيتلك فقالها طيب فقلها بس بدي اطلب طلب من زوجتي امامك يا مرت عمي فحكتله اطلب فقال انو زوجتي ما تدخل هادا الموضوع على البيت فقالته اكيد رح يصير متل ما بدك ان شاء الله.........
فبعد اسبوع زرت الماما مرة تانية وانا عندها بعثلي زوجي مسج وبقلي ابعتيلي رقم هاي المرة الي قاطعناها فقلتله ليش فقلي ما الك دخل وابعتيه فقلتله ما عندي اياه لاني محيته من موبيلي فحكالي انتي كذابة وبدك تبعتيه هلا فحلفتله والله مو معي فقلي خلص انا رح ادبره بمعرفتي فانا صابني الجنون ساعتها بانو هاي المرة ما الك دعوة فيها وسمعتها مو كويسة فكيف تحكي معاها وانا زوجته مقاطعته فعصب علي وقلي انت ما الك دخل انا بدي اطمن عليها وعلى الاولاد فقلتله انت مو طلبت مني اني ما ادخل الموضوع بس انا ما دخلتو ليش انت الي دخلته فقالي انا ما دخلته وانا ما حدا بياخد قرار عني اني أحكي مع مين او ما احكي مع مين وقلي بالاخير بكرة رح يوصلوكي اغراضك عند امك وابقي عندها وسكر الخط........فرجع حكى مع الماما وقالها انو بنتك مو مرباية وبكرة حيوصلوكي اغراضها وسكر الخط بوشها وحلفت ماما بعديها انو ما ارجعله لو شو ما صار وكل عائلتي كمان قررت هادا الشئ وانا ايدت هادا القرار بالاول لكن بعد مرور تلات اسابيع بديت احن لاله لانه الحمد لله صحيح هو كان متعبني شوي بس كريم كتييير وحنون علي وبحبني موت فبعد التلات اسابيع طلب انو يحكي معي فوافقت فقلي بترجاكي ترجعي لبيتك انا مالي استغناء عنك وانا اسف وانا كنت بلحظة عصبية وما كنت اقصد ووالله رح اخليكي ملكة بيتك ولو بموت مرة تانية ما بطالعك من البيت بس ارجعيلي انا محتاجلك ........فهون بلش الصراع بداخلي اني كيف بدي ارجعله والماما واهلي رافضين انو ارجعله وهم يقلولي انو هو اهان كرامتك وهادا انسان ما بيستاهلك ابدا بس بالاخير قالولي انو اذا بترجعيله لا نحن بنعرفك وانت بتعرفينا اذا بدك تجي زيارة بتجي شوي وبتروحي ونحن ما النا حكي مع زوجك ابدا فهون صار الصراع الي رح يموتني وانا حامل يعني المسالة مو مستحملة معي ابدا .......اصبحت بين نارين ما بين امي وخواتي الي انا متعلقة فيهم كتير وبين زوجي الي وعدني انو يتصلح وما يعيدها مرة تانية والمشكلة اهلي مستسهلين الطلاق كتير وانا بهاي اللحظة محتاجة اكون بقرب زوجي الي بحبه وبما انو اول ولد بحياتي مو حابة اكون فيه بعيدة عن زوجي فشو اعمل وشو اساوي رح اموت الا شوي.....
وصات الخبطة حواي مرة بقول بدي ارجعله وما بقدر استغني عنه لاني بحبه وعشان طفلي الي جاي ومرة بقول لا ما بدي ارجعله لانو اهان كرامتي وانا سامحته كتير واهان كرامه اهلي وانا الي الله وهون ببلاد اوروبا الحمد لله الانسان ما بحس حاله انو عايش عاله على حدا ابدا لانو كل شي موفر بس مو المصاري الي انا عم افكر فيها عم افكر بمشاعري واحاسيسي الي رح تتدمر بعد طلاقي ........قلولي شو الحل بتراجاكم ردو على مشكلتي وبردولي النار الي جواتي...

ملاحظة( الماما مرت بمشاكل كتير بحياتها بانو اتزوجت تلاته بحياتها الاول وهو بابا وخلفت منو انا واختي واستشهد بعدين واتزوجت مرة تانية وخلفت كمان بنتين وانسجن واطلقوا والمرة التالتة اتزوجت وطولت 9 اشهر بس واطلقت لانو طلع انسان مو كويس فانا بقول يمكن الماما خايفة علينا كتير وكرها للرجال يمكن عم بيأثر علينا بس أنا شو ذنبي بدي أعيش حياتي طبيعية متل ما كنت أتمنى ) شو رأيكم؟؟؟؟؟؟
قديم 04-04-2005, 08:01 PM
زي القمر زي
عضو متألق
 الصورة الرمزية زي القمر زي
زي القمر زي غير متصل  
السلام عليكم

لايوجد كرامه بين الزوجين واللي بينكم اكبر بكتير من الكرامه

وممكن زوجك لما اتعصب عليك كان بجد مضايق ويكفي انه اعتذرلك واترجاك علشان ترجعي البيت.....عايزه ايه تاني

واخيرا ..
ارجعي لزوجك وحافظي علي مملكتك ولا تسمعي كلام احد
لو طلقتي انت الخسرانه الوحيده ومن في بطنك لاغير

وصلي ركعتين قضاء حاجه وادعي الله يفتح بين زوجك واهلك

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 04-04-2005 الساعة 09:25 PM
قديم 04-04-2005, 08:13 PM
ق ص ي 100
عضو نشيط جدا
ق ص ي 100 غير متصل  
المشكله شوي متشعبة ... أولا ان المشاكل بينكم كبيره وكثيره وأنتم لسا 7أشهر بس !!
.................................................
ثالثا أنتي حامل ؟؟ يعني الوقت متأخر شوي !!

.................................................. ...............
انا من رأيي اذا كان زوجك فعلا شاريكي وناوي يصلح العلاقة بينك وبينه لازم تحطوا شروط ويشهد عليها شهود من كبار العائلة ...

طبعا من هالشروط انه ماعاد يقولك روحي بيت أهلك لو ايش ماصار ؟؟ ولايهددك أبدا ... ويحترم أهلك ويجي زوجك يعتذر من أهلك

لكن الفرع الثاني للمشكلة انو اهلك مصرين على الطلاق والا القطيعة ... أنا برضو أؤيد دخول عنصر من خارج المشكلة
عنصر محايد كبير بالسن وعاقل وله ثقل ووزن في العيلة لامن طرف أهل زوجك يعني مو أمه ولا أبوه ولا من أهلك ..
يعني مثلا خالك أو عمك ... أو امراه مافي مشكله ..
ممكن شيخ مثلا امام لمسجد أو غيرو
يرجع علاقتك بأهلك ويذكرهم بأنك بنتهم والقطيعة من الجاهلية ..... الخ
الله يعينك ويسهل أمرك
أختك
قصيميه

اختي الفاضلة
عهدناك اخت طيبة وناصحة للخير
وارجو منك ان تبقي كذلك
بارك الله بك
تعديل
مشرفة تقوى الله

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 04-04-2005 الساعة 09:28 PM
قديم 04-04-2005, 08:44 PM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اختي العزيزة انا برأيي مافي كرامة بين الزوج وزوجتة لانهم بحبو بعض بضلهم يتنازلو المهم انت حاولي قدرالمستطاع مادخلي حد بمشاكلك يعني اخرتك ترضي انت وزوجك بس اهلك الي مو حيرضو ويكبرو المشكلة متل ماهو ساير معك هسى المهم ارجع لزوجك وخليكي معاه لانو محتاجك هو وبنك الي جاي على الطريق واهلك ان شاء الله انهم برجعو مناح معك ومع زوجك بس بدك تصبري عليهم عبل مايرجع مناح معك ومع زوجك المهم حبيبتي ماتفكر بيوم من الايام انو زوجك اهان كرامتك لانو زوجك هو اصلا كرامتك يعني الي بهين زوجك بهينك صح وماتحاولي تفكري بطلاق مرة تانية لو بتحاربي كل الناس علشان زوجك المهم زوجك يكون راضي عني ماشي وطمنينا عليك
اختك الجديدة

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 04-04-2005 الساعة 09:30 PM
قديم 04-04-2005, 09:13 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
اختي اعانك الله على الخروج السليم من المشكلة الحالية وكل المشاكل القادمة

اختي انا مع الي يقول انه ليس هناك سرعة حساسية الكرامة بين الزوجين ولا اجد في مشكلتك جرح للكرامة

صحيح ان تصرف الازواج في حالة الغضب والزام الزوجة بمغادرة البيت امر بغيظ واحمق لا تقره مروة ولادين ولكن عقل الزوجة

في الحفاظ على زوجها من المهمات خاصة وببطنها ولديهما القادم ان شاء الله

المهم انصح با العودة الى زوجك بعد مراضات منك لوالدتك واهلك

ليس هناك بيت خال من المشاكل في كل العالم وفي كل الزمان

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 04-04-2005 الساعة 09:31 PM
قديم 04-04-2005, 09:32 PM
am isam
عضو جديد
am isam غير متصل  
والله يا جماعة ريحتوني كتير وانا والله حابة اعيد العلاقة من اول وجديد بس متل ما حكيتلكون اني تايهة بطريقة الرجعة لانو الماما بتقلي اذا بدك ترجعي ضبي أغراضك وروحي اي وقت بس انا ما رح أدخل بيتك ولا رح أخلي خواتك يزوركي ابدا وانا هادا الي خايفة منه لانو خواتي بحبون كتير وهني متعلقين فيني ومنتظرين المولود على نار ليجي والمشكلة مو قبلانين حدا يدخل بالموضوع ابدا الظاهر انو الماما الجرح الي بداخله منه كتير كبير.......
بس على كل حال انا رح احاول ارجع لزوجي وشكرا كتير على ردودكم الحلوة بتشكركم من كل قلبي
قديم 04-04-2005, 09:40 PM
Dana Hajjo
عضو دائم
Dana Hajjo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ق ص م 100
المشكله شوي متشعبة ... أولا ان المشاكل بينكم كبيره وكثيره وأنتم لسا 7أشهر بس !!
.................................................
ثالثا أنتي حامل ؟؟ يعني الوقت متأخر شوي !!

.................................................. ...............
انا من رأيي اذا كان زوجك فعلا شاريكي وناوي يصلح العلاقة بينك وبينه لازم تحطوا شروط ويشهد عليها شهود من كبار العائلة ...

طبعا من هالشروط انه ماعاد يقولك روحي بيت أهلك لو ايش ماصار ؟؟ ولايهددك أبدا ... ويحترم أهلك ويجي زوجك يعتذر من أهلك

لكن الفرع الثاني للمشكلة انو اهلك مصرين على الطلاق والا القطيعة ... أنا برضو أؤيد دخول عنصر من خارج المشكلة
عنصر محايد كبير بالسن وعاقل وله ثقل ووزن في العيلة لامن طرف أهل زوجك يعني مو أمه ولا أبوه ولا من أهلك ..
يعني مثلا خالك أو عمك ... أو امراه مافي مشكله ..
ممكن شيخ مثلا امام لمسجد أو غيرو
يرجع علاقتك بأهلك ويذكرهم بأنك بنتهم والقطيعة من الجاهلية ..... الخ
الله يعينك ويسهل أمرك
أختك
قصيميه

اختي الفاضلة

عهدناك اخت طيبة وناصحة للخير

وارجو منك ان تبقي كذلك

بارك الله بك

تعديل

مشرفة تقوى الله
اختي في الله انا أؤيد الاخت قصيمة 100 ال 100 اعانك الله وفرج عنك همك وهدى سرك واكثري من الصلاة والدعــــــــــــــــــــااااااااء ، اما بالنسبة لتهديد امك بالقطيعة فحاولي جاهده ارضائها وان تعذرت السبل فالزمن كفيل بذلك ان شاء الله تعالى ،،، قلبي معك
قديم 04-04-2005, 09:43 PM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

اختي الكريمة

لا يخلو بيت من المشاكل

ولكن اريد ان اسالك ؟؟ عندما يقول لك اخرجي من البيت ...

ليش تخرجي وتردي على كلامه اصلا ....

قولي له هذا بيتي انت اطلع وانا ببقى في البيت ....

ولا تدخلي الاهل في مشاكلك ابدا ابدا .....

اطباع الرجال تختلف من واحد لاخر ...

قد يكون زوجك من النوع العصبي بعض الشيء ولكن من الواضح انه يحبك ويحترمك جدا لاجل ذلك يترجاك ترجعي على البيت عنده .....

والامر لا يحتاج الى قضية كرامة وما عليك سوى التصرف معه بحكمة وعقل واعي وتخطي هذه العصبية

وانت في بيتك دون الخروج منه واعلام الاهل بما انت فيه الا اذا زاد ذلك عن الحد المطلوب

ولكني يا اختي العزيزة ما وجدت في مشكلتك امر زاد عن حده ....

انت انسانة طيبة وتحبيه وهو كذلك وهذا واضح من حوارك واسلوب كلامك .....

فعودي الى بيتك بحضور الاهل جميعا وبتعهده على ان لا يخطئ في حقك بعد هذا االامر....

واكراما لطفلك الحبيب الذي سياتي ويزين عليكما حياتكما ان شاءالله تعالى ...

اتمنى لك التوفيق وان تسمعينا بخبر جميل ان شاءالله .....

وبالنسبة لامك اختي الكريمة يمكنك اقناعها بانك اذا تطلقتي ماذا ستنفعيها .....

ستفرح بك كم يوم ... وبعد هيك ......

لا شك لها الحق ان تزعل ولكن يمكنه زوجك طلب السماح والاعتذار بطريقة طيبة ....

وستسير الامور على خير باذن الله ......

وستثبت مشكلتك تضامنا ....

وستخبرينا ان شاءالله بنبا مفرح ...

مع تمنياتي القلبية لك ولزوجك بالسعادة ان شاءالله ....

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 04-04-2005 الساعة 09:53 PM
قديم 04-04-2005, 09:57 PM
am isam
عضو جديد
am isam غير متصل  
السلام عليكم........
والله كلامك صحيح (تقوى الله) كان انا لازم ما أطلع من البيت أبدا كان لازم هو يطلع من البيت .......
وأنا الغلط فيني يا جماعة اني خليت أهلي يتدخلو بمشاكلي مع زوجي وهادا الشئ ما رح يتكرر ابدا بس أرجعله رح أستقل بحياتي وأحل مشاكلي لوحدي وهاي نصيحة لكل شخص بيقرأ مشكلتي بالمنتدى وهاد درس لالي وحابة انو خواتي يستفيدو كمان من هاي المشكلة ......
وشكرا الكم
قديم 04-04-2005, 10:11 PM
احمد شوبير
من كبار شخصيات المنتدى
احمد شوبير غير متصل  
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

اختي الكريمة

لا يخلو بيت من المشاكل

ولكن اريد ان اسالك ؟؟ عندما يقول لك اخرجي من البيت ...

ليش تخرجي وتردي على كلامه اصلا ....

قولي له هذا بيتي انت اطلع وانا ببقى في البيت ....

ولا تدخلي الاهل في مشاكلك ابدا ابدا .....

اطباع الرجال تختلف من واحد لاخر ...

قد يكون زوجك من النوع العصبي بعض الشيء ولكن من الواضح انه يحبك ويحترمك جدا لاجل ذلك يترجاك ترجعي على البيت عنده .....

والامر لا يحتاج الى قضية كرامة وما عليك سوى التصرف معه بحكمة وعقل واعي وتخطي هذه العصبية

وانت في بيتك دون الخروج منه واعلام الاهل بما انت فيه الا اذا زاد ذلك عن الحد المطلوب

ولكني يا اختي العزيزة ما وجدت في مشكلتك امر زاد عن حده ....

انت انسانة طيبة وتحبيه وهو كذلك وهذا واضح من حوارك واسلوب كلامك .....

فعودي الى بيتك بحضور الاهل جميعا وبتعهده على ان لا يخطئ في حقك بعد هذا االامر....

واكراما لطفلك الحبيب الذي سياتي ويزين عليكما حياتكما ان شاءالله تعالى ...

اتمنى لك التوفيق وان تسمعينا بخبر جميل ان شاءالله .....

وبالنسبة لامك اختي الكريمة يمكنك اقناعها بانك اذا تطلقتي ماذا ستنفعيها .....

ستفرح بك كم يوم ... وبعد هيك ......

لا شك لها الحق ان تزعل ولكن يمكنه زوجك طلب السماح والاعتذار بطريقة طيبة ....

وستسير الامور على خير باذن الله ......
نفس راى اختى تقوى الله

الله يهيديكى ويهديه

مواقع النشر