سوء خلق زوجي اوصلنا الى طريق مسدود - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-01-2014, 08:12 AM
سوارة ماس
عضو جديد
 الصورة الرمزية سوارة ماس
سوارة ماس غير متصل  
سوء خلق زوجي اوصلنا الى طريق مسدود

انا فتاة عمري 23 سنه تزوجت بشاب خلوق وعمري 18 سنة واكتشفت بعد زواجي منه انة صاحب خلق سيء جداً ولدي منه طفلان احدهم عمرة سنة ونص والثاني حديث الولادة حياتي معه سيئة نوعاً ما ويعايرني دائماً بأتفة الاسباب احياناً يعايرني بممتلكاته هو وأهلة اللتي تفوق ممتلكاتنا واحياناً يعايرني بالغباء لاسباب تافهه امام اهله واي غلطة تحصل في البيت يحملني مسؤليتها مهما كانت تافهه لايعاملني بلطف ابداً الا وقت الجماع او وقت مايحب هذا نادراً مايحصل اكثر من مررة يتلفظ بألفاظ سيئة امام اهله حتى اني اشعر بالحرج الشديد وللأسف اهله لايحركو سكاناً وعندما اشتكي منه يقولون لي دايما عادي اجل انتي زوجة عشان ايش عشان تدلعين لا لازم تتحملين خلية يتكلم مافيها شي حتى اني سئمت معاملته السيئة لي واضطريت اني اخيرة بين انه يحترمني او يتركني وانهي كل شي بيني وبينة فختار انه يحترمني وماقدر يستمر اخد فترة اقل من يومين ورجع لنفس المعامله السيئة والالفاظ البذيئة حتى اني تركت البيت واخذت اطفالي وطلعت وللأسف اعتذر ووعدني انه يحترمني ويبطل يشتكيني لأهلة ويطلع اسرارنا لأهلة ورجعت ولكن للأسف عادت ريما لعادتها القديمة وعاد يعاملني كأني خدامة فقط هاتي ياغبية حطي ياغبية ولو يوم واحد رجع وكنت تعبانة ماطبخت يقلب الدنيا على راسي ويشتكيني لأهله او لأهلي ومايسكت لمدة اسبوع ومهما تعبت او مرضت مستحيل يتكرم يجيب لي اكل معاه لا يقول مالي دخل فيك تعبانة مو مشكلتي قومي اطبخي وكلي لدرجة وانا في نهاية شهري التاسع كنت اعاني من هبوط في المشيمة ومنعت من الحركة والوقوف ومع ذلك لاخلاني اروح لاهلي ولا هو اللي كان يجيب لي حتى كوب مويا وانا تعبانة وابني لازال صغير وبحاجة لعناية طلبت منه خدامة راح فضحني عند اهلة اني كسولة مو قادرة اقوم بشغل البيت مع العلم انة وضعة المادي يمكنة من احضار عشر خدامات وبعد ماولدت للأسف شفتة ثالث يوم ولادتي وماعاد شفتة مرة ثانية الا بعد الاربعين مافكر حتى يجي يشوف عيالة
افيدوني جزاكم الله خيراً كيف اقدر اتعامل مع هذا الصنف من الرجال حاولت بالطيب حاولت بالصبر ماتغير
جربت الشدة والتهديد وماتغير جربت الصمت والتغاضي للأسف تمادى في سوء المعامله ولما طفح الكيل وسئمت من معاملتة رفعت صوتي وانفعلت وكانت اول مرة انفعل فطردني من البيت وقال. انا مابيك في بيتي لكني سويت نفسي ما اسمع ورحت غرفتي وسكرت حتى هدا الموضوع وسكرنا علية ساعدوني يا اهل الخبرة انا لا اشعر اني زوجة معة ابداً
مع العلم اني مهتمة بنفسي لابعد الحدود ومهتمة ببيتي واطفالي ونفسي طيب في الاكل عمري ماغلطت او سبيته مثلما هو يفعل انا انسانة خلوقة واعاملة بما يرضي الله لكن للأسف مو مقدر ابداً
انا ماقدر استمر بها العيشة وانهان قدام اولادي اليوم هم صغار بكرة بيكبرو مو حلوة بحقي كأم ينقالي كلام بذيئ واتعامل مثلي مثل العمال اللي تحت يده شتم وسب ومذلة
افيدوني الله يخليكم ارجو التفاعل في موضوعي بليززز ماذا افعل وصلت الى نهاية الطريق لم اعد استطيع الاحتمال اكثر
((تم التعديل ليتناسب مع المضمون))

التعديل الأخير تم بواسطة سوارة ماس ; 14-01-2014 الساعة 08:18 AM
قديم 14-01-2014, 08:27 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
رد : سوء خلق زوجي اوصلنا الى طريق مسدود

أختي الكريمة/ سوارة ماس
-لن أتفلسف كثيراً عليك بطرح العديد من الاقتراحات فليس هذا وقتها لكني أود منك تطبيق هذه الخطوات في أقرب وقت ممكن:
1) تتوضئي وضوءك للصلاة.
2) تصلي ركعتين.
3) تذهبي للجلوس معه وفي يديك كوب عصير أو شاي مثلاً.
4) لا تلومي ولا تعاتبي أبداً.. وإنما ابدئي ببعض المديح في شخصيته.
5) ثم قولي:
أ- هل من الممكن معرفة السبب الحقيقي لمثل هذه المعاملة؟
ب- هل ترضى هذا القول والمعاملة لأختك؟
ج- هل ترضى هذه المعاملة من صديقك؟
د- هل أنت تحتقرني؟ أو لا تراني شيئاً؟
هـ- هل تشعر مثلاً بالفخر حينما تتكلم بمثل هذا أمام أهلك؟
و- إن كنتُ أنا غبية.. فما هو سبب غبائي؟ وما هو السبب الذي يجعلك تقول هذا؟.. أرجو إخباري لكي أتعالج من غبائي.
و- ثم اسمعي منه بإنصات.. والزمي هدوءك التام.
ز- بعد سماعك لتبريراته.. قولي له: متى سينتهي هذا التعامل بيننا؟
6) لعلك تفعلين هذا.. ثم أخبرينا بالنتائج.

قديم 14-01-2014, 08:34 AM
سوارة ماس
عضو جديد
 الصورة الرمزية سوارة ماس
سوارة ماس غير متصل  

اشكرك على تفاعلك مع اني اعرف ردة هو لايسمعني ابداً ولكن رح اجرب اتمنى انا لا اعود مكسورة خاطر
قديم 14-01-2014, 04:18 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

الله يفرج همك

بس مدام استجاب لك

يعني في امل

اذا زودها و انا اختك و بدأ يطول و لا يقصر في الكلام انسحبي من قدامه و اتركيه

لو قالك ليش رحتي

قولي اذا هديت نتفاهم

و الله ييسر امورك يارب
قديم 15-01-2014, 12:12 AM
غيمة مطر11
عضو نشيط جدا
غيمة مطر11 غير متصل  

الله يفرج همك يمكن طبيعه قشرا له يعني موبس معك حاولي تغييره عاتبيه في لحضة صفآء بينكم مع دمعتين يمكن تجيب نتيجه ذكريه بأحاديث الرسول أرسلي له ع الواتس مثلآ عن اهمية الاحترام بين الزوجين.. الله يختارلك الخير ان شاء الله..
قديم 15-01-2014, 03:10 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً ياأمة الله ..
أخبريني عن شخصية زوجكِ أكثر ؟!
ماهي مميزاته الجميلة وعيوبه التي لاتتحمليها صنفيها بوضوح ؟!
هل تعاملهم مع أهله بكلمة غبية والشتائم يتحدثون بها مع بعض !!
لأنه لاحظت أهله يقولوا لكِ كلمة عادي خليه يغلط هو زوجكِ !!!
عفكرة المشكلة لاتجعلكِ تُفكرين بالإنفصال أبداً أبداً ..ابعدي الفكرة من رأسكِ بتاتاً ..
جبر الله قلبكِ بكل ماتُحبِ ..

التعديل الأخير تم بواسطة *سر الحياة* ; 15-01-2014 الساعة 03:12 PM
قديم 15-01-2014, 03:17 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

تذكرتُ أمراً هل زوجكِ يصلي ؟!
قديم 15-01-2014, 09:38 PM
سماء العدالة
عضو مثالي
سماء العدالة غير متصل  

اقتباس:
واتعامل مثلي مثل العمال اللي تحت يده شتم وسب ومذلة
هنا السبب في تعامله معك

زوجك يحبك فعلا , لكنه معتاد على هذه الطريقة من التعامل

وأعرف أحدهم كذلك , استطاعت زوجته كسبه بعد جهاد , ولا أعرف حقيقة ماقامت بفعله
لكني لاحظت هدوء حياتهم وسلوكه المحترم معها
بعد معاناة سنوات
قديم 03-02-2014, 10:06 AM
سوارة ماس
عضو جديد
 الصورة الرمزية سوارة ماس
سوارة ماس غير متصل  

اختي سر الحياة ممن مميزاتة الجميلة هو انه ليس عديم المسؤلية ويهتم ببيته واولادة ولكن اي مرض او مكروه يصيبهم حتى لو كان زكام يحملي مسؤليتة ويعاقبني ايضاً انه يحرمني من روحة بيت اهلي او اي شي احبة واما بالنسبة لأهلة فتعاملهم مع بعضهم في قمة الرقي وجميعهم يحترمون بعض هو واخوانه اما اخوانه مع زوجاتهم نفس معاملتة بالضبط ووالديه ايضا يعاملون بعض بجفاف والفاظ بذيئه قرأت ردودكم جميعا وعملت بها وخاصة اخي البليغ لكن تفاجأت وانا اعاتبه بكل هدوء واطلب منه تفسير لمعاملته لي انه ايضا يرد علي بكل هدوء ويقول اذا مو متحملتني انسيني وعيشي عشان عيالك انا مارح اتغيرر هذا انا اذا مو عاجبك خلاص الله يستر عليك منتي مجبورة تتحمليني انا زي ماتربيت رح اعيش زيي زي اخواني قلت لة انت شايف ان اخوانك على صواب قال نعم المرأه ماتنعطى وجه وانتي لاتحسبين انك بتملكيني بجمالك او با الاثنين العيال هذول انا وقت مابي رح اجيب غيرك واحلا منك واجيبها هنا عندك في البيت قلت له لو هذا اللي مخليك تعاملني كذا الله يستر عليك روح اتزوج عشر بس اعتقني من لسانك وعاملني بما يرضي الله مابي منك شي قال انا مو ظالمك ولا مقصر معك بس احترام انا ماقدر احترمك طبعي ماقدر اغيرة واسمك ماقدر اناديك فية شفتي لما في واحد غبي وودك تنادية ياذكي بس ماتقدرين انا ماقدر اناديك باسمك ليش طيب قال بكيفي ماقدر وبس
قديم 03-02-2014, 10:14 AM
سهر الشام90
عضو مثالي
 الصورة الرمزية سهر الشام90
سهر الشام90 غير متصل  

ليش بشو بناديكي ازا مو باسمك!

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
/ -!!!