ماتقديرك لهذا أيها الزوج؟؟ خاص للأزواج فقط !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-10-2004, 02:49 PM
كيان الشوق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية كيان الشوق
كيان الشوق غير متصل  
Question ماتقديرك لهذا أيها الزوج؟؟ خاص للأزواج فقط !!

عندما تعود من الدوام وقد أحرقتك الشمس وتدخل إلى منزلك

فتجد تلك الرائحة الزكية التي تعبق من منزلك وتجلس على الأريكة لتستريح

فتستقبلك زوجتك بتلك الابتسامة اللطيفه وتحضر لك ذلك العصير البارد الذي تفضله وتحبه

وتناوله لك

فتقدم لك الغداء الذي يحتوي على الأصناف التي تحبها واللذيذه على تلك السفرة المرتبه

وعندما تدخل إلى غرفتك فتسبقك لتشغل المكيف وتطفيئ الانوار لتنعم بنوم هادي وتحصل هي على راحتك

عندما تفتح خزانة ملابسك فتجد ثيابك مرتبة ومصفصفة بترتيب وبذلك الكي المرتب

الجميل ورائحة خزانتك يفوح منها العبير

عندما تدعوا أحد رفاقك إلى الغدا أو العشاء في بيتك فتجد تلك السفرة التي تحتوي على مالذ وطاب من المأكولات اللذيذه من صنع زوجتك والتقديم على أكمل وجه

ماتقديرك أيها الزوج لهذا ؟؟؟؟!!!

هل تعتبره واجبا أساسيا تعاقب عليه زوجتك أن لم تقم به ؟؟؟؟؟

هل تعتبره مجهود منها لأنها تحبك وتبحث عن مايرضيك وما يسعدك ؟؟؟؟

هل تقدر لها هذا المجهود ؟؟؟ وترد لها هذا الجميل الذي تقدمه لك بكل صدر رحب ؟؟؟

أم أنك لاتبالي وتطلب منها المزيد ؟؟؟

أرجو الإجابه من الأزواج بكل جديه وصراحه

ماتقديرك لما تفعله زوجتك ؟؟؟؟

شاكرة لكم ردردكم ،،،
قديم 11-10-2004, 02:58 PM
Hukkinun
قلم مبدع
Hukkinun غير متصل  
والله زوجه كهذه اقل ما يقال عنها انها تنشال فوق الراس
قديم 11-10-2004, 06:34 PM
مممتشائل
قلم مبدع
مممتشائل غير متصل  
ذوق

ورد في الحيث ما معناه ( لو كنت آمراً أحدا يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها لعظم حقه عليها .. أو كما قال عليه الصلاة والسلام )
وما تعمله تلك الزوجه ــ الموفقة ــ إيمانا منها بواجبها ..
أما كيف يقابل الزوج ذلك فالسؤال الذي يطرح نفسه :
هل يستطيع كثير من الأزواج القيام بواجباتهم بمستوى ذوقها الرفيع وأسلوبها الراقي ؟؟
قديم 11-10-2004, 07:12 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
أكيد تقدر هذه الزوجة , وتكرم , وترتفع مكانتها لدى الزوج , لكن لتعلم علم اليقين أن ماتقوم به , هو واجب شرعي من الله عزوجل , لا يصل الى رد حق الزوج , ولا يعلم ماقام به الزوج الا الله , والزوجات يجهلن ما قام به الزوج , فلا يرين الا أنفسهن , والدليل قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (( حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحه ، أو انتثر منخراه صديداً أو دماً ، ثم بلعته ؛ ما أدت حقه )) ابن حبان و الحاكم وغيرهم وصححه الألباني في الترغيب والترهيب

فحق الزوج أعظم من حق الزوجة , فمتى أدركت ذلك الزوجة , وأدركه الزوج من زوجته , سارت الحياة الزوجية على أتمها , ومتى كابرت الزوجة وعاملت زوجها بمنة وأن ذلك فضل منها , وأن أدت فوق الواجب , فسيعود ذلك الأداء بالنكران من زوجها , لأنها لم تدرك حق الزوج بعد , ولم تقدر صنيع زوجها الذي أعظمه الله عزوجل ورسوله في الدليل السابق 0
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .

التعديل الأخير تم بواسطة جمر ; 11-10-2004 الساعة 07:15 PM
قديم 18-11-2004, 02:12 AM
aziz1
عضو دائم
aziz1 غير متصل  
doodah خخخخخخخخخخخ

وحده ملقوفه السوال لرجال وانا رازه وجهي

عندي مشكله هو اني اسوي كذا واكثر بس كله يحسسني ان هذا واجب تادينه مو زيادة حب
وان كل حرمه تسوي كذا لما افرق له شوف فلان وفلان مايرضى ...ترى ما قارنت عمري بغيري الا مرة عاشان اوضح لة وما احب احديقارني بغيري مشان كذا ما بقارنه انا الا هالمرة بس

عموما هذا ابد مايهبط بعزميتي واعرف انه يكابر بس سوالي ليه الرجال بعضهم مو كلهم يون الخدمه من النوعيه فرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كنت افكر كيف انا اسلم علية
قديم 18-11-2004, 03:22 AM
الحائر0
عضو جديد
الحائر0 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في نظري ان هذه المرأة هي المرأة التي تمتلك زوجها فهي المرأة المثالية بكل معانيها , والزوج الذي لايقدر تلك المرأة لا يستحقها 0

وهذا نداء لكل الزوجات الاتي يردن الحياة الزوجية الطيبة الكريمة بأن يقمن بما تقوم به هذه المرأة الرائعة حقا0
قديم 18-11-2004, 06:07 AM
احترت بتسجيل
قلم مبدع
احترت بتسجيل غير متصل  
ايش رايكم برجال الى يقول هذا طبيعى والمفروض المزيد وداييييييييييم
اعتقد طماع لانه مايمدح ويبى اكثر
ولا ايش رايكم
قديم 18-11-2004, 10:56 AM
ملك القلوب
قلب المنتدى النابض
ملك القلوب غير متصل  
اقبل يديها..........................كلما دخلت
اقبل راسها............................................. كلما خرجت
اقبل كل شيء فيها.............................................. .......رايتها تبتسم
واقول لها لاحرمني الله اياك.............................................. .....................عندما اراها تفعل ذلك لاجلي
قديم 18-11-2004, 11:19 AM
elmtamyz
عضو جديد
elmtamyz غير متصل  
tongue3 الانانية

كثير من الازواج اللذين تسبطر عليهم الانانية وحسب النفس وافكار غريبة با ن يسعبد الزوجة فى كل شئ وهذا ليس من الدين ولامن الاخلاق لأ المرأة هذا المخلوق الرقيق الذى خلقه الله لتكتمل به مسيرة الحياة وسنة الله فى تناسل خلقه وهى خادمتنا وقاضية شهوتنا وامنا اواختنا وبنتنا وجب علينا احترامها وتقديرها والثناء على كل عمل تقوم به وحمايتها ورعايتها والاهتمام بها وشعورها بكيانها فى البيت وانها هى الشمعة التى تحترق فى البيت من اجل غيرها
لذلك يجب ان نقدر كل عمل تقوم به ونقدم لها الشكر بالكلمة والمعنى والحس والمادة والهدية
فكل ما ذكرتيه اختى العزيزة يجب التقدير منه والتوقير والشكر والثناء ومن لم يفعل ذلك فهو انانى جاهل متجاهل
وشكرا
خبير اسرى
قديم 18-11-2004, 12:52 PM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
والله زوجك على ما تعودي و ابنك على ما تربي .....................................اكذب عليك لو اقلك ان كل يوم اسوي هذا الكلام يعني مرة هكذا ومره كذا بس اعرف وحدة تسوي اكثر من كدة تكوي و تنضره امام الحمام ومعها المنشفة لحد ما يخلص الحمام و كل يوم دلال ودلع و الصبح في الشتا تطلع تحمي له السيارة حتى ما يمل وهو قاعد فيها وووووووو ما تصدقو كم تسوي له حتى المسكينة الان صار عندها طفلة صغيرة محتاجة لرعاية بس سي سيد ماعنده استعداد يتنازل عن اي شغلة من الي متعود عليها .............زهذا كله عادي ما فيها مشكلة بس المشكله انه يعاملها زي الزفت و لما سافرت لم يشتاق لها بل حس ان الدلال راح وارادها ان ترجع ليرجع لحياة الدلال ..................وهي دايما تقول ليش ازواجكم يسوون معكم كدة وانا زوجي معي هكذا بالرغم من اني مدلاله اكثر من ازواجكم
واذا كنت انا احيانا ادلل زوجي زوجة اخوي ولا مرة دللته وزوجها ميت في دباديبها
يعني الرجل لما يشوف زوجته تعامله كسي سيد هو يصدق ويصير سي سيد عليها
ادري هذاالموضوع للرجال بس انا فضولية بطبعي
موضوع مغلق

مواقع النشر