اتخاذ قرار باتمام الطلاق او ترجيعها.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-07-2014, 07:53 AM
عبدالـرحمن
عضو جديد
عبدالـرحمن غير متصل  
Post اتخاذ قرار باتمام الطلاق او ترجيعها..

بسم الله الرحمن الرحيم

طلقت زوجتي من اشهر , لأنها نكدية على الصغيرة والكبيرة وكثيرة البكاء وجوها دائم مغيم بالكآبة والزعل أو الضحك العالي المزعج ع المسلسلات , لا تهتم بالمنزل ولا تطبخ الا بالنادر , تجاوزت خطوطي الحمراء من ابداء الإعجاب بالممثلين ومحاولة اثارة غيرتي بطريقة مقززة , تقتل رغبتي فيها بكثرة رفضها الجماع , تعتمد علي كثير بعمل الرضاعة للبنت,ماعندي مشكلة بالمساعدة لكن بدون اتكالية زايدة , تتأخر بتغيير حفاظات البنت مما سبب لها التهابات وانا كثير الزن غيري لها..غيري لها..حتى تنتهي بزعل
لا تستجيب لأوامري..تعاندني..
اكره وانفر من بدانتها..ما احب اجرحها..المح لها من بعيد بتنظيم الأكل وعمل الرياضة..ووفرت لها اللازم..لكن رغم ذلك..تنجرح بسبب حساسيتها الزائدة ويغيم جو الكآبة والزعل..ويستمر هذا السيناريو..ولا شئ يتغير
في اول يوم زواج صدمت نفسياً من قبح جسمها..وما يخص المرأة كان فيه مافيه..حتى ذهبت بها للدكتورة واعطتها ادوية..مااستمرت عليها حتى غلطت عليها وجرحتها بالكلام وقلت العدوى انتقلت لي..
شفيت بعد مدة ولله الحمد..لكن اصبح لدي فوبيا..ارغبها بالجماع بشدة وانفر منها..واذا رغبتها أمرتها باستخدام ادوات العناية..
انا محافظ واغض بصري ولله الحمد..لكن اوقات اضعف قد المح امرأة ذات جسد جميل فأندب حظي..
ولهذا الموضوع كنت اضاعف في نفسي اي مشكلة تحدث اضعاف حجمها ( اذكر مرة قرأت هنا في المنتدى موضوع: فراش الزوجية بيت المشاكل او السعادة(شئ من هذا القبيل ))
فكيف اذا اتت من الفراش وشخصية الزوجة واخلاقها
تقارن نفسها في..اي شئ اتمناه تبي زيه..لدرجة وقفت اتكلم معها عن امنياتي وايش بسوي..
مثلا..اتمنى اطور من اللغة الإنجيلزية..عشان دراستي..فتقوم تصيح على راسي ايام بدراسة اللغة واني حطمت مستقبلها..
طبعا لها الحق انها تتمنى تتعلم اللغة او غيره..لكن انا مالي قدرة لنفسي فكيف هي..ومين يمسك البنت اذا كلنا خرجنا..الخ
كثيرة الكلام عن اهلها..وتمدح باخوانها لدرجة ازعجتني..مو غيرة مني..لكن انزعاج بكثرة مدحههم كأنها تقارني فيهم..ما أدري هل هي محاولة لأتصف بصفاتهم ولا ايش !!!

الزبدة..
لمن افكر بشريط الزمن اللي قضيته معها..كله عبارة عن معاناة ومشاكل..
فاعتبر طلاقي لها كان من انجح القرارات اللي اتخذتها..

باقي على انقضاء العدة ايام قليلة..رغم نظرتي ان قراري ناجح لكن أعدت التفكير عشان بنتي..(ارسل اهلي يجيبوها لي كل ما اشتقت لها بحكم القرابة)
فكنت طول هذي الأشهر انتظر منهم رد يحسم الموقف..لكن صمت..حتى انها سوت لي حظر(بلوك) في الواتس وفي برنامج آخر وضعت صور كنت امنعها عنها..صور ممثل يقبل رأس ممثلة او رجل وهكذا..فازددت نفور وعدم رغبة في ارجاعها..والطامة الكبرى انها من خلال هذا البرنامج دخلت على حساب زميل لي ووضعت له اعجاب..
اتمنى محد يعرف انها زوجتي والا تدنس سمعتي بين زملائي..
مافعلتها الا سذاجة وغباء لإزعاجي..

مشكلتي الآن..
اهلي الآن ينصحوني بترجيعها عشان بنتي..الخ( مايعرفوا عن مشاكلي شئ )..ويقولوا حنا نرجعها وانتا اصر على موقفك ومن ثمن اقبل بشروط..
مشكلتي اني الين لكلامهم واعتمد عليه..
لكن اذا خلوت بنفسي وفكرت..اقول مجنون انت..ترجع للجحيم اللي كنت فيه
عشان بنت..الخوف اذا استمر الحال على ماهو عليه..بكره بيكون اكثر من بنت لاقدر الله

فما رأيكم..اشيروا علي بالحلول جزاكم الله خير ؟؟
هل اصر على قراري..عشان مو من اقرب مشكلة اتندم واقول انا ليه رجعتها..
قديم 13-07-2014, 08:37 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد : اتخاذ قرار باتمام الطلاق او ترجيعها..

وش ايجابياتها ووش سلبياتك انت
شوف بالنسبه لمحاوله اثاره غيرتك هذي حركات بعض الحريم لا تحط ببالك
وبالنسبه لمدح اخوانها الكل يمدح اخوانه
متى كان زواجكم وكم اعماركم
ولا تنسى الاستخاره
وهل انت سعيد الان ومرتاح
ولا تحس انك لما كنت متزوج كنت اكثر سعاده
قديم 13-07-2014, 08:54 AM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

لا يفرك مؤمن مؤمنة ان ساءه منها خلق سره أخر .،
لأن حرارة الخلاف لم تبرد بعد تعتقد انها سيئة جدا
هل لديها إيجابيات
اقصد هل تحمل لها ودا ،او تحمل لك موده ،هل تتذكر رسالة جميله منها ،هديه مثلا ،او موقف جميل ،خلافات انتهت بصلح رائع تذكر الجميل

كل مننا يحمل صفات سلبيه،والكمال لله وحده
حينما يكون العيب في شريك الحياة مقدور على اصلاحة
فالأولى الإمساك عليه

كنت اعتقد في السابق ان الطلاق يقع لأجل مخدرات ،سكر ،زنا
من هذا القبيل لكن لم أتصور انه يقع يوما على مثل هذه المشاكل

قد تطلقها ،وتتزوج اخرى لكن هل تضمن ان تكون خير من الاولى ولن تندم,
اتمنى منك مراجعتها ،بنية صافيه متوكل على الله ان الحياة معها تكون افضل
قديم 13-07-2014, 09:02 AM
همة نحو القمه
عضو نشيط جدا
همة نحو القمه غير متصل  

اذا بترجعها عشان بنتها فقط
فأنت تظلمها
قديم 13-07-2014, 09:09 AM
جروح..!
قلم وفي
جروح..! غير متصل  

طيب طلع ورقه واكتب لها الاشياء اللي مضايقتك فيها :
اعجابها بالممثلين ، اهمالها لبنتها ، جسمها
وخبرها بسبب نفورك منها وايش انت منتظر منها
اتوقع ان الاشهر هذي راح تخليها ترجع تفكر في علاقتكم بجدية
وبالنسبه للبلوك والحركات هذي ردة فعل ع طلاقها مفروض ماتآثر فيك
ونصيحة رجعها واعطي علاقتكم فرصه ثانيه خاصة ان مشاكلم تافهه وتنحل بسهوله
وانت لازم يكون عندك مرونه وتتغاضى عن بعض الاشياء لان ماراح تحصل انسانه كامله ع مزاجك
وبس بعلق ع تلميحك بكلمة فيه مافيه ( هذا شيء طبيعي ويصير عند أغلب المتزوجين وتحصل هذا الشيء ماعرفته قبل ماتعرفك فبلاش اتهام حتى بشيء مالها ذنب فيه )
قديم 13-07-2014, 09:31 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اخي عبد الرحمن طليقتك اعتقد انها صغيره وما عندها خبره في الحياه
وناقصها ثقه بالنفس وهذا الشي انت نقصته اكثر عليه بأنتقاداتك
اعتقد تشوفك متعالي عليها فتزيد بعنادها وبكاها
شكلك جرحتها كثير وما قصرت
انا حابه اعرف انت ما عرفت صفاتها الشخصيه والجسمانيه من قبل ؟؟؟ وخصوصا انها قريبتك !!!!
ليش تزوجتها اذا كنت شايف ان مافي تكافئ بينكم
بالاخير هذا اختيارك
وبعد اذا حاب ترد لك بكيفك محد يفرض عليك

التعديل الأخير تم بواسطة تلميذ الحياة ; 13-07-2014 الساعة 02:31 PM
قديم 13-07-2014, 09:59 AM
روان .
موقوف

اتوقع زوجتك عندها اكتئاب وملل ووحده
لكن بما انك طلقتها ومقتنع بطلاقها
ومو شايف فيها اي ميزه.. والموضوع له مده
هذا يعني ان راحتك في الطلاق
قديم 13-07-2014, 10:22 AM
حلم آلآيآم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حلم آلآيآم
حلم آلآيآم غير متصل  

اذا الحياه كذا معاها .. وكارها لذي الدرجه
و تركتها غير ااسف عليها

اكيد صعب عليها الرفض و قرفك منها
مسكينه الله يكون بعونها

ما اتخيل زوجي ينظرلي بهذي النظره
لانه الي قلته اغلبه مو بكيفها
قديم 13-07-2014, 10:56 AM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالـرحمن مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

طلقت زوجتي من اشهر , لأنها نكدية على الصغيرة والكبيرة وكثيرة البكاء وجوها دائم مغيم بالكآبة والزعل أو الضحك العالي المزعج ع المسلسلات ,
صدق طلقت لهذا السبب ، ياأخي تتمجغ عندك ، تبغى حنان ، لو لقيته كان مااكتئبت ، وتحط اللي فيها بالمسلسلات ويوم تضحك تروح تنتقد ، ليه النقد على كل شيء ؟؟
لا تهتم بالمنزل ولا تطبخ الا بالنادر ,
])"]وينك عنها ؟ كلمها باللين وبذرابة وابتسامه تبغى تذوق من يداتها الطعمة ، مافاد مره واثنين وثلاثة قلها اتصل على أمك تتفاهم معك ،وشوف آيش تقولك أحسن من الكبت
تجاوزت خطوطي الحمراء من ابداء الإعجاب بالممثلين ومحاولة اثارة غيرتي بطريقة مقززة ,
[COLOR="rgb(72, 61, 139)"][COLOR="rgb(72, 61, 139)"][COLOR=]"]أسألها ليه تسوي كذا ، ممكن قد أثرتها بشيء وترده لك ..ممكن مراهقه ، كم عمرها؟ هل كانت لك رده فعل ؟ وهل عادتها بعد ردة الفعل[/COLOR][/COLOR][/COLOR]
تقتل رغبتي فيها بكثرة رفضها الجماع ،
)"]قد فكرت ممكن تكون السبب المرأه تشرد من هذا الشيء اذا ما لقيت شيء يرضيها ..هل صراحتها ؟ وماهي ردة فعلها عند صراحتك لها ؟]
تعتمد علي كثير بعمل الرضاعة للبنت,ماعندي مشكلة بالمساعدة لكن بدون اتكالية زايدة
هل الطفلة تبكي من الجوع ام حرص منك بأن ترضعها باستمرار لان القناعات تختلف بين الاشخاص
تتأخر بتغيير حفاظات البنت مما سبب لها التهابات وانا كثير الزن غيري لها..غيري لها..حتى تنتهي بزعل ..
, يأخي الالتهابات تأتي غالبا لكل الأطفال كيف جزمت بأنها من عدم تغييرها ..
لا تستجيب لأوامري..تعاندني..
"](المرأه في أعمالها بالبيت لا تحب إعطاء الأوامر في عملها كما الرجل تماماً عند سياقته للسيارة مجرد مثال ) لذلك ترى نفسها الصح مهما أمرت ..وتعاند
اكره وانفر من بدانتها..ما احب اجرحها..المح لها من بعيد بتنظيم الأكل وعمل الرياضة..ووفرت لها اللازم..لكن رغم ذلك..تنجرح بسبب حساسيتها الزائدة ويغيم جو الكآبة والزعل..ويستمر هذا السيناريو..ولا شئ يتغير
"] ( وليه تلمح من بعيد ؟ ياأخي قول أنا أبغى زوجتي رشيقة ، وسوي كذا وبجيب لك كذا ، لما تلمح هي بتفهمها انك بس تبغى تنتقد لانها متعوده ع النقد ،لو مدحتهااا كثير واعطيتها الثقة ماكان زعلت في كل مرا تنتقد لها)
في اول يوم زواج صدمت نفسياً من قبح جسمها..وما يخص المرأة كان فيه مافيه..حتى ذهبت بها للدكتورة واعطتها ادوية..مااستمرت عليها حتى غلطت عليها وجرحتها بالكلام وقلت العدوى انتقلت لي..
شفيت بعد مدة ولله الحمد..لكن اصبح لدي فوبيا..ارغبها بالجماع بشدة وانفر منها..واذا رغبتها أمرتها باستخدام ادوات العناية..
]وتقول لماذا تكره الجماع !!!تستطيع بأن تذكرها بأدويتها في وقتها دون الحاجة للتجريح ..
انا محافظ واغض بصري ولله الحمد..لكن اوقات اضعف قد المح امرأة ذات جسد جميل فأندب حظي..
ولهذا الموضوع كنت اضاعف في نفسي اي مشكلة تحدث اضعاف حجمها ( اذكر مرة قرأت هنا في المنتدى موضوع: فراش الزوجية بيت المشاكل او السعادة(شئ من هذا القبيل ))
](صحيح ولكن الخيل من خياله اخي الكريم )
فكيف اذا اتت من الفراش وشخصية الزوجة واخلاقها
تقارن نفسها في..اي شئ اتمناه تبي زيه..لدرجة وقفت اتكلم معها عن امنياتي وايش بسوي..
مثلا..اتمنى اطور من اللغة الإنجيلزية..عشان دراستي..فتقوم تصيح على راسي ايام بدراسة اللغة واني حطمت مستقبلها..
,](من ناحية مثل ماذا حطمت مستقبلها هل فصلتها من دراستها، اذا كان الامر كذلك فيحق لها مجاراتك )
طبعا لها الحق انها تتمنى تتعلم اللغة او غيره..لكن انا مالي قدرة لنفسي فكيف هي..ومين يمسك البنت اذا كلنا خرجنا..الخ
كثيرة الكلام عن اهلها..وتمدح باخوانها لدرجة ازعجتني..مو غيرة مني..لكن انزعاج بكثرة مدحههم كأنها تقارني فيهم..ما أدري هل هي محاولة لأتصف بصفاتهم ولا ايش !!!
لا غالبا النساء هكذا لم يقصدن المقارنه اطلاقااا
الزبدة..
لمن افكر بشريط الزمن اللي قضيته معها..كله عبارة عن معاناة ومشاكل..
فاعتبر طلاقي لها كان من انجح القرارات اللي اتخذتها..
طيب اذا ناجح قرارك استمر عليه ..لان ظلم لها ولك تكمله حياة زوجية بأكملها وعمر من دون وفاق ، التراكمات تسبب مشاكل نفسيه أنتو في غنى..
باقي على انقضاء العدة ايام قليلة..رغم نظرتي ان قراري ناجح لكن أعدت التفكير عشان بنتي..(ارسل اهلي يجيبوها لي كل ما اشتقت لها بحكم القرابة)
فكنت طول هذي الأشهر انتظر منهم رد يحسم الموقف..لكن صمت..حتى انها سوت لي حظر(بلوك) في الواتس وفي برنامج آخر وضعت صور كنت امنعها عنها..صور ممثل يقبل رأس ممثلة او رجل وهكذا..فازددت نفور وعدم رغبة في ارجاعها..والطامة الكبرى انها من خلال هذا البرنامج دخلت على حساب زميل لي ووضعت له اعجاب..
اتمنى محد يعرف انها زوجتي والا تدنس سمعتي بين زملائي..
مافعلتها الا سذاجة وغباء لإزعاجي..

تقول بنفس مكسورة بأنها صامته وعملت حظر لك ، الم تعلم بأن طلاق المرأه كسرها ، انت الرجل ، وانت من عليك ببدء الكلام وليست هي ، انت من طلقت وليس هي ، انت من سئمت الحياة معها وليس هي ، فمن يبادر بالإحسان والتراجع يا اخي الكريم ،

مشكلتي الآن..
اهلي الآن ينصحوني بترجيعها عشان بنتي..الخ( مايعرفوا عن مشاكلي شئ )..ويقولوا حنا نرجعها وانتا اصر على موقفك ومن ثمن اقبل بشروط..
مشكلتي اني الين لكلامهم واعتمد عليه..
لكن اذا خلوت بنفسي وفكرت..اقول مجنون انت..ترجع للجحيم اللي كنت فيه
عشان بنت..الخوف اذا استمر الحال على ماهو عليه..بكره بيكون اكثر من بنت لاقدر الله

فما رأيكم..اشيروا علي بالحلول جزاكم الله خير ؟؟
هل اصر على قراري..عشان مو من اقرب مشكلة اتندم واقول انا ليه رجعتها..
اذا متوقع مئه بالمئة بأنها سوف ترجع لك فبادر ، أخاف تنجلط لو رفضت .. ترجع لك

[
COLOR="Navy"]شجع زوجتك على اداء أعمالها بالبيت بكل حنية وابتعد عن الانتقاد ، كافئها من دون تذمر ، ارفق بها وبحالها ..
دعها تحبك ، كي ترضيك في فراشك ، وتتفنن في طبخها لك .. وتدعو لك ليل ونهار ..
الكلمة الطيبة صدقه ، أكلها وشربها وابتسم لها ، حتى ترد المعروف لك .. وتطيعك فيما تحب
اعتبرها جاهله صغيره ، أيا كان ، ظلمتها الحياة ، كن انت الراكب وأبحر بها كيفما تشاء دون ان تشد او ترخي كي ، لاتقطع شعرة معاوية ، زن الأمر ..
تكلمت والله اني اشعر ان زوجتك لطيفة حنونةز، لذلك اكتئبت وتدمرت فتبحث عن مايليها ..
المرأه أذا لم تعثر على الحب من زوجها أين تعثر عليه ، اذا لم ترغب في الفراش فمتى ترغب بعد ان تشيب . .
فكر بالأمر ، ، وضع سلبياتك وإيجابياتها ، إغفالها عنك فقط بحد ذاته ايجابيه ، بحثها عن مخرج لها ، يكن بأنها إنسانة تريد العيش ، لا الفرار ، انت من انخشت عشك فأعد إصلاحه ..
اصلح الله حالكماا ..[/COLOR]

قديم 13-07-2014, 11:11 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر2 مشاهدة المشاركة
اذا متوقع مئه بالمئة بأنها سوف ترجع لك فبادر ، أخاف تنجلط لو رفضت .. ترجع لك

[
COLOR="Navy"]شجع زوجتك على اداء أعمالها بالبيت بكل حنية وابتعد عن الانتقاد ، كافئها من دون تذمر ، ارفق بها وبحالها ..
دعها تحبك ، كي ترضيك في فراشك ، وتتفنن في طبخها لك .. وتدعو لك ليل ونهار ..
الكلمة الطيبة صدقه ، أكلها وشربها وابتسم لها ، حتى ترد المعروف لك .. وتطيعك فيما تحب
اعتبرها جاهله صغيره ، أيا كان ، ظلمتها الحياة ، كن انت الراكب وأبحر بها كيفما تشاء دون ان تشد او ترخي كي ، لاتقطع شعرة معاوية ، زن الأمر ..
تكلمت والله اني اشعر ان زوجتك لطيفة حنونةز، لذلك اكتئبت وتدمرت فتبحث عن مايليها ..
المرأه أذا لم تعثر على الحب من زوجها أين تعثر عليه ، اذا لم ترغب في الفراش فمتى ترغب بعد ان تشيب . .
فكر بالأمر ، ، وضع سلبياتك وإيجابياتها ، إغفالها عنك فقط بحد ذاته ايجابيه ، بحثها عن مخرج لها ، يكن بأنها إنسانة تريد العيش ، لا الفرار ، انت من انخشت عشك فأعد إصلاحه ..
اصلح الله حالكماا ..[/COLOR]
بالفعل
اظن لك يد في في عنادها ونكدها
ما عرفت تحتويها وتنصحها بلين انا اشوف سلبياتها ممكن تتعدل
بس أظن انت اسلوبك الي لازم يتعدل يبيلك صبر ومداراه وتفهم
وما تعرف يمكن هي الي ترفض ترد لك
كثر الانتقاد يجرح

التعديل الأخير تم بواسطة تلميذ الحياة ; 13-07-2014 الساعة 02:32 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر