عرق النساء خلال الحمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 18-12-2009, 04:22 AM
angel_dana
عضو نشيط جدا
angel_dana غير متصل  
hi عرق النساء خلال الحمل

السلام عليكم صبايا

انا من اسبوعين تقريبا بعاني من وجع اجري كانوا يحكولي انه هاده تزرير وكل حامل هيك بصير فيها بس الوجع لي معي كتير اصعب من التزرير لاني في بنتي الاولى صابني وبعرف شو هو
المهم رحت عند الدكتور وخبرني انه ممكن يكون عرق نساء والمه صعب جدا
ان شاء الله ما بكون صاب وحده فيكم بس لي جربت المه وصابها هالشي وهي حامل تخبرني كيف هي هلئ بعد الولاده وكيف كانت ولادتها مع هيك الم لاني انا بس اعطس واله اسعل بتوجعني اجري كتييييير كتير ف كيف على الميلاد ومع الطلق رح يكون الالم الطاق طاقين وميته خوف ومرعوبه وغير وجع عرق النساء صابتني كمان تهبيطه من بدايه حملي وصابني كمان باصور يعني كلها هالحمل كله الم في الممممم وتعب بتعببببببببببببب ادعولي ربنا يخفف عني ويسهل معي الولاده يا رب

اختي،، الرجاء تجنب الكتابه باللهجه المحليه وعلى ذلك جرى تنبيهك..الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 18-12-2009 الساعة 05:37 PM
قديم 18-12-2009, 01:30 PM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
وعليكم السلام هلا انجيل دانا
كيفك حبيبتي
والله ما عندي علم بس قلبي عليكي وقلت ادعيلك
الله يسهل امور ولادتك ويقومك بالسلامة يا رب ويرزقك بالطفل السليم المعافى امين
قديم 18-12-2009, 03:07 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
و الله يا اختي ما فهمت شي

شو هدا التزرر
و شو عرق النسا
و شو الباصور ؟؟؟

كأنها مصطلحات عامية ؟ او محلية ؟

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 18-12-2009, 04:14 PM
سحب77
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سحب77
سحب77 غير متصل  
tongue3

غاليتي ماريا

تفضلي هذه المعلومات

وغاليتي دانا ركزي على الجمل التي تحتها خط

الله يسهل عليكِ ولادتكِ ويقومك بالسلامة ويرزقكِ بالطفل المعافى

التزرير ألم في أسفل الظهر (عند التقاء الظهر بالحوض) وليس شرط أن يكون على الجانبين، يعني يمكن تكون جهة بتوجع والثانية لا.

بتحس الحامل كأن في حجر على المنطقة المذكورة أو كأن شئ رابطها ومش قادرة تتحرك بطريقة عادية، وبتتغير مشيتها، ويزيد الوجع مع الإرهاق، ما أعتقد له دواء، لكن الألم بيذهب فترات ويأتي فترات، أنصح الأخت الكريمة تأخذ بالها لما تقوم فجأة، أو تنزل عن السرير.

عادة يبدأ بالشهر الخامس، مع إن الشهور التي بعد الخامس تكون الحامل أثقل، وعادة يختفي التزرير بالشهور المتقدمة.

عصب عرق النساء هو عصب طويل، وهو أكبر عصب يبدأ من الجزء السفلي من فقرات العمود الفقري والتي تسمى جزع (جذور) الأعصاب، ويسير العصب في كل من الأرداف وإلى أسفل حتى يصل إلى الأرجل من الخلف، إذا حدث أي ضغط أو ألم في جزع الأعصاب يؤدي ذلك إلى حدوث ألم في مؤخرة الظهر وألم أيضاً في الأرداف والأرجل. وأساس هذه المشكلة يمكن أن يكون بسبب وجود فتق في فقرات الظهر، ولكن في أغلب الحالات يكون السبب غير معروف.

في بعض الحالات، يكون الألم شديد جداً لدرجة أن الشخص يجد صعوبة كبيرة في المشي، ولكن يرتبط دائماً مدى شدة الألم بمدى صعوبة الحالة وبالعناية الصحية الجيدة، يمكن التغلب على هذا الألم بسرعة كبيرة حيث إن هناك أشخاص تصل حالتهم إلى ذروتها وكن مع العناية الجيدة يستطيعوا الشفاء تماماً في أسابيع قليلة. وأنصح الأخت الكريمة بالراحة التامة وعدم حمل الأشياء الثقيلة.

الباصور عبارة عن توسع في أوردة الشرج؛ فعليه يحصل نزف أثناء التبرز، ويكون على ثلاث درجات:

الدرجة الأولى: نزف دموي بدون لحمة خارجية، وعلاجها يكون إما دوائياً أو بالكي أو بالربط.

الدرجة الثانية: يكون فيه نزف شرجي مع خروج لحمة شرجية أثناء التبرز، ورجوعها داخل الجسم بعد التبرز، ويكون علاجها إما كياً في الدرجة الأولى أو جراحياً.

أما الدرجة الثالثة فهي نزف شرجي مع بروز لحمة شرجية دائمية، وعلاجها يكون جراحياً فقط، وفي حال حصول مضاعفات للبواصير في أي درجة كالتخثن أو الالتهاب فينصح بعملها جراحياً.

مع العلم أن سبب البواصير هو الإمساك والوقفة الطويلة أو الجلوس على كراسي صلبة، وليس الفلفل والبهارات كما هو معروف.

التعديل الأخير تم بواسطة سحب77 ; 18-12-2009 الساعة 04:17 PM
قديم 18-12-2009, 07:53 PM
angel_dana
عضو نشيط جدا
angel_dana غير متصل  

في اي لهجه يعني اكتب مش فاهمه وين الغلط ...؟؟؟ مش شايفه كل لي بكتوب بالمنتدى بكتبوا باللغه العربية الفصحى !!

زينه ونحول شكرا حبيبتي
والف شكر الك اخت سحب انا فاهمه كل هالامور بس خايفه من ساعة الولاده والالم لانه الم عرق النسا بموت
ربنا يهونها

شكرا للتواصل
قديم 18-12-2009, 09:13 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحب77 مشاهدة المشاركة
غاليتي ماريا

تفضلي هذه المعلومات

وغاليتي دانا ركزي على الجمل التي تحتها خط

الله يسهل عليكِ ولادتكِ ويقومك بالسلامة ويرزقكِ بالطفل المعافى

التزرير ألم في أسفل الظهر (عند التقاء الظهر بالحوض) وليس شرط أن يكون على الجانبين، يعني يمكن تكون جهة بتوجع والثانية لا.

بتحس الحامل كأن في حجر على المنطقة المذكورة أو كأن شئ رابطها ومش قادرة تتحرك بطريقة عادية، وبتتغير مشيتها، ويزيد الوجع مع الإرهاق، ما أعتقد له دواء، لكن الألم بيذهب فترات ويأتي فترات، أنصح الأخت الكريمة تأخذ بالها لما تقوم فجأة، أو تنزل عن السرير.

عادة يبدأ بالشهر الخامس، مع إن الشهور التي بعد الخامس تكون الحامل أثقل، وعادة يختفي التزرير بالشهور المتقدمة.

عصب عرق النساء هو عصب طويل، وهو أكبر عصب يبدأ من الجزء السفلي من فقرات العمود الفقري والتي تسمى جزع (جذور) الأعصاب، ويسير العصب في كل من الأرداف وإلى أسفل حتى يصل إلى الأرجل من الخلف، إذا حدث أي ضغط أو ألم في جزع الأعصاب يؤدي ذلك إلى حدوث ألم في مؤخرة الظهر وألم أيضاً في الأرداف والأرجل. وأساس هذه المشكلة يمكن أن يكون بسبب وجود فتق في فقرات الظهر، ولكن في أغلب الحالات يكون السبب غير معروف.

في بعض الحالات، يكون الألم شديد جداً لدرجة أن الشخص يجد صعوبة كبيرة في المشي، ولكن يرتبط دائماً مدى شدة الألم بمدى صعوبة الحالة وبالعناية الصحية الجيدة، يمكن التغلب على هذا الألم بسرعة كبيرة حيث إن هناك أشخاص تصل حالتهم إلى ذروتها وكن مع العناية الجيدة يستطيعوا الشفاء تماماً في أسابيع قليلة. وأنصح الأخت الكريمة بالراحة التامة وعدم حمل الأشياء الثقيلة.

الباصور عبارة عن توسع في أوردة الشرج؛ فعليه يحصل نزف أثناء التبرز، ويكون على ثلاث درجات:

الدرجة الأولى: نزف دموي بدون لحمة خارجية، وعلاجها يكون إما دوائياً أو بالكي أو بالربط.

الدرجة الثانية: يكون فيه نزف شرجي مع خروج لحمة شرجية أثناء التبرز، ورجوعها داخل الجسم بعد التبرز، ويكون علاجها إما كياً في الدرجة الأولى أو جراحياً.

أما الدرجة الثالثة فهي نزف شرجي مع بروز لحمة شرجية دائمية، وعلاجها يكون جراحياً فقط، وفي حال حصول مضاعفات للبواصير في أي درجة كالتخثن أو الالتهاب فينصح بعملها جراحياً.

مع العلم أن سبب البواصير هو الإمساك والوقفة الطويلة أو الجلوس على كراسي صلبة، وليس الفلفل والبهارات كما هو معروف.
جزاك الله خيراً أختي سحب

أصلنا ثقافتي ألماني

الباصور هو الباسور بلهجتنا

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 19-12-2009, 02:53 PM
سحب77
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سحب77
سحب77 غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراً أختي سحب

أصلنا ثقافتي ألماني

الباصور هو الباسور بلهجتنا

ولكِ مثله يا رب

على فكرة نحن كمان نسميه ناسور بلهجتنا المحلية

وأول مرة أسمع بمصطلح الباصور

وأكتشفت إنه هو الناسور نفسه لما سويت بحث في الجوجل

تحياااااااتي يا قمر

قديم 19-12-2009, 02:59 PM
سحب77
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سحب77
سحب77 غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel_dana مشاهدة المشاركة
والف شكر الك اخت سحب انا فاهمه كل هالامور بس خايفه من ساعة الولاده والالم لانه الم عرق النسا بموت
ربنا يهونها

شكرا للتواصل

حبيبتي دانا

هونيها وتهون إن شاء الله

وأبعدي عنك الوسوسة الزائدة

وأعلمي أن الله معنا في كل لحظة ولولا رحمته ما كان أحد ولد في هالدنيا

ربنا يسهل عليكِ ويرزقكِ من حيث لا تحتسبين

تحياااااااتي

قديم 19-12-2009, 04:44 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel_dana مشاهدة المشاركة

في اي لهجه يعني اكتب مش فاهمه وين الغلط ...؟؟؟ مش شايفه كل لي بكتوب بالمنتدى بكتبوا باللغه العربية الفصحى !!

دانه راجعي الرابط التالي
قوانين المشاركه بالمنتدى

تحت عنوان بنود خاصه :
ـ تُكتب العناوين والموضوعات والمشاركات باللغة العربية فقط , ويمنع المشاركة بأي لغة أخرى ما عدا ما تتطلبه الحاجة في الأقسام الطبية فقط , ويجب الابتعاد عن اللهجات المحلية, وملاحظة القواعد الإملائية ، وسيتم تعديل العناوين المكتوبة باللهجة المحلية

اطلب منك الابتعاد عن الكتابه باللهجه المحليه قدر الامكان حتى يسهل قراءة ما تكتبيه لان المنتدى يضم اعضاء من مختلف البلدان العربيه وليس فقط من بلدك ...الاشراف.

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 19-12-2009 الساعة 04:50 PM
قديم 20-12-2009, 02:44 AM
angel_dana
عضو نشيط جدا
angel_dana غير متصل  
تسلمي سحب الف شكر

كرستبلا برضه انا مش مقتنعه انه في خطا في طريئة طرحي للمشكله

ويمنع المشاركة بأي لغة أخرى ما عدا ما تتطلبه الحاجة في الأقسام الطبية

بتصور انه انا حكيت بشي طبي وامراض معروفه ما حكيت بوجبه اكل بعملها لبنتي وطريئه صنعها
رغم انه المنتدى وبعض الاقسام والمشاركات ما بتكون الا باللهجه العاميه والمحليه وما شفت اي انتقاد او تعليق على مواضيعهم
موضوع مغلق

مواقع النشر