احتاجگ ضروري اخت /نور الايمان /ورجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 08-06-2013, 06:38 AM
ملگ
عضو جديد
ملگ غير متصل  
Unhappy احتاجگ ضروري اخت /نور الايمان /ورجل الرجال

اريد مساعدتكم فانا بحاجة لا خ واخت كبيران لاستشيرهم انا فتاه انخطبت العام وسويت الملكة فقط وخطيبي كلمني بداية الشهر وبعدين قلت اتصالاته حتى اصبحت معدومة وكل م اعاتبة يكون عذرةة انه م عندة شغل ومتضايق من ذا الشي
بعدين جات وظيفتةة وكان في الدورة وحددت موعد شبكتي وبعد الشبكة تعدل حاله
وم زارني الا 3مرات واحنا الاحين كملنا سنه تخرج بعد التخرج من الدورة سويت له حفله ودعيتة ومن بعد الحفلة م كلمني ولا زارني حتى ع الواتس م يكلمني واشوفه طول الوقت متصل وم عندك عذر لما اكلمة احيانا م يرد او انه يتعذر باشياء تافهه
مادري ايش اسوي اخاف انه م يبيني او انه مغصوب علي مدري ليش يتعدل ويرجع يبعد كمان
احترت معاه صرت م اضحك مثل اول صرت مهمومة الكل يقول احلا ايام ايام الخطوبة وانا م عشت الا كم شهر من السنه بس لما يرجع انا انسى وماعاد اكلمة صرت اخاف يجي ويبعد بعدها
مدري اكلم اخواني او احد من خواته
اخاف يحسبني رامية نفسي عليه وهو شخصيةة مرك وجرئ يعني مو هادي وحيوي
وهو واخواني مرة قراب من بعض بس صار يتحسس منهم ويزعل
زواجي باقي علية شهر اخاف اتزوج واتورط
لي سنه وهو بس 3زيارات زارني بس
ابي مساعدتكم تكفون اكمل معاه او ايش
قديم 09-06-2013, 04:33 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
رد : احتاجگ ضروري اخت /نور الايمان /ورجل الرجال

بسم الله الرحمن الرحيم

ألف مبروك غاليتي

مهم ان ابين قبل كل شئ ان فترة العقد ليست مرحلة حب و غزل وغرام بل لابد ان تكون مرحلة وضع النقاط فوق الحروف فيما يخص مستقبل الشريكان ؟ فيتأكد كل واحد منهما ان شريكه هو الشخص الكفئ الذي يناسبه تماما حتى لو كان في نظر الاخرين لا يساوي شيئا ولكنه يتوافق مع شخصيتي وطباعي ويناسبني انا لاني انا من سأرتبط به وهو كذلك

لم يعد امامك الا 30 يوم فقط على ان تكوني زوجة له ، وهذا الوقت المتبقي كفيل بان يولد القلق والخوف والحيرة في نفس أي مقبلة على الزواج وحيرتها هل هو الزوج المناسب لي وهل سأكون موفقة وغيرها من الافكار مهما كانت تعرفه

هنا ازداد الامر عندك نظرا لعدم وجود تواصل حقيقي بينكما

كنت افضل ان تتحركي قبل هذا الوقت لاني لا اعلم ما بيدك عمله فهل انتِ قادرة على الرفض لو فرضنا اسوأ الاحتمالات ان زوجك ( خطيبك ) على سبيل المثال مغصوب عليك ام انك متأكدة منه واستشارتك بحثا عن تطمين وابعاد شبح القلق الذي يسيطر على نفسك ام هي فضفضة لعدم عيشك فترة الخطبة كما تحبي ؟ ام تريدين علاج وتعلم التكيف مع الامر لعدم قدرتك على تغييره حتى لو كان صحيح ؟

مهم ان تكوني على علم بالمدى المتاح لك التحرك فيك هذا الوقت المتبقي وايضا مدى قوة رأي الاهل والاخوان وسلطتهم عليك من عدمها في تزويجك او احترام اي قرار لك

اخوتك وخطيبك قريبين من بعض اي على علم بكل شئ يخصه تماماً وبشعوره نحوك المفروض والا ما كانوا سلموه اختهم الا بعد تأكدهم منه كشخص وانه يحبها ويريدها فعلا زوجة له

مهم ان تعلمي ان اولويات بعض الرجال ان لم يكن اغلبهم تختلف عن النساء فاذا كنتِ تضعيه كأولوية اولى فالبنسبة له كرجل الامر يختلف لديه الاهل ثم العمل او العمل ثم الاهل والاصدقاء وهذه حقائق لا يجب ان نخفيها عليك حتى لا تنصدمي بعد ذلك لان هذة هى اولويات الرجل ، فإن كان خطيبك فعلا يحبك ويريدك زوجة ولكنه من هذه الفئة فمهم ان تعرفي ذلك لترتاحي وبالتالي عليك ان تتعايشي مع طبيعته بعد ان تتاكدي طبعا من رغبته في الزواج بك و انه يستطيع ان يتحمل المسؤولية اما الاهتمام العاطفي و توطيد العلاقة فياتي بالعشره و بمعاملتك الطيبة له وهذا يحدث بعد الزواج و التفاعل اليومي كزوجين والى ان يحدث هذا ركزي في هذا الوقت المتبقي على الاسئلة المهمة لتتعرفي على شخصيته و ليس : ليش متصل وما تكلمني او ليش ما تزورني او بايش مشغول ؟ لان بعض الرجال يفسرها فضول وتسلط و رغبة في السيطرة

بعد ان تحددي كل ذلك نأتي للخطوة الثانية وهي اجابتك غاليتي على هذه الاسئلة بارك الله فيك :

كيف كان التعارف بينكما ؟ اي كيف عرفك وتقدم لخطبتك ؟

لما تقدم كان بدون وظيفة ؟

ماذا يقول اخوانك عن عدم زيارته لك ؟

هل كان هناك رؤية شرعية قبل الملكة ؟ بمعنى هل رآك ثم تم العقد ام ان اول مقابلة بينكما على الاطلاق كانت يوم الملكة ؟

هل سبق لاي منكما الزواج ؟ كم عمرك وكم عمره ؟ وما مستواكما التعليمي ؟ وهل انتِ موظفة ؟ وهل هناك تفاوت في المستويات بينكما في جميع المجالات ؟

ذكرتي انه مرح وجرئ فهل عرفتي ذلك من شخصيته وطبعه معك في زيارته ؟ ام من كلام اخوتك عنه ؟

هل تغير واصبح حساس مع اخوتك بعد ارتباطه بك فقط ام هذا طبعه الدائم ؟

هل تتشاركوا في اختيار اشيائكم المستقبلية ؟ مثلا اثاث البيت ؟ وهكذا امور ؟

هل قمتي بأداء الاستخارة ؟

هل تعرفي ما هي ايجابياته وسلبياته ؟ دينه ؟ خلقه ؟

من فيكم الذي يبادر بالكلام العاطفي للآخر ؟

هل حصل وطلب تأجيل الزواج ؟

اقتباس:
بس لما يرجع انا انسى وماعاد اكلمة صرت اخاف يجي ويبعد بعدها
يعني ينقطع ولا يرسل اي شئ وبعدها يبدأ بالتواصل معك من جديد من تلقاء نفسه ؟ وكيف يكون هل مرح معك ؟

هل يوجد تواصل بينه وبين اخوانك عن طريق الواتس ؟ هل يعرفوا مع من يتحدث في هذا الوقت ؟ وهل حاولتي ان تجعليهم يراسلوه في هذا الوقت اللي يكون متصل فيه ؟

انتظر اجابتك غاليتي وربي يجمع بينكم على خير ويبارك لكما
قديم 09-06-2013, 06:41 PM
ملگ
عضو جديد
ملگ غير متصل  

شكراً لك اختي ع اهتمامك
كيف كان التعارف بينكما ؟ هو قريبي
اي كيف عرفك وتقدم لخطبتك ؟عن طريق اهله

لما تقدم كان بدون وظيفة ؟
نعم وكان يبحث عن وظيفةة
هم متفاجئين ويسالوني دايم واقولهم مشغول
هل كان هناك رؤية شرعية قبل الملكة ؟
نعم
بمعنى هل رآك ثم تم العقد ام ان اول مقابلة بينكما على الاطلاق كانت يوم الملكة ؟
اي شفنا بعض نظرة شرعية

هل سبق لاي منكما الزواج ؟
لا
كم عمرك وكم عمره ؟
انا 24 وهو26
وما مستواكما التعليمي ؟
انا جامعية وهو دبلوم
وهل انتِ موظفة ؟
لا
وهل هناك تفاوت في المستويات بينكما في جميع المجالات ؟
لا
ذكرتي انه مرح وجرئ فهل عرفتي ذلك من شخصيته وطبعه معك في زيارته ؟ ام من كلام اخوتك عنه ؟
لا من خلال كلامه وزياراته ومن خلال قرابتنا
هل تغير واصبح حساس مع اخوتك بعد ارتباطه بك فقط ام هذا طبعه الدائم ؟
اي بعد الارتباط
هل تتشاركوا في اختيار اشيائكم المستقبلية ؟ مثلا اثاث البيت ؟ وهكذا امور ؟
احياناً
هل قمتي بأداء الاستخارة ؟
اي وقتها كنت وقتها مخطوبة من شخص اخر وربي سخرني له
هل تعرفي ما هي ايجابياته وسلبياته ؟ دينه ؟ خلقه ؟
اي اعرفها
من فيكم الذي يبادر بالكلام العاطفي للآخر ؟
انا
هل حصل وطلب تأجيل الزواج ؟
هو زواجي مع زواج اخوي وماكان يبي عشان توه متوظف ويبي يكون نفسة بس اهله اجبروه
يعني ينقطع ولا يرسل اي شئ وبعدها يبدأ بالتواصل معك من جديد من تلقاء نفسه ؟ وكيف يكون هل مرح معك ؟
اي وهو يرجع يتواصل ويتعذر.واحياناً يبكي اذا بدينا نتعاتب لانه م يحس نفسة غلطان وبعدين نرجع عادي
هل يوجد تواصل بينه وبين اخوانك عن طريق الواتس ؟ هل يعرفوا مع من يتحدث في هذا الوقت ؟ وهل حاولتي ان تجعليهم يراسلوه في هذا الوقت اللي يكون متصل فيه ؟
اي يواصل اخواني دايم ع الواتس ومكالمات
لا م حاولات لاني موضحة لهم انه يكلمني
جعلة الله في موازين حسناتگ
قديم 09-06-2013, 07:03 PM
ملگ
عضو جديد
ملگ غير متصل  

انا فكرت انو اخلي اختي تكلم احد اخواتة وتشوف الوضع وتعرف ليش يبعد عني كل فترة
بس انا متخوفة من ذا الشي ايش رايك اخليها تكلمها او لا
قديم 10-06-2013, 01:55 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملگ مشاهدة المشاركة
هم متفاجئين ويسالوني دايم واقولهم مشغول

اي يواصل اخواني دايم ع الواتس ومكالمات
لا م حاولات لاني موضحة لهم انه يكلمني
عزيزتي المفروض انتِ اللي تتفاجئي مو هما ، بمعنى اخبريهم عن قلقك وارى ان تجعليهم يكلموه بما انهم اصحاب واقارب يعني مهمتهم جدا سهلة بل واصبحت واجبة الان ، كلمي اقرب اخ لك وخليه يخرج معاه لمكان حلو ومريح وخليهم يتكلموا وخلي اخوك يعطيه فرصة كاملة انه يتكلم عن نفسه ويفضفض وبعدها يسألوا اي سؤال حابة تعرفي اجابته ،اشوف هذا افضل من ان اختك تسأل اخواته لاني لا افضل تدخل الاخوات في مسألة كهذه ولفت نظرهم لطبيعة العلاقة بينكم لانهم واضح ما عندهم علم فلو كانوا يعرفوا انه مقل بزيارتك وانك متضايقة لاتصلوا من تلقاء انفسهم وطمنوك ، ولكن سؤال اختك سيجعلهم ينتبهوا وسيذهبوا يسألوه عن السبب الحقيقي وممكن بعدين يتعودوا يتدخلوا ويعرفوا تطورات العلاقة هل تحسنت واصبحت تمام بينكم والا لا ، فالافضل عدم اداخلهم ابدا منذ البداية

ولذلك امامك اخوتك الذكور ومن ثم انتِ ، ابتعدي عن سؤاله بطريقة اللوم والعتاب واستبدليها بطريقة الاحتواء واعطائه فرصة ليتكلم عن نفسه لتكتشفيه

الامر الثاني لم احب اخفائك الامر عن اخوتك ، المفروض تكوني صريحة معهم تماما بما انك لم تتزوجي بعد ، اخبريهم عن قلقك انه ما يزورك واخبريهم الحقيقة بشأن الواتس ، مش لاجل يحاسبوه ولكن حتى يطمئنوا ويتأكدوا من الامر تماماً

توقفت عن بكاءه كثيراً جداً دليل ان انسان عاطفي وطيب جدا جدا وعلى الفطرة وقد يحتاج لان تقفي بجانبه وتشجعيه وتعطيه ثقة بنفسه اكثر بعد الزواج وطبعا هذا بشكل عام لاني لا اعرف شخصيته بشكل اكثر وضوح ، واعتقد ان نمطه جنوبي والله اعلم ولكني لا اجزم ويمكنك التأكد اكثر بما انك تعرفي عنه ايجابياته وسلبياته

ايضا استغرب اجبار اهله له بموعد الزواج ؟

ولي سؤال وين هتسكنوا ؟

انتظر جوابك ولي عودة بإذن الله
قديم 10-06-2013, 03:17 AM
ملگ
عضو جديد
ملگ غير متصل  

اهله اجبروه عشان يبونه يكون مع زواج اخوي
كانا نبي نسكن في الطايف عند اهله بس هو عملة في مكة
ورح نسكن في مكة مكان عمله وعند اهلي

الله ييسر لك امورك كلامك يريح كثير
عساك م تذوقي الالم بحياتك
قديم 10-06-2013, 04:51 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

الله يريح بالك ويسعدك ، وجزاك الله خيراً ولك مثل ما دعيتي لي واكثر بإذن الله

عزيزتي الامر كان جدا بسيط وفي يدك ، فقد انعم الله عليك بنعمتين عظيمتين جدا جدا ، الاتصالات المتاحة بينكما ، ومعرفة اخوانك به

ولكنك لم تحسني استعمال هذه النعم ، وخاصة الاتصالات ابداً طوال عام كامل بطوله ، وارى تركيزك على الزيارات امر خاطئ ولعله كان يفيدك كمظهر اجتماعي امام الاهل وكتطبيق وحب لان تعيشي ما تسمعينه من البنات عن زيارة خطيبها وهكذا فقط ، ولكني لا احبذ الزيارات الا بعد ان يكون الطرفان على علم كامل ببعض ولا يوجد بينهما اي شئ غامض ، وليس ان تكون هي الهدف والغاية وينتهي الامر عندها ، فالزيارت سيسيطر عليها اجواء ترتيب البيت ونظافته والاهتمام بالاناقة وانواع الأكل وربما الهدايا وسيغلب على الجلسة الحياء والمجاملات بشكل كبير جدا وربما يتغير محور الزيارات للجانب العاطفي اكثر

ولذلك كان بين يديك كنز وهو الاتصالات ولكنك جعلتيها وسيلة للومه وعتابه واشعاره بتقصيره وانه اخجلك امام اهلك واخوانك واضطرك للكذب وغيرها

فكان ممكن ان تكشفي شخصيتك من الالف الى الياء من خلال هذه الوسيلة لو كان هذا هدفك الاساسي ولو كنتي مهتمة بمعرفة شخصيته تماما مقارنة بزيارته لك

قرأت استشارة لفتاة كشفت خطيبها من خلال سؤال واحد ما هدفك من الزواج او بمعنى السؤال لماذا تزوجت ؟ واخرى كشفت شخصيته فقط من سؤاله عن عمله وكيف كان اليوم ، واخرى من مزاجه معها في كل اتصال ، وغيرها من الامور العديدة

لديك وسائل كثيرة تتعرفي فيها على شخصية خطيبك ، وهناك مقاطع رائعة في اليوتيوب يمكنك الاطلاع عليها وهنا في منتدانا يوجد موضوع في قسم المقبلين على الزواج في المواضيع المثبتة قد يفيدك فاطلعي عليه ، ولديك اسئلة جاسم المطوع للخطوبة وغيرها وغيرها كثير جدا جدا زاخر بها النت والحمدلله فانتِ شابة في هذا الجيل الجديد جيل التكنولوجيا والتطور فاستغلي هذه الامور في تحقيق معرفة شريكك ، ولديك اخوانك يمكنهم ان يكشفوه بما انهم اصدقاء قدامى وقريبين من بعض ، وبهذا تكوني قمتي بعمل ما عليك

لان سؤال لماذا لا يتصل او يزورني لن يجيبك عليه احد لاننا لا نعرفه ولسنا قريبين منه لنحدد ، قد يكون اسلوبك قد يكون طبع عائلتهم لا يقبل ان يكثر الخطيب من اتصالاته او زياراته لخطيبته وقد يكون اي سبب آخر لا نعرفه ولن نعرفه مقارنة بك

ولذلك عليك غاليتي ان تستغلي هذه الاشياء في معرفة كل ما تريدي لان ردي وسيلة فقط وليس حل اكيد في مثل استشارتك ولن يفيدك فيها احد لتعرفي سبب بعده ، جربي اولا تغيير اسلوبك واعطائه فرصة ليتحدث عن نفسه بدون عتاب او لوم او غضب ، ان تحسن الوضع فاعرفي ان الاسلوب كان السبب ، وعندها ضعي العاطفة لان امامكم الزواج فهو بداية العاطفة وليس نهايته اما العقد فهو فترة تعرف على بعض ، فضعي العاطفة جانبا وركزي على الاسئلة المهمة في هذه الفترة واجعلي اخوانك يتقربوا منه اكثر ويتركوا جانب الهزار الثقيل ان كان لا يحبه منهم ولابد وان تتكلمي معهم حتى يعرفوا كيف يتقربوا منه ، ولا تنسي ان عليك اكبر جانب وهو اسلوبك وطريقتك في ترغيبه الكلام معك او العكس

وبشأن سكنكم ارى ان يكون لك بيت مستقل افضل لان اهله اجبروه الان فممكن يكون لهم تدخلات مستقبلية فيه الا ان كنتِ تعرفيهم جيدا وتعرفي طباعهم خاصة لو كان لهم اولاد قبل متزوجين فممكن تعرفي طبعهم مع زوجات اولادهم اللي سبقوكم بالزواج

وارجوا ان تكوني فهمت قصدي بأنه قد يكون جنوبي ، واذا لم يكن قصدي واضح فهذا رابط سيفيدك بإذن الله

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=243914

ربي يوفقك حبيبتي ولا سؤال آخر لا تترددي ابداً
قديم 10-06-2013, 05:33 PM
ملگ
عضو جديد
ملگ غير متصل  

جزاك الله الف خير
على النصائح .
هذا م كنت ارجوه منكِ

مواقع النشر