طلقني بشهر العسل حلت الرد 390 - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 20-03-2016, 02:23 PM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  
رد: طلقني بشهر العسل !!

عاشقة
انتي من وين
قديم 20-03-2016, 02:32 PM
دُجى الليل
موقوف
دُجى الليل غير متصل  

بصراحه زوج اختك غلطان ، يعني هو أكيد عارف ان الزوج له غيره ، وإذا احد عمل نفس الحركه مع زوجته أكيد راح يتضايق ، خاصه انه كما قلت اختار ايام غلط ووقت غلط يعني اختك او أمك ما اتصلوا في هذا الوقت ، وزوجك ايضا تسرع ، وانت ايضا تصرفت خطا بردك على زوج اختك مره ثانيه ، يا صاحبة الموضوع هو ما اتصل مره ، بل أعاد الاتصال ، وانت على كلامك لِسَّه ما قلتوا بِسْم الله. لا تشتري خاطر زوج اختك ، على زوجك ! ، حاول تتداركي الامر بخبارهم بما حدث حتى يتفهموا الامر وترجعين لزوجك .

التعديل الأخير تم بواسطة دُجى الليل ; 20-03-2016 الساعة 02:36 PM
قديم 20-03-2016, 02:33 PM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
هذي الفتوى من مركز الفتاوي

حمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا حرج في أن تشارك المرأة في نقاشٍ يحضره زوج أختها، بشرط عدم الخلوة، وبشرط الالتزام بالحجاب الشرعي، وأمن الفتنة.
والأولى اجتناب ذلك، لما قد يؤدي إليه من الفتنة، وسقوط الحياء الذي هو من أكبر الحواجز عن انتهاك الحرمات.
وأما عن خروج المرأة مع أختها بصحبة زوج أختها، فإنه لا بأس به، لأن وجود أختها يرفع الخلوة، ولكن بشرط ألا يكون في ذلك سفر، فلا تسافر المرأة إلا مع محرم.
وأما عن المبيت في بيت أختها وزوجها فيه، فقد تقدم الكلام عنه في الفتوى رقم: 19493، والفتوى رقم: 28864.
وهذا الحكم يشمل حالة وجود محرم معها وعدم وجوده، بل إن وجود المحرم يزيل كثيراً من الإشكالات والمخاوف.
وأما عن المزاح مع زوج الأخت، فإنه لا يجوز ولو كان بحضور محرم أو أخت، لأنه من الخضوع بالقول الذي نهى الله عنه بقوله تعالى: فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً [الأحزاب:32].
شكراا اختي بصراحه ردك هذا ريحني من تانيب الضمير وصرت احس براااحه شوي ... الحمدلله مب حرام نقعد مع بعض اذا بحضور اختي ..

راح اطبع ردودك السابقه وافكر شلون اقدر اطبقها واشلون اقدر اقنع امي
قديم 20-03-2016, 02:34 PM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ومض القمر مشاهدة المشاركة
بصراحه زوج اختك غلطان ، يعني هو أكيد عارف ان الزوج له غيره ، وإذا احد عمل نفس الحركه مع زوجتك أكيد راح يتضايق ، خاصه انه كما قلت اختار ايام غلط ووقت غلط يعني اختك او أمك ما اتصلوا في هذا الوقت ، وزوجك ايضا تسرع ، وانت ايضا تصرفت خطا بردك على زوج اختك مره ثانيه ، يا صاحبة الموضوع هو ما اتصل مره ، بل أعاد الاتصال ، وانت على كلامك لِسَّه ما قلتوا بِسْم الله.
انا قلت انه اختي اللي تتصل واحيانا هو يتصل .. بها المره اختي متصله واهو معها وتكلمنا تقريبا حول النص ساعه .. مو هو اللي متصل لحاله ..
ثانيا الكل اتصل علي امي وابوي حتى في اول ليله .. بس ماكان له داعي اذكر ها الشي في الموضوع ..
قديم 20-03-2016, 02:37 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــاشـــقـــه مشاهدة المشاركة
انا قلت انه اختي اللي تتصل واحيانا هو يتصل .. بها المره اختي متصله واهو معها وتكلمنا تقريبا حول النص ساعه .. مو هو اللي متصل لحاله ..
ثانيا الكل اتصل علي امي وابوي حتى في اول ليله .. بس ماكان له داعي اذكر ها الشي في الموضوع ..
عاشقه انتظري وما تكلمي احد قبل ما نتفاهم هنا حبيبتي
قديم 20-03-2016, 02:40 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

بدي نتفق بالبداية انه احنا هنا مو من أجل نقول هذا غلطان وهذا مو غلطان

المشاكل الزوجية بأغلبها الأعم يكون الخطأ مشترك

خل نتفق انتي شو فهمتي لحد الان بالنسبة لطبيعة علاقتك مع رجال عيلتك الغير محارم ؟؟
1- كيف ناوية تتعاملي معاهم لو رجعتي .. شو الحدود اللي ناوية تحطيها عشان تستمر حياتك الزوجية وعن قناعة وتكوني مرتاحه بتطبيقها ؟

2-وكيف ناوية تتطبقيها ؟
قديم 20-03-2016, 02:46 PM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

اقتباس:
بدي نتفق بالبداية انه احنا هنا مو من أجل نقول هذا غلطان وهذا مو غلطان

المشاكل الزوجية بأغلبها الأعم يكون الخطأ مشترك

خل نتفق انتي شو فهمتي لحد الان بالنسبة لطبيعة علاقتك مع رجال عيلتك الغير محارم ؟؟
1- كيف ناوية تتعاملي معاهم لو رجعتي .. شو الحدود اللي ناوية تحطيها عشان تستمر حياتك الزوجية وعن قناعة وتكوني مرتاحه بتطبيقها ؟

2-وكيف ناوية تتطبقيها ؟
ايوا ادري .. بس قل شوي الخطا اللي علي وهذا اللي كنت محتاجة له في البدايه لاني كنت في ضيقه ما يعلم فيها الا رب العالمين ..
انا اللي فهمته من علاقتي مع نسايبي انها عاديه بس تكون بحدود واللي زوجي ابدا ما حبها .. يعني انا رايح احاول اقلل منها قد ما اقدر وان شاء الله الكل يتفهم الوضع خواتي وامي وابوي وزوجي والكل الكل ..

انا اللي حاز في خاطري حتى لو اني رجعت .. كيف راح اتعايش مع رجل طلقني في بداية زواجي .. احنا متسترين على الموضوع .. بس اكيد الناس راح تدري ..
قديم 20-03-2016, 02:46 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
شكراا اختي بصراحه ردك هذا ريحني من تانيب الضمير وصرت احس براااحه شوي ... الحمدلله مب حرام نقعد مع بعض اذا بحضور اختي ..

راح اطبع ردودك السابقه وافكر شلون اقدر اطبقها واشلون اقدر اقنع امي
لاحظتي السطر الثاني من الفتوى ؟

خل ناخذ بالأولى يا عاشقة خاصة مع موقف زوجك
قديم 20-03-2016, 02:47 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
ايوا ادري .. بس قل شوي الخطا اللي علي وهذا اللي كنت محتاجة له في البدايه لاني كنت في ضيقه ما يعلم فيها الا رب العالمين ..
انا اللي فهمته من علاقتي مع نسايبي انها عاديه بس تكون بحدود واللي زوجي ابدا ما حبها .. يعني انا رايح احاول اقلل منها قد ما اقدر وان شاء الله الكل يتفهم الوضع خواتي وامي وابوي وزوجي والكل الكل ..

انا اللي حاز في خاطري حتى لو اني رجعت .. كيف راح اتعايش مع رجل طلقني في بداية زواجي .. احنا متسترين على الموضوع .. بس اكيد الناس راح تدري ..
من وين راح تدري ؟
لا ان شاء الله ما حد يدري وحاولي تحلي الموضوع لحالكم مع زوجك
ابد]ي الحل من انك فهمتي نظرته واقتنعتي فيها

انا مضطرة اطلع الان وربي ييسر لك
قديم 20-03-2016, 02:50 PM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

اقتباس:
من وين راح تدري ؟
لا ان شاء الله ما حد يدري وحاولي تحلي الموضوع لحالكم مع زوجك
ابد]ي الحل من انك فهمتي نظرته واقتنعتي فيها

انا مضطرة اطلع الان وربي ييسر لك
شكرا لج اختي ماقصرتي معايه ..
ان شاء الله محد يدري وهذا اللي اتمناه .. لاني حابسه حالي في البيت وفي غرفتي صار لي الان هذا الاسبوع الثالث تقريبا يعني بعد اسبوعين واكمل شهر ..
انا فاهمه نضرته .. وان شاء الله بقنع نفسي انه اللي يقوله زوجي اهو اللي لازم يمشي ..

مواقع النشر