مشكلتي مع زوجي بخصوص بناء البيت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-04-2010, 11:23 AM
sharoof
موقوف
 الصورة الرمزية sharoof
sharoof غير متصل  
مشكلتي مع زوجي بخصوص بناء البيت

السلام عليكم
ارجوا منكم حل هذه المشكلة
مشكلتي مع زوجي بخصوص بناء بيت لاهله ما يقتنع عندما اقول له بدلوا الارض او اطلبوا بيت جاهز من الحكومة لانه ابوه متقاعد ما يستطيع او حتى اخوانه 2 ما يقدرون على قولتهم او بيعوا بيتهم القديم.
كل ما نفتح هذا الموضوع تصير مشاكل و زعل بيننا ما ابغي افتح هالموضوع بس هو كان بياخذ القرض مليون او 2, اقوله ليش تاخذ القرض اصلا بيتا حتى الآن مرهون و ندفع اقساط و بعد تزيد اذا لا سمح الله صار شي او ما يقدر يدفع انا وعيالي وين بنروح. زوجي اكبر واحد (4 اخوات 3 اخوان) عندنا 7 اطفال(3 اولاد و 4بنات اعمارهم 19-1ونص تقريبا) قبل كان عندنا بيت طابق واحد 3 غرف وصالة و مجلس وبعدين قبل 3 سنين اضفنا دور اول فيه 4 غرف قبل ما يجهز الدور امه قالت انه ولدها صغير26 سنه بيتزوج(وسطي بعد ما تزوج) و بيسكن معنا( اهله ساكنين في منطقه اخرى في بيت ابوهم و ان ابو البنت شرط انها ما تسكن في هذه المنطقه او حتى ما تقعد في بيت لوحدها . ) في غرفة الي تحت كنت رافضة و لكن صار انهم قعدوا عندنا 4 اشهر وطلعوا بروحهم الى بيت اهل زوجي.
قبل ما يجهز الدور الاول زوجي كان يفكر يبني لاهله(لامه وابوه 90 سنه , ولاخوانه رجال و واحد متزوج بعد و اخواته اعمرهن39-18سنه كلهم غير متزوجات) ملحق 5 غرف في بيتنا رغم انه عندهم ارض جنب بيتنا. قلته بدل ما تبني لهم عندنا ابني لهم في ارضهم(السبب لانه اخته هي التي قالت اطلعوا من بيت ابوها و نحن طلعنا و سكنا بالايجار وايضا هي حتى الآن ما تزورنا كلهم ييجون الا هي) او انتظر حتى تطلع لهم المنحة ثم يزيد(على فكرة وحدة من اخواته تدوام وما شاء الله راتبها ممتاز) ايضا امه اتقول تبغي طابقين8 غرف لانه كل الناس يقولون, ما تفكر في ولدها عنده بعد عيال و مسوول عنهم. آخر مرة حسيت انه يرتب مع المقاول و يخفي عني فاتحتة الموضوع و قلتله ابني طابق واحد بس(لانه اخوه الي متزوج يبني له بيت فيه 4 غرف)انقلب علي و يعاند و يقول كيفي انا مقتنع انتي اول قلتي لا تبني في بيتنا والي تبغين تسوين انا بعد كيفي. بعدها كم يوم صالحنا بس عندما اتذكر كيف كان اسلوبه كيف جرح مشاعري ما حبيت اتكلم معه ما اقدر. والله اصلي وادعي من رب العالمين ان يفرج همي و غمي. ادعولي و شكرا
قديم 15-04-2010, 05:09 PM
وردة بين الثلوج
كبار شخصيات المنتدى
وردة بين الثلوج غير متصل  

تم النقل إلى قسم المتزوجين..

(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
قديم 16-04-2010, 10:19 AM
بنت ناس^_^
عضو متألق
 الصورة الرمزية بنت ناس^_^
بنت ناس^_^ غير متصل  
خليه يسوي اللي يبي لااهله لاتتدخلين بااموره هو كبير ويعرف وش يسوي ولاتحرقين اعصابك

هو واهله ينجازون
قديم 16-04-2010, 10:26 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
رأيي من رأي بنت ناس

دام ما ياخد من مالك و يصرفه عليهم .. فهذا ولدهم و اكبر واحد فيهم

لا تقسي قلبه على اهله و امه و ابوه و اخواته

اتركييييييييييييه يتصرف مثل ما يريد .. هو مو طفل
قديم 16-04-2010, 07:00 PM
lati 1919
عضو جديد
lati 1919 غير متصل  
السلام عليكم والله انا ايضا مع راي الاخرين اتركيه يفعل ما يريد مع اهله .المهم الاهتمام باولادك وبنفسك ولا تعدبي نفسك معه ان كان لا يسمك منك
قديم 16-04-2010, 09:18 PM
ssaeed
عضو جديد
ssaeed غير متصل  
الله يهديك انت أم وعندك أولاد اذا ترضي ولدك في يوم من الايام يقولك زوجتي أولى منك فاستمري في الي انت فيه وانتظري هذا اليوم
قديم 17-04-2010, 11:10 AM
sharoof
موقوف
 الصورة الرمزية sharoof
sharoof غير متصل  

مرحبا

شكرا على ردودكم خاصة ssaeed انا ما بستغل ولدي ولكن لازم الكل يشارك(كلهم لازم يشاركون لانهم يداومون) ما بضغط عليه و اطالبه.

بس حبيت اوضح ان هو يبخل علينا ,مثلا 1. اذا رحنا مطعم يقول عصير(اذا ب12 او اكثر) غالي او حتى كولا اذا ب4 دراهم يقول في المطاعم اغلى,( بعد ما نتعشى في المطاعم كل اسبوع مرات شهر و اكثر). كل اسبوع اذا نحن نقوله بنروح نودي العيال ايودينا اذا ما قلنا ما شي طلعه لين شهر بعد ما يقول يلا بوديكم. مرة قلناله جيب سائقة(لانه هو ما يبغي سائق حتى انا ما ابغي سائق بس في سائقات) لانه عيالنا ماشاء الله طلباتهم للمدارس, تعرفون شو قال شوفوا الي اقل عنكم شوفوا ناس الي ما عندهم انا سكت بس ليش ما يقول لهم ليش طابقين(اخواته كل وحدة تبغي غرفة لوحدها)

2. يبخل علينا لاشياء صغيره 20 , 50 او حتى 100, للعيال بعد مثلا ولد يبغي رصيد للتليفون او كفتيريـا يعصب, بس ليش ما يبخل هناك بناء تبغي ملاييين انا ما انقهر ؟

و شكرا
قديم 22-04-2010, 07:59 PM
لولو12
عضو جديد
لولو12 غير متصل  
أختي الغالية أنا مريت بنفس المشكلة وزوجي كان رافض انه يطلع من بيت أهله وياريت انا نسكن بملحق لا بغرفة وحدة بس ! ونفس الشي كلما فتحت هالسالفة نتزاعل وخليته على راحته وقلت بشوف لين متى بنتم على هالحالة وصرت ما أعصب ولا شي بالعكس افهمه انه اذا صار عندنا عيال كيف بنعيش ولازم يفكر ، بس بدون ما أضغط عليه والحمدلله الحين يفكر بهالسالفة أكثر عني وشايل هم البناء فانتي لا تبينين انه هو أخطأ وانتوا أحق بهالمصاريف وأنا أعرف إنه اذا أخذ القرض يسدون الاقساط من الراتب ويأثر على الميزانية ويبدأ في التقصير من ناحيتج أو ناحية العيال بس انتي فهميه بس لا تصرين عليه وقبل لا ينزل الراتب قوليله انكم فكرتوا بطلعه أو بمصروف لشي طارئ والله يعينكم
قديم 22-04-2010, 09:33 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharoof مشاهدة المشاركة
مرحبا

شكرا على ردودكم خاصة ssaeed انا ما بستغل ولدي ولكن لازم الكل يشارك(كلهم لازم يشاركون لانهم يداومون) ما بضغط عليه و اطالبه.

بس حبيت اوضح ان هو يبخل علينا ,مثلا 1. اذا رحنا مطعم يقول عصير(اذا ب12 او اكثر) غالي او حتى كولا اذا ب4 دراهم يقول في المطاعم اغلى,( بعد ما نتعشى في المطاعم كل اسبوع مرات شهر و اكثر). كل اسبوع اذا نحن نقوله بنروح نودي العيال ايودينا اذا ما قلنا ما شي طلعه لين شهر بعد ما يقول يلا بوديكم. مرة قلناله جيب سائقة(لانه هو ما يبغي سائق حتى انا ما ابغي سائق بس في سائقات) لانه عيالنا ماشاء الله طلباتهم للمدارس, تعرفون شو قال شوفوا الي اقل عنكم شوفوا ناس الي ما عندهم انا سكت بس ليش ما يقول لهم ليش طابقين(اخواته كل وحدة تبغي غرفة لوحدها)

2. يبخل علينا لاشياء صغيره 20 , 50 او حتى 100, للعيال بعد مثلا ولد يبغي رصيد للتليفون او كفتيريـا يعصب, بس ليش ما يبخل هناك بناء تبغي ملاييين انا ما انقهر ؟

و شكرا
كل ذا وبخل يا اختي انتي لازم تكوني عون لزوجك على الدهر مو انتي والدهر عليه الله يهديك حبيبتي.
قديم 24-04-2010, 09:56 PM
sharoof
موقوف
 الصورة الرمزية sharoof
sharoof غير متصل  

مرحبا

و شكرا على ردودكم انا ما اقوله لا تبني لهم بس بياخذ من البنك قرض هذا بعد مو شوي مليوننين و نص للطابقين لهذا السبب ان ارفض القرض, و على فكرة انا بعد اتابع موضوعهم من الاسكان الحكومي ولكن ما يصبرون لانهم بيحصلون منحه و هو بعد يزيد من عنده بيكون اخف عليه هذا الي ابغي ما يورط في الديون. الله يعيننا بس.
موضوع مغلق

مواقع النشر