السلام عليكم يا جماعة الخير - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-09-2005, 09:31 PM
قرة عينه
عضو دائم
قرة عينه غير متصل  
السلام عليكم يا جماعة الخير

لاقيت نفسي جدا جدا جدا مستاءة من فكرة طرأت علي و مش عارفة هل هي صح و الا غلط هل انفذها و الا استحمل و اكبت بداخلي لحد ما انفجر و الا يصير في شي
الحكاية و ما فيها اني متزوجة برجل من خارج اسرتي و سافرت للعيش معاه ببلد الغربة و تحملتها قلت نصيبي و ايش عرفني ايش بيكون الحال بعدين
المهم تفاجات الا و احنا ببلد المعيشة و بعيدا جداااااااااا عن اهلي انه له مذهب ديني غير مذهبي اللي تربيت و عشت عليه و قلت يلا معلش يا بنت المهم انه يصلي و محافظ على فروضه و متقي الله في نفسه ببلد مغرياتها كثيرة
رزقنا بطفل قمور و عايشين كويس الحمدلله على كل حال مشكلتي معاه دايما تبدا من عند الولد و اهله و دايما يقولي انتي صح و انا عارف انهم غلطانيين و مالك الا اللي يرضيك و اول ما يشوف اهله يروح كل كلامه بالهوا صدقوني اي جماعة انا مش عايزة منه انه يقاطع اهله لا والله العظيم و يشهد عليا ربي و ملائكته و رسله اني انا اللي دايما اوصيه و احفزه عشان يجيب لهم و يعطيهم كل اللي يقدر عليه حتى اني احيانا اخليه يقصر معايا و لا يقصر معاهم
هذا بالنسبة لاهله و مجرد ما يصير اي سوء تفاهم الاقيه هو بنفسه يجيني و يقوللي انهم غلطانين و انهما عاجبه تصرفاتهم و يخليني احس بالقهر منهم و لما يلاقيهم يكلمهم و يسوي معاهم ما كانه شي صار و يطلعني انا الغلطانة طب بالله انا ايش ممكن اسوي مع زوج شخصيته متقلبة دايما لمصلحته هو و اهله
اريد احس بالامان احس اني بظهر راجل يقدر يحميني من اي شي يأذيني
الفكرة اللي براسي هي انني حابة اطلب منه يتزوج واحدة ثانية لاني ما اقدر اعيش معاه بهالحالة و لا اني قادرة اطلب منه الطلاق و لا لاني ما عندي اب لو رجعت لاهلي برجع لبيت اخوي مع امي و اخواتي
و يا حلاها العيشة مع الاهل بعد الطلاق و انا مجرباها باختي اللي اكبر مني
ففكرت باننني اخليه يتزوج بواحدة ثانية تريحه هو و اهله حتى ابني مسبب لي مشاكل كبيرة معاه عشان انه نحيل و ما ياكل كويس طب و انا ايش ذنبي اذا الولد كذا و دايما يتهمني بالتقصير و اني مش ام كويسة و يقارنني دايما بزوجة اخوه و اهتمامها بابنها و انه اصغر من ابني و احسن منه بالبنية واللي قاهرني انه لما نجي نتكلم يقولي انا ما اقارنك بحد و اني متوهمة و يشككني بنفسي صايرة حتى لما يجي يكلمني و الا يسالني على شي ما عندي ثقة بكلامي و لا بذاكرتي وصلت لمرحلة اني ما عندي رغبة بالكلام معاه باي شي يخصني او يخص الولد
اااااااااااااه ايش اقول و الا ايش يا ناس تعبت تعبت من التفكير و من الغربة
اكيد ح تقولوا عليا مدللة كثير و مش وسيعة الصدر بالعكس طول عمري عايشة مع اهلي بكنف اخوي و لما كبرت و صرت بالجامعة كانت الحياة شوية قاسية معانا بسبب ظروف خاصة بالاسرة
يا ريت والله الاقي حد يريحني لاني تعبت كثيييييير .

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 01-09-2005 الساعة 10:57 PM
قديم 01-09-2005, 10:09 PM
ابو سحايب نجد
قلم مبدع
ابو سحايب نجد غير متصل  
بصراحه يا اختي الله يعينك ويفرج لك وييسر لك أمرك واحب أن اقول التالي :
* أنك تبحثين عن زوجه ثانيه لزوجك فهذا خطأ وتعلليك أنك ترغبين بالراحه من أهل زوجك فربما لا ترتاحين ويطالب أهل زوجك أن يطلقك .
* حاولي تفهمي او تزيلي سؤ الفهم مع أهل زوجك .
* حاولي تأخذي طفلك لطبيب ليصف له بعض المقويات ( يمكن إذا تحسنت حالة ابنك ) يخف زوجك عنك بانتقادته .
* زوجك لا يود أن يخسرك ولا يود يخسر أهله ( فاذا جلس معك قالوا هم غالطنين وإذا جلس معهم قال أنك غالطانه فأجلسي معه وصارحيه أن هذه الطريقه تزعجك وان عليه يتبع المنهج الوسط ولا يجير عليك .

أرقى تحيه
قديم 02-09-2005, 12:57 AM
قرة عينه
عضو دائم
قرة عينه غير متصل  
لك الف شكر اخي ابو سحايب نجد و ما قصرت والله يجزاك الله الف خير عني
الاخ الكريم سليل المجد اختلاف المذاهب قصدت انه في السنة و الشيعة

التعديل الأخير تم بواسطة وجه الخير ; 02-09-2005 الساعة 05:58 AM
قديم 02-09-2005, 07:49 PM
سليل الجد
من كبار شخصيات المنتدى
سليل الجد غير متصل  
الله المستعان يا اختي كيف يصير هذا شيعة وسنة

س: هل يجوز أن يتزوج مسلم سني من فتاة مسلمة شيعية ؟!

ج: إن من الأفضل زواجه من سنية مثله لأن الزواج من مذهب مختلف يسبب خلافات كثيرة بينهما، ومن ناحية الجواز يجوز، ولكنه ليس بالزواج المثالي ومن الأفضل إن رغب بها وكان لابد من زواجه من شيعية أن لا تكون متعصبة للشيعة لا هي ولا أهلها، وأن تكون من الشيعة السهلين الذين يدخلون المساجد ويصلون مع السنيين ويحضرون الخطب ولا تفرقهم عن بعض، فإن كانت كذلك فلا بأس.

من فتاوى الشيخ عبيد الجابري أحد علماء المدينة النبوية

قديم 02-09-2005, 11:22 PM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
اختي العزيزة
اشتري ولاتبيعي
يعني خلي زوجك يشتكي لكِ ولكن لاتشاركيه بأن تزيدي اشعال النار بل حاولي ان تكوني خير مستمعه له وبالاخير قولي له مهما يصير هؤلاء اهلك والضفر مايطلع من اللحم وطيبي خاطره مع اهله
أما عن باقي الحلول فأنا مؤيد تماما لأخي أبو سحايب نجد
والسلام ختام
قديم 03-09-2005, 11:59 AM
زهرة 2
عضو جديد
زهرة 2 غير متصل  
اختى قرة عينة مشكلتك تشبة مشكلة من ناحية الولد وانه يغلط على ويحط الخطا علي ولا يعترف بخطة وان بعيدة عن اهلى اختلف العادات والهجة وانى اكون مثل اخوتة ولكن الحمد للة مع الوقت والسنين استطعت ان اتغلب عله لم عرفة الطريق بش بعد ان تعبت نفسا فى بديت زواجى وفعلن فكرت فى الطلاق وانت شكلك مثلي طيبة وحساس
المهم اقل عن الحل اول طنشى يعنى لتفكرين فى الموضوع وعن الولد قليل ان الاولد يختلفون منهم القبال ومنهم مهو قبال للاكل اقنتنع ما اقتنع طنسى مع الوقت يقتنع ثاني اشغلى نفسك عن التفكير بالدورت واى شى تحبينه
3-اقر عن المهارات والدروس عن الثقة بنفس والتغير وان كان يخلك تلتحقين بدورت يكون افضل لاني ان رفض ان الحق بى دورات والله يعنى ويعينك ويسر لك امرك
ارجو انى افتك
موضوع مغلق

مواقع النشر