خناقات السنه الاولى من الزواج ...احكوا لنا .....اسبابها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-09-2005, 07:22 PM
روح زوجها
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية روح زوجها
روح زوجها غير متصل  
خناقات السنه الاولى من الزواج ...احكوا لنا .....اسبابها

السلام عليكم ,,

خلافات السنه الاولى من الزواج تحمل تأثيرا كبيرا لدرجه انها تعيد صوغ الحياه بين الزوجين في حالات عديده ..

و غالبا البعض ما تكشف صفات و امور جديده فهناك ثلاثه معاير اسلاميه مركبه بعد شرط القبول بين الطرفين و هي التكافؤ الفكري و الاجتماعي و التربوي
..

البعض وصف الخناقه الاولى انها صدمه مبكره في وقت لم يتوقعها احد ..

و خناقات السنه الاوى قدر لا مفر له ...فمن الافضل ان نستعد لها على الاقل نفسيا ..

هل تتذكرون المره الاولى التي اختلفتم فيها مع زوجاتكم ؟؟
هل تتذكرون اسباب هذ الخلاف و حجمه و ما وصل اليه مع زوجاتكم ؟؟و هل احدث شرخا مبكرا في علاقتك مع زوجتك ؟؟ و من كان المخطئ انت ام هي و كيف تصرفت و ماذا كان رد فعلها (هي) و هل هذا الخلاف كان له تأثير طويل لمدى في حياتكما في ما بعد ؟؟؟و ما مدى هذا تأثير ؟؟

و السؤال موجه للزوجات ايضا

هدفنا الأستفاده من تأثيراته و كشف الجديد على حياتكما الزوجيه ,,,

اختكم
رووح زوجها

شيلوني برفق و حنان انا هديه من الرحمن
شيلوني بحنيه ماما تعبت فيه
شيلوني و سمو اسم الله انا عطيه الله
اخذوا الحلاوه و اكلوها و بولادتي امي هنوها

قديم 07-09-2005, 07:38 PM
إنسان غير
كبار شخصيات المنتدى
إنسان غير غير متصل  
أتوقع أن أكبر سبب للخلافات الزوجية في السنة الأولى هو أن الزوجين لم يفهما بعض بصورة كافية لتجاوز تلك الخلافات ولكن مع مرور الأيام المفترض أن كلا الطرفين يفهم الآخر

وأنا كنت أسمع الكثير من المتزوجين يقولوا أن الحب ينقص كل سنة ولكن وجدت الحمدلله أن الحب يزيد كل سنة لأن كل سنة نفهم بعض أكثر
قديم 08-09-2005, 01:18 AM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

عزيزتى
خلافات الازواج خلال السنوات الاولى متعددة الاسباب... نلاحظ نقص الخبره ومعرفة طبيعة الحياة الزوجيه
على ارض الواقع تختلف عن اللى كانت الزوجه اوالزوج يسمعون عنها فى المجالس او مع الاصدقاء
يتفاجاالزوجين بعبأ المسؤليه والمقدره على بناء اسره .......كذلك اختلاف بيئة الازواج من اهم هذه الاسباب......والتفاوت بالعمركثير مانسمع فتاة عمرها 18 او19 تزوجت رجل اكبر منها بتسع او عشر سنوات دون دراسه او تفكير لمصير هذا الزواج ....اعتقد هذه من اهم الاسباب ولكم تحياتى

صدى اصيله
قديم 08-09-2005, 01:39 AM
نـــايف
قلب المنتدى النابض
نـــايف غير متصل  
اختي ايم المشاكل في بدايت الزواج تافهه الي ابعد درجه لكنها تكبر ليش لن كل واحد عنده افكار معينه متربي عليها وفجأه تتصادم هذي الافكار مع بعض لعدم فهم شخصية كل واحد فيهم مو عيب فيهم لكن كل واحد مافهم الشخص الي قدامه بصوره واضحه في بدايه الزاوج والشي هذا طبيعي جدا
ونا اول ماتزوجت حاط في بالي بتصادفني مشاكل كثيره بالنسبه لتفكير والطباع لكن الذكي الي يحاول يمتص هذي المشاكل لصالحه والمشاكل كثيره ماتنعد
قديم 08-09-2005, 02:11 AM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
ياليت المشاكل توقف عند السنة الاولى...
لكن مشكلة مشاكل السنة الالوى طريقة التعامل...
مشكلتي الاولى مع زوجي كانت سببها انه ماكان حاس بمسؤولية الزواج وانه لازم يرد البيت بسرعه لان وراه زوجه..فكان السهر اول شهور الزواج لين الفجر..
نتيجتها اني طردته وصكيت بابي علي و رميت شنطته في حوش البيت ( مشكلتي العصبيه الزايده الحمدلله اتحكمت اكثر فيها وبالمقابل بروده وسكوته الزائد بس ماتغير) وهو نام عند خواته ثلاث ايام(ساكنين معاهم بملحق).. طبعا هو غلطان لانه ماهتم لموضوع الرجوع من وقت رغم اني اكثر من مره نبهته وزعلت وانه مايرد على اتصالاتي.. وغلطتي اكبر اني خرجت المشكله من غرفتنا واهله دروا فيها وللحين غلطة عمري اللي ندمانه عليها...لان شرخها موجود ليومكم هذا لانه يشوف فيها اهانه له بين اهله
بس الحمدلله فديته صار يهتم ونسى السهرات وانا غيرت كثير في اسلوبي وبنكمل الحين سنتين على زواجنا واعتبره انجاز...
اهم شي نصيحه للمتزوجات حديثاً .... مشاكلكم لو شو ماكنت قدر المستطاع خلوها بينكم والله قلة العقل شييييينه
قديم 08-09-2005, 03:22 AM
الشـــوووق
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الشـــوووق
الشـــوووق غير متصل  
بالنسبه لي ما اذكر اول مشكله ايش سببها او مين كان الغلطان فيها
بس اللي اذكره زين اني انصدمت مررررة وحسيت انها نهاية الدنيا خلاااااص
اعتقد انو اللي يخلي المشاكل ماتكبر وتزيد هو انو يكون واحد من الزوجين هادي ويحاول يجاري الثاني شوي
لغاية ما يهدى وبعدها يتفاهمون لانو لو اثنينهم عصبيين اقل شي بيقولها انقلعي بيت اهلك لا اشوف وجهك !!!
والمشاكل ما تقتصر على السنه الاولى بس في نظري .... بالعكس هي تعتمد على مدى العشره بين الزوجين
ومدى تفهم الزوجين لبعض
يعني ممكن تمر سنين عليهم مو سنه بس وهم لسه في المشاكل

وفي الاخير اقول المشاكل الزوجيه >>>>> ملح الحياة

تحياتي ,,,, شووووق

يا وليّ في نعمتي .. يا صاحبي في وحدتي .. يا عدتي في كربتي..
اللهم فرج همي .. ويسر امري

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليه

قديم 08-09-2005, 12:34 PM
mmk
عضو دائم
mmk غير متصل  
فكرة طيبة
وممكن نستفيد منها نحن معاشر المتزوجين حديثا
قديم 08-09-2005, 07:22 PM
روح زوجها
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية روح زوجها
روح زوجها غير متصل  
اقتباس:
أتوقع أن أكبر سبب للخلافات الزوجية في السنة الأولى هو أن الزوجين لم يفهما بعض بصورة كافية لتجاوز تلك الخلافات ولكن مع مرور الأيام المفترض أن كلا الطرفين يفهم الآخر

وأنا كنت أسمع الكثير من المتزوجين يقولوا أن الحب ينقص كل سنة ولكن وجدت الحمدلله أن الحب يزيد كل سنة لأن كل سنة نفهم بعض أكثر

مشاركه رائعه ..
جزاك الله خير و سدد خطاك و بارك فيك

قديم 08-09-2005, 07:23 PM
روح زوجها
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية روح زوجها
روح زوجها غير متصل  
اقتباس:
عزيزتى
خلافات الازواج خلال السنوات الاولى متعددة الاسباب... نلاحظ نقص الخبره ومعرفة طبيعة الحياة الزوجيه
على ارض الواقع تختلف عن اللى كانت الزوجه اوالزوج يسمعون عنها فى المجالس او مع الاصدقاء
يتفاجاالزوجين بعبأ المسؤليه والمقدره على بناء اسره .......كذلك اختلاف بيئة الازواج من اهم هذه الاسباب......والتفاوت بالعمركثير مانسمع فتاة عمرها 18 او19 تزوجت رجل اكبر منها بتسع او عشر سنوات دون دراسه او تفكير لمصير هذا الزواج ....اعتقد هذه من اهم الاسباب ولكم تحياتى

صدى اصيله

مشاركه رائعه ..
جزاك الله خير و سدد خطاك و بارك فيك

قديم 09-09-2005, 12:24 AM
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
mema غير متصل  
أختي الكريمة..شاكرين لكِ هذا الطرح الهادف..
ومن تجربتي أقول التالي..
تستمر المشاكل والخلافات في بدء الحياة الزوجية مع استمرار سوء الفهم وعدم المراعاة والجهل في طريقة التعامل والتفاهم..
فهذه الحياة الجديدة صعبه بما تحمله من علاقات ومسؤوليات وأمور لم نعتد عليها..
ومع الوقت..يحتاج الزوجين للقيام بالكثير من التنازلات لبعض في سبيل تحقيق التوازن في العلاقه..

فكلما كانا متساهلين ومتعاطفين ومستعدين لما هو قادم..كلما أصبحت مشاكلهما أقل وأقل..

هذا وأسأل الله أن يجعلنا قرة أعين لأزواجنا..

حفظك الله..

موضوع مغلق

مواقع النشر