ارجوكم ابي اقتراحاتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 26-09-2005, 02:06 PM
ام شهود
عضو جديد
ام شهود غير متصل  
ارجوكم ابي اقتراحاتكم

السلام عليكم انا ابني في اول ابتدئي اول مرحله في ادرسه انتم تعرفون شلون يبيلهم تركيز الانها مرحله تسيس الوالد مدير المدرسه ويبي مستوى ابنه منتاز من اول اسنه بس الولد لم يدخل اروضه مسبق وانا الحين تعبانه مع الولد وزوجي لانه يبي ابنه منتاز الولد بطي الحفظ والا يستوعب بسرعه وانا ويه الين انام اجلس احفظ فيه بس يحفظ شي خفيف اذ جاء صباح اقومه وافطرة واسبحه والبسه واعطيه الفسحه واستناه الين يطلع الكن انصدمت من زوجي انه يقولي انتي مقصرة والا تعرفين تذكريله مع العلم اذ عطيته الولد وقلت ذ اكر له يذكرله شوي وبعدين يقول روح الامك لان الولد حركي والا يحفظ بسهوله وانصدمت انه اخذ مدرس خصوصي من دون مايشورني فيه وانا مع العلم مثقفه وانا احس صعبه من الحين مدرس خصوصي ميستاهل وكل شوي حسسني اني مقصر مداري شلون ارضيه
قديم 26-09-2005, 02:12 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
اختي الفاضلة شي طبيعي ان تواجهي هذه الصوبات من البداية لان الطفل مازال صغير وغير قادر على تلبية تطلبات والده لذا عليك ترغيب ابنك بالدراسة من خلال وضع الجوائز التشجيعية مثلا سوف اشتري لك العبة الفلانية اذا نت حفظت سورة المسد او درس كذا لكن احذر من ان تعدي بشي لا تلبينه له فان النتجية سوف تكون عكسية
قديم 26-09-2005, 03:42 PM
ام شهود
عضو جديد
ام شهود غير متصل  
ياختي انا شريت له شكلاته وجلست في الدولب ليش لنه لم يحفظ وصبح شي عادي عندة وانا متضيقه من المدرس الخصوصي ابيكم تجوبوني لاتخلوني من ارشادتكم ومهماا افعل اعتبر عند زوجي مقصر ماذ افعال
قديم 26-09-2005, 07:45 PM
ام شهود
عضو جديد
ام شهود غير متصل  
cry3

ليش بخلتو ردودكم علي وانا اول مرة اشارك في هذاا المنتدى وين المشرفين ميردون علي ابي نصيحكم عدناا في
البديه
قديم 26-09-2005, 09:53 PM
مضاوى16
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية مضاوى16
مضاوى16 غير متصل  
اقولك يا اختي من واقع تجربتي لا تستعجلين على الولد

كيف حكمتي عليه انه بطي الحفظ ولا يستوعب بسرعه

اصبري عليه يااختي اهو مو بطئ الفهم

بس الدروس جديده عليه
والحروف لسا ما عرفها

ما راح على الدراسه الا اسبوعين

انتي اصبري عليه
وخليك
معاه لا تهملينه

وتشوفين كيف يصير مستواه بعدين

صراحه الواحد يشوف نفسه كم سنه درسنا الانجليزي

ولا عرفنا منها الا رؤؤس اقلام بس

فكيف بطفل ما يعرف شنو المدرسه ولا الحروف

اذكرك المساله مسالة وقت

انا عندي
اطفال ومجربه الصف الاول

تقريبا ما يستوعب معنى الدراسه وطريقة المذاكره الافي نهاية الفصل الدراسي الاول

يبدا يعرف ايش معنى هذا كتاب قراه وهذا كتاب رياضيات الخخخخخ

وبعد كذا الحمد لله يصيرون ممتازين ومن الاوائل

وبعد الصف الثالث خلاص مالي شغل فيهم كل يعرف شنو يحفظ وشنويكتب واجب

وانا فقط مهمتي اشرف عليهم واسمع لهم اللي حفظوه

واهتمام زوجك بهالطريقه فقط لانه الطفل الاول اتوقع

وزين اللي جاب مدرس يساعدك على الولد

يعني عليك النص وعلى المدرس النص

يعني تتفرغين لبيتك شوي

ودمتي سالمه
قديم 27-09-2005, 12:38 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
عزيزتي ام شهود

انتي مدرسة ولكن في بيتك..فاستفيدي من تجارب المعلمين..

1- اجعلي له حافز للدراسة..اذا حفظت المواد كلها سنخرج اليوم لبيت خالتك او عمتك حسب مايختار هو..وستلعب مع الاطفال..اذا كتبت

جيدا ستشاهد كل افلام الكرتون للساعة كذا..بعض الاطفال يحبوا المطبخ ولكننا نمنعهم اذا فلتقولي له اذا حفظت ستشاركني

في اعداد العشاء.

2-شجعيه..اليوم اخبرتني العصفورة انك افضل ولد بالصف وعندما سال المعلم كنت اول من يرد بالطبع سيحس بالخجل وسيحاول

ان يكون كما تنظري له فالطفل انسان كبير ولكن باحاسيس طفل..

3-حسسيه بروعة العلم من خلال مالديك في المنزل..فإذا كانت مسالة حسابية فيها برتقال او تفاح جهزي عدة الدرس قبل

ان تذاكري له كي لاينسى مافعلتي..

4-اربطي له بالحياة فشبهي له مثلا عملية القسمة عندما وضعتي طبق الطعام وقسمتيه الى 3 اقسام جزء لك ولأباه وله..

عزيزتي التعليم فن كأي فن وتلك التي ذكرت بعض اصوله..وان شاء الله تبشرينا بالتقدم الدراسي..ولاتتضايقي من تأخرنا بالرد

اختك

حائزة الأمل
قديم 27-09-2005, 07:36 AM
ام شهود
عضو جديد
ام شهود غير متصل  
لله يعطيك العافيه يامضاوي وياحائزة لامل وياsfy برتو على قلبي شوي وهذا ضني فيكم وتمنا لكم اتوفيق
قديم 27-09-2005, 07:43 AM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
أنا اقول لا تضغطون على الولد من بداية الدراسه كذا مايصلح كذا تكرهونه الدراسه كلها ولا رايح يمشي فيها الولد بعده اول سنه وصغير في السن ومثل ماقالن الاخوات المواد جديده عليه

انا عندي ولد أول سنه له في المدرسة وحتى الآن إذا وديته للمدرسه يجلس يصيح لين يدخل الفصل بل قبل أمس يقول أخوه الي اكبر منه أن حتى في الفسحه يصيح سألت المرشد الطلابي وش الحل في هذه الحاله قال لاتخاف كثير من الطلاب كذا ومع الوقت خلاص يتعود وهذا مايسمى ( بالارهاب المدرسي) يعني الطفل لما يدخلالمدرسه يخاف من كل الي حوله والله يعين
قديم 27-09-2005, 02:15 PM
ام شهود
عضو جديد
ام شهود غير متصل  
مشكور ياسعودي 200 ولله يوفقك انت وابنائك
قديم 27-09-2005, 03:12 PM
همسات في القلب
قلب المنتدى النابض
همسات في القلب غير متصل  
اختى ام شهود حياكى الله

ولى ملاحظة انتى غلطتى اكتير لما ما دخلتى ابنك الروضة لان الروضة تخفف عنك الكثير فلذاك لا تلومى ولدك بل لومى نفسك وزوجك وهذا يتطلب منك مجهود اكبر لانه ما دخل الروضة والمرحلة التمهيدية مرحلة مهمة اكتير بحياة الطفل

وتمهدة للمدرسة ولكن ليس بيدك غير المجهود المكثف والتشجيع كما ذكر باقى الاخوات والاخوة وطولة البال علية حتى لا يكرة المدرسة وشوية شوية بصير ممتاز

ويجب ان تتعلمى من خطاك هذا فى باقى اولادك ولا تهملى فترة التمهيدى

تحياتى وان شاء الله الله يعينك على تعليمة ويكون من الاوائل ولكن بالصبر والمجهود بتنولى كل شئى

وأرى كتابى باليمن ((وتسر عينى .......بااااااااااااالرسول)) ]
موضوع مغلق

مواقع النشر