آرائكم في طلب المرأه من المطعم او البقاله + ركوبها مع السائق او التاكسي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 16-03-2012, 01:31 AM
بك استجيـر
عضو جديد
بك استجيـر غير متصل  
Post آرائكم في طلب المرأه من المطعم او البقاله + ركوبها مع السائق او التاكسي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت آخذ آرائكم من الجنسين

أولاً احنا نعرف الأخطار اللي تتعرض لها اخواتنا وامهاتنا والزوجات في ركوبها مع السائق لوحدها او تكون في المنزل لوحدها او هي واطفال وتطلب من المطعم او البقاله وتفتح لهم الباب وتأخذ الأغراض وأحياناً يكون الرجل موجود بل احياناً يكون في المنزل خمسه وست رجال

بالنسبه لي في الغالب انا واخواني اللي نلبي طلبات المنزل ونحضرها بأنفسنا وقليل ما تطلب اختي او امي من البقاله او غيرها واذا ارادت اختي ان تطلب تجي لواحد منا وتقول ترا بطلب وافتح الباب الله يجزاك خير او رح جب الاغراض ولا اتركها هي تفتح الباب يا انا او احد اخواني لاننا الحمدلله اربعه في المنزل ولابد يكون فيه واحد موجود ، ونحن من نذهب بهم للسوق مثلاً او المستوصف ولا اتذكر انهم ركبوا التاكسي او الليموزن الا مرتين او ثلاث للضروره تعرفون مخاطر ركوب المرأه في التاكسي لوحدها او مع امرأه اخرى وليس معهم محرم الا اذا تعذر وجود المحرم واظطروا الشكوى لله لكن عليهم بالإلتزام بالسكوت في السياره والتستر الكامل

لماذا لا ارضى لاختي او امي او الزوجه ان تفتح لتوصيل الطلبات سواءً بقاله او غيرها ؟
لانه حدث معي موقف كان فيه رجل من جنسيه عربيه يعمل في توصيل الطلبات انا كنت اتصفح الانترنت وإذا بـ الجرس يدق استغربت ! من اللي جاي هالحزه طلعت حصلت رجل من جنسيه عربيه لن اذكرها نزل من سيارته وفتح الباب الخلفي ونزل اغراض معه وجا مدها لي قلت نعم ؟ قال طلبكم قلت ما طلبنا شي ( بكل احترام ) قال بعصبيه طيب ليه ما قلت لي قبل ما انزل الاغراض ، قلت له انت الحين داق الجرس في آخر الليل وجالس ترفع صوتك علي بعد (استحي على وجهك) رد علي قال( ايش ؟ ) قلت استحي على وجهك لما شافني ما خفت منه قال طيب انا آسف قلت له قليل ادب وسكرت الباب وانا داخل سمعت امرأه من الجيران تفتح له وتحاسبه وانا اقول في نفسي كيف يرضون رجالهم يفتحون لتوصيل الطلبات في وقت متأخر من الليل ما يخافون عليهم ؟ اذا كان هذا تعامله معي كيف بيتعامل مع اختي او والدتي ؟ ، طيب اذا اردت الخروج من المنزل لوقت طويل اسأل اهل البيت تبون شي ؟ يلزمكم شي ؟ ولا الحاجه لتوصيل الطلبات من بقاله او غيرها

أولاً : آرائكم عن هذا الموضوع وماهو وضعكم في المنزل ومع نسائكم في هذا الموضوع ؟

ثايناً : هل ترى أن الرجل لا يرضى لنسائه ان تفتح الباب لتوصيل الطلبات ولا يرضى ان تركب التاكسي او مع السائق لوحدها ( تخلف وتشدد ) ؟

وماذا أمرنا الإسلام في هذه الناحيه ( لمن يعلم فقط )

انتظركم

التعديل الأخير تم بواسطة بك استجيـر ; 16-03-2012 الساعة 01:35 AM
قديم 16-03-2012, 02:06 AM
الظروف وحشه
عضو دائم
الظروف وحشه غير متصل  
الحمدلله ماحدتني الظروف اني اركب مع ليموزين او سواق اهل زوجي ولاعمري طلبت من بقاله لانه زوجي مايرضى وثانيا انا اخاف من السواق او توصيل البقاله الاغراض اللي ابيها اكتبها لزوجي اسبوعيا واذا اضطريت دقيت عليه بس بعض الحريم ماعندهم احد يقضي مشا ويرهم لا وازيدك بع اخوي لايمكن انزل للسوق لحالي اخاف جدا لازم زوجي او احد من اخواني واحيانن سلفتي تقولي شرايك نتمشى بالسوق الفلاني واقولها انا اخاف ننزل لحالنا لازم رجال معنا مدري يمكن اكون غريبه بس والله هذا اللي حاصل
قديم 16-03-2012, 10:03 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بالتاكيد قيام الرجل بكل تلك الامور هو الافضل والاسلم ولكن هناك حالات الوحدة تضطر لهيك امور
انا طبعا مااطلع ولاااطلب اي شيء من الدكانة انما اروح بنفسي اجيبه
زوجي دوامه طويل جدا واحيانا احتاج اشياء لا تحتمل الانتظار فاضطر للذهاب
بالنسبة للتاكسي النظام عندنا السيارة نوعان ممكن طلب يعني تركب لوحدك او سيارة عادية تركب انت راكب وباقي المقاعد ركاب اخرون
احيانا اركب مع ركاب اخرون
واحيانا اركب سيارة طلب عندما اكون مع اطفال وخارج المنزل واريد العودة فاحيانا اكون حاملة اغراض كثيرة واطفالي معي يكون صعب ان اسير في الشارع ولو متر واحد فاخد سيارة طلب
وعموما السيارات الطلب عنا خاااصة يكونو محترمين ومنتقين بعناية حتى لا يزعجو اي ركاب
والحمدلله اني منقبة ولااتعرض للازعاجات في التاكسي وازا كان شكل السواق مش تماما لااركب او مشغل اغاني او شكله مش مزبوط
ويعني الواحد يضطر وماعنا سيارة فما العمل
للحاجة ضرورات
حينما كنت في الغربة في اليمن كنت اطلب احيانا من الدكانة و يحضرها للباب البواب او صاحب الدكانة ولكنهم كانو محترمين جدا وكانو يضعو الغرض على باب المنزل ويبعدو مسافة كبيرة وافتح الباب وانا محجبة بشكل كامل واعطيهم النقود
كان الامر اضطراري في النهار طبعا وليس اوقات متاخرة طبعا
وعموما الامر حسب البيئة وحسب درجة الامان و الامن في الدولة او حسب العادات الاجتماعية

قديم 16-03-2012, 10:33 AM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
والله يالغاليه عادي البنت تطلب من المطعم مافيها اي شي وبعدين موب بالضرورة تطلعله تخلي الخادمه تتلقاه ..
اما بخصوص ركوبها التاكسي فانا اقول لو كانت تسوق وايد احسن من انها تركب مع غريب

الوحده تسوق ولاتركب مع سايق منوه افضل؟؟ طبعن تسوق تروح وترجع ومحد يتعرضلها ان شالله بس تاكسي شي يخوف ابصراحه
الا اذا كان السايق امراة وليس رجل سائقه تاكسي

غاليتي بخصوص الطلبيه اللي وصلت لبيتكم تقدرين تقوليله بدل لايعصب اظني فيه اختراع الحين بكل المطاعم مثل الكنتاكي والهارديز وماكونالد
يطلع لهم في الجهاز رقم البيت والمنطقه ورقم تلفون البيت بعد .. وارقام الموبايل ..
بجذي هو ماراح يخربط ويغلط .. ويعصب لانه الغلط عليه موب عليج

التعديل الأخير تم بواسطة روضة بوظبي ; 16-03-2012 الساعة 10:37 AM
قديم 16-03-2012, 01:46 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم :
هذا الموضوع ينبني على أمور عديده ومن أهمها:
1- إزدواج النظرة الدينية لدى المرأة أو الرجل في ما يخصهم أو المقابل.
مثل أن تبيح المرأة لنفسها الحديث مع السائقين وخادمي توصيل الطلبات وتحرم على زوجها التحدث مع الخادمة أو النساء في المستشفى مثلا
أو يبيح الرجل لنفسه محداثة النساء وتحريم ذلك على زوجته وابنته.
2- قوله تعالى (ولا يخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) بمعنى أن بعض النساء تغري بنفسها بلين الحديث وسهولة التواصل والتفاعل معها.
3- تنازل الرجال عن دورهم في خدمة الأهل خارج المنزل مما يضطر النساء لذلك.
4- عدم وجود تنظيم حكومي لهذه الأمور توثق الخادم والسيارة وكل ما يمكن أن يحمي الأسرة.
5- قبول الأسرة بشكل عام لتغيير أنمادطها السلوكية مجارات لغيرهم دون التدقيق في آثار ذلك مما يحدث.
6- عدم تربية ذكور الأسرة على مبدأ القيادة للأسرة بدليل تطلب الأم أو الأخت من الشاب خدمة ويقول اتصلي على خدمة المنازل.
والموضوع متفرع ولكن ما ذكرت فيه إضاءة

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 16-03-2012, 01:59 PM
ابو عقيل الهاشمي
عضو جديد
ابو عقيل الهاشمي غير متصل  
الغيره < وما ادراك مالغيره ..

الغيرهـ المعتدله . ماتجيب إلا كل خير سبحان الله ..

يازين الرجال الغيور ..

المشكله الان يعتبروا الغيره تخلف . .

احيانا احسسسد الرجال الي بالهم طويل او غيرتهم قليله

لاني اني احتررررق من الغيرهـ .. احس ان عمري بيقصررر والسبب هالغيره

هي حلوووه بس يمكن ماتكون بزياده .. زي ماقلت معتدله
قديم 16-03-2012, 02:04 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
انا ما احبذ ركوب التاكسي او الليموزين بصراحه خووووووف والله ماتدري دآآ الرجال كويس ولالا ..,~
يعني لو فرض اضطريت اروح بتاكسي او شي لآزم يكون معي ولد اما لحالي ما اتخيل .,~

أما طلب المرأة من البقاله او المطعم ما اشوف انو فيها شي واذا دق الباب وجات الطلبات البنت لازم تكون محترمه ومتستره جداًً ..~,
ويسلمو على الطرح الرائع .,~ جزاك الله خير
قديم 16-03-2012, 02:04 PM
بك استجيـر
عضو جديد
بك استجيـر غير متصل  
شكراً لكم

تعليقات جميله

اخي عاشق الأروى

اما بالنسبه للغيره فهي من صفات المسلم وليس تخلف كما يصفه البعض لكن لاتكون الغه تطغى على تفكيرك وتجلب لك الأمراض فأحياناً تنتقل من غيره إلى أوهام وشكوك

جزاكم الله خير
قديم 16-03-2012, 02:35 PM
أم الشبل الصغير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم الشبل الصغير
أم الشبل الصغير غير متصل  
سائق بمفردي .. ما حصلت و إن شاء الله ماتحصل لأن باب الخلوة عظيم ..
لكن أطلب و أفتح حسب الظروف
أخواني مو دايم متواجدين
فهل يعني أعطل أموري ؟

ومو معناه إنه مباح
بالعكس اتمنى أخواني يعفوننا عن الحاجة
وأبدا لا هو تخلف أو تشدد
والله يكثر من الناس اللي تغار على أهلها
قديم 16-03-2012, 04:23 PM
نيوتيلا
قلم مبدع
نيوتيلا غير متصل  
الغيرة وتلبية الطلبات من الرجل شي جيد وليس تخلف ولا تعقيد
ولكن بصراحة اخي الكريم ليس جميع الرجال مثلك يلبون احتياجات اهلهم فورا
انا عن نفسي نعم اطلب من البقالة وافتح الباب الكهربائي بالزر ومن ثم يضع البقال الاشياء ويغلق الباب وانزل لاخذها بنفسي ولايراني نهائيا

اما التاكسي فنعم ممكن اركبه ولكن مستحيل اكون لوحدي لابد اكون مع اختي اللي اكبر مني او والدتي

رغم انه عندنا بالبيت الوالد الله يطول بعمره واخواني ولكن للاسف مو دايم يلبون طلباتنا بالوقت الي نبيه

والحمدلله عمري مااتعرضت لاي موقف سئ لاني محترمة نفسي

مواقع النشر