ماضي اخوت زوجي ومرره العيش مع زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-11-2007, 12:46 PM
فيروزه#7
عضو جديد
فيروزه#7 غير متصل  
ماضي اخوت زوجي ومرره العيش مع زوجي

[/COLOR]السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

بدايتي انا متزوجة لكن زوجي اشبة بغيمة لا استطيع ان امسك ما به من اوقات السعادة

عندما طلبني زوجي لزوج وافقت بدون تفكير لانني كنت اعلم ان هذه العائلة محترمة .............. (مع انني لا اعرفه شخصياً) وهم كذلك كانوا فرحنين بهذا النسب لسمعت ابي واهلي وعائلتي المهم عندما كنت صغيرة تقريباً 8 سنوات كنت اذهب الي بيت اهل زوجي المؤقت الذي في نفس الحي الذي اسكن فيه وكان يقيم فيه (اخوته الاثنين واخت لهم) ذهبت لكي تقوم اخته بتدريسي بعض المواد المدرسية ولم اجدها وكان اخها هناك فقال لي انا سوف اقوم بتدريسك باصرار المواد فاخذني الي الداخل وجلست وقام هو جلس بجانبي واخذ يقبلني قبلات الازوج وانا احاول الفرار دون فائدة وتكرار هذه الموقف مع هذا الشاب مرتين ومع اخه الاخر مرة وبعدها اصررت على اهلي ان لا يجبروني على الذهاب الي هناك من اجل الدراسة (سبب ذهابي لانه امي امية وابي دائما في العمل ولا يوجد من يرشدني)

لم اتذكر هذا الموقف عند ما طلبني زوجي وطول فترة الخطوبة كانه لم يحصل .شيء................ ولكن بعد الزوج عندما اخذ هذا المشهد يتكرر معي بالحياه الزوجية او يزورنا اخوته (يعني اتعقدت) اتذكرهم واكاد اجن ومع ذلك حاولت ان اتنسى هذا الموقف
للعلم المعروف عن عائلة زوجي بانهم متلزمين وملتحين ومتدينين متشددين بعض الشيء

مررة الزوج وحياتي كيف تمر

زوجي حباب جداً يختلف عن اخوته يحب اخوته وامه بشكل خيالي لدرجة انهم يتسببون بمشاكل لي مع زوجي بدون قصد وذلك لحساسية الزائدة التي لديهم حيث انه اذا احداً منهم سالني عن شيء وجوابت بحسن نية ولكن الجواب لم يروق لزوجي او اقاربه يقوم زوجي يفتعل مشكلة واذا ان سالت عن شيء يعتبرونه تدخل في شؤونهم الخاصة لس انا فقط بالتحديد الكناين بشكل عام.

اذا جلست وانا ساكتة لا اتكلم معهم الا بالرسميات جداً كيف حالكم............... وما شابة يفتعل مشكلة زعلان لا تجلسي امامهم هكذا وبالاخص مع امي حتى لو كنتي مريضة هذا الموقف لا تتوقف لدرجة انني اصبحت اكرهم واكره زوجي وانا حامل واتمنى انه يكون هذه الحمل درساً له لانه يدعي علي دائما ان اموت انا والجنين

وفوق ذلك كله

يحالو ان يستفزني في الكلام عن اهلي بطريقة حقيرة جداً
انا موظفة ولدي طفل عمره 3 سنوات واثناء وجودي في عملي اضع طفلي في بيت اهلي عند امي وذلك لانه حماتي لا تسكن في نفس المنطقة ولكنها كثير الزيارات لدينا وتجلس عندنا فترات طويلة شهر و 40 يوم حسب ما تريد واقوم بواجبهم على اكمل وجه وربنا يشهد بذلك
(من المعروف ان الطفل في هذا العمر هي مرحلى التلقين والرصد لكل كلمة اي انه يعيد كل ما يسمع) حيث ان زوجي لا يفوت ولا موقف وانا عند اهلي ماذا فعلوا كل موقف يفسره على مزاجه ويحتج ويقوم بافتعال مشكلة
واذا ابني قام باعاده كلمة من الكلام الذي يسمعه من اخوتي او اخواتي هذا التربية ومش مربه ومن هل الكلام الذي لا ينتهي مع انني قومت بالعرض عليه وباصرار ان اضع ابني في خضانه اطفال لكنه لم يوفق

في الفترة الحالية حماتي عندي في نفس البيت تقريبا شهر ابني يتلفظ الفاظ بذئة للغاية هذه الفاظ لا يسمعها في بيت اهلي بتاتاً لس دفاعاً عنهم ولكن هذه الحقيقة ومع ذلك زوجي يتهم اهلي بذلك وحاولت انه افهمه لكن دون جدوه حتى انه كت ان احلف يمين على القرآن انه اهلي لا يتلفظون بهذه الالفاظ بتاتاً دون جدوه وقد تكرر عدت مواقف ان ابني يعيد كلام كثير من حماتي وبالفاظ بذئة وزوجي يستخدم بعض هذا لالفاظ ايضاً لكن دون جدوه وزوجي يعرف ان هذه الالفاظ منه ومن والدته ولكن يتهم اهلي بذلك

ابني ينادي حماتي ماما وانا يناديني ماما كذلك وانا لا اتذيق لانه طفل وكما يسمع ابها ينادي جدته بامي فانه يناديها نفس الشيء ولكن عندما ينادي امي انا بماما اول كلمة يقولها انه لا يعرف امه طول اليوم في الشغل امنيح انه بتعترف فيها ولا يشتاق لها ويحاول ان يستفزني اذا نادي ابي بابا وهو موجود

دائما يعيرني في اهلي مع انه الشهاده لله لا يوجد في عائلتنا الحرامي او الحشاش او المدمن ..........زالخ ويقول لي ابنك راح يطلع حشاش ابنك شو رايح يطلع ويذكر منطقة سكن اهلي للعلم هي منطقة متوسطة ولا احد يتكلم على هذا المنطقة بالصورة الذي يتكلم هو فيها اكد اجن واتلفظ له بماضي اخوته الاسود وليكن طلقي بسببهم وارجع استغفر ربي واقول انتقام ربي اعظم ولانه لن يصدقني وتحدث مشكلة لها اول وليس لها اخر خاصتنا ان كل واحد فيهم متزوج واولاده على وجي زوج

لقد تعبت واكاد اموت وانا على ابواب الميلاد طفل الجديد وتكلمت معه وطلبت منه وحلفته بالله ان يخف عني بهذه التصرفات دون فائده وكل مرة اكلمة فيها عن موضوع او ما يجول في خاطري يفسر الامور تفسير شيطاني اكاد اجن ويزيد علي الظلم ..............حالياً ممنوع الكلام او النقاش ويقول ما يحله له امامه امه ويبقى سهران الساعة 12 خوفاً من ان ياتي الي غرفتي ويجدني مستيقظة واعاتبة مع ان العتاب ليس له فائدة

صفات زوجي

حباب ولطيف، عصبي بعض الشيء وبالاخص كل ما يتعلق باهله، لا يفوت مشوار الي يفتعل مشكله لي فيها حتى لو كنت في عيادة الطبيب وامام المرضى، يقول انه يحبني ولكنني لا اشعر بهذا الحب المدفون

للعلم اشعر ان لديهم عقد نفسية هو واخوته حيث اني عمتي (حماتي) لم تحسن الي والده زوجها حسب ما علمت وحسب ما هم يرددون لانه لم تكن انسان طيبة معهم وعاشو بجو قطع العلاقة مع اعمامهم واخوالهم ودائما حماتي تردد انه جده اولاده لا تستحق ان احد يحبها ومن هذا الكلام ولا يجوز لاحد ان يعترض على هذا الكلام طبعاً لانه تصبح كارثة واشعر انهم يخافون ان اولادهم لا يحبون جدتهم فيقومون باجبارهم على اعمال المحبه الاولاد والزوجات ايضاً

ودائما يكررون نفس الجمل انهم لم يوفقوا بالزوج من زوجاتهم بانهم اقل منهم في المستويات والتفكير والدين والاخلاق ودائما اسمع منهم شتم نسوه الاخوه من قبل اخوت الزوج بالغيب يعني على سبيل المثال ط يشتم زوجه م امامي وامام زوجي وزوجي يوفق على نفس الكلام وطبعاً لا حد يحق له انه يعترض

حماتي تتلفظ امامي ان زوجات اولادها اخذوا اولادها منها وكيف معاملتهم لها مع انهم يقدمون لها كل الاحترام والبر والهداية ومع ذلك نادراً ما تذكر وتقول عنهم انهم بنات حرام (كل كنيني بنات حرم) طبعاً ممنوع الاعتراض

في زوجي طبع اذا قلت له شيء او نقاشته في موضوع ينقل الموضوع الا اخوته وامه مرات بقصد ومرات بدون قصد ولكن بطريقة مستفزه واذا حاولت ان اوضح او اذكره بصيغة الكلام يفتعل مشكلة

انا موظفة (اعطيه 3/4 راتبي) لا اكلفة شيء من متطلبات ولكن من يوم ما تزوجت كنت اشعر انه اذا اشتريت لي شيء يزعل فاخذت ذلك في الحسبان ودائما اشتري له ولابني ولاقربه قبل ان اشيري لي شيء ومع ذلك عندما اشتري ما يلزمي الضروره يقول لي هو انتي عريانه شو ناقصك ومن هذا الكلام وكل ما ارت ان اذهب الي السوق اخذ يحقق معي ماذا اشتري وبكم ...............الخ
الجزء المتبقي من راتبي للتوضيح مصاريف مواصلات لبس لابني وله ولي ولكن اشتري لهم اكثر مما اشتري لي وبعض اشهر اطر ان اتدين من احد زميلاتي او اخواتي لانه مصروفي ينتهي ولا اريد ان اطلب منه دينار واحد لانه يقولي لي دائما تصرفين الفلوس على مين (ويلمح اني اعطي اهلي منه ) وهذا التفسير توصل اليه حسب ما شاهد وسمع من اصدقاءها او اخوته وهو يعلم ان كل الهدية التي اهديها لاهله مني انا ويقول لهم انه هو الي اشترها لهم واذا كان في مناسبة عند اهلي واريد ان اشتري هدي لهم يصاب بالاحباط

ملاحظة: اشعر ان عقدتهم جاءت من طور عيشتهم لانه ابهم كان يعمل عتال وكل انسابهم مستوهم اعلاه منهم وهم الذين سعو لذلك وبعد هذا كله والكره الذي شبه عليه في القترة الحالية الاخوه في مشاكل مع بعضهم وقد قلت لزوجي انتم لا تعرفون ان تعيشوا كبقية كل الناس لابكم تعوتهم على المشاكل والكرة والقطيعة منذ الصغر

كل بيت يوجد فيه مشاكل ولكن عند تكرر الموافق يعجز الانسان عن وصف حالته ونفسيته ويريد الرشد والعون (مع كل محاولتي بان يكون زوجي لي عون وليس فرعون فشلت) ولذلك لجات لكم في يومي وحالتي ونفستي ارجو ان تقراء الموضوع وتنصحوني بالحل لانني اصبحت اخاف علي ابني من المشاكل التي تحدث في البيت وابني اصبح يقول لي ماما لا احب بابا فاكاد اجن

التعديل الأخير تم بواسطة فيروزه#7 ; 05-11-2007 الساعة 12:57 PM
قديم 05-11-2007, 01:02 PM
عذابة 123
عضو دائم
عذابة 123 غير متصل  
شووو هالناس اللي تعيشي معاهم ؟

الله يعينك اختي
قديم 05-11-2007, 01:08 PM
فيروزه#7
عضو جديد
فيروزه#7 غير متصل  
يا ريت انهم بعترفه انه نسوانهم كل واحده فيهم تعمل واجباتها وزيادة لا امحملنك جميله انهم هم الي متحملينك ويا ريت بس الواحد يلقي تقدير واحترام بس وبعتبر كل الناس خطا وهم الصح وهم احسن من الناس كلها وفي نظرهم انه كل الناس زباله بس هم الي امناح استغفر الله العظيم

انا شخصياً اعيش في منطقة بعيد عنهم يعني المصيبة اخف علي

اتصورو انه لازم قبل العيد كل عيد طبعاً لازم انه اروح وغير هيك اذا دخل المغرب واحنا مش عندهم بتبلش الاتصالت لانهم بتوقعه انه انا ما بدي اروح مع زوجي وعامله مشكلة وما بدي ايه اعيد عندهم

التعديل الأخير تم بواسطة فيروزه#7 ; 05-11-2007 الساعة 01:10 PM
قديم 05-11-2007, 01:14 PM
روزبري
عضو نشيط
روزبري غير متصل  
هلا اختي
الله يعينك ويوفقك بحياتك
بس اختي ليش تعطينة راتبك المفروض هو اللي يصرف عليك
انا معاك تساعدينة اذا احتاج تهدينة بس تعطينه ثلاثة ارباع الراتب وكمان يزعل اذا صرفتي على نفسك وعلى اهلك...
قللي من المبلغ اللي تعطينة ولما تهدين امة انتي قدميلها الهدية عشان تعرف انها منك وتتقرب منك اكتر
اما موضوع اخوانة انصحك نصيحة من اخت لاختها انك ماتقولي لة ابدا لو صار ماصار ماراح تستفيدي شي ابدا
وحاولي تنسين الموضوع
تقبلي مروري
قديم 05-11-2007, 02:29 PM
فيروزه#7
عضو جديد
فيروزه#7 غير متصل  
يا جماعة الخير بدي النصح انا مرات خالص بتقفل معي بفكر بالطلاق بس هو بهددني انه ما راح ايخلي الولد معي حتى لو صارت مذابح مع انه متدين

الي من امبارح وانا بحكي حسبي الله ونعم الوكيل

يا جماعة الخير بكفيني الي في
اتفاعله معي وردي علي وانصحوني

شكراُ الك
عذابه 123 و روبزبي
على مشاركتكم
قديم 05-11-2007, 06:56 PM
سديد الرأي
عضو نشيط جدا
سديد الرأي غير متصل  
انتظري إلى مابعد الولادة

ويعدبن لاترجعي معاه إلا بشروطك وهي تحسين معاملنه معاك
قديم 06-11-2007, 10:49 AM
فيروزه#7
عضو جديد
فيروزه#7 غير متصل  
على الفاضي لانه بعد الميلاد الامر يزداد سوء لانه لا يحتمل ان يراني مرضية وتعبانه وبحاجة الي راعية وطبعا هو بده امه الي ترعاني بعد الميلاد وامه بدها مين الي يخدمها ولس بكون عندي طفلين وجو شتاء وناس بتبارك انا حاسة انه راح ادخل في حاله نفسيته سيئة جداً لانني في طفلي الاول مررت بمشاكل كثير معه ودائما كان يلوم علي انا وحماتي اشعر من طريقة كلامها انه هو كلامه صح معاكم معاكم عليكم عليكم هذه سياستها
(وطبعا امي تاخذ موقف الحياد لانه حماتي بتزعل اذا حد ادخل وهي موجوه في الاكل او البيت او البيبي) وجوزي لم كلمة في هذا الموضوع من كم يوم زعل وحكالي ولا ايهمك ما بخلي امي تجي وانا راح اجبلك ممرضة لانه امك ما بدها ايكي راحت لاخواتك لم ولاده ونامت عندهم وانتي لا (مع انه هذا النقطة هو عارف ليش) وانا طلبت من امي انه اتروح على بيتها

بطلب من ربي الصبر والفرج والعون لانه عمري ما حسيت من اول زوجي انه هو عون لي وحكتله هذا الكلام لانه مجرد ما يسمع كلمة صح غلط بعمل عليها مشكلة لدرجة بحس انه ما في ثقة ولم اكلمة في هذه النقطة بحكلي انا من حقي اني اسال واعرف كل صغير وكبيرة بس يا ريته بصدق
قديم 06-11-2007, 11:15 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
اختي فيروز
موضوعج متشعب بشكل كبير

اللي فهمته انه زوجج من لنوع المتسلط المحقر
وهذي الشخصيه صعبه جدا

يبغيلها صبر كبير كبير للتعامل معاها

اللي اقدر اقولج اياه الحين

1- لا ترضي بالاهانه مهما صار....لا تسحين له يهينج
2- اهلج عزج...اي كلمه تمسهم تمسج....لا ترضين انه يقول عنهم شي...سكوتج خلاه يتمادى!!
3- فلوسج لج...لا له ولا لولده.....من اليوم راتبج لا تسحبين منه شي...هو اللي لازم يصرف عليج...قويله انج دخلتي جمعيه ...او خذتي قرض لاهلج ...

قديم 06-11-2007, 11:30 AM
*+بريق النجوم+*
عضو دائم
*+بريق النجوم+* غير متصل  
عزيزتي زوري موقع مملكة بلقيس ....... يوجد اخصائيات سوف يحللون مشكلتك ويدلونك على الحل
موضوع مغلق

مواقع النشر