ممنوع الإقتراب 000000هنا خطر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-04-2004, 11:45 AM
البرق الخاطف
عضو جديد
البرق الخاطف غير متصل  
Thumbs down ممنوع الإقتراب 000000هنا خطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني 00اخواتي قضية لا اعلم هل هي طبيعية ام لا وسأكون اكثر صراحة لانني اشعر ان من في المنتدى اهل واحباب
القضية اشاهدها من فترة طويلة وهي تتعلق باخي الكبير وهو ان زوجته تريده ملكا لها ويمنع الإقتراب منه اين يذهب فهي معه وإن لم تتأتي ترسل احد اولادها وإذا لم يحصل تتصل مليون مره هذا من حقها ولكن ان يصل الحد انها تريد ان تصده عن امه بكافة الطرق الغير مباشرة كان قريبا من بيت الاهل فالحت عليه حتى سكن بعيداواذا رغبنا بالإنتقال وضعت العلل وصرفت الموضوع واعطته اكبر من حجمه لو فكر احد ابنائها مجرد تفكير ان ينام عند اهل زوجها يا ويله 00تغار من كل شي حتى بقاء ابناء اختي عندنا تقيم الدنيا ولا تقعدها بطرق غير مباشرة واخر مغامراتها التكتيم كأن امي عدو لدود
ياجماعة احس اخي كل ما له يبعد حتى يمر اليوم والثالثة ولا يمر ؟ واذا جاء يقرا جريدة ويمشي؟ جربت المناصحة والمصارحة شفهيا ومكتوبا وردة فعله انتم ما تبغون زوجتي وتكرهونها ويقوم الدنيا ولا يقعدها كانها ملك كريم
س/ما طبيعة هذا الزوجة وهل هي طبيعية وكيف التعامل معها
س/كيف التعامل ما اخي خصوصا انني ارى نفسية امي تتردى يوما بعد يوم خصوصا ان امي لا تحب ان تجرح احد
قديم 10-04-2004, 12:38 PM
أم عيسى
عضو نشيط
أم عيسى غير متصل  
cry3

فعلا فية وايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد ازواج صاير مثل الخواتم بأيدى زوجاتهم الكلمة كلمتهم وماشية على الكل وانا عندى مثال حى بالبيت زوجة حماى مخلية زوجها ما يشوفها الا اهية هى امة وطوايفة كلهم صايرة شخصيها اهية المسيطرة وشخصيه الزوج المغلوب على امرة لو شنو تقولة عنها ما يصدق ابدا مع ان قبل الزواج وايد حنون وعطوف وطيب بس للأسف هاذى النوعية من الأزواج سهل ان الزوجة تتحكم فيه لدرجة ان يخاصم اختة الكبيرة عشان زوجتة اخوى ما حل لمثل هاذى النوعية من الأوزاج الة جان احد يكلم زوجتة اذا ترضى انها تجى لها كنة مثلها تقطع ولدها عنها وتبين لها تصرفاتها الخطأ كلها
قديم 10-04-2004, 03:19 PM
حمد بن جاسم
عضو نشيط جدا
حمد بن جاسم غير متصل  
اخوي/اخت البرق الخاطف

الزوجة بدالها 4زوجات وممكن تتعوض لكن الأم لايمكن تتعوض وقل ل اخوك يصير شخصية عند مرته ويوقفها عند حدها

وان اهم شئ امه بعدين هي واذا ما تأدبت لها 100 حل لها

لك التحية
قديم 10-04-2004, 04:03 PM
ماربيا
عضو نشيط جدا
ماربيا غير متصل  
hi

اختي عندي نفس المشكله مع اخوي وزوجته النسره
بس تبين نصيحتي ؟؟ ابدا لاحد يكلمه ولا يكلمها واذا جتكم البيت خل تقعد كل وحده منكم شوي وتقوم حسسوها انكم تنفرون منها خلوها تعيد حساباتها واخوكم ابدا لاتجيبون له طاري سوت كذا ولا فعلت انت كذا خلوه اهو منقاد لها بشكل رهيب بس ادعوله بالهدايه والمثل يقول الباب اللي يجيلك منه ريح سده واستريح او خلاو رجل كبير بالسن او بمثل سنه ويمون عليه ويحبه يقوله الزم حدودك عند والدتك فهذي الام واحترامها واجب وحقوقها محفوظه 00 والله يفكم من شرها 0
قديم 10-04-2004, 04:40 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
لابد ان يكون الرجل واعيا بحقوق الوالدة وحقوق الزوجة ويعطي كل زي حق حقه
قديم 10-04-2004, 04:49 PM
غربه
عضو جديد
غربه غير متصل  
الحل هنا باذن الله جل وعلا

السلام عليكم

المشكلة بسيطه لكن رح اقسم الحل

اذا كان اخوك ممن هم على خلق ومتاثر بالاحاديث والايات القراءنية

فانصحك بان تعطيه شريط بعنوان حقوق الاباء على الابناء
وخاصه حق الام على الابن

روحي تسجيلات اسلاميه واطلبي نصيحة صاحب التسجيلات

وهو سوف يختار لك الشريط

وقومي بدعوتة اخوك اليك في البيت وادخليه الى احد غرف البيت ثم قومي بتشغيل الشريط عليه
وقولي له اريدك ان تسمعهذا الشريط وتعطيني رايك بصراحه

واحرصي على ان لا يقطع خلوته احد

وسوف تشاهدين نتيجه مرضيه باذن الله

2- كوني مستعده له برساله كتبتها انت بخط يدك تقدميها له فور انتهائه من سماع الشريط يعني عند مغادرته البيت

واطلب منه ان يقرائها في الطريق

وضعي فيها كل ما في قلبك من نصائح

3- قبل كل هذا العمل اطلبي العون والتوفيق من الله

وانا متاكد ياذن الله انه شسوف يرجع اليكم

انتظر ردت فعله ومن ثم ننظر ماذا نعمل بعدها ان لم يتغير

اخوك
غربه
قديم 10-04-2004, 10:59 PM
مافاهمه
عضو نشيط
مافاهمه غير متصل  
ليش الزوجة دايما اهي السبب ليش ما تكون امه او اخته اهي الي بعدت زوجت ولدهم عنهم
اقسم بالله العلي العظيم اني ولا مره رفعت صوتي على ام زوجي او على اي وحده من اخواته وكنت اي طلب يطلبونه مني على طول اسويه والله مره كنت حامل في اخر شهر لي ومرض ابو زوجي الله يرحمه وانا كنت اغسله واكله ولما توفى انا كنت انظف واغسل واقوم بواجب الحريم لما كانت عمتي في العده وكانت اخت زوجي معانا في البيت والثانيه جنب بيتنا بس ولا وحده تساعدني ولما كنت اشتكي اني تعبت من الشغل وابي حد يساعدني لاني حامل كانت عمتي ترد علي انه ما في شغل بلبيت والله كنت اكنس واغسل الصحون اغسل الملابس واطبخ وادرس اولادي من غير طلبات زوجي كل هذا وما في شغل في البيت لكن والله عمري ما طلبت من زوجي انه مايكلم اخته او امه بس زوجي وحده لما يشوف معاملت اخوات زوجي لي ولاولادي بروحه يزعل منهن حتى امه على طول تفرق بين اولاد ولدها واولاد بناتها وانا دايما اقول لزوجي ان امه مو قصدها تفرق بينهم وكل مرة يزعل من اخواته انا ازعل عليه بس وش اسمع من امه واخواته ان انا الي ازن عليه والله يشهد اني اضايق لما اعرف انه مزعل امه او اي وحده من اخواته 0000000
بس انا عن نفسي ابتعدت عن اهل زوجي يعني ما اجلس معاهم وايد وكلامي معاهم سطحي 000000000
تعرفون الحينه وش الي صاير ان اخت زوجي لما تزوجت كان اول طلب انها تكون وحدها في بيت مع انه لما امي طلبت هالطلب ما وفقوا اهل زوجي والحينه لما حملت اخته امها ما تخليها تسوي اي شي ولما زوجي يقول لامه خليها تعتمد على نفسها تقول ما تقدر اختك حامل ولازم ترتاح يعني لما كنت حامل كان مو مهم اني ارتاح لاني مو بنتها 000000000
حرام تظلمون زوجة الولد دايما00000000
قديم 10-04-2004, 11:14 PM
غموض البحر
عضو نشيط
غموض البحر غير متصل  
انا مع الا خت السابقة ليش كل شي بسبب الزوجة يمكن اخوك هو نفسه ما يبي يكون قريب لكم لاسباب ترجع له او يمكن انتم تحاولون تثيرون غيرتها لين ما صارت ما تتحمل لكن خوذي هالقاعدة من مجرب مستحيل استحالة رجال ينفذ اللي تطلبه زوجته منه وخاصة اتجاه اهله لأن طبيعة الرجال العناد لكن المشكلة بينك وبين اخوك وبنت الناس مالها يد وانتي اتركي امك لأنها فاهمه وعارفة الحياة لكن زنكم على راسها بتنبيهها لامور تافهه هي الي يتعبها ولا تثقلوا كاهل الولد بالطلبات بس عنادا فيها لأن المتضرر الأول والاخير امك واخوك وحاولوا تتغاضوا واتكونوا احسن منها واحرجوها بأخلاقكم العاليه وتعاملوا معاها وجها لوجه وصدقوني راح تستقيم الامور
قديم 10-04-2004, 11:21 PM
oumfasal
عضو مثالي ومميز
oumfasal غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ صاحبة المشكلة

عندنا نفس المشكلة مع خالي الوحيد بس الفرق انه امه وابوه ماتو الله يرحمهم

فهو يعامل خواته بكل احتقار ويذهب لبيوتهم لشتمه فقط ليرضي زوجته الخبيثة

والله تخيلوا في العيد!!!!!!يعكر عليهم فرحتهم في أيام مباركة كانت الوقوف بعرفة

ذهب وشتمهم

والمصيبة العظمى الرجل حافظ للقران!!!!!!!!!!

القران اللي بيحاججه يوم القيامة

لا اعرف هل هذا ما يسمونه بالسحر؟؟

الله يهديهم
اخوك هو اللي محتاج حق امك

اهي مفتاح جنته أو ناره

والله يصبرها يارب

بالنسبة للاخت مافاهمة

انا معك ان بعض الحماوات ما وراهم الا خراب البيوت والجحود
ولكن الله كبير

وما يظلم

النسان يصبر ويحتسب الاجر
بس لا تمنعون ازواجكم عن اهلهم

ترى اللي ما في خير حق اهله ما في خير حق الناس
وبكره راح يبيع زوجته مثل ما باع اهله

وانا اهل زوجي فعلوا الكثيررررررررررر
بس دايما أوصي عليهم وأقول له أمك أمك أمك اهي جنتك لا تغضب عليك
قديم 12-04-2004, 11:28 AM
البرق الخاطف
عضو جديد
البرق الخاطف غير متصل  
يا جماعة اشكركم على ردودكم الجميلة وانا رجل ليس كمتا يظن معظم الكتاب ولكم تحياتي البرق الخاطف
موضوع مغلق

مواقع النشر