تقدم لخطبتي رجل صالح لكنه ساذج ... (الرد 55) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 23-10-2011, 10:31 PM
o0Asami0o
عضو جديد
o0Asami0o غير متصل  
تقدم لخطبتي رجل صالح لكنه ساذج ... (الرد 55)

انا فتاه عمري ٣٠ سنة ،تقدم لخطبتي شاب صالح محافظ علي صلاته و بار بوالديه ..على خلق و دين، من نسب طيب ذو جاه و مال و ناجح في حياته..متفتح . طيب القلب و هادئ...لم يسبق له الزواج و عمره مناسب لعمري فهو اكبر مني بسنتين. اهله ذكروا لنا ان لديه مشكله في الكلام وذلك لان صحة والدته تدهورت بعد ان انجبته فذهبت للعلاج في الخارج ولم تستطع ان تهتم بابنها في اول سنوات عمره وعندما عادت من العلاج لاحظت ان ابنها يعاني من صعوبة الكلام ،كما ان بعض من اقاربه ذكروا لنا ان ذكائه اقل بقليل من الذكاء المفترض في عمره، قررت ان اجلس معه بنفسي لكي يتبين لي هل هو بالفعل يعاني من مشكله ام لا. تمت الرؤية الشرعية مرتين وفي المره الاولى لم الاحظ كلامه ولا تصرفاته اما المره الثانيه دار بيننا حوار مطول. تحاورنا و تكلمنا عن مختلف المواضيع لكني صدمت لانني بالفعل لاحظت وجود مشكله بكلامه كما انه يتأتأ احيانا ، وكنت عندما اشرح له شيء لا يفهمه بسرعه ، بالاضافه الى ذلك فكانت تصرفاته غريبه بعض الشي، طريقة جلسته غريبه قليلا فهو لا يتحرك كثيرا لكي لا يفسد هندامه ، يمسك المحارم يرتبها ثم يستخدمها و عندما يتكلم فاسلوبه وحركاته طفولية بعض الشيء في الشرح والكلام ، بالاضافه الى كونه يرمش بعينه بسرعه احيانا بشكل غريب، لا اعلم ما هي مشكلته بالظبط. هل هو فقط في الكلام ام ان لديه مشكله عقليه ؟ بالرغم من ذلك فهو اكمل دراسته في الخارج وهو شخص ناجح ..لكن يغلب على تصرفاته شيء من العفوية و السذاجه. لا اخفي عليكم ان في لقائنا الثاني اخذت انطباعا عنه بانه انسان به شيء من الغباء من طريقة تصرفاته و اسلوبه في الكلام و احسست انني لا انجذب له كرجل ،لا احس برجولته او انني متشوقه له ..لا ادري لماذا هذا الاحساس .. وكذلك فانني خائفة ان نسبة ذكائه المنخفضه تؤثر سلبا على حياتنا في المستقبل وانه ربما لن يفهمني معظم الاوقات بسبب مشكلة النطق و قلة الذكاء. بالرغم من كل هذا فانني احسست بالارتياح من هذه الخطبه بوجه عام فهو انسان خلوق و متدين واهله طيبون جدا وهو طيب كذلك و انا متاكده انه سيعاملني كالملكه ..لكن مسألة الانجذاب من ناحيتي مفقوده ..وبالتالي لا ادري هل اقبله ام لا ..فالقبول شرط اساسي بعد الرؤية الشرعية. في نفس الوقت فإنني كلما تذكرت لقائنا احسست بشيء من الشفقة اتجاهه وانني لا اريد ان اصدمه برفضي له.انا محتاره جدا ولا اعلم هل اقبله كزوج ام لا، الان اهله في انتظار ردنا وانا لا اريد ان اظلمه معي من ناحية اخرى فأنا لست صغيره وفرص الزواج بشخص به مميزات كهذه في مجتمعي ضئيله جدا. اقترحت امي علي ان احادثه هاتفيا لعلي اتعرف عليه اكثر عن كثب .. فما رأيكم ؟
ارشدوني ماذا افعل جزاكم الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة شذى 1404 ; 18-01-2012 الساعة 09:43 AM السبب: كتابة المستجدات
قديم 23-10-2011, 11:42 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
مرحبا أختي
كيف نسبة الذكاء قليلة وهو دارس برى ومعه شهادة، أين تكمن المشكلة بالضبط؟ هل تشعرين أن لديه القدرة على الحوار وطرح الأفكار، هل تشعري أنه غير عادي مثل الناس الأخرين
قديم 23-10-2011, 11:43 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتراح امك حلو ،، و على فكرة، التأتأة مو شرط انها تكون مقياس لذكاء الشخص او قدراته ..
عمرو خالد لما يتكلم عنده شوية تأتأة، لكنه انسان ناجح ..

اما عدم فهمه لك او ترتيبه للمحارم الورقية و طريقة جلوسه .. فاحتمال تكون بسبب خجله منك ؟

و عدم الانجذاب له من البداية مو شرط احسه؟ انا نفس الشي كنت .. بس احساس بالراحة احس
اهم شي ؟؟؟
قديم 23-10-2011, 11:49 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أتفق مع روح الطير .. وأضيف: إن كان لديكِ أخ كبير فانظري إلى إمكانية أن يجلس ويتحدث معه .. فالأغلب أن خطيبك سيأخذ راحته أكثر في الكلام مع رجل مثله .. وعندها يمكن لأخيكِ أن يحكم على المسألة ويخبركِ برأيه في النقطة التي تشغل بالكِ.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 23-10-2011, 11:55 PM
o0Asami0o
عضو جديد
o0Asami0o غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
أتفق مع روح الطير .. وأضيف: إن كان لديكِ أخ كبير فانظري إلى إمكانية أن يجلس ويتحدث معه .. فالأغلب أن خطيبك سيأخذ راحته أكثر في الكلام مع رجل مثله .. وعندها يمكن لأخيكِ أن يحكم على المسألة ويخبركِ برأيه في النقطة التي تشغل بالكِ.
اختي مهره

اشكركِ اختي على ردكِ الطيب

بالنسبة لفكرتكِ ، فعلا جربناها و جلس اخي واخوتي معه مرتين ..وكانت لدى اخي نفس الملاحظه وهي ان بهذا الشخص شي غريب في كلامه ، حتى امي جلست قليلا معه ولاحظت نفس الشي..

لا اعلم يا اخواني ماهي مشكلته بالضبط فإلى الان لا استطيع تحديدها .. وانا محتاره جدا في الحكم عليه..

كما نقول بالعاميه فهو "على نياته ". لا اعلم ما اذا كانت هذه الصفه جيده ام لا

ارى ان لديه كثير من الخصال الجميله و النادره في رجال اليوم ..لكن هناك مشكله معينه في شخصيته و كلامه واسلوبه ولا يمكنني تحديدها حاليا... ولا اريد ان ارفضه لهذا السبب ..لكن في نفس الوقت لا اريد ان اتسرع واقبل به واندم بعد ذلك خصوصا وان اهلي واهله اعطوني مطلق الحريه في القرار.

التعديل الأخير تم بواسطة o0Asami0o ; 24-10-2011 الساعة 12:08 AM
قديم 24-10-2011, 12:00 AM
o0Asami0o
عضو جديد
o0Asami0o غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meat man مشاهدة المشاركة
مرحبا أختي
كيف نسبة الذكاء قليلة وهو دارس برى ومعه شهادة، أين تكمن المشكلة بالضبط؟ هل تشعرين أن لديه القدرة على الحوار وطرح الأفكار، هل تشعري أنه غير عادي مثل الناس الأخرين
نعم لديه القدره على الحوار من خلال جلستنا الاخيره ..حتى ان امي استغربت انه تكلم معي كثيرا..

لكن احسست انه مختلف عن الاخرين وإلى الان لا اعلم بالذات ماهو الاختلاف
قديم 24-10-2011, 12:04 AM
o0Asami0o
عضو جديد
o0Asami0o غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
اقتراح امك حلو ،، و على فكرة، التأتأة مو شرط انها تكون مقياس لذكاء الشخص او قدراته ..
عمرو خالد لما يتكلم عنده شوية تأتأة، لكنه انسان ناجح ..

اما عدم فهمه لك او ترتيبه للمحارم الورقية و طريقة جلوسه .. فاحتمال تكون بسبب خجله منك ؟

و عدم الانجذاب له من البداية مو شرط احسه؟ انا نفس الشي كنت .. بس احساس بالراحة احس
اهم شي ؟؟؟
نعم اعتقد انه الحل الانسب لكي اقطع الشك باليقين ..وهو ان اتكلم معه بالهاتف.

وبالفعل اختي معكِ حق ، استاذنا القدير عمرو خالد يتأتأ احيانا ولكنه من اعظم شخصيات هذا العصر ماشاءالله فانا من اشد المعجبين به. ماشاءالله

نعم من الممكن انه كان مرتبكا جدا وخجول في تلك اللحظة فلا يجب ان احكم عليه وهو في هذه الحاله

هل من الممكن ان تخبريني عن تجربتك ؟ لم تكوني منجذبه لخطيبك في البدايه ؟؟ كيف تطورت مشاعرك بعد ذلك؟
قديم 24-10-2011, 12:18 AM
انسه طفشانه
عضو مميز
انسه طفشانه غير متصل  
مممممم
بس صفاته كوويسه
مدري ليش تذكرت خطيبي لمن تكلمتي عنه
بس التاتاه مو مشكله
انا شخصيا اعاني منها بس مو دايم بس محد لاحظها الحمدالله
انتي فكري انه درس برا ومو معقول يكون نسبه ذكائه منخفضه
يمكن خجول او شي او الشي الي عنده مو كبير مررا<<<قصدها الذكاء
استخيري وراي امك حلو
قديم 24-10-2011, 12:22 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
ذكرتني بفلم شفته شخصية البطل زي ماذكرتي
تصرفاته ماتحسسك بذرة ذكاء وفيها سذاجة وعفوية زيادة
عن اللزوم شوي .. لكن صار جندي في الجيش الامريكي وشارك
بحرب سوا خلالها اشياء بطولية وكرموه عدة مرات ..

طبقي فكرة التلفون والتعارف عن اقرب اكثر .. وان ارتحتي خلالها
والا فالله يعوضك خير منه
قديم 24-10-2011, 12:47 AM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
التاتاه موضوعها سهل صحيح تتعب وتحرجك احيانا لكنها بشكل عام اذا وجد مايغطي عليها فالامر طبيعي

مسالة العقل الاتصال جيد واسالي اخوانك وزملاؤه عن عقله وتصرفاته

بشكل عام اراه مناسب ومثله يتميزبانه لايهينك ولا يعذبك ويحرق اعصابك فهو هين لين
صحيح ان المراه تريد زوجها اقوى وافضل منها عقلا ولكن مادام الرجل كما ذكرت فهو مناسب واسال الله لك التوفيق
وستتعودين عليه ولن تشعري بنقصه ,,,

مواقع النشر