اكتئاب زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-02-2009, 09:49 AM
ra7oob
عضو جديد
ra7oob غير متصل  
اكتئاب زوجي

السلام عليكم يا جماعة.... ودي أشاركم بمشكلتي لعل و عسى ألقى لها حل لان لصراحة شاب شعر راسي وانة بعز شبابي مشكلتي نستني طعم النوم و طعم الاكل و والله ان من بدت هالمشكلة و انة ناسية اشلون أضحك لدرجة أن قبل كم يوم أبتسمت و حسيت وقتها بألم في عظلات وجهي(من قلة الاستخدام) انة متزوجة من 3سنوات و عندي بنوتة واحدة مثل القمر, علاقتي في زوجي ما كان في أحلى منها كنت له الزوجة و الام و الصديقة و كنت يدة اليمين,

من قبل سنة بديت أحس أنة داخل في أكتآب شديد و بدى يكرة الطلعة و الاختلاط بالناس, حاولت أناقشة بس ما طلعت بأي نتيجة, مرينا بضغوطات دخلتنا في مشاكل عادية تحصل بين أي أثنين متزوجين (لاحظوا أن بعد سنتين من الزواج بدأت أول مشاكلنا)(آنة أعتبرة وايد زين خاصة أنها كنت مشاكل بسيطة).

للاسف الشديد فجأة و بدون أي مقدمات بدا زوجي يشك فيني, مع العلم أنة كان يثق فيني أكثر من ما كان يثق بنفسة لدرجة انة كان ابأيدي كل أرقامة السرية للموبايل و حسابات البنك زائد أني آنة أستاهل هالثقة و أكثر لاني عمري ما اتصرفت أي تصرف يكرهة بل بالعكس نسيت نفسي و حياتي و خليت كل ما عندي و كل وقتي لة و لبنتي, لين يا هذاك اليوم المشؤم و فجأة دخل علي مثل الثور الهايج (وقتها كنت قاعدة أنوم البنت) و قاعد يدور مثل المجنون و لما سألتة أيش فيك قال لي لاتستهبلين و قولي لي من كنتي أتكلمين طبعا آنة أنشدهت و طبعا آخر شى كنت أتوقعة أنة يقصد أني قاعدة أتكلم باتلفون و كان يطالعني و اعيونة متروسة شر و نفض الدار كلها و طبعا ما لقى شي لان أصلا ما كان في شي و ظربني علشان أعترف طبعا آنة على طول شكيت في قواة العقلية خاصة انة كان يسمعني قاعدة أتكلم بالتلفون,

كلمت أختة على طول و قالت لي تعالي عندي و أشلون يتجرأ يشك فيج آنة راح أعلمة شغلة, المهم رحت عندها (على أساس أني ما أكبر المشكلة لانها اذا وصلت لاهلي مشكلة) أثر الريال راكبة شك مو طبيعي لدرجة أنة قام يتهمني أني داخلة على أحساباتة و متصرفة فيهم (طبعا كله كلام فاضي لاني و الله يشهد علي أن عمري ما أخذت منه فلس لي كل فلس يعطيني أياه أصرفة علية و على بنتي)

المهم كبرت السالفة مع أن حاولنا أن أنهديها و لكن للاسف أن الشك كل مالة يكبر و لو أني بأكتب التفاصيل ما راح أخلص لدرجة أن حياتي و حياة بنتي تعرظت للخطر و بمساعدة أختة قدرت أني أهرب و أرجع بيت أهلي, المهم السالفة صار لها سبعة أشهر و لي ألحين لا سأل عني و لا عن بنتي, طبعا آنه فسرت الموضوع على أساس أن مرض نفسي خاصة و أنه بدا فجأة و بدون أي مقدمات و خاصة أن الاشياء اللي في بالة مالها أساس من الصحة,

طبعا أهلة مو عاجبتهم فعايلة و يقولون أن في أحد ورا الموضوع و قاعد يترس راسة علي لكن آنة مقتنعة أن الموضوع مرض نفسي خاصة طريقة تصرفاتة الغريبة, بس المشكلة أنة طبيعي مع الكل الا في أي موضوع يخصني و المشكلة الثانية أن يبي بنتة و يحن لها بس ما يبي طارينا.

المهم في هذا الموضوع كلة أن آنة شنو ذنبي في هذا كلة أنظلمت و تعاقبت و تيتمت بنتي بسبة أوهام مالها علاقة بالواقع و المشكلة أن ماحد قادر يساعدني لأنة راكب راسة و آنة قاعدة لوحدي شايلة همي و أصبر نفسي بالدعاء و أهلي يقولون لي أنسية لانة ما يستاهلج ok06 أشلون أنساة و آنة ما حبيت في حياتي شخص كثر ما حبيتة و لا قادرة أنسى حنة لي خاصة أن الأحداث بدت بدون مقدمات و حياتي معاة أنتهت بدون سبب و كيف آنة أتعاقب على شي ما سويتة و لييييييييه

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 04-02-2009 الساعة 02:08 PM
قديم 04-02-2009, 09:59 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
هناك سببان لذلك

مثلا لا سمح الله حد يضع له حشيش او مخدرات

لانو هيك ومن غير سبب ما في شي من غير سبب

او انو احد دخل على حسابو وسارق منه فلوس وهو ركب براسو او انتي اللي عاملتيها

ترى تحصل كتير هالايام

هناك حلقه مفقوده طرف ثالث يخرب عليكي

الله يكشفو وينور بصيرتكم له

ويجعل كيده في نحره

الله يصبرك ويفرج همك
قديم 04-02-2009, 10:21 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
الشك قاتل.. كفانا الله شره
لا أدري على ماذا استند زوجك حتى يتهمك هذا الاتهام الفظيع.. بعض الأمور لا يمكن فهما
إلا إذا تمت المواجهة مع زوجك، ولن تحل مشكلتك بدونها.. تدخل شخص حكيم وثقة وقريب من زوجك
قد يزيل الغموض عن الذي حدث
ولكن.. سبعة شهور.. كثيرة على ترك الموضوع دون ايجاد حل له
لماذا لم يتدخل احد من اهلك والجلوس معه

هنالك علامات استفهام .. وغموض في الموضوع لتصرف انسان بهذه الطريقة
فما بالك اذا كان زوجك وابو بنتك

؟؟؟؟ ؟؟؟؟
قديم 04-02-2009, 11:10 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
دخلت المنتدى صدفة بس و قرأت موضوعك لكنه اجربني على الكتابة
لان مشكلتك هي مشكلة قريبة لي و شككت انه تكوني انتي لولا اختلاف البلد و الللهجة

حبيبتي قريبتي هده تعاني من نفس المشكلة ... فجأة و بدون مقدمات رجع زوجها يضربها و يقولها شفتك مع فلان بالمكان الفلاني
والبنت هده اعرفها اشرف من الشرف .. و من هده القصص .. كل يومين يطلع لها بقصة و ضرب و شكوك و مراقبات
لدرجة انه حماها و حماتها خيروها بين الجلوس معهم او الدهاب لبيت اهلها خوفا على سلامتها و سلامة الاطفال

ما اطول عليك .. اخده ابوه عند طبيب نفسي بالغصب و طلع فيه انفصام شخصية قوي
على حسب تشخيص الطبيب...
وقالهم انه جينات المرض تكون موجودة في الانسان مند الولادة بس تطلع ادا استجد جديد مثلا مرور بازمة او
ضغوطات فا يتهيج المرض و يظهر ... فيصير المريض يتخيل حاجات و يحسب انها صارت عن جد
وللاسف قالهم هدا المرض ماله حل الا المهدئات بس مافي حل جدري الا بالصبر
و الامل في انه الاعراض ترجع تختفي زي ماكانت مختفية من قبل

حبيتي الله يعنيك على ما ابتلاك نصيييحةةة وجودك معاه ببيت واحد خطر خطر خطر .. لانمه يكون مش بوعيه ...
يمكن لا قدر الله يقولك هده مش بنتي و يسوي فيها و فيك شي
خليك ببيت اهلك و لا تعطيه البنت لو مهما صار الا لو تعالج

خلي حد من اهله يضغط عليه يروح لطبيب نفسي
او حتى اقرأو عليه يمكن تكون عين برضو
والله يصبرك اخيتي و ينزل السكينة و الطمأنينة على قلبك
و يحفظك و يحفظ بنتك من كل شر و يعافي زوجك مما ابتلي به

التعديل الأخير تم بواسطة أم يوسف2 ; 04-02-2009 الساعة 11:14 AM
قديم 04-02-2009, 12:07 PM
ra7oob
عضو جديد
ra7oob غير متصل  
تكملة مشكلتي, آآآآآخ يا قلبي الحيرة راح أتموتني

الله يعطيكم العافيه كلكم والله أحس أنكم صج حاسين ابمعاناتي و باين من طريقة ردكم أنكم فكرتوا صح بالمشكلة,

طبعا آنة آخر مرة رجعت فيها لبيت أبوي قررت أني أغير تصرفي معاة و أدوس على قلبي و أنساة لين يحس ابغلطتة و يرجع ندمان أنة ظلمني ابشكه فيني, و خليت السالفه تآخذ وقتها لين تظهر كل الحقائق خاصة و آنه عندي ثقة كبيرة بالله انه راح ينصرني لأن الظلم اللي أنظلمته مو طبيعي و الله أعلم بمدى حبي له و أخلاصي,
بس المشكلة اذا كانت السالفة مرض نفسي حيث أني أستشرت فيها أكثر من أحسن الأطباء النفسيين اللي شرحت لهم الحالة بالضبط و أكدوا لي أن الاعراض تتوافق مع مرض نفسي معين و في هذي الحالة مستحيل يقتنع أنك بريئة بدون لا يخضع لعلاج لأن شكوكه مصدرها رأسه و هي ثابته و أستحالة أنها تتغير لو جبتي أدلة الدنيا كلها, و هذا اللي شجعني أني أصبر عنه و أنطر المدة هذي كلها على أساس أني أترك الأيام تكشف المسيور قدام أهلة لأني علشان أساعدة أحتاج مساندة أهلة لي و علشان يقتنعون لازم يشوفون أبعينهم الأشياء الغريبة اللي كنت أشوفها,

لكن لسوء حظي أن بعد هذا الوقت كلة أكتشفت أنه الى الأن مشكلتة علي آنة بس و آخر مرة كلمتني فيها أخته كان قبل فترة قبل ما أتروح الحج أتصلت تطلب مني أحللها لأنها على حد قولها أنها زعلانة معاه و مو راضيه أنها أتكلمه على اللي سواه فيني و ردت و قالت أن حسبي الله على الناس اللي ما يتركون حد في حاله و ما يرتاحون اذا شافوا أثنين متهنين, آنه أكتشفت بالصدفه نه في الماضي البعيد كان يتعاطى حشيش أما الآن ألف بالمية أن ماكو شي من هالقبيل فسؤالي هل ممكن أن تعاطي مثل هذي المادة يأثر بعد سنوات!!! و لو أني سألت فيها أختصاصي اللي أكد لي أن تأثير هذي المواد يكون سئ في وقتها فقط لكن العلاقة ممكن أتكون أن المرضى النفسيين هم للي يتجهون لتعاطي هذي المواد, لكن السؤال يطرح نفسة لو كان السبب مرض نفسي أو تعاطي أيشمعنا علي أنى بس و أشلون ماشي عادي و يمارس حياتة بشكل طبيعي مو المفروض أن هالشيين يأثرون على حياتة العامة!!!

و على فكرة أنى أرسلت له خالي اللي أهو صديق أبوه حييل على أساس جس النبض على موضوع الانفصال و خالي أكد لي أنه طبيعي و ما فيه شئ بس قال لابوه أنه ما يبغى الطلاق علشان لايظلم البنت يعني لي الحينه مصر أني أمسويه شي ( و على فكرة أبوه واقف أبصفي و يقول أني أنا الداخلة في بيتهم و هو الطالع و أن هو غلطان في كل اللي سواه لاني أنا آخر واحدة في الدنيا يشكون فيها!!!! أيشرايكم أنتوا!!!!!! أبغى ردودكم الله يعطيكم ألف عافية

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 04-02-2009 الساعة 02:10 PM
قديم 04-02-2009, 12:18 PM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
[info]الاشراف: تم دمج الموضوعين+تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون+ نقل إلى قسمه المناسب (قسم المتزوجين)[/info]
قديم 04-02-2009, 12:43 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الم اقل لك انه يمكن يكون يتعاطى شي

وها اخته تخبرك انو كان يتعاطى الحشيش

يمكن يكون نقص عليه وما قدر يحصل وحصل اللي حصل

انما الآن تقولي انو طبيعي

يمكن لانه عم يحصل على الصنف اللي يتعاطاه

ووقوف اهله قربك ليس لانك ممتازه بنظرهم فقط انما لعلمهم ما يتعاطى ابنهم انما لا يريدون ان يفضحو نفسهم

وعارفينك انك بنت اصل

انما لازم العلاج قبل العوده له

الحمد لله رب العالمين اعتقد انو مراكز العلاج متوفره عندكم وبسريه تامه

اصلا بهيك مراكز يكون الاطباء النفسانيين موجودين

وايضا ؛الما علاقتك مع اهله ممتازه خلي ابوه يذهب معه للبنك لتبري زمتك ويشوفو الفلوس لحساب مين انسحبت

هذا انا اعتبره رد شرف

يمكن يكون هو من سحب الفلوس ليشتري بهم الحشيش

يعني بصريح العباره لا تقفي مكتوفة الايدي اشتغلي انتي وابوه وخالك

لازم الحقيقه تظهريها له دليل براءتك

ادعو لك الله سبحانه وتعالى يفرج همك وتظهر الحقايق
قديم 04-02-2009, 01:06 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
الله يعينك اختي ..

كأنك تتكلمي عن قريبتي .. مشكله زوجها نفس مشكلة زوجك ... مرض نفسي ..

و يشك فيها انها على علاقة مع رجااال واحيانا يقول لها انت تمارسين العلاقه مع الجن ..

حتى كاميرات حط لها في البيت يراقبها .. اذا اراد الذهاب للعمل يقفل عليها جميع ابواب الغرف ..

و يترك لها فقط باب المطبخ مفتوح ..

طبعا يهينها و يضربها و يطردها من البيت ..

الاطباء يقولون لازم يداوم على العلاج طول عمره و العلاج يسبب له نوووم كثير ..

اذا اخذ العلاج تتحسن حالته و لكن اذا ترك العلاج يذبحها ...

القرار راجع لك اختي ..
قديم 04-02-2009, 01:30 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
كان الله بعونك اختي

سؤالك انه لماذا فقط مرضة عليك انت ...اما مع الغير يكون طبيعي

قريبتنا عندها نفس المشكلة بالضبط مع زوجها

هو انسان قمة مع الكل الا معاها هي يشك فيها

ابحثي اذا كان في احد من عائلته عنده نفس المرض

لان كثير من الاحيان يكون وراثي

الامر راجع لك انت عزيزتي ... يا انك تنفصلين او انك تصبري عليه

ولكن الحياة مع انسان عنده هذا المرض فيها كثير من المخاطر

ربي معك
قديم 04-02-2009, 01:49 PM
زوج عتيق
قلم مبدع
زوج عتيق غير متصل  
أختي الفاضله ***
ياليت تشلين فكرة شربه للحشيش خاصه في هذا الوقت ***
لأن من يشرب الحشيش يكون تأثيره مؤقت ثم يصحى بعد مرور وقت معين من الزمن ***
يعني يرجع لطبيعته *** لكن زوجك مستمر بشكه وبنفس الاسلوب ***
لذا أنصحك أن يتدخل خالك لأنه هو أقرب شخص لوالد زوجك ***
ويقول لوالد زوجك يجب أن يعرض على طبيب نفسي حالاً ***
طبعاً بأسلوب غير مباشر ***علشان لا يرفض زوجك مقابلة الطبيب ***
لذا انصحكم بأن يتم اللقاء بين خالك وزوجك والطبيب بدون أن يعرف زوجك أن هذا الرجل الغريب طبيب ***
علشان يتم النقاش بهدوء ورويه *** ولا يحس زوجك أنه مريض ***
أو ينسق مع والد زوجك بأن يقوم والد زوجك بأستضافة الطبيب في بيتهم ***
ويقول لأبنه بأن عنده ضيف ولازم يحضر لتقديم واجب الضيافة ***
وبهذه الطريقة يستطيع الطبيب أن يناقش زوجك بدون أن يشك فيه ***
صدقيني سوف تتطور العلاقة بين زوجك والطبيب وتنحل المشكله بأذن الله ***
بالتوفيق أن شاء الله 0

تحياتي 0

مواقع النشر