علاقات عائلتي المدمرة هل ممكن تترمم بيوم من الأيام؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 17-12-2013, 12:43 AM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  
علاقات عائلتي المدمرة هل ممكن تترمم بيوم من الأيام؟

وعدت من جديد،،، لأشكو نفسي اولاً ،،،، ثم من يفترض بهم ان يكون سندي ودائي من متاعب الحياة

عائلتي قبيله من كثرة افرادها لكن للأسف الأنانية تطغى عليهم بشكل فضيع فضيع كل واحد نفسي نفسي مع اختلاف درجة الانانية من شخص لآخر

الزمن يكرر نفسه من علاقات امي واخواتها وجبروت امها ( جدتي ) وكبريائها وسلبيتها

جدتي شتت بناتها بدون قصد وامي فعلت ذات الشي

للأسف وللاسف وللأسف وبكل قهر اقولها انا لا اطيق اثنتين من اخواتي كرهتهم كره لدرجة كنت ابغى اقتل وحده منهم بكب الزيت المغلي عليها وتراجعت قبل ثواني ،،،، انا حاقده ولا بصيص أمل للتراجع في علاقتي معهم ،،،، تزوجت ولم احضر فرحها ،،، اقرب اخوتي واحبهم إلي قلبي لي قطع علاقته بي لهذا السبب،،،واخ آخر شكّ في سلوكي فقط بعد علم بدخولي للمنتدى خخخ وبدون اي استفسار او نقاش بارزته العداء وانا في خصام وقطيعه معه إلي الآن،،،

بعد انقطاع علاقتي بمن احب ،،، فقدت لذة كل شي،،، واضحيت مفرطة الحساسية ،،، فلا تصل لي الكلمة حتى ارفع صوتي واصرخ وربما وصل صراخي لآخر الشارع لأمر لايستحق،،،

اختي الوحيدة التي علاقتي بها لا بأس وتقاسمني غرفتي مريضه منذ اسبوع بخشونة في الفك ولاتستطيع الحديث أو الأكل ،،، حصل سوء تفاهم بيننا بسيط ولايستحق،،، فاانهلت عليها بالسباب والشتائم وحادثت امي فلم توقفني بالعكس زادت النار حطب ،،،، وذكرت جميع ابناءها بالسوء واننا لسنا تربيتها،،،، في قمة غضبي جمعت ملابسها ووضعت في كيس الزبالة اكرمكم الله ،،، وإلي الخارج،،،

إلي الآن هي لم تكتشف مافعلت وانا نفسي لا اعرف اندفاعي وعدم سيطرتي على غضبي وقتها،،،، اعتذرت منها وقبلت رأسها قبلت بهز الرأس ولكن لازالت لاتحدثني ولاتقترب مني،،،،

نصحتني احداهن ممن اثق بها من رفيقاتي ان اذهب الي طبيبه نفسيه حتى اهدأ قليلاً ويخف التوتر الظاهر فذهبت الاسبوع الفائت،،،، توقفت كثيرا عند الباب ولم استطع الدخول،،،،، خجلت كثيرااا ان اطلب المساعدة وانا القوية ،،،، أنا وأنا وبدأت ارفع معنوياتي وانني لا استحق ان اهوي بنفسي إلي خنادق الأطباء النفسيين،،،،

سأتوقف هنا ولي عودة للمواصلة،،،،،*

في يوم من الأيام كنا في ضيق من العيش كرب لا يعلم به الا الله ،،،، اضطرتنا الظروف للعيش في مكان غير آمن أنا واحدى شقيقاتي لسنة او سنتين،،،، كنا نستيقظ طوال الليل من الخوف،،، وبالصباح تذهب هي للمدرسة وانا للجامعة،،،،، حتى قدر ربي واجتمعنا نحن الاربع اخوات في نفس المكان،،،، كنت انا المسؤولة عن جلب الطعام لهن يوميآ بحكم انه لايوجد رجل بالبيت،،، وبالمساء كنت اذهب معهن للمكتبة ،،، ونعود باكرآ حتى ننام،،،، انا المسؤولة عن كل صغيرة وكبيره بالمنزل،،،، اختي الصغرى حينما تعرفت على زوجها من التشات وعاشت الليالي الوردية لثلاث سنوات كنت صديقتها ولم امارس عليها سلطتي لأوقفها قسرآ بل انا من سهل امر ارتباطها بعد الله،،،، والآ مامصيري اصبحت بنظرهن لا شيئ،،،، واصبحن يؤثرن على علاقاتي بالعائلة سلبيآ،،،، ويحرضن علي الجميع بقصد او دون قصد،،،، لم اكره احد ككرهي لهن،،،، والله اني ارغب بالإنتقام اكثر من اي شي آخر،،،،،لن ادخل للعيادات النفسية حتى اتوقف عن ايذاهن،،،، ولتكن ،،، لن اشعر بالتردد او بالندم في المرة القادمة،،،،

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 19-12-2013 الساعة 07:24 PM السبب: إزالة الفواصل وإشارة إستفهام
قديم 17-12-2013, 01:09 AM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  
رد : علاقات عائلتي المدمره،،،هل ممكن تترمم بيوم من الأيام؟؟

شوفى ياسندرا ..
قبل ماحد يدخل ويقعد يحلل والموضوع يطول ..حاقولك حاجه ..
فيه ناس آذونى كتير واساؤا لى وكنت فى حالة ضيق شديده لدرجة ان اخى استولى على المقبره التى اشتريناه سويا وباعها واشترى اخرى باسم زوجته ورفض اعطائى مايفيد انى شريكه بالمقبره ..
لايهم الموضوع نفسه ولكن ان وقفنا امام كل اساءه وكل ظلم لن نتقدم للامام خطوه ..
هناك اشياء اهم للانسان مطلوب ان يحققها بحياته ولا ينتظر الاخرين ان يتعاونوا معه ..
السلام النفسى والتوازن الداخلى مطلوبين حتى يستطيع الانسان ان يحقق مايريد ويرضى بالمقسوم ..
قد يفيدك قراءة القران وقيام الليل فى تهدئتك واكثرى من الدعاء بالايسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا ..
لا تكونى عدوانيه واستعيذى بالله دائما ..
ولا ايه ياحاجه
معاكى ان فيه حاجات فى الواقع لازم تتغير ..
علشان كده لازم نغير الواقع ..
تييجى معايا نغير الواقع ولا اروح لوحدى !
قديم 17-12-2013, 01:19 AM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raouf مشاهدة المشاركة
شوفى ياسندرا ..
قبل ماحد يدخل ويقعد يحلل والموضوع يطول ..حاقولك حاجه ..
فيه ناس آذونى كتير واساؤا لى وكنت فى حالة ضيق شديده لدرجة ان اخى استولى على المقبره التى اشتريناه سويا وباعها واشترى اخرى باسم زوجته ورفض اعطائى مايفيد انى شريكه بالمقبره ..
لايهم الموضوع نفسه ولكن ان وقفنا امام كل اساءه وكل ظلم لن نتقدم للامام خطوه ..
هناك اشياء اهم للانسان مطلوب ان يحققها بحياته ولا ينتظر الاخرين ان يتعاونوا معه ..
السلام النفسى والتوازن الداخلى مطلوبين حتى يستطيع الانسان ان يحقق مايريد ويرضى بالمقسوم ..
قد يفيدك قراءة القران وقيام الليل فى تهدئتك واكثرى من الدعاء بالايسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا ..
لا تكونى عدوانيه واستعيذى بالله دائما ..
ولا ايه ياحاجه
معاكى ان فيه حاجات فى الواقع لازم تتغير ..
علشان كده لازم نغير الواقع ..
تييجى معايا نغير الواقع ولا اروح لوحدى !

عمو رؤوف انا بسببهم ولأول مره اصير عدوانيه،،، ماطلعت من بطن امي وفيني طوفان الحقد هادا كلو

اقسم بالله اني حنونه بدرجة فضيعه والكل يعرفني كدا بيقولوا قلبي زي الورقة كل ماتهب الريح يطير وينضحك عليا كثيررر من طرف اهلي واقول عادي يمونوا دول اهلي لكن دحين خلاص رفعت شعار نفسي وبس كنت بصرف عليهم كل شي بيدي لكن دحين لا العالم عاملين حلف عليا ومزبطين نفسهم كويس،،، البارح جابوا عشا كلهم وتعشوا وانا ريحة الآكل ع خشمي ولا احد زهمني،،، اصلا لو زهموني ماراح اروح،،، همه الاثنين متزوجات بس زواجه اي كلام كل يوم عندنا وطبعا في احتكاك فضيع معايا وانا مااطنش اوقف لهم ع الحبة،،،، للأسف عيلتنا مالها كبير ،،،، يوم من الايام تلطشت لسبب تافهه ودخلت المستشفى والله لما شفت ضعف امي وابويا وعدم دفاعهم عني جبت عاليها واطيها وجات الشرطة وحقوق الانسان،،، انا مااحس بالآمان معاهم،،،، بجد اكرههم،،،، الله يآخدهم فرد فرد ويخلي لي ابويا بس،،،

التعديل الأخير تم بواسطة Sandraa jeddah ; 17-12-2013 الساعة 01:20 AM
قديم 17-12-2013, 01:29 AM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

يبدو انني لأبعد خالد من تفكيري لاشعورياً دخلت في متاهات لا غنى عنها واشغلت نفسي بعداءات عائلية
قديم 17-12-2013, 04:51 AM
بنت قبيلتها
عضو نشيط
بنت قبيلتها غير متصل  

"إنك لن تستطيع أن تصافح الناس ويديك مغلقة"
قديم 17-12-2013, 08:01 AM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  

أكثري من قراءة سورة البقرة
واجعليها تصدح في البيت دائما ..

هنا من ينقذك
قديم 17-12-2013, 11:56 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

صدمتيني ساندرا ..معقوله !! ليش ؟ ليش كل هاد ؟..

محتاجة أكرر قراءة الموضوع وارجع لمواضيعك القديمة

لي رجعة بإذن الله
قديم 17-12-2013, 03:41 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفاق المجد مشاهدة المشاركة
أكثري من قراءة سورة البقرة
واجعليها تصدح في البيت دائما ..

كنت اقرأها

لكن هادي الأيام متوقفه بس اسمعها يوميا من جوالي
قديم 17-12-2013, 03:44 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
صدمتيني ساندرا ..معقوله !! ليش ؟ ليش كل هاد ؟..

محتاجة أكرر قراءة الموضوع وارجع لمواضيعك القديمة

لي رجعة بإذن الله

صدمتك ههه عاد هادي الكلمة اللي ماحبيت اسمعها
انا اتكلم هينا بحقيقتي المجردة بدون رتوش
والحقيقة تقول اني اطيق الموت ولا اطيق اخواتي
وصرت اسمع كل يوم كلمة اني حقودة خخ بس ماعاد يفرق معايا
شعاري انا ومن بعدي الطوفان
هادا شي والشي الثاني امي مفهمتنا انو الشكوى ضعف بس خلاص كتمت لما بنفجر
اخواتي عاملين عليا عصابة وحزب لييييييه
العلم عند الله

هادا اكثر موضوع تكلمت فيه عن علاقتي بااخواتي

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=246922

التعديل الأخير تم بواسطة Sandraa jeddah ; 17-12-2013 الساعة 03:47 PM
قديم 17-12-2013, 06:17 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sandraa jeddah مشاهدة المشاركة
صدمتك ههه عاد هادي الكلمة اللي ماحبيت اسمعها
انا اتكلم هينا بحقيقتي المجردة بدون رتوش
ممتاز هذا المطلوب أستغرب من الناس اللي تجمل نفسها بالمنتدى مع أنه ماحد عارفهم
والحقيقة تقول اني اطيق الموت ولا اطيق اخواتي
هنا ما صدقتي .. كلام من ورا ظهرك وساعة زعل << هم كم شهر مش ساعة بس برضه من ورا ظهرك
وصرت اسمع كل يوم كلمة اني حقودة خخ بس ماعاد يفرق معايا
شعاري انا ومن بعدي الطوفان
لو هذا شعلرك وما همك ما جيتي ووفتحتي الموضوع
هادا شي والشي الثاني امي مفهمتنا انو الشكوى ضعف بس خلاص كتمت لما بنفجر
اخواتي عاملين عليا عصابة وحزب لييييييه
العلم عند الله
والنعم بالله ... لكن لو فكرتي كويس وبهدوء وواجهتي مفسك صح اكيد برضه انتي راح تعرفي

هادا اكثر موضوع تكلمت فيه عن علاقتي بااخواتي

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=246922
اذا هذا أكتر موضوع تكلمتي فيه عن علاقتك بخواتك معناها ما نعرف حاجة ... الموضوع كله فيه كم معلومة طياري ... بس أحلى معلومة عجبتني لما دعت عضوه على اختك وطلبتي منها ما تدعي عليها فمهما كان ما يهونوا عليك ولا انتي تهوني عليهم

أحتاج منك تشرحيلي أكثر وتعطيني تفاصيل أكثر عن خلافاتك معاهم ...

وبدي أقول لك على حاجه ... عندنا خالة زوجي انسانة تعبت على عيلتها كلهم وبالذات أولاد أختها وأولاد أخوها
كل واحد منهم تابعته خلال دراسته الجامعية ومنهم من صرفت عليه الى ان تخرج .. وسعت لهم للشغل وساعدتهم بزواجاتهم ... كانت أم لهم كلهم .
ربنا بارك لها بعيالها وطلعوا كلهم ناجحين ما شاء الله عليهم .
لكن اللي لها فضل عليهم ما ظلوا على مستوى التقدير اللي كانت متوقعته منهم ... ما عاملوها كأم .. ظلت بالنسبة لهم خالة .. وصارت لما تتدخل بطريقة حياتهم بعد الزواج يتذمروا ويتضايقوا منها .. صاروا يبعدوا عنها شوي شويو ويعودوها تكون معاهم رسمية .

اذا انتي يا ساندرا تساعدي خواتك وترعيهم هم وعيالهم عشان تحلي محل أمهم وعشان تكون لك اليد العليا فتوقفي وابعدي عنهم ... أما لو انتي بعملي وعملتي زمان كل هذا لأنك بتحبيهم بدون مقابل وما تنتظري منهم حاجه فسلمي أرمك لله وبرضه ما تتوقعي منهم معامله خاصة .

انتظر ردك على طلبي الأول .. تفاصيل أكثر لأني للان مو قادرة أستوعب كيف ممكن توصل فيكِ المور تفكي مجرد تفكير أنك ترمي زيت سخن على أختك ... بعدني مصدومة

مواقع النشر