علاقات ماقبل الزواج واثرها على حياتك بعد الزواج!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-10-2009, 05:33 AM
مالك سالك
عضو دائم
مالك سالك غير متصل  
علاقات ماقبل الزواج واثرها على حياتك بعد الزواج!!

اخواني اخواتي

بالبدايه كلامي هذا ليس تعميم وانما نظره خاصه تخصني وربما شاركني فيها بعض الاخوه والاخوات واحببت ان انقلها اليكم

انا من بعد متابعه بالمنتدى وبين المناقشه مع الاصحاب والاصدقاء اكتشفت الاتي

وهو انه بعض او كثير من المتزوجين حديثا يعانون من مشاكل زوجيه او صدمه مابين اللي كان يتخيله والواقع اللي يعيشه بعد الززواج

واللي اكتشفته هو شي واحد

العلاقه اللي كانت قبل الزواج سواء من الرجل او المراه (بالمعنى العام المغازل)

يعني الرجل يوم كان يغازل كان عايش بحاله جياشه من الحب سببها انها بنت وعارف انه وقت بيقضيه معها وبينتهي فعشان كذا تلاقيه هيمان ويحاول يستغل كل دقيقه ونفس الشي بالنسبه للبنت

بغض النظر حتى لو كان الرجل او المراه متعشمين على زواج ولم يحصل ذلك فهنا ستكون الصدمه والواقع امر واشد وايضا عندما يكون الحب صادق ولكن لم يحالفه الحظ ويتزوج من شخص اخر ولو عن قناعه تامه فسيواجه تلك المشاكل

يعني الحب ماقبل الزواج من طرف اخر غير الشريك هو سبب هذه المشاكل

المساله انه يبقى شي من ذكريات المغازل او الحب اللي صار قبل الززواج سواء من المراه او الرجل ويحاول يقارنه بالحقيقه اللي بعد الزواج
ويقول ويقارن ويستغرب وبعدها تجي المشاكل

مثلا الرجل يقول هذيك البنت كانت تدلعني ومعيشتني احلى عيشه مع انه قعد معها سنوات
والبنت تقول الرجال كان يهديني هدايا ويقولي كلام حب وغزل ويسوي لي اشياء احبها بينما الواقع غير

ولو الواقع مطابق

تبقى الذكريات والاوهام والاشباح في مخيلتنا ونسيانها صعب جدا اذا لم نحاول ونقطع كل شي يذكرنا بالماضي

حتى لو كانت بالانترنت والماسنجر

خلونا ننسى الماضي ونفتح صفحه جديده مع ازواجنا او زوجاتنا وننسى الماضي ونعطي الطرف الاخر فرصه ونصبر عليه

كثير من المشاكل اللي قريتها هنا يقولون متزوجين جديدين ويواجهون مشاكل صعبه يمكن تكون بسبب ماذكرته بالاعلى او حتى حاله نفسيه

انا متزوج حديث ولسى بشهر العسل او اسف بشهر بصل قاعد تمر الايام بدون ادنى شعور مني او منها

الشكوى لله
ولعنه لله على العلاقات القديمه اللي وقعنا فيها وخلتنا كذا
حتى في ناس يكونوا كانو على علاقه وويواجهون صعوبات بعد الزواج ولا يدرون انه من العلاقه القديمه لانه يمكن تؤثر عليهم بشكل غير مباشر

كل انسان ممكن يغلط او يسوي ذنب في حياته لكن الصح من يصلح الغلط ويستغفر ربه ويحاول يبني ويكون له حياه جديده مع البنت او الولد اللي ارتبط فيه

معليش كنت صريح بزياده ولكن كلام بقلبي وحبيت افضفض فيه لاني احد ابطال القصه المؤلمه

فالعلاقه ماقبل الزواج سواء كانت كبيره او طويله ام تافهه وصغير فهي بالكاد تؤثر عليك

فنصيحتي لكل رجل او امراه لم تتزوج ان تبتعد عن تلك العلاقات المحرمه مهما كانت تافهه او حتى فقط محادثات بالماسنجر بشكل مكثف

فوالله اعرف ناس لم يحبو من قبل او بالمعنى العام حتى ماقد غازلو وحياتهم بعد الزواج الحمدالله ممتازه وحب بينهم من الدرجه الاولى

اما من حب او حبت قبل الزواج رجل او امراه اخرى فسيواجهه صعوبات كبيره مابعد الزواج وعلى الاقل صعوبات بحب الشريك الجديد له

دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة مالك سالك ; 25-10-2009 الساعة 05:36 AM
قديم 25-10-2009, 06:37 AM
متعبة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متعبة
متعبة غير متصل  
لكن يا اخى اعتقد انه لو كانت التوبة نصوح والواحد او الواحدة قرر انه مع زواجة يريد او تريد العفة
ما بيبقى براسة شئ الا انه عايز ينجح فى زواجة حتى لو بقى اشباح وخيالات كما تقول
لسبب بسيط جدا وهو انك لما تزوجت تقصد الحصانة من عند الله فلو كان غير كدة فستهيم فى خيالاتك
اما ما هو لله فلن ينتهى بل سيبقى ببقاء طاعتك لله
والصراحة كلامك عجبنى لانك صريح مع نفسك
وكمان لانك ارجعته فى النهاية لاننا نستهين بقدر الله ونتعدى على محارمة
لانه كثرة العلاقات تستهلك النفس الشفافة مننا
الله يصلح احوالنا واحوالك
ومعلش الصبر لان اول سنة زواج هى اصعبهم
تقبل تحياتى
قديم 25-10-2009, 09:30 AM
OMnonaa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية OMnonaa
OMnonaa غير متصل  
برأي أنو لو كانت علاقات عابرة ومو متعمقه نصيبها النسيان

بس الي اشوفه اذا كانت العلاقات متعمقه ومايتخللها من مقابلات وأشياء ثانيه برأي أن لها تأثير قوي على علاقة الازواج مع بعضهم فيما بعد

لن الرجل اذا كانت زوجته شديدة الحياء وهو مايفهم أنو ذا حياء وعلى باله انو هي طبعها كذا فيبدأ يقارن ويشوف مين الافضل ويتعب وينفر من زوجته 00

الحل عدم المقارنه بتاتا ويحط بباله انو ذيك تربية شوارع عديمة الحياء والي عندو زوجته متربيه على العفه والحياء وهو لازم يكون طرف مساعد لها بتشجيعها ومدحها ويكون صريح معاه

وشيئا فشيئا يزول الحياء وبيشوف مايسره من زوجته 000
قديم 25-10-2009, 12:29 PM
عاشق الجواهر
عضو متألق
عاشق الجواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن قلبي مشاهدة المشاركة
الحل عدم المقارنه بتاتا ويحط بباله انو ذيك تربية شوارع عديمة الحياء والي عندو زوجته متربيه على العفه والحياء وهو لازم يكون طرف مساعد لها بتشجيعها ومدحها ويكون صريح معاه
000

الله يعطيك العافية يكفي السطرين هذي
قديم 25-10-2009, 01:17 PM
ماريا؟2008
قلم وفي
 الصورة الرمزية ماريا؟2008
ماريا؟2008 غير متصل  
صدقت أخي لكن لا يأس فالحلال له طعم خاص ل يدركه إلا من أدرك معنى الحرام
عني أنا كامرأة بحياتي ماكنت أعرف شئ اسمه حب قبل الزواج و أظن زوجي كذلك و لهذا عشنا سنين الزواج الأولى من أروع قصص الحب بعدين خلص الحياة صارت عادية مثل كل زوجين

مواقع النشر