محتاجة نصيحتكم ....... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-08-2005, 01:23 AM
am isam
عضو جديد
am isam غير متصل  
hi محتاجة نصيحتكم .......

السلام عليكم.....
أود أطرح مشكلتي باختصار وهي قد لا تعتبر مشكلة كبيرة ولكن أود معرفة بعض النصائح ألي ممكن توجهونها لألي وهي أن زوجي مهمل بنفسه جدا يعني ما بهتم بأناقته وشكله أبدا الا نادرا وحاولت بكل الوسائل أني أغير هذا الشئ للأحسن بس ما قدرت فمليت وأصبحت أنا كمان أهمل بنفسي من ناحية التزين لزوجي بغير قصد .......
حاولت أشتريله بعض الملابس أو أني أذكره بأسلوب لطيف دائما بحلاقة ذقنه أو تمشيط شعره أو تغير ملابسه لكن ما استفدت دائما يرد علي بعصبيه أنو مل مني من كثر ما أعلق عليه بس الحمد لله نحن بنحب بعض وهو بالنسبة ألي أنسان رائع وانا بحبه لكن هي مجرد مشكلة صغيرة متضايقة أنا منها وحبيت أستشيركم فيها فيا ريت أنكم تفيدوني بنصائحكم المفيدة....
وجزاكم الله كل خير .......
قديم 29-08-2005, 01:40 AM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
طيب وش الطرق اللي سويتيها؟
عشان نقدر نفيدك
قديم 29-08-2005, 02:24 AM
al_danah
عضو دائم
al_danah غير متصل  
انتي عطيه النصيحه بصوره غير مباشره احسن من تكون بالوجه لانه بهالشكل راح يكابر عليك ويعاند وما يحتاج اعلمك عن عناد الزوج وهالحاله يبي لها صبر كل يوم اشتري له شي جديد مكينة حلاقه ملابس بجامات عطور وكل مالبس اجلسي امدحي فيه ساعه وكبري راسه ترى الرجال على كبر اسمه الا انه جد مثل الطفل بكلمه تقدرين تسووين اللي تبين ولا تجينه باسلوب الامر او التمسخر عليه لانه راح يحبطه اكثر ولا راح يفكر بشي من اللي تبينه.. وانتي مو تتاثرين بعد الا اكشخي والبسي بيني ان هالشي مهم بالحياة وعند الناس والاهم بالبيت وعند الزوجه دددددددددددلعيه وسوي له انتي بعد حمامه جهزيه له كل يوم وبخريه يعني انتي اهم ما في المووع انتي اللي تغيرينه موهو والله يوفقكم ويسعدكم إن شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 02-09-2005 الساعة 05:00 PM
قديم 29-08-2005, 02:26 AM
الحزن الهائل
عضو نشيط
الحزن الهائل غير متصل  
اولا يجب ان نسالك هذا الاهمال نتيجة ايش؟؟ يعني طبع متاصل؟؟او تكاسل؟؟او انشغال؟؟لان لكل سبب من الثلاثة طريقة تعاطي مختلفة

نبدا مثلا لو كان انشغال............

هنا لك دور كبير جدا
اولا اشعريه انك تقدري مسؤلياته الجسام وحاولي تبعدي ذهنه عن ان كل ما يشغلك هو شكله واناقته

ثانيا جهزي انتي له ملابسه من باب انه مشغول كثير

اكسري روتين حياتك تماما يعني امسكي المشط وسرحي له شعره .......دعيه يطلق لحيته فهي سنه وعليكي بتهذيبها له........انتظريه بعد العمل لاخذ حمام مشترك...او اخلعي له حذائه وضعي قدميه في مياه ساخنه قائلة اكيد حبيبي تعبان وايد و اشياء من هذا القبيل

اما اذاكان تكاسل واهمال فانصحك بتجريب هذه الطريقة التي قد لا يتفق الكثيرين معي فيها ولكني اؤكد انها طريقة مؤقته جدا ومفعولها ساحر

اهملي انتي ايضا اشياء كنتي لا تهمليها ابدا...لا اقصد عقابا ابدا ولكن اقصد ان تدفعيه لسؤالك لماذا اهملتي كذا او كذا اظن فاهمه عليا ممكن تعملي له صاعقة يعني تقابليه مرة وشعرك منكوش ورائحتك بصل وهذا طبعا ليس من عادتك فاذا سالك ما تردي عشان ما تجرحي مشاعره فقط اكتبي له حديث بن عباس على مراية غرفة النوم
انه كان يتزين لزوجته كما تتزين له

اما اذا كان طبعا متاصلا هنا المشكلة هذا يحتاج الى صبر كبير استعملي معه كافة الوسائل السابقة بجانب ......
ابراز محاسنه ومديحه اغلب الاوقات
اصبري عليه وامتدحيه كثيرا حين ترين تقدما منه

قولي له بمجرد ان تريه انيقا :اخاف البنات تحسدني عليك والله لما تكون كذا ...........او قولي حين ترين اي اشارة تقدم :ماشاء الله عليك صرت زي القم
قديم 02-09-2005, 02:35 AM
الذويق
عضو جديد
الذويق غير متصل  
أختي الكريمه السلام عليكم
أنا عندي الحل أذا سويتيه بيصير ينام ملابس الكشخه
أذ جاء يوم مشخص أمدحيه وقولي له بيخطفونك مني البنات
وقولي أن أختي اوخالتي اوصديقتي او اي أحد من أقاربك
يقولون أن زوجك كشخه وشخصيه وسيم بكذا راح تشوفين التغيرمنه
جربي لو مره راح تذكرين كلامي

اخوك الذويق
قديم 02-09-2005, 06:18 AM
لمى 24
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
لمى 24 غير متصل  
استخدمى النصح الغير مباشر

وامدحيه كثيرا

والله يسخر لك زوجك
بس بصراحه عندى تعليق
لاتقولين لزوجك اخاف البنات ياخذونك منى
لانه ممكن ياخذ مقلب بنفسه ويتزوج عليكِ
(((معليش وجهه نظر))

لكِ تحياتى
قديم 02-09-2005, 06:25 PM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

عزيزتى
فعلا شى يزعج الاهمال وعدم الاهتمام بالنفس..... لكن فى طرق معينه استخدميها بذكاء ابتدى مثلا قبل ذهابه الى صلاة الجمعه طيبيه وبخريه وشجعيه على هالشى قولى له انت رايح بيت الله حسن من هندامك
خل الرجال يشمون ريحتك ومايكشون ....... تعالى مثلا اذا فى مناسبه عقد قران خذي دشداشته اوغترته اولبسه انتى خذيه واكويه وطيبيه حثيه على ان يكون اكشخ واحد يعنى شجعيه بكلام حلو مثلا قولى له ابى اشوفك اليوم معرس... ابيك تكون اكشخ من المعرس... ابى يحسدونى... ومره على مره راح يتغير لكن حبوبتى
لايكون هالشى كل يوم وفى كل وقت علشان مايتممل وينزعج.

صدى اصيله
موضوع مغلق

مواقع النشر