زوجي يتكلم مع النساء ويقول هذا ليس حرام!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-11-2010, 05:52 AM
منتهـ الروح ـى
عضو جديد
منتهـ الروح ـى غير متصل  
Unhappy زوجي يتكلم مع النساء ويقول هذا ليس حرام!!!

السلام عليكمــ

مثل ما باين من العنوان... زوجي يتحدث مع النساء اللي يقربله بدون أي حدوود ، ضحك ومزح زاااايد ...
ولما أنصحه يقول لي مش حرام إني أكلم قريباتي!!!
ارجوكم أريد منكم نصوص دينية تؤكد بأن عليه مراعاة الحدود،، وأن التحدث مع النساء اللاتي ليس محرم له حرااام...
ارجوكم باسرع وقت ممكن عشان أخبره لان علاقتنا صار فيها حسااسية مفرضة،،، يقول لي إنتي غيرووة والغيرة الزايدة مرض!!! وأنا اصلا مش غيروة واااايد يعني غيرتي طبيعية وكلامه الزاايد هذا ما يعجبني... مليت والله...
ارجوكم بنتظر منكم النصوص الدينية (آياات، أحاديث) تؤكد أن لازم كون في حدود للكلام مع الجنس الآخر
وشكرا لكم جميعا
قديم 12-11-2010, 06:22 AM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
الله اكبر على شيطانه
من يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه
( ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين ) سورة النساء 14
قديم 12-11-2010, 07:42 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
أختي الفاضلة إن كان قصدك حديثه مع قريباته كأخواته وعماته وخالاته وبنات الاخ وبنات الأخت فهذه القريبات من حقه يتحدث معهن لأنهن من أرحامه طبعا يتكلم معهن في حدود الكلام المعقول والكلام الدارج والمتعارف عليه وان لايتطرق الى مواضيع جنسية أو أوصاف جنسية ،،،

أما ان كان قصدك من قريباته بنات عمه أو بنات خاله أو بنات عمته أو بنات خالته

أو واحدة من الجماعة، أو زوجة عمه أااااااااو خاله

فهذه في حكم الشرع من الأجنبيات اللاتي لايجوز له مصافحتهن والخلوة بهن لأنه أجنبي منهن وكما ورد (الحمو الموت)

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 12-11-2010, 09:22 AM
منتهـ الروح ـى
عضو جديد
منتهـ الروح ـى غير متصل  
صابرة بدنيتي جزاكِ الله ألف خير

أخي الكسائي، شكرا لك
لا هو بيتحدث إلى قريبات بنات عمه او خاله وأبعد من كذا.. يعني مش محارم له!!
وهو يتحدث كأنه يتكلم مع اخته او امه يعني من غير حدود، يمزح و يضحك وفي المناسبات حتى يحاول يرقص معهن!!!!!

لذا أرجو منكم أن تدورو لي على أكبر أدلة تستطيعون جلبها، وجزاكم الله خيرا
قديم 12-11-2010, 10:01 AM
عجزت أنسـاك
عضو جديد
 الصورة الرمزية عجزت أنسـاك
عجزت أنسـاك غير متصل  
يا أختي عندي لك طريقه ممكن تنجح معاه

قولي له حبيبي فـلان انت تاج رأسي ونصفي الثاني وحياتي وعمري وروحي.....امدحيه لحد مايموع

بعدين قولي وما أبيك تسوي هالشيء ترا هالشيء مايرضيني وانا أغآآر عليك وماغرت عليك إلا لأني أحبـك ولو إني ما أحبـك كان ماهمني الشيء هذا وربي بعد يغـار والله مايرضيه تسوي كذا
وأنا ما أبي اهدم بيتي علشان شيء تافه

وحبيت أسألك اختي لك اولاد منه ولا لا..؟؟

إذا مالك عندي لك طريقه وإذا لك ايضا عندي طريقه أخرى

والله يوفقك يارب ويسخر لك زوجك ويهديه ويجعله مايشوف غيرك
قديم 12-11-2010, 10:16 AM
منتهـ الروح ـى
عضو جديد
منتهـ الروح ـى غير متصل  
بارك الله فيكِ أختي.. على الرد الطيب

لا ماعندي، تونا متزوجين من شهور بسيطة

وللأسف طلب مني أدلة عشان يترك هالعادة،، لانه يتحجج ويقول إنه هذولا قريباته ومش من حقي أغار منهم!!!!

بإنتظار ردكِ اختي
قديم 12-11-2010, 10:32 AM
عجزت أنسـاك
عضو جديد
 الصورة الرمزية عجزت أنسـاك
عجزت أنسـاك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتهـ الروح ـى مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكِ أختي.. على الرد الطيب

لا ماعندي، تونا متزوجين من شهور بسيطة

وللأسف طلب مني أدلة عشان يترك هالعادة،، لانه يتحجج ويقول إنه هذولا قريباته ومش من حقي أغار منهم!!!!

بإنتظار ردكِ اختي
والله غريب أمر زوجك يعني يشوف هذا الشيء مو حرام..!!

للأسف اللي زي كذا ماينفع معاه طرق لازم ادله مثل ماقلتي

طيب خليه يتصل على شيخ معروف وكبير مثل عبدالعزيز ال الشيخ او الشيخ عبدالله المطلق وغيرهم فيه مشائخ كثير وممكن إنك تحصلين أرقامهم من النت بس اهم شيء إذا اتصل خليك عنده

ويااختي لاتنسين الدعاء في السجود وقيام الليل ابكي لله وقولي اللي تبغينه وربي إن شاء الله ماراح يردك

وإن شاء الله ماراح أنساك من الدعاء
قديم 12-11-2010, 10:34 AM
اميرلندن
عضو جديد
 الصورة الرمزية اميرلندن
اميرلندن غير متصل  
قولي له مثل ما انت تمازحهم وتظحك معهم انا بسوي نفس الشي مع الاقارب من صوبج مثل ابن عمج وخالك والاخر شوفي شوبيرد هو بيجيب لك دليل مب انتي
قديم 12-11-2010, 11:46 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
يااختي الله يهدي زوجك بس انتي دايم ادعيله وقوليله هذا اللي تسويه حرام واسال امام المسجد ااذا هو مومصدقك
قديم 12-11-2010, 12:41 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
أدلة تحريم الاختلاط

أريد أنا وزوجي أن نحضر دروساً في اللغة العربية والفصول مختلطة مع علمنا بأن الاختلاط لا يجوز . فما هو الاختلاط ؟ وما الحكم مع الدليل ؟
تفاصيل إضافية: الفصل به 10 طلاب معظمهم نساء فهل أحضره أنا وزوجي ومنهم غير مسلمين.

الحمد لله

اجتماع الرجال والنساء في مكان واحد ، وامتزاج بعضهم في بعض ، ودخول بعضهم في بعض ، ومزاحمة بعضهم لبعض ، وكشف النّساء على الرّجال ، كلّ ذلك من الأمور المحرّمة في الشريعة لأنّ ذلك من أسباب الفتنة وثوران الشهوات ومن الدّواعي للوقوع في الفواحش والآثام .

والأدلة على تحريم الاختلاط في الكتاب والسنّة كثيرة ومنها :

قوله سبحانه :{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53.

قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب .

وقد راعى النبي صلى الله عليه وسلم منع اختلاط الرّجال بالنساء حتى في أحبّ بقاع الأرض إلى الله وهي المساجد وذلك بفصل صفوف النّساء عن الرّجال ، والمكث بعد السلام حتى ينصرف النساء ، وتخصيص باب خاص في المسجد للنساء . والأدلّة على ذلك ما يلي :

عن أم سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنْ انْصَرَفَ مِنْ الْقَوْمِ" رواه البخاري رقم (793).

ورواه أبو داود رقم 876 في كتاب الصلاة وعنون عليه باب انصراف النساء قبل الرجال من الصلاة .

وعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" رواه أبو داود رقم (484) في كتاب الصلاة باب التشديد في ذلك .

وعن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " . رواه مسلم رقم 664

وهذا من أعظم الأدلة على منع الشريعة للاختلاط وأنه كلّما كان الرّجل أبعد عن صفوف النساء كان أفضل وكلما كانت المرأة أبعد عن صفوف الرّجال كان أفضل لها .

وإذا كانت هذه الإجراءات قد اتّخذت في المسجد وهو مكان العبادة الطّاهر الذي يكون فيه النّساء والرّجال أبعد ما يكون عن ثوران الشهوات فاتّخاذها في غيره ولا شكّ من باب أولى .

وقد روى أَبو أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ( تَسِرْن وسط الطريق ) عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ . رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه باب : مشي النساء مع الرجال في الطّريق .

ونحن نعلم أنّ الاختلاط ومزاحمة النساء للرّجال ممّا عمّت به البلوى في هذا الزّمان في أكثر الأماكن كالأسواق والمستشفيات والجامعات وغيرها ولكننا :

أولا : لا نختاره ولا نرضى به وبالذّات في المحاضرات الدّينية والمجالس الإدارية في المراكز الإسلامية .

ثانيا : نتخذ الوسائل لتلافي الاختلاط مع تحقيق ما أمكن من المصالح ، مثل عزل مكان الرجال عن النساء ، وتخصيص أبواب للفريقين ، واستعمال وسائل الاتّصالات الحديثة لإيصال الصوت ، وتسريع الوصول إلى الكفاية في تعليم النساء للنساء وهكذا .

ثالثا : نتقي الله ما استطعنا باستعمال غضّ البصر ومجاهدة النّفس .

موقع الاسلام سؤال و جواب

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 12-11-2010 الساعة 12:50 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر