زوجي يا زوجي .. بين كل كذبة وكذبة ، كذبة .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 13-12-2011, 06:26 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
زوجي يا زوجي .. بين كل كذبة وكذبة ، كذبة ..

السلام عليكم

زوجي بين كل كذبة وكذبة لديه كذبة .. يتملص من الكذب بكذبٍ جديد ..
مللت جدًا من كثر الكذب .. يكذب على الناس وعليّ .. واستر عليه كثيرًا .. حتى أنني أضطر للكذب في كثير من الأحيان على أهلي لكي لا أشوه صورته وأجعلهم يرونه بصورة نقية .. ولكن للأسف كذبه مرض يستشري .. يكذب علي .. كذبة تتبعها أختها ..
تقريبًا خمسة أشهر منذ زواجنا .. كذب لا ينتهي حتى أنني شككتُ أنني أنا الأخرى كذبة في حياته .. وما حدث قبل يومين وما علمته اليوم كان القشة التي قسمت ظهر البعير..

زوجي يعمل ميكانيكي .. ومن شهرين اتفق هو وصاحب العمل على أجر ثابت 5500 شاقل ولا أدري تحديدًا كم يساوي هذا المبلغ بالعملة السعودية.. ولكن اعتقد انه تقريبًا 5500 ريال سعودي ..

عاد قبل يومين ومعه 2000 شيقل .. وحينما سألته بدأ بإعطائي حججًا واهية لا تقنع طفلاً صغيرًا.. اه ولم يجبني في نفس الليلة بل انتظر لليوم التاني وكأنه يفتش عن أعذار مقنعة ..

المهم اليوم تأكدت أن هذه ال 2000 شيقل هي تتمة حسابه وأنه كان يأخذ من صاحب العمل مال من هنا وهناك حتى بقي له هذا ..

أخبروني ماذا افعل؟؟ انا تكلمت مع والدته ومع زوج امه في الموضوع وأعلمته بذلك وأعلم أنه سيغضب غضب شديد ولكن لم أعد أستطيع التحمل ..

تحديثُ أهلي والعالم من أجله .. وأول مرة أشعر كم أنا كان أهلي محقين بخوفهم وقلقهم ورفضهم
أحبه نعم .. ولا استغني عنه نعم .. وفيه من الصفات الرائعة المميزة التي تجعلني لا أستطيع التخلي عنه نعم .. ولكن كذبه ولفه ودورانه وعدم معرفتي أين يذهب بالمال بشكل دقيق وواضح ارهقني وكسرني..

والمشكلة كان مفهمني انه داين صديقٍ له 800 شاقل وما اكتشفته اليوم أن هذا الصديق هو من يريد من زوجي المال وما زال على زوجي دين له ..

انا اشركت أمه وزوج أمه في حل الموضوع وطلبت منهم المال ( جعلني أطلب المال من الناس ويعلم الله كم نفسي عزيزة .. هذا كله لأني أريد أن أستر عليه ولا أشمّت فيه أحد )

هل تصرفي صحيح ؟؟

معلش كلامي مخربط بحاول اجمع افكاري شوي شوي ..
وحدثت بيني وبينه مكالمة بعدما عرفت كل هذه الامور .. ولم ينكر انه يكذب وقال حينما يعود الى المنزل سيقول كل شيء ولكني ما زلت خائفة أن يتملص من الموضوع بأكاذيب جديدة .. أخبرته أثناء المحادثة أن ما بيننا انتهى لأن الكذب أصبح لديه مرض ومتى يقرر العلاج منه ويستعيد ثقتي به حينها يمكن أن نساوي الأمور بيننا .. هل أنا أخطأت؟ وما أنوي فعله حينما يأتي أن أفهم منه كل ما يحدث .. وبعدها لا أريد أن أتحدث معه .. أريد أن أعالجه أن أعطيه درس أن أجعله يتغير.. هل اذا ابتعدت عنه فترة من خلال عدم الحديث معه ومقاطعته الا للضرورة هل أكون مذنبة ؟؟ أرجوكم أشيروا علي بالصح مش عارفه أفكر وتعبت

ملاحظة : لم أتجاهل مواضيعي السابقة .. ولا أقصد تجاهل أي رد أو مشاركة ولكنني بالفعل متعبة من فترة وصعب علي الكلام .. واليوم كتبت الموضوع بعدما شعرت بأنني أكاد أنفجر

التعديل الأخير تم بواسطة &sky& ; 13-12-2011 الساعة 06:30 PM
قديم 13-12-2011, 06:41 PM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
تكلم معي زوج امه الان وقال بإنه قادم بعد ساعة ونصف أو ساعتين ..انا خائفة جدًا .. خايفة على نفسي وعلى زوجي وعلى شكلو قدام اهله وقدام الناس .. والله ما بدي حد يشمت فيه بس هو وصلنا بهالمرحلة ..خايفة زوجي يكرهني ويبعد عني بسبب اني دخلت اهله في الموضوع .. بس انا ما الي حد ادخلو وهو كل مرة كنا نحكي ويقلي طيب بصير واضح وببطل كذب بس بيرجع يكدب باشياء فظيعة .. المشكلة انا ما بينفع اهلي يعرفوا .. ابوي ما بدو اياه وامي تقبلته جديد وبدأت تثق فيه .. ولسة ثقتها مش كاملة واحيانا بتشك في اشياء وثقتها بتزعزع ارجوكم ساعدوني شو اعمل ارجوكم
قديم 15-12-2011, 03:58 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
مشكلتك حلها بيدك..
اعتقد ان لين جانبك يعطيه فرصة في استعراض مواهب اللف والدوران عليك
هناك رجال يستعرضون قواهم بالصياح والزعل والضرب
هناك من يلف عقل زوجته بكم كلمة عشان يوصل للي يبغى
زوجك عنده الغاية تبرر الوسيله
فاعرفي غايته كي تتمكني من تصحيح وسيلته ..
الميكافيلليه من اصعب الحالات لانها هلامية الحدود

على الطاري

رأيت اكثر من اعرفهم في محيطي يمتهنون الكذب على زوجاتهم هم اكثر سعادة منا
فيما نحن نتشدق بالصراحة والوضوح اللتان بحق منجاة ولكنها في حياتنا العصرية مهلكة
حتى لو غلف الكذب بمسميات لين الجانب والمداراة .. يظل كذب في نظري.. انا ربي خلقني كذا
قديم 15-12-2011, 06:35 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
يقولون ان الكذب ملح الرجال

الله يعين

شو اقول بس

رح يفضل يكذب ولو صدق معك رح تشكي انو يكذب عليكي
قديم 15-12-2011, 09:06 AM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
مشكلتك حلها بيدك..
اعتقد ان لين جانبك يعطيه فرصة في استعراض مواهب اللف والدوران عليك
هناك رجال يستعرضون قواهم بالصياح والزعل والضرب
هناك من يلف عقل زوجته بكم كلمة عشان يوصل للي يبغى
زوجك عنده الغاية تبرر الوسيله
فاعرفي غايته كي تتمكني من تصحيح وسيلته ..
الميكافيلليه من اصعب الحالات لانها هلامية الحدود

على الطاري

رأيت اكثر من اعرفهم في محيطي يمتهنون الكذب على زوجاتهم هم اكثر سعادة منا
فيما نحن نتشدق بالصراحة والوضوح اللتان بحق منجاة ولكنها في حياتنا العصرية مهلكة
حتى لو غلف الكذب بمسميات لين الجانب والمداراة .. يظل كذب في نظري.. انا ربي خلقني كذا
طب شو اعمل؟ انا واثقة انه هو بداخله عارف انه غلطان وعارف انه في شي مش مزبوط بس صرت اشعر انه الكذب اصبح عنده مرض حتى في الاشياء اللي ما في داعي انه يكذب فيها بيكذب مع انه ما في شي يستدعي الكذب بس بقصد في اشياء بسيطة ما بقدر استوعب ابدا ليش بيكدب فيها
قديم 15-12-2011, 09:10 AM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
يقولون ان الكذب ملح الرجال

الله يعين

شو اقول بس

رح يفضل يكذب ولو صدق معك رح تشكي انو يكذب عليكي
ما بخفيكِ امي الفاضلة لم أعد اثق فيه ولا في كلامه وهو عارف هالشي وكمان كثر الكذب مخليني ادور على الحقيقة برة وافتش من وراه بس بعدها بخبرو اني فتشت وعرفت وكذا يعني هو عارف اني فاقده ثقتي فيه ..
لحد الان ما بعرف حقيقة المال وين راح .. وحتى حماتي وزوجها ما قدروا يعرفوا منه .. هو بيقول انه صاحب الشغل ما اعطاه باقي المال .. وانا بطلت اعرف وين الحقيقة

والله ما في اجمل من الصدق.. اللي بقهرني اني اصدق واوضح ما يكون معاه وبقلو هشي وهو كذبة ورا كذبة والله المستعان
قديم 15-12-2011, 09:13 AM
&sky&
قلم وفي
&sky& غير متصل  
ملاحظة : الو شهر ما بيشرب وانا متأكدة من هشي .. ولو شرب هشهر بقول اكيد المصاري راحوا ع الشرب .. فانا فعلا شاعره اني راح انجن
قديم 15-12-2011, 09:30 AM
بنت أبي
عضو مميز
بنت أبي غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاليتي سكاي

زوجك يكذب بلا داعي

ربما عاش حياته كلها على الهامش، قد يكون الابن الاوسط ولم يلتفت له أحد ، أو لم ينجز كل ما يطمح به في الحياة، فيحاول بكذباته "البطوليه" وقصصه الملفقة ان يلفت الانتباه له (يعني يا ناس شوفوني انا اعاني ، انا بطل، انا احتاج اهتمامكم)

وللأسف خرج من اسرته ليرتبط بك ولم تفهمي هذه النقطة، بل كنتي مثل الجميع عليه بأن تبحثي خلفه عن كذباته وتواجهينه فيها فتحرجينه فيلجأ لكذبة جديدة يغطي بها القديمة وهلم جرا

غاليتي

اعلم بأن نصحيتي تطبيقها يحتاج القليل من الصبر والحكمة والتروي، واعلم أنك قدها باذن الله

اولا .. كفي كفي كفي عن تتبع اخباره واكتفي بما يقوله لك حتى وإن كان كذبا وحاولي أن تبيني له أنك صدقتيه

ثانيا.. رجلك يشعر بقلة الثقة بالنفس فساعديه بأن تكثري من مدحه أمامه وامام الناس بحضوره، قولي له انت مافي مثلك، انت رجل فظيع ، انت سوبرمان

ثالثا .. عززي ثقته بنفسه بأن تحفزيه للمزيد من العلم كأن يلتحق بمعهد أو مركز ليلي ليحصل على شهادة اعلى، أو ساعديه بالبحث عن وظيفة افضل مما هو فيها.

رابعا.. لا تذكري سيرة أي رجل امامه ، لا زوج اختك ولا ابوك ولا ابوه ولا اخوه ولا أي احد افضل منه وضعا وبيني له انك جدا جدا سعيدة بما يقدمه لك وأنك ستكونين معه للأبد باذن الله (هو يحتاج للتأكد بأنك لن تتركيه مهما اخفق في الحياة)

خامسا.. ان كذب وكنت متأكده ان كذبته كبيره جدا ولا تغتفر .. اصمتي ولا تحرجيه امام الناس وخصوصا اهله واهلك، وإن لم تستطيعي التظاهر بأنه صادق على الأقل اصمتي مع ابتسامة (بدون حركات بوجهك تدل على انك غير مصدقة)

زوجك طيب ويحبك ويخاف ان يفقدك

كوني له اما وابنه وزوجه وعشيقة واملئي حياته حبا وسيكف هو بالتدريج عن كذباته صدقيني وسيكون معك كالكتاب المفتوح.
قديم 15-12-2011, 05:02 PM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &sky& مشاهدة المشاركة
طب شو اعمل؟ انا واثقة انه هو بداخله عارف انه غلطان وعارف انه في شي مش مزبوط بس صرت اشعر انه الكذب اصبح عنده مرض حتى في الاشياء اللي ما في داعي انه يكذب فيها بيكذب مع انه ما في شي يستدعي الكذب بس بقصد في اشياء بسيطة ما بقدر استوعب ابدا ليش بيكدب فيها
وأنت قلتيها أصبح الكذب عنده مرض .. فهل ستتركيه لمجرد أنه مريض ؟؟!! هل نرتبط بأزواجنا الاصحاء نفسيا وبدنيا والمثاليين في تصرفاتهم وعاداتهم حتى اذا مااكتشفنا بعض الطباع والخصال السيئة تركناهم وهددناهم بالطلاق !!! ياأختي هناك من يعشن مع أزواج يعاقرون الخمر ,, مدمني مخدرات ,, لابل أسوأ .. ولكنهن حافظن على بيوتهن ووقفن بجانب أزواجهن حتى عدن بهم لجادة الصواب .. أفلا تقفي معه كي يتخلص من هذه العادة !!؟؟ وهو زوجك الذي يحمل العديد من الصفات الحسنة والجوانب الايجابية .. من الخطأ أن تتركي بيتك ومن الخطأ أن تخبري أهله عن مايحدث بينك وبينه .. هل تحبي لو يفشي أسراركما ويروي لأمك مثلا مايراه فيكي عادة ذميمة ( فحتما أنت لست كاملة والكمال لله ) لاشك أن الكذب خصلة مذمومة ولكن يجب أن تكوني على يقين أن زوجك ليس سيئ ربما أنت متطلبة جدا وتدققي على كل صغيرة وكبيرة ودرجة حساسيتك زائدة وتنشدي المثالية في تصرفاتك وتصرفات شريك حياتك لذلك يضطر أن يكذب ليداري هفواته وأخطائه التي قد لاتغفريها وهذا كي يحافظ على صورته أمامك لأنك شديدة الانتقاد له ..!! ( أقول ربما ) ولربما نشأ في بيت يحترف أحد أفراده الكذب وربما كل أفراده لذلك أصبح عادة متأصلة فيه .. وربما كان يلجأ للكذب للافلات من العقاب حتى أصبح الكذب لسان حال حتى دون خوف من العقاب ..!! عودي لبيتك وساعديه كي يتخلص من عادته تلك .. احتويه واستوعبيه أشعريه أنك تثقين به .. لاتدققي على هذا الموضوع كثيرا حتى لو بدرت منه بعض الاكاذيب تغاضي عنها كي يشعر أنك ثقين به وبالتالي يستعيد ثقته بنفسه لأن الشخص الذي يكذب ثقته بنفسه ضعيفه .. وانتبهي لردات فعلك خففي من حدتها كي لايلجأ للمزيد من الاكاذيب خوفا من ردات فعلك .. وإن كنتي انتقاديه واجهي نفسك وخففي أيضا من نظرتك المثالية للأمور .. من الجميل والمريح أن يشعر الانسان أنه يعيش مع شريك حياته بأريحية وعفوية وأن ليست كل تصرفاته محسوبه عليه وكأنه تحت المجهر .. بالحبّ والاحتواء تستطيعي مساعدته وليس بتركه وتهديده وإخبار طرف ثالث عن هذه المشكلة .. مشاكلك لاتحمليها لخارج أسوار بيتك .. ربي يصلح الحال.
قديم 15-12-2011, 07:30 PM
Dark_chocolate
عضو مميز
 الصورة الرمزية Dark_chocolate
Dark_chocolate غير متصل  
حسبي الله ونعم الوكيل

مواقع النشر