زوجتي كثيرة الأسئلة و الشك - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-01-2010, 06:56 AM
سندروس
عضو جديد
سندروس غير متصل  
زوجتي كثيرة الأسئلة و الشك

عندي مشكلة من مدة طويلة مع زوجتي
كل شي تبي تعرفة
من جاك
وين رحت
من كان يكلمك على الجوال
ليش تاخرت
قلت بتروح الصيدلية ليش خذيت ساعة ماجيت
واذا دخلت عندي وانا جالس ع النت >> افتح هالصفحة >> ورني اللي على سطح المكتب

بصراحة انا نصحتها لمدة 3 سنوات لكن طبعها مايتغير
اخر شي عزلت نفسي عنها حتى تحس بغلطها يعني صرت انام بغرفة ثانية مو عندها
بعد يومين او ثلاثة تجي تتاسف لي وانها ماراح تكرر عمايلها
ولما اصدقها ونرجع لبعض ترجع لعاداتها القديمة ... وهكذا

وش الحل معاها

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 22-01-2010 الساعة 02:52 PM السبب: توضيح العنوان
قديم 22-01-2010, 07:43 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
girl

اعتقد انك من النوع اللي كلامه قليل او ما يحب يتكلم عن اللي يحصل معاه مع زوجته واهل بيته

زوجتك تحب تعرف عنك كل شي مثل كل الزوجات الا ما ندر
تريدك ان تخبرها بكل ماجرى معك على مدار اليوم

وبصراحة لا ارى داعي لمعاقبتها بهجرها من اجل انها تريد ان تعرف عنك كل شئ فهي زوجتك ثم ان الهجر من اصعب انواع الهجر واقساها على المرأة لانها بطبيعتها حساسة اين انت من توصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( رفقا بالقوارير ) ومن ثم تاتي للاعتدار منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن الطبيعي لو واحدة زوجها راح الصيدلية والمشوار ياخد 20 دقيقة وغاب ساعة ان تسأله اين كان

كيف لاثنان يقتسموا بيت واحد واكل واحد وووو ان لا تسأله وهده اسئلة عادية انا ايضا مرات لو اخي جالس على الكمبيوتر اسأله على مادا تتفرج واكون عارفة طبعا انه لا يشاهد شئ غير لائق نوع من الالفة والمشاركة الوجدانية اشعر بتقارب نفسي بيني وبين اخي ولو رأيت الموضوع شيق اجلس بجانبه واطلب منه ان يعيد الصفحة السابقة لارى صورة ما اعجبتني الله لا يحرمني منه

زوجتك محتاجة لك تريد ان تشاركك كل امورك خدها بمزح اجلسها بجانبك تصفحوا مواقع طريفة او دينية تعلموا شئ جديد اضحكوا معا او اقرءوا موضوع مفيد اطلعها على صور للخلفيات تكون معبرة

تخيل لو وجدت انك كتبت على خلفية الكمبيوتر احبك يا ..... وكتبت اسمها بخط يدك شوف كيف راح يكون شعورها الدنيا بحالها ماراح تساعها ( ولا تنسى ان تمسحها) حتى لا يراها احد بعدين

زوجتك محتاجة لمزيد من اهتمامك ودلعك والاهم للكلام لا ان تجلس على الكمبيوتر لوحدك وان تدهب للصيدلية وتتاخر وتروح وترجع من العمل ولا تقول شئ

صمت الزوج من اكثر الاشياء التي تحرق قلب الزوجة تظل تسحب منه الكلام سحب حتى تحس انها تستجوب فيه وانه لا يرغب حتى بمكالمتها

وزوجتك كثييرين من يتمنى ان تكون له زوجة تهتم لامره وتسأله لما تأخرت مادا تشاهد مادا حصل معك اليوم بالعمل خاصة لو كانت ربة بيت واعمالها محدودة فتجلس متلهفة لموعد عودة زوجها حتى يكلمها بالتفصيل حتى لو ان يخترع لها قصص
لا ان يدخل ويخرج في صمت

كما يبدوا ان شخصياتكم بعيدة عن بعض هي تحب الكلام وتحب ان تشاركك وتعرف كل شئ وانت قليل الكلام وتحب ان تعمل بهدوء وعلى انفراد

حاول ان تتقابلوا لتسير حياتكم ان كنت تحبها لا ان تعاقبها على تدخلها فهي زوجتك

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 22-01-2010 الساعة 07:47 AM
قديم 22-01-2010, 07:51 AM
الوردالجوري90
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الوردالجوري90
الوردالجوري90 غير متصل  
اختي سعاد انا معك في رايك حاول ماحتخسر شيئ ليش لازم تكون في عندك اشياء تخفيها عن زوجتك شريكة حياتك يجب ان تشاركها بكل شيئ وسؤالها ممكن يكون من باب قلق عليك او اهتمام لامرك ليس من باب شكك فيك واذا كانت شاكة فيك اثبتلها العكس وحسسها انه مافي غيرها في البال والخاطر.
قديم 22-01-2010, 08:54 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندروس مشاهدة المشاركة
عندي مشكلة من مدة طويلة مع زوجتي
كل شي تبي تعرفة
من جاك
وين رحت
من كان يكلمك على الجوال
ليش تاخرت
قلت بتروح الصيدلية ليش خذيت ساعة ماجيت
واذا دخلت عندي وانا جالس ع النت >> افتح هالصفحة >> ورني اللي على سطح المكتب

بصراحة انا نصحتها لمدة 3 سنوات لكن طبعها مايتغير
اخر شي عزلت نفسي عنها حتى تحس بغلطها يعني صرت انام بغرفة ثانية مو عندها
بعد يومين او ثلاثة تجي تتاسف لي وانها ماراح تكرر عمايلها
ولما اصدقها ونرجع لبعض ترجع لعاداتها القديمة ... وهكذا

وش الحل معاها
اخي سندروس الظاهر انت من النوع اللي ما تحب كثرة الكلام و هذا طبع كثير من الرجال لا يحب ان

يتم استجوابه من قبل زوجته ..

وزوجتك من النوع اللي تحبك و فيها فضول و قد تكون طبيعة شخصيتها شكاكه و وسواسيه و انا لا

اعني انها مريضه بالشك و الوسواس فهذا أمر مختلف ..

لا انت قادر تتكيف و تتأقلم مع طبعها و طبيعتها و لا هي قادره تتأقلم مع طبعك الكتوم ..

الحل اما انك تجاوبها اذا كان مزاجك رايق او انك تصمت اذا لا تريد ان تجاوبها ..

ويجب ان تخبرها بهذا الامر .. يعني قول لها اذا سألتيني و ما جاوبتك لا تلحّي في السؤال تركيني بكيفي ..

الله يعينك احيانا يكون الطبع متعب و صعب ان يتغير ..
قديم 22-01-2010, 08:58 AM
سندروس
عضو جديد
سندروس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 مشاهدة المشاركة
اعتقد انك من النوع اللي كلامه قليل او ما يحب يتكلم عن اللي يحصل معاه مع زوجته واهل بيته

زوجتك تحب تعرف عنك كل شي مثل كل الزوجات الا ما ندر
تريدك ان تخبرها بكل ماجرى معك على مدار اليوم

وبصراحة لا ارى داعي لمعاقبتها بهجرها من اجل انها تريد ان تعرف عنك كل شئ فهي زوجتك ثم ان الهجر من اصعب انواع الهجر واقساها على المرأة لانها بطبيعتها حساسة اين انت من توصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( رفقا بالقوارير ) ومن ثم تاتي للاعتدار منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن الطبيعي لو واحدة زوجها راح الصيدلية والمشوار ياخد 20 دقيقة وغاب ساعة ان تسأله اين كان

كيف لاثنان يقتسموا بيت واحد واكل واحد وووو ان لا تسأله وهده اسئلة عادية انا ايضا مرات لو اخي جالس على الكمبيوتر اسأله على مادا تتفرج واكون عارفة طبعا انه لا يشاهد شئ غير لائق نوع من الالفة والمشاركة الوجدانية اشعر بتقارب نفسي بيني وبين اخي ولو رأيت الموضوع شيق اجلس بجانبه واطلب منه ان يعيد الصفحة السابقة لارى صورة ما اعجبتني الله لا يحرمني منه

زوجتك محتاجة لك تريد ان تشاركك كل امورك خدها بمزح اجلسها بجانبك تصفحوا مواقع طريفة او دينية تعلموا شئ جديد اضحكوا معا او اقرءوا موضوع مفيد اطلعها على صور للخلفيات تكون معبرة

تخيل لو وجدت انك كتبت على خلفية الكمبيوتر احبك يا ..... وكتبت اسمها بخط يدك شوف كيف راح يكون شعورها الدنيا بحالها ماراح تساعها ( ولا تنسى ان تمسحها) حتى لا يراها احد بعدين

زوجتك محتاجة لمزيد من اهتمامك ودلعك والاهم للكلام لا ان تجلس على الكمبيوتر لوحدك وان تدهب للصيدلية وتتاخر وتروح وترجع من العمل ولا تقول شئ

صمت الزوج من اكثر الاشياء التي تحرق قلب الزوجة تظل تسحب منه الكلام سحب حتى تحس انها تستجوب فيه وانه لا يرغب حتى بمكالمتها

وزوجتك كثييرين من يتمنى ان تكون له زوجة تهتم لامره وتسأله لما تأخرت مادا تشاهد مادا حصل معك اليوم بالعمل خاصة لو كانت ربة بيت واعمالها محدودة فتجلس متلهفة لموعد عودة زوجها حتى يكلمها بالتفصيل حتى لو ان يخترع لها قصص
لا ان يدخل ويخرج في صمت

كما يبدوا ان شخصياتكم بعيدة عن بعض هي تحب الكلام وتحب ان تشاركك وتعرف كل شئ وانت قليل الكلام وتحب ان تعمل بهدوء وعلى انفراد

حاول ان تتقابلوا لتسير حياتكم ان كنت تحبها لا ان تعاقبها على تدخلها فهي زوجتك
اشكرك على ماسطرته اناملك
لاشك في كلامك اختي الكريمة ولكن لما يكون التدخل بشكل متواصل ويومي يشعرني كرجل بانني مراقب ومسؤل عن كل تحركاتي وتصرفاتي من قبل زوجتي وهذا الشي يسبب لي نفور
ويمكن اختلق الاعذار والكذب لتسكيتها
الرجل في نظري يحتاج للثقة اكثر من التحقيق والسؤال المستمر
انا هجري لها ليس لانها تسالني بل لتدخلها في كل صغيرة وكبيرة
اقترحت عليها ان تندمج في عالمها وعلاقاتها الاجتماعية والاسرية لان هالشي راح يسد الفجوة
النفسية والفضولية اللي عندها وانا بدوري بيكون لي تخصيص اوقات للنقاش والحوار معها وهاشي يقلل من ظغها علي بالتتبع في كل الاوقات بس للاسف لاحياه لمن تنادي بالذات معاها
قديم 22-01-2010, 09:02 AM
دنيتي دنياك
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دنيتي دنياك
دنيتي دنياك غير متصل  
Arrow

انا بعد اشوووووووووووووف ما فيها شي لو سألتك

بس انت خبرها انه ما يكون باسلوووب تحقيق

وانت مقدر حبها لك واهتمامها فيك

بس تحب تاخذ فسحه او مجاال مع نفسك

وبمجرد ما ترجع لوضعك الطبيعي انت راااح تخبرها بكل شي حصل معك

ع قولة الكاتب الشهير _ جون غراااي _ : ان الرجال مثل الاحزمة المطاطيه مهما بعدت مصيرها العودة للنقطة الاساسيه

انا انصحك انت وزوجتك ان تقرووا كتابه بعنوان /الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

رااااح يساعدكم كثير في فهم طبيعة كل واحد منكم اللي بطبيعة الحال مختلفه عن الثااااني

أكيـــــــــــــــــــــــــــــد انت اللحين ندمااااااااااااان وتقوووووووووووول

ليتني ما سألت كلهم حريم ووقفوا في صف زوجتي ...!

بس صدقني هذه الشي حنا كنساء نشوفه

بس الرجال مفهومهم مختلف عنا فما يشوفونه

لان الرجال تفكر بعقولها والنساء تفكر بعواطفها
قديم 22-01-2010, 01:02 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
يا أخي تقبل ذلك منها ، و إعتبره مرض إبتلاها الله به ، و طالما أنك لا تفعل ما يشين فلماذا تتضايق ؟
و إفعل معها ما تفعله معك ، تدخل في كل شيء داخل البيت و علق علي كل شيء و إحشر نفسك في كل شيء حتي علاقتها مع صديقاتها و اقاربها حتي في عدد مرات دخولها للحمام و حتي في أحلامها يجب أن تبدي رأيك فيما تحلم به ، و صدقني قد تشعر هي بفداحة ما تصنعه معك و تستحي ..
قديم 22-01-2010, 02:41 PM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
اخي سندروس

هل تسال وتناقش وتتحاور معك ؟
ولا بس مجرد اسئلة ؟؟

اقصد .. مثلا تقول لك ورني هالصفحة
بالكمبيوتر .. اذا شافتها وش تسوي ؟
تحكي عن محتواها ؟ ولا على طول تقول لك
ورني سطح المكتب ؟؟

اجابتك تحدد هل المسالة بالنسبة
لها حب مشاركة ولا حب مراقبة
قديم 22-01-2010, 05:09 PM
ركاد
عضو مميز
ركاد غير متصل  
icon45

اخوي هذا شيئ طيب منها ان تسألك عن تصرفاتك وانت حاول من جهتك اجابتها بأختصار بدون تفاصيل ممله حتى تخف عنك بالاسئلة ولعلمك هذه ميزة وانت لاتقدرها والله يحفظكم لبعض ....
قديم 22-01-2010, 05:26 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
يظهر انك كثير الكتمان و الصمت و لا تتكلم معها حول أخبارك و عملك و لا تشاركها يومياتك
مما يجعلها تتدخل و تحاول معرفة كل شي عنك باعتبارك كتاب مغلق لا يمكن معرفة ما بداخله إلا بالتفتيش
غير طبعك الصامت يمكن تنحل المشكلة

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
موضوع مغلق

مواقع النشر