رفض عمل الزوجة ... هل هو أنانية؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-07-2005, 06:23 PM
مستوى عالي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مستوى عالي
مستوى عالي غير متصل  
icon14 رفض عمل الزوجة ... هل هو أنانية؟؟

هل هي أنانية فعلا من الزوج ، أم انها أنانية من الزوجة التي تنسى واجبها الاساسي في الحياة .

هل هي أنانية فعلا من الزوج ان يمنع زوجته من العمل لتهتم به وبمنزله واطفاله

ام انها أنانية من المرأة التي تحمل نفسها ما لم يحمله بها أحدا .

ببساطة الأنانية التي اريد ان اعرف إذا ما كانت أنانية ام لا ، هي تلك التي تتعلق بطلب الرجل من المراة أو الزوج من زوجته ان تترك العمل أو ان لا تعمل . لاجل ان تهتم به وبالمنزل وبالابناء .

فإذا ما صدر هذا من الرجل . ردت عليه الزوجة فورا . أنك أناني ولا تحب إلا نفسك .

وعادة ما تتبع هذه الجملة بجملة أخرى ، وهي : ولماذا لا تجلس انت ايضا في البيت ولا تذهب للعمل أم انك تحب نفسك فقط ، وتريد ان تسجنني في المنزل
.
كل شيء في هذا الكون خلقه الله سبحانه وتعالى ونظمه بسنن وقوانين . فلا يمكن للشمس ان تشرق في الليل ، ولا للقمر ان ينير في النهار .

النار تطفي الماء . والماء يروي الارض والانسان .

ولو تكلمنا بصدق وموضوعية . لعرفنا ان الاصل في هذه العلاقة أن الزوج هو ذلك المكلف بالعمل خارج المنزل ، لا لسبب إلا لانه يجب عليه ان يفي بمصاريف المنزل ومتطلبات زوجته واولاده .

والمراة.. هي في الأصل الأم . والزوجة التي تتحمل عبء الاهتمام بأمور المنزل ، وتعنى براحة زوجها وأولادها .

فهل أنا مخطيء بهذا التصور
لا شك انني لا اضيف جديدا او اخالف حقيقة في هذا الكلام
تحياتي لكم

قديم 17-07-2005, 06:33 PM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
انا معك اخي الفاضل بان الزوج هو المطالب بالعمل والصرف
لكن الزوجه تحس بالقهر عندما ترى شهادتها الجامعيه مركونه في الزاوية وتتذكر السهر والتعب ايام الدراسه
فتحب ان تجرب ماتعبت لاجله..
وانا اتكلم عن نفسي رغم ان زوجي رافض الفكره تماما..مع اني عرضت عليه ان اعمل لمدة سنتين فقط لاشبع رغبتي فقط بالعمل
لاني ادرى بنفسي لن استطيع تحمل ضغط العمل والمنزل بنفس الوقت وهذا كلام صديقاتي الموظفات الانسات قبل المتزوجات
لكن الرغبه بالعمل مازالت موجوده...الدراسه والنجاح ليست بالامر السهل الذي يطالب الزوج زوجته بنسيانه؟؟؟
لكن في حال حدوث تقصير المفترض تخلي الزوجه فورا عن العمل وتبدأ مشوارها الفطري في المنزل ويكفي انها عاشت تجربة العمل وحققت جزء مما حلمت به
قديم 17-07-2005, 07:38 PM
أم الكاترة
عضو جديد
أم الكاترة غير متصل  
الحياة صعبة,والعمل للمرأة ما هو هين لكن ظروف الحياة

المرأة العاملة تخفف عن زوجها في المصروفات حتي يستطيع تأمين السكن للأسرة

وهي في نفس الوقت تضغط نفسها عشان توفق بين البيت والزوج و الأولاد والعمل

والواجب يشيلها الرجال فوق رأسه , لكن بالعكس نجده يساومها و يبتزها و يثقل كاهلها بالمصروفات

وما يقدر تعبها وتضحيتها بالراحة ,,,,,,,,,,,,,,
قديم 17-07-2005, 08:17 PM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
بصراحه انا من غير المؤيدين لعمل المرأه بدون حاجه ضروريه .........

الرجل يحتاج لإمرأه تحتويه وتريحه من هموم العمل والحياه وتكون مهتمه فيه

وبأولاده وبيته ومتطلباته وهذه ماتسمى انانيه بلعكس هذا واجب المرأه الأساسي

ولكن لو فكرنا بلرجل اللى يعمل وامرأته تعمل يرجع من العمل مرهق وهي تعبانه

لارومانسيه ولا راحه ولا اهتمام الاثنين تعبانين ينتظرون فقط اجازة ااخر الاسبوع

وياريتها تكفي .

والمثل الشعبي يقول راعي بالين كذاب يعني الحرمه مابتقدر توفق بين بيتها

والعمل الاثنين يحتاجون مسؤوليه كبيره تتفرغ لبيتها وزوجها ابركلها ..
قديم 17-07-2005, 08:29 PM
همـــســـة
عضو مميز ومثالي
همـــســـة غير متصل  
الاخ الكريم ..

الحياة الزوجية ببساطة هي
(( أنا + نحن + أنت ))

لكل من (( أنا +أنت)) حق في الحرية .. في نفس الوقت نراعي (( نحن))
ولا يصح ان ينعت احد الأطراف الاخر بانه اناني
فلكل منا شخصيته ومساحته التي يستمتع بها بدون ان تعارض ماسبق ذكره
واي طرف ينتعت الاخر بالانانية هذا نقص فيه لانه لم يكن عادلاً منذ الزواج وقلل من مساحة الانا في الزواج
او انصهر في الطرف الاخر وبعد كل هذا يطلب شيء اعطاه الغير من الاصل !!!!

عموماً

المرأة التي تستطيع ان توفق بين متطلبات البيت والعمل في نفس الوقت بدون اي تقصير
فلامانع ان تأخذ حقها في العمل .
وببساطة العقل لا يحتمل ذلك ويرجح بقاء الزوجة في البيت لرعاية الزوج والاولاد وهذا واجبها وجهادها في هذه الحياة.
نعم العمل له اهمية ولكن الاهم هي الاسرة ..

تحياتي لك اخي الكريم واسأل الله ان يوفقنا واياكم لرضاه
قديم 17-07-2005, 08:38 PM
زوجة رجل مميز
موقوف
 الصورة الرمزية زوجة رجل مميز
زوجة رجل مميز غير متصل  
انا مع منع الجل تامراه من العمل انانيه نعم لكني اطلب من النساء التفكير لحظه وبامانه
لماتروحين عزيمه كم يشغلك من الوقت لترتيب لها
وكم وقت لتجهيز وكم ساعه في العزيمه
وكيف تعودين مرهقه
فكري كم يشغل عقلك تلك العزيمه التي تعدينها
وكيف تحسبينلها
فكري في اليوم الذي تمرض ابنتك فيه
وتسهرين معها
وفكري
بكل شئ
في زوجك الذي
يحب وجودك بالبيت
وكيف تعدين له من سهرات وامسيات رومانسيه
زوجك واطفالك
اولى بكل ثانيه من وقتك
يحق لزوجك ان يكون اناني
قديم 17-07-2005, 10:13 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
من وجهة نظري ارى ان الزوجة إن كانت تعمل بوظيفة وطلب منها زوجها المكوث في البيت معززة مكرمة لترتاح من تشتيت نفسها بين واجبات الاسرة وواجبات العمل ، فإن ذلك الزوج يستحق الثناء .
قديم 18-07-2005, 01:01 AM
koky_khores
عضو نشيط
 الصورة الرمزية koky_khores
koky_khores غير متصل  
انا اعانى من هذة المشكلة
خطيبى اول كلمة قالهالى قبل اى شى فى الاول (ما فيش شغل وهتقعدى فى البيت) ولانى كنت بحبة ومازلت هههههههه
قلت اوكى حاضر
لكن لما قعت مع نفسى لقيت ان على الاقل قاعدة البيت ملل واحساس ان الزوج مهما يروح ويجى هيرجع يلاقيها فى البيت
او حتى على الاقل لما المرأة تخرج للعمل هتشوف اكتر حتى فى المعاملات مع المرأة الاخرة معها بالعمل واهو الوحدة بردو بتتعلم من اللى حولها حتى ولو طريقة جديدة للطعام اوى اى شى
او حتى بيخلق نوع من اللهفة الزيادة الرجل على المراة لما ترجع من العمل
وفى نفس الوقت المراة نفسها بتسبت ذاتها فى المجتمع بتعمل شى مهم غير واجب البيت والاطفال والزوج
وبصراحة ارجع واقول فى بداية الحياة صعب المراة تشتغل هتبقى حامل وبعدها البيبى يجى وتربى وتدخل المدرسة وتذاكرلة وهلما جرى
يعنى حتى لو فكرت فى العمل هيكون لما الطفل يكبر شوى
وبعدها تكون خلاص خدت على الاعدة فى البيت وهى اللى هتقرر عدم العمل
ههههههههههه
والله ما بعرف اية الصح
بس انا خلاص اقلمت نفسى بعدم العمل لانة طلب منى كدة
وياريت تضيفوا على ردى وتنصحونى
واسفة على الاطالة
koky
قديم 18-07-2005, 01:23 AM
البايخة
عضو جديد
البايخة غير متصل  
انامان اعانى من نفس المشكلة ولكن بلوغ الجنان ليس بلسهل اليسير ورضا اللة منرضا الزوج
لذلك نخضع لكلام الرحمان والسلام ختام
قديم 18-07-2005, 02:02 AM
BADOW TOY
عضو جديد
BADOW TOY غير متصل  
والله ما عرفت لبعض الريايل .. إذا ان زوجته قعدت في البيت .. قالوا ابتلشنا .. الحين فاضية .. وبتم تزعجني بتيلفوناتها الصبح وأنا مشغول في الدوام ... وببيعة الحال .. بما انها تتريا المساء يجي .. اكيد تبى تطلع أو اني أجابلها .. وإذا اني طلعت .. بتم تحرجني باتصالاتها وانا مع الشباب ((في حالة لو رد عليها))
{متى بترد؟}
{ليش تيلفونك مغلق من ساع؟}
{اليهال يبون ويبون؟}
{متى بتطلعني؟}
{أسوي لك عشاء؟}
و.....
و.....
و.....
و.....

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وإذا انها قالت لشتغل وبتجرب الحياة ,, ولو مجرد فترة بسيطة .. علشن خاطر هاشهادة اللي تعبت فيها سنين علشن تاخذها .. والا علشان أي سبب ثاني . ومن أهمها الفراغ اللي بيذبحها .. والا أي شي .. يعاملونها كأنها الشعب العراقي أيام صداموه .. قمع وترهيب نها ما تفتح الموضوع مرة ثانية .. وانها تنساه .. وانها ما لها الحق انها تتكلم في هالموضوع بالذات .. وانها .. وانها .. وانها .. وانها .. وتطلع عاد العيوب الخلقية والأخلاقية اللي منها .. ومن تقصير واهمال .. {إذا انتي وياسة في البيت .. ما نسلم من اهمالج .. عيل كيفلو اشتغلتي والتهيتي بالعمل .. ورديتي البيت تعبانة ومال بارض تكلمين حد وتبين ترتاحين ؟؟} .. والا {أنا ما تعجبني الحرمة اللي تداوم وتظهر من بيتها .. الا للضرورة القصوى بس (مادري متى بتجي هالضرورة).. ولاتفتكرين ان الرياييل اللي في الدوام يحترمون اللي تعمل معاهم .. بالعكس .. يشوفونها سخيفة}

ترى كلن يرى الناس بعين طبعه ..

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تعالوا نشوفه في الدوام .. (خصوصا إذا كان الجنس الناعم متوافر هناك وبالهبل) .. يعيني على الذوق والاحترام .. وياعيني على الكلام اللي يوص للهمس أقرب منه للكلام مع موظفة مثله مثلها .. (تطلع الجنتله ساعتها) ..

تعالوا نشوفه في البيت بعد الدوام .. ما يطيق كلمة لا لزوجته ولا لعياله .. ولا حتى يلتفت للزوجة .. اذا كانت لابسة ومتعدلة له .. والا بلباس المطبخ ..

اهمال الرجل في البيت ينعكس على الزوجة والبيت بشكل تلقائي .. ايد لودها ما تصقف .. حتى لو كانت الزوجة تشتغل .. لازم انه يساعدها .. ان ما اقول انه يغسل الصحون والا يخم البيت بدالها .. بس لو انه يغض الطرف عن أي اهمال يصدر منها من دون قصد.. بالطريقة هذي يساعدها ولو معنويا ف تحمل أعباء البيت .. مثل ما قالت أختنا همسة ..

الحياة الزوجية ببساطة هي
(( أنا + نحن + أنت ))

وانا اكرر كلامي .. واوضحه للمرة الثانية .. اني ما أعمم هالنقاط .. الا للبعض .. ولا يخفى عنا نماذج وايدة للأزواج اللي قربوا يوصلون للمثالية . ومنهم وايدين في الحياة ما تنكر زوجاتهم فضلهم في تحول زوجاتهم من النقيض للنقيض .. للأحسن طبعاً

وتحياتي للجميع .. والسموحة منكم على الإطالة
موضوع مغلق

مواقع النشر