مشكلتي مع اهل زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-09-2007, 12:43 AM
safa alrooh
عضو جديد
safa alrooh غير متصل  
مشكلتي مع اهل زوجي

اول شي بقولكم عن طباعهم بعدين بسرد لكم مشكلتي الى حدثت اليوم وابي لها حل
بالنسبه لطباع اهل زوجى ياربي وخصوصا عمي ابو زوجي يبى هو كلمته الامره الناهية متسلط ووواااااااااايد
صارت مشكله بينى وبين عمه وحدث نقاش أمام زوجى
مااسميه نقاش الا صراخ علي يقول ان في نقوصات من ضمنها انبعض الاوقات اكون مشغوله شوي
وزوجي دوامه شفتات بالعاميه اي مره بالصبح مره بالظهر مره الليل المهم فبعض الاوقات زوجى يعطي خدامتهم بدله الشغل تكويها قام يعارينى بهذا الشي مع انى بيت ابوي زوجات اخوانى عادي يستعيونى الخدامه او يخلوني تكوي لهم اذا كان مزحومين قلت ماعليه مااخليها تكوي اى شي لزوجي وقال بعد نقطه تخيلو انا احنا مسافرين اخر ايام السفر مرضت بنتى جتها حساسيه وسخونه وزكام يعنى تعبت معاها وايد بعدين رجعنا لبلدنا وانا تعبانه وكانت طائرتنا بالليل يعنى لايوجد مجال الواحد ينام رجعت بيت ابوي عشان يمسكون لي بنتى واريح شوي قام زوجي شافنى تعبانه استعار خدامتهم عشان تغسل ثيابنا الخاصة بالسفر انا عصبت قلت ليه ليش تخليها تغسلهم مابي مشاكل مع ابوك قالى معقوله ابوي يعصب وانتى تعبانه وتونا راجعين من سفر سكتت وبالنقاش الى صار بينى وبين عمي ذكر لي عن هالنقطه وقال انا ساعات ماافهم بعض الامور ان خدامتى تجى تغسل ملابسكم قلت ان هذا ماكان برضاي حتى اسأل زوجي وتخيلو الداهيه الاكبر يقولي ليش انتي ماتمشين وتودين زوجك المستشفى اذا مرض وهذا من ضمن نقوصاتك ؟؟؟؟؟؟ وقام يردد علي تحسين روحك سعيده وساعده زوجك قلت اي اي ولاتفتكرون ان زوجي اهو شكا له مشكله او شي بالعكس احنا ماكان بينا اي خلاف
يعنى هل العم له الحق يدخل بهاي الامور ؟؟؟؟؟
انا عصبت هنا وقلت ليه محد ليه دخل بأموري الخاصه وطلعت من بيتهم وكان زوجي قاعد معاهم المسكين كاسر خاطري عايش بدوامه بينى وبين اهله بس والله حسيت روحى قاعده انهان والله ابوي الي هو ابوي عمري ماشفته يعصب عليه ويرفع صوته بس الله ياخد حقي منه
ابي منكم افكار شلون اقدر اقهرهم وماياخدون على اي نقطه ويحسون انى سعيدة مع زوجي
ابيهم ينقهرون لانهم مايحبوني كلللللللللش
اما عن زوجي فأكثر شي ينحاز لاهله حتى لو هم الغلطانين شلون اتعامل معاه واخليه دايما بصفي

الإشراف : أرجو مراعاة الكتابة بالفصحى ، وملاحظة الأخطاء الإملائية !

التعديل الأخير تم بواسطة غـاليــة ; 03-09-2007 الساعة 03:00 AM
قديم 03-09-2007, 12:50 AM
safa alrooh
عضو جديد
safa alrooh غير متصل  
لاتقولون لى حرام عليج معقوله يكرهونج تخيلو يوم ولدت بآلاء بنتي انسحبت من الجامعه تصدقون كلما اروح بيت عمي دايما يذكرون اهلهم الى دارسه والي بتخلص والي توضفت يعنى دايما يبون يبنون لزوجي انى ناقصه عن البنات وانا ساكته بعدين قلت لازم اقهرهم وارجع لدارسه واخد احسن شهاده تصدقون يوم رديت ولا يوم سسئلونى عن الدراسه او شجعونى او قالو لى ادا زحمتك بنتك اوقات الامتحانات جيبها راح نهتم فيها ومن اليوم الى رديت في للدراسه ماقامو يتكلمون عن اهلهم الى يدرسون بس الى يشتغلون دايما يتعمدون يتكلمونعليهم ججدامى وجدام زوجي وانا ساكته
قديم 03-09-2007, 01:07 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
الله يعينك اختي والله

طيب ماحاولتي معاهم باسلوب الهدايا وتقربتي لهم بالكلمه الطيبه والمعامله الحلوه ؟

قديم 03-09-2007, 01:22 AM
دعاءالصالحين
عضو نشيط
دعاءالصالحين غير متصل  
اختى الحبيبة :
اتفهم جيدا ما تشعرين به تجاه اهل زوجك ....و من كلماتك فان مشكلتك تكمن فى انهم يذكرون بشكل دائم اى تقصير منك حتى و ان خارج عن ارادتك

و هذا يحدث من الكثيرين ....الذين يكون من طبعهم النقد الدائم و انعدام الرؤية لاى حسنات و التركيز على النقائص و خاصة شخصية ابى زوجك

واعتقد ان هذا طبع فى هذه الشخصية و ليس موجها لك وحدك ...لاحظى حديث ابى زوجك عن اى انسان اخر ....هل يذكر فقط النقائص ...هل ممكن ان يمدح احد ....هل ممكن ان يمدح زوجك الذى هوابنه ...اعتقد لا ...ان كان هذا طبعا فى شخصيته

اما ان كان الامر خاصا بك انت فهنا تكمن المشكلة ....هل كان عمك موافقا على زواج ابنه منك اساسا ...و بالتالى فهو يمارس هذا الطبع من اول زواجك .....بسبب عدم رضاه عن الزواج

ام كان طبيعيا فى البداية ثم حدث له تغيير بعد فترة ....و هذا قد يكون بسبب رؤيته لتقصير حقيقى منك ...لانه يقارن بينك و بين ابنته مثلا او بينك و بين زوجته

انصحك فى النهاية بغض النظر عن السبب ....ان تحاولى ان تقللى من صلتك و زياراتك لهم ....لا اطلب منك القطيعة ...بل التقليل بحيث تكون زياراتك لهم زيارات رسمية ...و ان الا يعلموا عنك اى شىء....فلا تطلبى منهم اى طلبات او تستخدمى خادمتهم مهما كانت حاجتك لها ...ولا تنتظرى منهم اى مساعدة من اى نوع

(ان الله حيى كريم يستحى اذا رفع العبد يديه ان يردهما اليه صفرا خائبتين )

(‏عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن ‏:‏ إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له‏")
قديم 03-09-2007, 01:24 AM
safa alrooh
عضو جديد
safa alrooh غير متصل  
شقول والله انا مسالمه مامدح نفسي بس والله نفسي افتك منهم المشكله ساكنه يم بيتهم يعنى كل تحركاته يعرفونها سوى طبخت ماطبخت رحت بيت ابوي اتغدى تخيلو يوم كنت ادرس كنت ارد الساعه خمس العصر ومرات ارد الساعه وحده وكنت اكل عندهم قالى عمي لاتجين تاكلين عندنا كل يوم اففففففف قرفتهم احين اداااروح اي زيارة غصب عني تخيلو مره سافرت مندون مااسلم عليه صارت السفره فجئة قالى كلام قوي من باب الادب والاحترام انى اخد الاذن منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شنو انا متزوجته هو مع ولده والله حاله تصدقون لوادري عن اهله جذي ماوافقت عليه اتمنى الزمن يرجع ورى
قديم 03-09-2007, 01:32 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
والله تبين الحق اختي من باب الادب انك لما تسافرين تسلمين على اهل زوجك وتسالينهم اذا محتاجين شئ

وبعدين لو تفتح عمل الشيطان

ولا تنظرين الى الامور بتلك الصوره

اخذي الامور ببساطه ولا تلقين بال لكلامهم

اختك بالله
جينز

قديم 03-09-2007, 01:39 AM
safa alrooh
عضو جديد
safa alrooh غير متصل  
مشكوررررررين وايد انا بعد قلت جذي ماراح اطلب مساعدتهم تحت اي ضرف بس والله يقهرون مايرحمون ولايخلون رحمة الله تنزل تخيلو معي حاليا انا ادرس وامى عرضت على تعطينى الخادمتها يوم بسبوع عشان تساعدنى لانها تعرف بنتى وايد شيطونه ومااعرف اسوي معاه اي شي بالبيت تخيلو انهم عارضو انى اخد الشغاله ليييييييش؟ مادري يقولون انه مب عدله ساعات اقول اطنش احسن ليما الله يفرجها ونسكن بعيد عنهم والله شقول عن عمي ماعليه اي عيب يشوفه يكلمنى بروحى وباسلوب حلو مو بتعصيب من كثر ماهو فارض سيطرته تصدقون ان حنا كان عندنا شغاله بس بسم عمي وحنا ندفع لها وتشتغل لنا ادايبها باي وقت نعطيهياه غير هدا ان سفرها مندون اي وجه حق حتى زوجي عصب على الموضوع بس اكيد مايسترجى يكلم ابوه ادعوي لي بس الله يفرجها بسرعه وابتعد عنهم اول ماتزوجت اسمعهم دايما يذمون بزوجه ولدهم الكبير على رغم انه تصير بنت اخت عمي دايما يدمونها وادا مر زوجها البيت لهم يحسسونه انه مظلوم وكاسر خاطرهم وديما يحاولون يحسسونا انهم مشفقين عليه حتى انا كنت اتسائل اقول ليش هو مزوج اسد يعنى لهدرجه بعدين والله زوجته طلعت مع العشره خلوقه ومؤذبه وفوق هذا حلوة بس صدقونى كثر ما الاهل يشكون من زوجه مهما كان الزوج يحبها ياثر على العلاقه ويسبب مشاكل كلمت زوجى قلت ليه مابي احد دخل فينا سو انى امشي سياره او ماامشي هدا حياتنا رفض الموضوع وقالى مايصير اقول لابوي هالاكلام مع العلم انى امشي سياره حاليا بس شوي خوافه مامشي الاماكن البعيدة بس الله يهديهم بيت عمي قاعدين يدرون حجج عشان يشعلون بينا المشاكل
قديم 03-09-2007, 01:41 AM
safa alrooh
عضو جديد
safa alrooh غير متصل  
اختى والله كانت السفره جتنى فجئه وكلمه زوجي يفهمهم الوضع يعنى ما كان في مجال حتى انى اسلم عليهم بس مالح حق يقولى ماتسافرين اله باذني
قديم 03-09-2007, 01:59 AM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
هو اكيد اسلوبه سئ معاك

بس يا اختي مالك الا تصبرين صدقيني عامليهم بالطيب انتي الي راح تكسبينهم

ولا تشتكين لزوجك ابد خليك كبيره بعينه تراه يحس ويشوف بس ما يقدر هم اهله بعد

الله يسخرهم لك ويسعدكم

اختك بالله
جينز

قديم 03-09-2007, 02:19 AM
sandroses666
عضو جديد
 الصورة الرمزية sandroses666
sandroses666 غير متصل  
شوفي يااختي العزيزه لاتواخذينهم انا ابو زوجي بعد عصبي بس والله على قلبي زي العسل لان الكبار المفروض مانواخذهم زمنهم علمهم القسوه فعادي تحملي هذول قدوتنا في الحياه
موضوع مغلق

مواقع النشر