ساعدوني يا أهل الخبرة في الحياة والنصائح الحكيمه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-11-2004, 08:45 PM
واجهة الحياة
عضو دائم
واجهة الحياة غير متصل  
ساعدني بو عبد الله انت لك خبره في الحياة ونصائحك حكيمه

السلام عليكم
مشكلتي انني تزوجت ابن عم لي ومر علينا 10 سنين من السعادة الزوجية بكل ماتعنيه الكلمة فقط زوجته زحبيبته وصديقته واخته دائما مع بعض حتى لما جأني اولاد لم اقصر معاه بل جبت خدامة علشان اتفضى ليه واشتقباله كل ليلة كالعروس وما فعلته من حفلات وهدايا
كل شيء سويته حتى سافر الى بلاد عربية واغرته الحريم فتزوج دون علمي وبع 4 شهور عرفت وصدمت لكنني صبرت علشان حبي ولم اهمله حتى صار يقول لي ندمت على هذا الزواج المتسرع الطائش وكان زواجه سرا لا يعرفه احد
بعدين طلقها بعد سنة وارتحت لكن اصبح يقول انه تعود على الزوجة الثانية ويبي يتزوج مسيار
طنشت وصبرت فعندما وداني عند اهلي سافر لانونيسيا فانهرت ورجع كل لبسه ارواج وشعر فكرهته وطلبت الطلاق عندها حاول ان يردني باي وسيلة وضغطوا علي اهلي وعلشان كنت اب الطلاق اخبرتهم بزواجه فجن جنونه ومع ذلك ردني بالشقة الي شرطتها عليه لما رجعنا ناداني وكانت ليلة حامية جدا وبكيت وندمت على الي صار بينا
لكن بعد يومين اكتشفت انه حاط تسجيل وكنت اشتمه بان اقول انني لم اتصالح معاه وانني لا اريده واتحسب عليه عند امي وصديقاتي لاني كنت خجلانه من تصالحنا بهذه السرعة فغضب مع انه يعرف انه كذب وبينت له السبب وتنازلت عن الشقة وشقيت الورقة لكن قابلني بالصمت والجحود وكانه لم يرا مني أي شيء فيه خير 4 شهور وماهو طايقني مع انه هو السبب والي غلط بحقي كثيرا
ايش اسوي ابي اموت لا تقولولي حاولي احس اني ابي اطيح بالحرام بسبته
عمري 28 سنة فقط

تم تعديل العنوان - المراقب العام عاشق محب

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 20-11-2004 الساعة 06:56 PM
قديم 19-11-2004, 11:44 PM
ام فهد
عضو نشيط
ام فهد غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 20-11-2004 الساعة 07:00 PM
قديم 19-11-2004, 11:55 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة ،سأتوقف عند نقطة واحدة وردت في مشكلتك ولفتت انتباهي وهي ما فعله زوجك عندما ذهب الى السفر ورجع بالادلة على ملابسه ، كان لا بد ان تتوقفي عند ذلك الامر وتكوني حازمة معه وتطلبي منه تفسيرا لتلك الآثار ، فهل انتي متأكدة من انه فعل الفاحشة ام انها مجرد حركات منه ليشعركِ بأنه يريد الزواج ، ويا اختي زواجه افضل من ارتكابه للفاحشة كيف ترضين بهذا ؟! والمشكلة انه لم يحاول حتى ان يخفي الادلة ولم يكترث لكِ في حالة اكتشفتي امره ، اجده زوجا مستهترا بحدود الله وبمشاعرك وبكرامتك ايضا، ولكِ القرار .
قديم 20-11-2004, 12:00 AM
حميدو M
عضو نشيط
حميدو M غير متصل  
من رأيي انك ماقصرتي معاه بشي ابدا ابدا

الطلاق موب سهل

والعيال اش ذنبهم

انا الحين كبير وبسن رشد واكره حياتي لما اشوف امي وابوي متزاعلين

فما بالك باطفال وطلاق !

وهل لو تطلقت هل مضمون تتزوج ؟؟؟

الي اصغر منها ما تزوجوا
فما بالك باللي اكبر منهم وعندها عيال

صعبة

التعديل الأخير تم بواسطة دبدوبه ; 20-11-2004 الساعة 01:14 PM
قديم 20-11-2004, 02:06 AM
بحرالعطاء
عضو نشيط
بحرالعطاء غير متصل  
بيني وبينك والله اللي عندها عيال تصبر عشانهم، وتحسن الظن بالله أنه يعيد لهم ايام الودو ما يخيبها الله إن شاءالله.....
أنتبهي .... أنت تملكين سفينه وعليها ركاب وبيدك أن تغرقيهم او تبحري بهم لبر الأمان ...
الطلاق قد يثأر لكرامتك أمام الملأ ولكن لن يتجرع مرارته سواك ....
فكري كيف تعيدين المياه إلى مجاريها ...
أنت أخطأت عندما عدت لزوجك ولم تصف النفوس بعد ،كان يجب الا تعودي حتى يذهب ما في نفسك ،وعندما عدت كان من المفروض ان تعودي بصدق لحياة جديدة طويت فيها جراح الماضي ،وأقمتها من جديد على اسس وفاء ووداد وبذل صادق .....

أئتيه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله حتى ترضيه ... هذا زوجك ورضاه غاية مناك أنا زوجة مثلك واعرف هذا جيداً و إن أخطأهو فأنت تتمنين زوال غضبه ....
لم لا نقول لك حاولي !!!!!!!!!!!
بل حاولي وحاولي ،انت الآن الملومة ،ما حصل منه انهاه معك وعدتي إليه ؛؛؛أنهي انت ما حصل منك وسيعود اليك بإذن الله ...
يمكن للحين يختبرك ويبي يشوف غلاوته عندك .. حسسيه انك مهما لقيتي منه ان: تحبينه ولا يمكن تتخلين عنه مهما تضايقتي من تصرفاته ............
الله يصلح الحال وينول كل منا مراده ..........
قديم 20-11-2004, 08:47 AM
alhanoof
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية alhanoof
alhanoof غير متصل  
طيب صحيح أن عندها عيال بس تجيب لنفسها الامراض من هالزوج ليه ...؟؟

وأنا أقصد الأمراض الجنسيه ... والنفسيه ... لأن بالتأكيد نفسيتك تعبانه بالمره ... الله يعينك ياحبيبتي .. وشي طبيعي أنه يحط تسجيل في التلفون ... لأن هو مش واثق بنفسه وشلون بيوثق فيك .. وكلاً يرى الناس بعين طبعه .. وبصراحه .. لوكنت مكان بفكر بالطلاق .. لأنك سامحتيه مره ومرتين وثلاث ...... بس هو تهاون بهذا الشي .. وقال في نفسه .. وش اللي بتسويه لو عرفت ... أكيد بتسكت عشان العيال مثل كل مره ... بصراحه مايسوى عليك ... أنا ماأبغي أشعللها .. بس أنتي بصراحه واااااايد سكتي عنه ..!!

والأهل .. أي شي تقولينه لهم .. يقولون لك صبري ... طيب لي متى وأنا اشوف الجحيم وأسكت ... وطبعاً الكلام سهل .. لأن مش هم اللي عايشين في بيت واحد مع هالزوج .... وربي ماقول إلا الله يعينك ويصبرك ....

ولعل باقي الأعضاء الكرام من أمثال .. بوعبدالله وغيره ... بيفيدنك كثير ... هذا طبعاً من خلال متابعتي للردود والمشاركات الرائعه له ولغيره ....

الله يطمنك .. ويجبر بخاطرك ...

أختك / الهنوووووووووووف

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 20-11-2004 الساعة 07:04 PM
قديم 20-11-2004, 11:50 AM
ملك القلوب
قلب المنتدى النابض
ملك القلوب غير متصل  
انتي انسانه متسرعه وهو شخص لامبالي

هو ابن عمك وصلة القرابه بينكم قويه ومادام الجميع عنده علم بالمشكله
فالحل ما دام وصلت الامور لهذه الدرجه كما قال تعالى: ( فابعثوا حكماً من اهله وحكماً من اهلها )

يتدخل من اهلك اللي تشوفين انه حكيم وعاقل ومن اهله كذلك
قديم 20-11-2004, 12:21 PM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
اختي العزيزة
زوجك انسان أناني ولايفكر الا بمتعته وللاسف الكثير من رجال ونساء هذا الوقت من هذه النوعية والذين لايهتمون بشريك العمر بل بمتعتهم الانية حتى لو تسببوا بهدم بيوتهم .
شي طبيعي ان زوجك يضع تسجيل كما قالت احدى الاخوات فهو مذنب ويبحث عن السبب لكي يلصق تهتمه فيك ويخرج نفسه براءة رغم تلبسه بالجرم من رأسه الى اخمص قدميه وانتي هداك الله اخطأت بسبك اياه والحديث عنه مع امك وصديقاتك وانكارك للتصالح الذي تم بينكما مما جرح نفسيته ولو كانت لديه رغبه بالصلح فانت بفعلك هذا قد دمرت هذه الرغبة .
الان لاينفع التحسر على مافات بل علينا التعلم من الاخطاء .
اختي انتي انثى وللانثى اسلحة اغراء ودموع وأولاد وجميعها تؤثر بالرجل فعليك استغلال هذه الاسلحة وسأعطي بعض الامثلة :
1 . اذا جلستوا على الوجبه فلتكن الوجبة فرصة للتقارب بأن تطبخي مايحب وتنتظروه حتى يحظر ويرأس الوجبة وامدحي فيه وحسسيه بعظمته كأن تضعي الطعام لأبنك او بنتك وتقولي( كلوا من خير أبو فلان الله لايحرمنا منه ولا من حسه) مثل هذه الكلمات البسيطه لها تأثير قوي على الرجل وتجعله يراجع جميع حساباته السابقه .
2 . ألبسي له كلما تستطيعين من جميل الثياب سواءا من قمصان نوم او ملابس منزل وهلي فيه اذا حظر وياهلا ويامرحبا بالغالي بأبو عيالي هلا بدنياي هلا بعمري هلا بحبيبي ( يعني كلام حلو يرضي غرور الرجل الداخلي ) .
3 . اجلسي معه وتعذري منه حتى وهو راكبه الخطأ من رأسه الى قدمه خليكي انتي التي تحافظين على بيتك وعلى عيالك حتى لو كان هو غير كذا نهائي ولا تتركيه الا وهو راض عنك حتى لو قبلتي باطن قدمه واعتبري نفسك تتقربين الى الله بعملك هذا .
4 . انا اعلم بأن الانثى لاترضى بأن تكون لها شريكة في الزوج ولكن الا ترين بأن شريكة بالحلال وفي بلدك خير من العواهر في شرق اسيا ؟ على الاقل تضمنين عدم انتقال الامراض لك .
حين التصالح بينكما ولو قليلا لاتتركيه حتى تمارسا الجنس ولأكثر من مرة يعني بالعربي الفصيح نزلي كل مافيه من طاقة واحرصي على استمرارك بهذه الطريقة حتى لاتعطيه اي مجال للتفكير بأخرى .
5 . احرصي عند ممارسة الجنس على التغيير في اللبس والمكان والمكياج وحتى تسريحة الشعر ولاتنسي العطور والبخور والرقص الشرقي وكلمات الغنج والاهات وكل مايثير الرجل ( يعني ترسي عينه علشان لايدور بالخارج ) .
6 . حاولي عدم الغضب والتسرع وتذكري بأن في العجلة الندامة وحاولي تعدي الى المليون قبل النطق بكلمة تجرح فمثل هذه اجروح لاتندمل وتجرح كرامة الرجل (حتى ان كان مخطيء)وكرامة الرجل لاتشفى بسهولة .
7 . تذكري دائما دائما دائما دائماانك انتي المحافظة على تماسك هذه الاسرة وتصرفي بكل السبل التي تحافظ على تماسك الاسرة واستقرار البيت .
8 . تذكري بأن حسن تبعل الزوجة لبعلها من القربات الى الجنة ومن ماسحات الخطايا ومن مقرباتها الى الله فاسلكي هذا السبيل .
9 . الرجل لايهمه دمار الاسرة وتشتتها بعكس المرأة وخصوصا انك لديك اولاد ومضى عليك زمن طويل بالزواج واعتبري مايمر به زوجك مراهقه وهي مرحلة وستعدي بأذن الله فاصبري عليه واستعيني بالله .
10 . اعتقد بأن هذا اول الطريق وانتي ذكية وتستطيعين اكمال المشوار بذكائك وبما زودك الله من اسلحة .
اتمنى ان اكون قد افدتك واتمنى لبيتك الاستقرار والسعادة والتوفيق من رب العالمين .
والسلام ختام

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 20-11-2004 الساعة 07:07 PM
قديم 20-11-2004, 01:02 PM
طبيب ناصح
قـلم مـبدع وموسوعي
طبيب ناصح غير متصل  
قديم 20-11-2004, 02:06 PM
محمد 1محمود1
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية محمد 1محمود1
محمد 1محمود1 غير متصل  
بارك الله فيك اخى ابوعبدالله