زوجى سى السيد ماذا افعل؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-09-2009, 10:49 PM
ليالى5
عضو جديد
ليالى5 غير متصل  
زوجى سى السيد ماذا افعل؟

السلام عليكم اخواتى واخوانى الموجدين فى هذا المنتدى المحترم جدا انا ترددت كتير ان اكتب مشكلتى ولكن انا بغربة بعيد عن امى واخواتى واهلى ومحتاجة منكم تكونوا جانبى تقولى لى نصيحة او توجهونى للخير انا عمرى 29 عام وزوجى عمرة 50 عام تزوجت من 3 سنين مع العلم ان لم اكن مجبرة ابدا على هذة الزيجة لان فرق العمر بينا كبير ابدا انا اخترتة بكامل ارادتى وليس طمعا فية او اى شيئ على العكس انا وعائلتى اغنى ماديا من زوجى وعائلتة ولكن انا ارتحت لة لما رائيتة واعجبت بة جداااا لانة انسان كريم ورياضى ليس على السن اى تاثير علية ولم يكن تاخيرة فى الزواج لاى عيب فية لا قدر الله وانما لان الدنيا شغلتة وكان يريد يحسن من معيشتة لكن دائما الظروف كانت معاكساة ولم يفعل اى جديدفى حياتة ومشكلتى هى بعد الزواج فوجئت بزوجى انسان يريد ان رائية فقط يسير ولا كلمة غيرة فى البيت وانا طبعى هادى لا احب المشاكل ابدا ولا النكد والزعل بمجرد ما يحصل اى مشكلة بينا لا يمر 5 دقائق الا اجرى وابداء بالصلح دائما ومن يومها مهما حصل بينا انا ابداء بالصلح وهو على استعداد ان يتركنى 2 او 3 او ايام لا مشكلة وكل واحد فى حالة حتى لو خرجت معاة وحبيت اشترى اى شيئ بسيط لى او لاحد من اخواتى او للبيت يقول لى هكذا منك لنفسك لا تاخذى رائى ولا تقولى لى وتكون شيء عادى لا يحتاج لو واحدة صحبتى زارتني بالبيت اقول لة ان صحبتى قادمة يا خبرررررررررر على الذى يحدث قول لى اولا قبل ان تدعو صديقتك ولو امى كلمتنى فى التليفون وقالت لى انت وزوجك تعالو تناولوا الغداء معانا غدا وقلت لها انشاء الله قادمين يا خبررررررر كيف المفروض تقول لها اسال زوجى اولا هو اللى يقرر متى اخرج ومتى ادخل وذات مرة انتظر الى ان غيرت ملابسى وحان ميعاد الغدا وحان الخروج للذهاب الى بيت امى واقول لة مابك الم تنزل قال لا ولا انت لانك فعلا قلتى لى ولكن انا لم اقول موافق طيب والناس المنتظرين يقول ليس مهم انا اشعر دائماانة يعاملنى كابنتة اوامر ونواهى فقط وليس كزوجين يتشاورا وكل منهما يقنع الاخر بوجة نظرة ودائما مهمالبست لة وتزينت لة لا يقول كلمة حلوة ابدا ويقول المراءة اذا سمعت كلمة حلوة تتكبر على الرجل وتشعر انها احسن منة ومواقف كثير دائما يصغرنى امام عائلتى وامام اهلى والمعشرة الزوجية بينا ممكن يمر الشهر كلة ولا يقرب منى ولا يحسسنى بحاجتة لى ابدا الا اذا انا بدات هل هذا مرتبط بالسن يعنى من عندة 50 سنة تقل كفاءتة الجنسية؟ انا مشكلتى انة لاغ شخصيتى تماما تمام فى كل شيى الاكل والشرب والبيت وحارجنى مع صحباتى و اهلى ياريت احد يقول لى كيفية معاملتة وكيفية الصبر علية انا اشعر انى مجرد كرسى فى بيتة ليس زوجة
قديم 10-09-2009, 11:56 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
قد يكون رأي الرجال في موضوعك أفيد منا معشر النساء

اولا هل لديك اطفال؟

ثانيا احب ان انصحك بأن لا تخطي خطوه الا بموافقته
يعني لو صاحبتك او أهلك اعزموك قولي لهم بشوف ابو فلان
واسأليه اذا قال اوكي خلاص اذا لا حاولي بس مو بخناق قولي بعدها بوقت خاطري اروح وحاولي حاولي

فعلا حسسيه انك تستأذنينه في رجال يحبون تستأذنهم المرأه

ولو قلتي للناس اوكي بجي ممكن يعاند بعكس لو استأذنتيه

شي اخر انتي قولي له انا انتظر منك كلام حلو لاني أتزين لك بالعربي حسسيه بحاجتك له

وبالنسبه لموضوع كفاته الجنسيه اسأليه ليش هو كذا وين رجولته وأياك ان تعللي تقصيره لك من هذه الناحيه بك <كأنك لا تثيرينه> عللي ذلك له بشي يخصه كعمره عله يحاول اثبات العكس

ونصيحه اخيره لا تحاولي الاعتذار له عن اي شيئ ان لبس لم تكوني مخطئه لو يجلس شهر
قديم 11-09-2009, 05:48 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اختي الفاضله ...
لعل هذا الرابط يفيدك لمعرفة طبيعة وشخصية زوجك

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=192467
قديم 11-09-2009, 06:30 AM
لمسة ناعمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لمسة ناعمة
لمسة ناعمة غير متصل  
عمره ابدا ماهو صغير فرجل تعود انه مايخلف كلمته احد و،هو طول عمره ياخذ قرارته بنفسه ..
فأتوقع انه مايقصد بشئ من كلامه لكن انتي عدلي من اسلوبك فمعاملته وشوفي كيف يسير !!
وانتي ماشاء الله عليك كمان موصغيرة(بس اكيد فعينه البنوووته الحلوة الي يخاف عليها من الهواء ،،،،) فتعوتي عند اهلك انه عندك راي ويتنفذ على طول فهو الي مخلي بينكم فجوة ..
قديم 11-09-2009, 06:50 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
ابو فراس النمري غير متصل  
اخي الكريمة

انت من جيل وزوجك من جيل آخر ..وبما انك قد ذكرت بأن زواجك منه بمحض ارادتك ..فلا بد ان تتكيفي وتتعايشي مع افكار وصفات ذلك الجيل واغلبها تتركز حول (السيطرة) ..

ولكن للإنصاف (ومن خلال المواقف التي ذكرتيها) ..فأنت مخطئة في تهميش زوجك واتخاذ القرارات دون الرجوع اليه ..

وثقي تماماً بأن شخصية (سي السيد) لاتظهر في الرجل اعتباطاً ..ولكنها تظهر حين يشعر الرجل بأن زوجته تهمشه ولاتحترم وجوده في حياتها ..
نعم ..كان من المفروض ان تأخذي برأي زوجك قبل عقد اللقاءات الاجتماعية حتى ولو مع اهليكما .. ونعم ..كان من المفترض ان تشاوريه في امر الهدايا وخلافها لأن (معظم النار من مستصغر الشرر) ..وانت امرأة عاقلة وتفهمين جيداً بان فارق السن بينكما كبير نوعاً ما ويجب احترامه .

الخصوصية امر لابد منه ..ولكن بدون تهميش الطرف الآخر ..

اما بخصوص الحياة الجنسية لرجل الخمسين فهي تتفاوت بين رجل وآخر ..ويقال بأنه بعد الخمسين ينشط بعض الرجل وتستيقظ مشاعره من جديد ..بل بعضهم يسمي هذا (مراهقة متأخرة بعد الخمسين) ..ولكن انت ادرى بزوجك منا جميعاً ..فهل قلة لقائكما الزوجي طبع غالب له منذ 3 سنوات ام هو امر ظهر فجأة مؤخراً ؟؟
انت تحكمين على ذلك من خلال إجابتك لنفسك فقط ..

والآن ..
انظري الى الجانب الآخر الايجابي للموضوع ..فزوجك رجل وقور وصاحب خبرة بالحياة وبإمكانك الاستفادة من خبرته بأقصى ماتستطيعين ..
اختي الكريمة ..
اطيعي زوجك بحدود ما أمرك به المولى عز وجل ..وثقي بأن الله سيبدل احوالك الى ماترضينه .
قديم 11-09-2009, 09:21 AM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
اختي ... شوفي الرابط اللي وضعه اخونا ماتعرف غلاها

وانا من خلال كلامك اشوف ان شخصية زوجك شمالي ... انتي شوفي الرابط حتى تعرفي كيف تتعاملي معها واقرأي الصفحات بتمعن .....

وانصحك انك تتعاملي معه ... اذا بغيتي تشتري اي شي او تعملي اي حاجه

قولي له وش رايك اسوي كذا؟؟ ماما عزمتنا وانا قلت لها بسأل زوجي ...انت وش رايك؟؟

صديقتي مشتهيه تزورني ... وانا خفت اعزمها وتزعل .. انت وش رايك؟؟؟

لما تطلعو للسوق قولي له وش رايك اشتري لاختي هالشيء؟؟
او وش رايك اشتري هذا ولا هذا؟؟

اتوقع زوجك من النوع اللي يحب انك تطيعيه وتاخذي شوره بكل صغيره وكبيره

انتي سايريه ... وانتبهي ترفعي صوتك عليه او تعانديه ...اخذيه بالكلام الحلوووو
ولما يوافق على شغله قولي له مشكوووره يابعد قلبي كنت متأكده انك تبي سعادتي وووو

وهذا اختبار عشان تعرفي شخصية زوجك شمالي او شرقي او غربي او غيره

اجري الاختبار وقولي لي النتيجه ....

تلقين الاختبار في اخر ردين بالمووضوع

http://www.66n.com/forums/showthread...=192467&page=5
قديم 11-09-2009, 10:56 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
أنا اشوف أنك لازم تشاورينه . حقو وين المشكلة؟
لأن المشكلة تتمثل في كون الرجل يحب أن تستشيره زوجته لأن المرأة عادة تتصرف من منطلق العناد و المعاملة بالند .و لو كان الأمر بطريقة عفوية فلا بأس.
أما كيف زوجك لا يقول كلام حلو فهذا زوجك و أنت إخترتيه بهذا العمر.الله يوفقك على كل حال
قديم 11-09-2009, 03:08 PM
ليالى5
عضو جديد
ليالى5 غير متصل  
يا جماعة انا بشكركم جميعا على الردود القيمة وبالنسبة للسؤال الاول انا فعلا عندى طفلة صغيرة عمرها عامين وانا اعامل زوجى بما يرضى ربى تماما واعامل ربى فى شخص زوجى اخاف ربى يغضب علي اذا بات زوجى غضبان او زعلان منى فى اى شيئ وانا قلت لة انا محتاجة اسمع منك كلمة حلوة يقول لى طالما انا لم اعلق واقول هذا سيئ فاعلم انى راضى عنك ودائما يقول لى اهم شيئ فى الدنيا رضاي عليك لايقول الحب ولا التفاهم بينا ولا العشرة ولا اى جانب غير رضاى عليكى يا جماعة حدث امس خلاف بسيط بينى وبين زوجى بسيط جدا لاول مرة فى حياتى طول 3 سنوات يمد يدة عليا تركتة ودخلت نمت مباشرة بدون ان اشعر روحت فى نوم مفاجأ وعفاكم الله لا ادرى ماذا اقول اول مرة تحدث لى حدث نزيف حاد جدا ولا ادرى السبب لا تقولوا لى انى حساسة جدا ولكن انا اوقات لا اصدق حياتى معاة انا كنت متخيلة حياتى الزوجية سوف تكون منتهى الرومانسية والتفاهم والدفا وبالنسبة لعدم رغبت الجنسية هذة فى الفترة الاخيرة فقط من حوالى ثلاث شهور فقط يمكن حدث فيهم جماع مرتين او ثلاث اى ليس من بداية الزواج انا الان احاول ان ابتعد عنة ولا احتك بة اليوم لكى يشعر بخطئة ولكن اخاف تأتي ليلة القدر وكل منا فى حالة
قديم 11-09-2009, 03:21 PM
ليالى5
عضو جديد
ليالى5 غير متصل  
الملاك يونا انا فعلا اجريت الاختبار وزوجى شمالى ويحب الصوت العالى جدا فى كلامة العادى ومناقشاتة وخلافاتة العادى صوتة عالى وكما موجود فى الاختبار تماما شكرا ليك يارب يسر زوجى لى واهدية واجعل قلبة منير بحبى
قديم 11-09-2009, 03:34 PM
السيكولوجى
عضو متألق
 الصورة الرمزية السيكولوجى
السيكولوجى غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أختى إسمعى منى ..... و ارجوا ان تنفذى ما اقوله بإذن الله

أولا .... تقولين انه طيب و رياضى ... و انه فى علاقتكما الحميمه يكون جيدا بفضل الله و يعطيكى حقك ... و يحبك ... و انت معجبة بكل ما فيه ..

أقول لك اختى ما شاء الله على حبك و جريانك عليه اذا تخاصمتما هذا و الله فى ميزان حسناتك ( و هو الذى تعاملين فيه زوجك ) ....

اما انه سى السيد فأقول لك الآتى ...

هناك نوعان من شخصية سى السيد

1- سى السيد الغبى 2- سى السيد الطيب

و لا ينبئك مثل خبير ... و زوجك اختى هو بالتأكيد من النوع الثانى هو سى السيد الطيب .... الذى عنده استعداد دائم للحب و الإحتواء و لكـــــــــن إذا قدم الطرف الآخر فروض الولاء و الطاعه أولا بمعنى انه اذا اعطى اعطى لمن يثق انه يستحق ... نشرح اكثر

موضوع ذهابك للوالده ( جربى ان تقولى له .. إتصلت أمى تدعونا ... فأخبرتها انى سوف استأذنك أولا ) ..... و الله و بالتجربة الشخصيه تجدينه ألين من الحديد

موضوع ذهابك لتناول شىء تشترينه يخصك ( قبل ان تذهبا الى مكان وجود حاجتك قولى ) - حبيبى احسب حساب انى سوف لتى بكذا بعد إذنك

أنت هنا ماذا تفعلين .......فكرى بالله عليك قبل ان ترى إجابتى ؟؟؟؟ ........

انت تزرعين فيه الثقه بأنك تثقين فيه و تقدرين وجوده و تقدرين انه رجلك و سيدك ( هو يحب ذلك )
و الحقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــقه:-
أنك التففت حول خصاله التى بعضها يعجبك و يسؤك منها البعض و روضتى جموح سيطرته الى صالحك ....

انت انثاه ... اغريته بحلو الكلام .... فطاب لك نفسا

و النتيجه بعد الثقه ....

ستجدين نفسك و انت على الهاتف مع امك تستأذنيها لحظه ... مهرعة إليه ...قائله ( حبيبى ماما على التليفون عايزانا نروح لها لا ترفض ها ) .... هنا اشرح لك ما يحث فى عقله فى جزء من الثانيه ( هى تعرض على امرها ..... و انا احب ذلك .... و هى تعرف قيمتى و اعطتنى هيبتى امام والدتها .... و الله اكون غبيا لو رفضت كلام هذه العسوله )
موافق .. هيا هيا اذهبى و قولى سوف نحضر فى الساعه كذا .... ثم بعد ان تغلقى التيفون معها ... يقول لك لا تنس ان تأتى بهدية طيبه لوالدتك ... يا الله ما الذى تغير هو لم يتغير هو هكذا منذ زمن فقط كان ينقصه ان تقدمى له مظاهر الطاعه

و ستجدين اختى ان رجلك يحب اشياءا كلها تصب فى بئر انه السيد و المسيطر و هو بالتأكيد ليس من النوع الأول النتغابى الذى يحكم و لا يحنو ..... فهو يحب ان تقبلى يده مثلا و من نفسك فعندما تفعلين تجدين انه يحب ان يقبل يدك ايضا

اما موضوع علاقتكما الخاصه ..... فسوف يسعى هو اليها عندما تغيرين من طباعك ما اسلفت لك ذكره ... و الله المستعان على نا اقول ففيه وحده الثقة تكون ....

لا تنسى شيئا اهمس لك به ..... ( انت تحبى كونه سى السيد ) ....

و السلام عليك و رحمة الله و بركاته

مواقع النشر