هل حياتي طبيعية ؟ وهل علي أن اصبر أكثر ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-07-2009, 04:45 AM
:: س ::
عضو جديد
:: س :: غير متصل  
icon59 هل حياتي طبيعية ؟ وهل علي أن اصبر أكثر ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا جديدة في هذا المنتدى وأتمنى ترشدوني وتساعدوني في الإجابة على سؤالي

: هل حياتي طبيعية ؟؟

أنا متزوجة من 15 سنة ولدي ثلاثة أطفال ولله الحمد

لنبدأ بالإيجابيات حتى لا تقولوا ظلمته
رجل عاقل صاحب علم طيب القلب متدين هادئ
لكنه
مشغووووووووول مشغوووول مشغوول مشغول

دائما منذ لحظة زواجنا تقريبا وهو مشغووول
عمله حر يبحث دائما عن فرص عمل وينخرط في أعمال هنا وهناك يساعد فلان وعلان طبعا لا يعني هذا أن حالته المادية مستقرة على العكس تماما

وأنا مازلت أنتظر و أنتظر وأنتظر أن تستقر حالته المادية فتستقر حياته يمر بظروف صعبة فاصبر معه وأسانده لكن أي نصيحة يفسرها انتقاد له أو عدم صبري على وضعه وعدم إحساسي بظروفه وعدم وعدم وعدم ،،
تمضي ايامنا بهذه الطريقة
على الأغلب يذهب صباحا لحظة استيقاظه من النوم ثم يأتي الساعة 2 ظهرا منهك ليأكل وينام ساعة أو ساعتين ليعاود الخروج مباشرة ولا يعود إلى منتصف الليل على الأغلب ،، ويعود مرهق لا يحتمل حتى أن أتناقش معه يفهم من أول كلمة أني أنتقده فهو بنظره يعمل من أجلنا وأن ظروف الحياة صعبة وأن الناس لا تقدر وأنني لا أقدر ولا أحس به وأن وأن وأن ،،
ثم أصمت وتعرفون المرأة تغضب فتصمت وتبكي طوال الليل غير مصدقة مايحدث لها
ارجو أن لا تقولوا ناقشي وتزيني والبسي وصارحي فعلت كل هذا ولكن مالفائدة وأنا لا أراه إلا قليلا جدا
المشكلة أن الرجال لو فهموا طبيعة المرأة وأن الكلام اللطيف الجميل والسؤال عنها وإظهار الاهتمام بها يمكن أن يسعد المرأة لدرجة الصبر حتى لو لم يعد للمنزل كل 3 أيام ساعة واحدة

أحس أنني أسرق الدقائق منه لأضحك معه وأتكلم معه بسرعة في مواضيع أختصرها 90% حتى تصلح للوقت

طبعا زوجي من النوع الصامت أي لا يتكلم إلا إن سألته أو فتحت موضوع يناسبه (وأنا عكسه تماما )
وهذا النوع من الرجال لا يعرف طبيعة المرأة كثيرا ولا يعرف كيف يحتويها وماذا تريد منه حتى لو أخبرته ألف مرة ــــ لا أدري ربما بسبب أنه مشغول كثيرا وفي رأسه ألف موضوع آخر ،،،،،

نحن نتخاصم كثيرا بسبب هذا الموضوع دون حل ونبقى اياما طويلة لا نتحادث والمشكلة انه لا يتأثر كثيرا بذلك فهو لديه عمله الذي يشغله
لكني أنا صاحبة أطول وقت فراغ وكل دقائقي جاهزة للتفكير في اي تصرف منه أو عدم اهتمام بي وتعرفون المرأة لا داعي للاسهاب

هو لا يستطيع ترك عمله والتزامته كثيره جدا ،، وأنا أنتظره و أحس أني بدون رجل تقريبا
ياإلهي... هل حياتي طبيعية وهل علي أن اصبر أكثر ؟؟

ربما نصائح منكم تحل مشكلتي لأن الكلمة الطيبة الصادقة الناصحة مفتاح القلوب والعقول ,,

أعتذر كثيرا عن الإطالة والتكرار فقد كتبت دون أجهز ماسأكتب
قديم 17-07-2009, 06:20 AM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
عزيزتي (س)..

حياك الله في المنتدى وجعله الله خيرا لك وأنت خيرا عليه ...

مشكلتك بشكل عام تحتاج إلى << :: تكيف :: >> تلك الكلمة السحرية في أغلب المشاكل تقريبا ولا تعني السلبية ولكنها تعني العلاج مع الرضا ..

ابتداءا حتى تساعدي نفسك حاولي أن تنخرطين في أعمال تطوعية مثلا ,,, أو مشاركات في النت هادفة ,,, أو قراءة كتب أوأي أمر تهوينه انشغلي فيه حتى تساعدي نفسك بالخروج من الوحدة وحاجتك إلى زوجك ...,

ثانيا: تقولين
اقتباس:
نحن نتخاصم كثيرا بسبب هذا الموضوع دون حل ونبقى اياما طويلة لا نتحادث والمشكلة انه لا يتأثر كثيرا بذلك فهو لديه عمله الذي يشغله
هنا أخطأت غاليتي الوقت القليل الذي تقضينه مع زوجك لا يحتمل أبدا زيادة خصام ( أيام طويلة لا نتحادث)!!!
تكرار هذا الشئ ولّد تبلد عنده لذلك لا عاد تستخدمين أسلوب الخصام ..

حاولي تبينين له خوفك عليه وأن العمل أثر على صحته ونفسيته وإنه هو الأهم عندك ,,,, وإنك إنت وعيالك فدوة له وإنه يحتاج إلى ترفيه وترويق ...

حاولي ترسلين له مسجات في أوقات متباعدة .. ( محتاجةحنانك )ومرة أخرة ( محتاجة دفئك) وفي نهاية الرسالة ابتسامة أشعريه أن حاجتك له لا تنبع أنه من( حقك) أن يجلس معك بقدر ما هو من إنك من حبك له وحاجتك العاطفية له ...

وقبل ذلك أكثري من الدعاء بين الآذان والإقامة في سجودك فلا خاب من دعاه ورجاه ...

سؤال : هل إذا قل عمله يؤثر على الدخل المادي بشكل سلبي غير مرضي أبدا؟
إذا كانت الإجابة ب (لا ) فاقترحي عليه قبولك بمستوى مادي أقل مقابل قضاء وقت معكم أطول ..

والله يحفظه لكم و يسخره لكم يارب ..آمين
..
قديم 17-07-2009, 07:21 AM
عضو جديد
شكرا شيهانــــة
لردك الكريم وترحيبك الجميل مع أني نسيت أن أكتب أرجوكم لا تكتبوا لي :

اقتباس:
ابتداءا حتى تساعدي نفسك حاولي أن تنخرطين في أعمال تطوعية مثلا ,,, أو مشاركات في النت هادفة ,,, أو قراءة كتب أوأي أمر تهوينه انشغلي فيه حتى تساعدي نفسك بالخروج من الوحدة وحاجتك إلى زوجك ...,
اليوم كتبت قريب هذا الرد لإحدى الأخوات في منتدى آخر لأني أعرف أن هذه الإجابة نافعة لكن
أنا في بلد غربة واعتمادي عليه رضيت أم أبيت في التنقل ، وبما أنه مشغووول فليس لديه الوقت الكافي لألتزم مع أي مجموعة وليس لدي صديقات لديهم وسيلة نقل ،،

مع أني جربت الخروج مع صديقات من أجل نسيانه قليلا وعدم التركيز عليه لكني أظل أفكر بأني أستحق أكثر من ذلك ، المرأة عاطفية جدا وحساسة وتحتاج لمن يسأل عنها ويشعرها بأهميتها ولو بكلمتين حانيتين
لكن سامحكم الله أيها الرجال

أما التكيف :: وماأدراك مالتكيف هذه الكلمة السحرية التي يبدو أنها تنفع مع الساحرات وليس مع النساء
أظن ان التكيف عند المرأة يحتاج لدروس خصوصية وتمرينات نفسية وقوة إرادة مع أبرا كدابرا
بالنسبة لي حاولت التكيف من فترة لأخرى ومرت ال15 سنة ولم أستطع التكيف الكلي ! وخاصة أوقات المزاج الصعب ! وياليتني أستطيع التكيف ،،

اقتباس:
حاولي تبينين له خوفك عليه وأن العمل أثر على صحته ونفسيته وإنه هو الأهم عندك ,,,, وإنك إنت وعيالك فدوة له وإنه يحتاج إلى ترفيه وترويق ...
جربت هذه الوسيلة لكنه يجيبني بأنه يعلم ذلك وأنه يتمنى أن يهيأ الله له عمل يدر عليه دخلا حتى يستطيع أن يستقر نفسيا قبل كل شيء وأنا لا ألومه لكنني فقدت الكثير من الوقت والشباب وأنا أنتظر هذا الإستقرار المادي والنفسي منه

اقتباس:
هنا أخطأت غاليتي الوقت القليل الذي تقضينه مع زوجك لا يحتمل أبدا زيادة خصام ( أيام طويلة لا نتحادث)!!!
تكرار هذا الشئ ولّد تبلد عنده لذلك لا عاد تستخدمين أسلوب الخصام ..
وماذا أفعل ياعزيزتي لا بد ان أتخاصم معه هل سمعت بامرأة لا تتخاصم مع زوجها ياليت الأمر بيدي ، لما تخاصمت معه ولا لحظة واحدة فأنا أحبه لكن هذه الأمور خارجة عن الإرادة بسبب تكرارها وعدم وجود حل لها سنخاصم مرة ونتفهم مرتين ونتكيف ثلاث مرات ونصبر عشر مرات

اقتباس:
حاولي ترسلين له مسجات في أوقات متباعدة .. ( محتاجةحنانك )ومرة أخرة ( محتاجة دفئك) وفي نهاية الرسالة ابتسامة أشعريه أن حاجتك له لا تنبع أنه من( حقك) أن يجلس معك بقدر ما هو من إنك من حبك له وحاجتك العاطفية له ...

وقبل ذلك أكثري من الدعاء بين الآذان والإقامة في سجودك فلا خاب من دعاه ورجاه ...
المسجات حل جميل أتبعه بعض الأحيان ، لكن دائما تحب المرأة أن ترى مبادرة من الرجل خاصة أنه هو المقصر ،، والأمر الأهم أنني كلما حاولت كتابة مسج مناسب لتذكيره بحاجتنا له أشفق عليه من الإحساس بأننا نطلب منه مالا يستطيع تقديمه وأننا عبء عليه وأنه سيحاول جاهدا أن يعطينا من وقته
و إحساسي بأنني أضغط عليه يفسد ماأعطانيه من وقته ، بالإضافة إلى كوني أحب أن يعطيني بعض الوقت دون أن أطلب في كل مرة ، ، ،

أما الدعاء فالتقصير فيه أكبر خطأ في حياتي ،

وسؤالك عن الدخل لا يحتمل الوضع أقل من هذا الدخل نظرا لإلتزاماته الكثيرة
بالنسبة لي لا مشكلة من عيشة على الحصيرة مع زوج يفهمني ، مع أني أشك في كلامي

الشكـــــر الجزيل لك شهيانة لمروروك وكلامك الطيب ونصائحك التي سأظل أحاول فيها إلى أن يشاء الله
قديم 17-07-2009, 08:16 AM
عضو جديد
بالمناسبة وحتى لا يعطى الموضوع أكبر من حجمه
أنا في أغلب الأحيان راضية جدا سعيدة ولله الحمد
لكن في أي لحظة ضعف نفسي بسبب أمر طبيعي أو مشكلة ما تنتابني كل تلك المشاعر السلبية وقد تطول أياما إلى أن أصل إلى مبتغاي في الإحساس باهتمامه ،، ثم أنسى الموضوع وأعيش حياتي وكأني أسعد امرأة ،، وهكذا ،، لكن سبب كتابتي الموضوع أنه في لحظات الضعف تلك أخاف أن يدخل الشيطان بيننا لأننا وصلنا في بعض المرات إلى قرارات سيئة مع وقف التنفيذ لله الحمد ,,,,

وياليت الرجال يعرفون مفاتيح المرأة لعاشوا سعداء طول عمرهم ولما اشتكى أحد رجالا ونساءا

وجدت هذه النصائح الجميلة خلال بحثي عن مثل مشكلتي رأيتها تدخل تحت عنوان

مفاتيح الرجال الذهبية لأبواب النساء الخفية

آدم ،،، أرجو أن تقرأ الموضوع جيدا

حواء ،،، اطبعي الموضوع على ورقة وضعيها في جيب زوجك كما سأفعل أنا
المرأة بحاجة ماسة لحنكتك أيها الرجل

اقتباس:
عندما تمشى مبتعدة عنك (إلحق بها)

عندما تدفعك أو تضربك ( امسك بها ولا تتركها )
- لا تنسى أن ضرب النساء دلع بس-

عندما تطيل لسانها عليك ( قبلها وقل لها انك تحبها )
حل أكيد لتشعر بالخجل من كلماتها وتشعر أنك أفضل إنسان على الأرض

عندما تكون صامته ( اسألها ما المشكلة )
أصر على معرفة المشكلة وعدها بالأفضل

عندما تتجاهلك ( أعطها اهتمامك الكامل )
فهذا يعني أن الموضوع أصبح لا يحتمل لديها

عندما تريد الابتعاد عنك قليلاً ( لاتوافقها الرأي )

عندما تراها في أسوأ حالاتها ( قل لها أنها جميلة )
ياإلهي كم ستشعر بأنك مذهل

عندما تراها تبكي ( أحضنها ولا تقل شيئاً )
كم أنت حنون ومتفهم

عندما تكون خائفة ( ضمها إليك )
كم أنت قوي

عندما تضع رأسها على كتفك ( أمل راسها قليلا وقبلها )
كم أنت رومنسي

عندما تأخذ منك شيئاً عزيزا ( دعها تأخذه فلن يكون أعز منها )
أو خذه منها في يوم

عندما تمازحك ( مازحها وأضحكها )

عندما تقول أنك تعجبها ( فهي حقا تكن لك مشاعر اكبر مما قالت )

عندما تمسك يديك ( أمسك يديها وداعب أصابعها )

عندما تقول لك سرا ( أحتفظ به ولا تخبر به أحداً )

عندما تنظر إلى عينيك ( لاتلتفت حتى تلتفت هي )

عندما تفتقدك ( فهي تتألم من الداخل )

عندما تحطم قلبها ( الألم لن يزول بل سيستمر )

عندما تقول أن العلاقة انتهت ( فهي لازالت تريدك )

عندما ترسل لك هذه الرسالة ( فهي تريدك أن تقرأها )

أبق على خط التليفون معها حتى لو لم تقل شيئا

عندما تغضب احضنها بقوة ولا تتركها

عندما تقول أن كل شئ على ما يرام لا تصدقها بل تحدث معها عن المشكلة

لأنها بعد عشر سنوات ستظل تتذكرك

ابق معها لحظات عندما تكون مريضة ضع يدك على رأسها وادع لها وأشعرها بتعاطفك

عندما تحس بالملل أو متضايقة اخرج معها واجعلها تتسلى

دعها تحس أنها مهمة لديك

قبلها تحت المطر

قبلها وهي نائمة

قبلها دائما

عندما تراها باكية أو غاضبة ، أول سؤال تقوله لها ، مين اللي زعلك حبيبتي دليني عليه لأكسر راسه (مثلا )
رح تقلك إنت أكيد . بس رح يروح الغضب والزعل

كل هذا لن يكلفكم شيئاً يا معشر الرجال فجميع نساء العالم متشابهات
هذه حلول جذرية لكل المشاكل الزوجية
هذا هو السحر الحلال
هذا هو الحب الحقيقي
قديم 17-07-2009, 12:44 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
من يطبق هذه النصائح من الرجال

كثر الرجال امثال زوجك

اصبري اصبري اصبري

على عدد الاولاد

بتعرفي متى تعوضي نفسك وقت يكبر اولادك ويصيرو 11 سنه وما فوق
قديم 17-07-2009, 01:22 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
[gdwl]كان الله بعنك عندنا وعندك خير اقرى الموضوع وكانها انا من كتبهه على صدقيني عندما اجلس لوحدي اشعر بالشفقه على شبابي وعمري الذي يذهب دون دلع واهتمام واحزن واحزن وتنتابني لحظات صمت قد تطول وبعدها اجلس لأقنع نفسي واقول الحمد لله مشغول بالعمل ليس الخرابيط مشغول بالبحث عن الرزق لنا ليس الجري وراء الحرام باي شكل من الاشكال بعدها اقتنع او احاول اقنع نفسي ولكن بالفعل الامر جدا مزعج واقرب ميثال بالامس كانت ليله الجمعه على الغالب يسهر الازواج لضحك المرح ووووو ولكني انا عندما عدت وجدته قد انهكه اتعب لدرجه انه لا يستغرق اكثر من ثواني معدوده لنوم بينما انا اجلس اتأمل ولكن الحمد لله على كل حال عزيزتي لا تحزني كيفي نفسك عندما تشعرين بالجوع العاطفي احضني ابنائك وستسير الحياه[/gdwl]
قديم 17-07-2009, 01:26 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
والله حاسه حيل فيك ...

عندما يصبح الزوج مشغول على طول وحتى باللحظات التي يكون فيها بجانبك يكون ايضا مشغول ...

تموتين قهرا ... لانه لا ينظر لك لا يحس بك لا يهتم لك ولا يفتح موضوع معك ... ابدا ..

تحسين انك كائن منسي على وجهه هذه الارض ..

وان صارحتيه قال ما تقدرين وانا اسوي كل هذا عشانك ...

المهم :

ب* الطول ولا بالعرض يجب ان يجعل يوم واحد على الاقل مخصص لكم .... لاني افكر ربما سيأتي وقت ويقول لم احس بالحياه معك ... سأبحث عن اخرى ... يجب احسسه من البدايه بالتقصير منه وليس مني ..

* توظفي ... اي وظيفه تشغل تفكيرك ... حتى لا يأتيك القولون وتذبلين في وقت سريع ...

* بالنسبه لبخله ... اطلبي منه كل شيء تريدين ... كل شيء ... شيء سوف يقول له نعم .. واخر لا ..

كل ما يخطر في بالك اطلبي منه ..

مثلا :

اجلس معي .. اريد عصير من البقاله .. اريد الفستان .. اريد طقم الذهب الفلاني ... سوف يقول لكل طلب لا ... ولكن هو سوف يحس بكثره اللاءات عنده والا ما يوافق على احدهم .. لانه سوف يحس انه مقصر ومكثر اللاءات فهمتيني ..

شوفي حبيبتي ... انا لم يكن عندي مانع من وضعي ... لولا ان تداهمني فكره انه سيبحث بعد ضياع سنوات عمري عن امرأه اخرى ... يدللها عشان كذا كنت اجابه دائما.. وادخل في مشاكل معه

والله يعيننا ويعينك
قديم 17-07-2009, 04:47 PM
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
احلاهم واتحداكم غير متصل  
صح انت في مشكله .. لكن الحمدلله أحسن من غيرك..

يعني يكفي انك عارفة أنه رايح يشتغل ,, مو رايح لأصحابة ويستانس وتارككم في البيت ..

اللي يغث من جد اللي يصير عنده النهار شغل .. والليل بالإستراحات عند أصحابه..

وزوجته وعياله بالنسبه له صفر على الشمااااااااااال..
قديم 17-07-2009, 06:05 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
عزيزتي ((س))

اختي عضوة في هذا المنتدى الرائع

وكلمتني وطلبت مني ان اقراء مشكلتك

تعرفين لماذا ؟؟؟؟ اتوقع لانها ظنت اني انا من كتبت المشكلة

انا اعيش بالضبط مثل حياتك ...ويمكن اكثر واصعب

الزوح حنون و طيب و كريم و شهم و وفي ...ولكنه مشغوووووووووووووووووووووووول

لي 25 سنه ...وهو مشغول

من بداية حياتنا الى الان و هو مشغول

كان بالسابق موظف وعنده اعمال حرة

الان تقاعد ...ولكن بقى العمل الحر المتعب جدا ...ولا زال مشغول

حتى و هو في البيت معنا ...صامت ويفكر ..

ربي خلقهم كذا يا عزيزتي ...مستحيل يتغيرون

مثل ما ربي خلقني و خلقك انثى ...وخلقهم ذكور ...ايضا خلقهم بهذا الطبع

اقرائي عن بوصلة الشخصيات

زوجك 100% شمالي غربي

وانت وانا جنوبيات

لن اطيل عليك ..اذا قراتي عن بوصلة الشخصيات سوف تجدين الكثير من التفسيرات لاسئلتك

عيشي حياتك ... واستمتعي بما عندك من وقت ..,وربي يعوض عليك وعلي العاطفة المفقودة
قديم 18-07-2009, 05:16 AM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
بوصي انا جبت كتاب من جرير قريب

اسمه "لماذا يتصادم المريخ والزهرة " لــ د. جون جراي مؤلف النساء من المريخ والرجال من الزهرة

كتاب تحفة تحفة .. انا كنت مكتئبة زيك تمام

وانا بقراه نطيت وحسيت بجد الراجل ده بيتكلم عني وعن اللي جوايا وفاهم الستات كويس .. وحاجات عن الراجل ماكنتش فاهماها

وحاجات ترفعي بيها معنواياتك من غير جوزك وكدا .. كتاب حلو بجد ومش غالي (متوسط السعر)

هوريكي مقتطف صغير جدا انا بقيت محتارة اوريكي ايه ولا ايه ... لأنه مليان اوي ...

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

التعديل الأخير تم بواسطة helwaya ; 18-07-2009 الساعة 05:24 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر