زوجي لم يفطم من امه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-04-2011, 08:21 PM
dody dent
عضو جديد
dody dent غير متصل  
زوجي لم يفطم من امه

انا متزوجه طبيبه عمري 32 سنه متزوجه من طبيب منذ 7 سنين زوااج تقليدي وعندي طفلين مشكله زوجي انع عصبي جدا يثور لااتفه الاسباب وممكن يشتم ويكسر بس بيرجع يصالح والدنيا تعدي االمشكله الكبري انه متاثر بحماتي جدا في كل اافكارها ولو اافكارها بناءه لم اعترض ولكن كلها هدامه وتخرب االبيوت طبيعه علاقه زوجي معع امه مختلفه عن جميع اخواته فهو الوحيد اللي شايفهاا ملااك ولكن كل اخواته ععارفين سلبياتها وممشين امورهم الا زوجي ممكن اان يفتعل معي مشاكل بسببهاا علاقه حمااتي بزوجها فاشله هي تصرف علي نفسها وهو يصرف علي نفسه بالرغم من انهم عايشين في بيت واحد وانا اخشي ان اكون حياتي زيها وخصوصا ان البوادر ظهرت فمنذ ان تزوجت جوزي قال لي مجاملات لاهلك واخواتك من فلوسك اععترضت وحصل مشاكل في الاول وبععدها ارتضيت الامر بداات احس انه شكاك يفتشني واناا نازله راايحه عند ماامتي لما تكرر الامر حصل مشكله واختلفنا وتدخل الاهل وااتصالحنا ولكن يتكرر ذلك لو شاف حااجه عند امي جديده يظن ان اناا اللي جبتها ليهاا ولا يصدق كلامي ولو حتي انا اللي جبت لامي انا بشتغل ولي دخلي ما له حق الاعتراض علي فكره مصاريف البيت بالنصف بيني وبينه وهو بيعطي امه هدايا وفلوس ولا اعترض ولما قلت له اني لم اعترض يوما لما يعطي امه لماذا هو يعترض قال لي انه راجل والراجل غير الست اختلفنا وزود المواضيع لما امي جاءت ععندي زياره لاداء عمره بعد امي ما مشيت صحي من االنوم قال لي امك مش هتيجي زياراتت تاني هنا علي الرغم من ان امي لم يحدث شي بينها وبين زوجي سوي انه كاان دائم الشجار معي والنرفزه ولا يراعي وجودها وهي كانتت تقول له خليك هادي عشان ولادك ما يشوفك متنرفز وكانت تنصحه وتقول له انت زي ابني فلما قال لي هذا الكلام اعتبرت ذلك اهاانه كبيره اازاي يمنع اان امي تيجي عندي ثورت واتخانقنا وتدخل الاهل من طرفه اخوه قال لي اطول بالي ولما ننزل مصر نتتفاهم معه واخوه بلغ امه ان تههد زوجي اان لا يتتشاجر معي لاننا في غربه وطبعا سمع كلاامها ولم ننهي الموضوع مع زوجي نتعامل مع بعض لكني صدري يحتوي ععلي هم وحزن من ذلك لاني كنت لا اتعشم فيه كده فاذا بحماتي تتصل بي وتقول لي هو ان زوجي زعلان عشان انا عامله توكيل لامي بدل من ان تقول له انت دخلك اايه في كده علي الرغم انني عمات التوكيل لاامي بعلمه وهو عارف ان امي بتخلص لنا مصاالح فااستغربت من انه لم يقول هو شي عن ذلك والمفروض هي كماان لا تدخل وتقول ذلك واتهمتني بالتخوين لزوجي عشان التوكيل وعشان كلا من انا وزوجي اشتري شقه باسمه وانا اعتبرت ذلك انني لا انوي عيشه مع ابنها وانا اقنعت زوجي بان كل واحد فينا يجهز شقه وااحه للسكن وواحده للعياده لنا وهو مقتنع ولكن لماا امه قالت الكلام السابق قال لي لنا لن اسكن في شقتك طبعا اتااثر بكلامها مش عارفه ايه الحل معه ومعاها كيف اتعامل مععها ومعه انا قلبي شاايل من جوزي قوي حتي اني ساعات ادعي عليه من كتر ما احس انه يظلمني بسبب امه ودائما ابكي من كتر المشاحنات ماذاا افععل اسفه علي الاطاله
قديم 14-04-2011, 09:33 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اخني الكريمة
الزواج علاقة ذات بذات وليس مصالح وملذات
1- إن كان يتعلق بأمه ولم ينفطم بعد فأفطميه أنتي وأجعلي وجوده عندك جنة يبحث عنها
لا مكتب محاسبة ودفاتر حسابات من وكل من ومن باع لمن ومن وكل لماذا لم يخبر وهكذا
2- تكون العلاقة من الذات للذات بأن تجعل الزوجة زوجها محور حياتها ويجعلها هو محور حياته وبقية الأمور تكون روابط لهذه العلاقة وعندما تبادر الزوجة أو الزوج لهذه المحورية في الحياة وإشعار الآخر بذلك تكون بقية الأمور هامشية تساند العلاقة المحورية.
3- بجذبه لحياتك وجعل البيت جنته السعيدة تأكدي بأنه لن يبحث عن غيرها فقد قالت الأمهات عنا نحن الرجال الرجل طفل كبير.
4- استمتعي بحياتك ومتعيه معك فالحياة بالعواطف والآهات لا بالجنيهات والريالات.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 14-04-2011 الساعة 09:39 PM
قديم 16-04-2011, 05:11 PM
dody dent
عضو جديد
dody dent غير متصل  
ااحس يا سيدي انك حملتي انا وجعلتني السبب في تدهور حياتي الزوجيه ماا انا محتاجه عواطف محتاجه ان احس اني امنه في حياتي مع زوجي مش طول الوقت لما يزعل يطردني من شقتي ويقول بره من حياتي حتي لو بيحصل ده ساعه النرفزه فهو يترك في نفسي اثر سي ويوم عن يوم تحدث تلراكمات ومشكلتي انه كل موقف سي يحدث مععي بيجدد المواقف السابقه لانها تحمل نفس المعني في الاساءه كيف افتح قلبي له واانسي وهو بيجدد الاساءه وباستمرار
قديم 16-04-2011, 05:17 PM
dody dent
عضو جديد
dody dent غير متصل  
استتاذي الفاضل انا لم اكن اتمني اان تكون الماده هي محور في حياتي بس هو اللي خلاني غصب ععني احاول اععمل حاجه لنفسي كنت قبل ما اسافر راتبي ضعيف بالكاد يفي ااحتياجتي الخاصه ومصاريف مواصلاتي ولماا اتزنق اخذ من امي فلما ربنا كرمني بوظيفتي الجديده الحمد لله دخلي اتحسن فقلت يمكن يقدر لي ذلك بقيت اساهم مععه بالمصروف برضا وطيب خاطر مني واانا لستت ماديه ولا تفرق معي الماده بس هو اللي خلي الامور بيننا كده
قديم 20-04-2011, 09:00 PM
عطر الحروف
عضو دائم
عطر الحروف غير متصل  
لاحول ولا قوة الا بالله
قديم 22-04-2011, 06:34 PM
واصبحت وحيدة
عضو جديد
واصبحت وحيدة غير متصل  
عارفة فى رائى احسن الحلول انك تحاولى تصلحى حالك مع زوجك وتعدى معاه اعدة مصالحة وتقولى ايه مضايقك وهو كمان عشان الحياه تمشى وخلي عندكم امال فى حياتكم تنور الحياه كالانتقال لبيت افضل اهداف مشتركة فى تربية الاولاد لان فى اولاد ونفسيا ممكن يتاثروا بتلك الحياه
وراى استخدمى ذكائك فى انك توصليله فكرة وبلاش توصلهاله عبر مشاكل وخناقات وعلى فكرة اذا كان ده طبعه مش هيغيره بسهولة وهيضايق طبعا كل ما تكلمى عن والدته بشكل وحش بس دورك انتى انك تهذبى هذا التعلق بانك تحاولى تملىء فراغات حياته وتوصليله الى انتى بدك اياه بالين ومتحطيش نفسك وامه فى موضع مقارنة عشان اكيد هتخسرى ,ازاح الله هموم قلبك ولم شملك وجمع بينكما فى خير
قديم 25-04-2011, 08:56 PM
dody dent
عضو جديد
dody dent غير متصل  
اشكرك علي نصيحتك الغااليه واارجو منك مزيد من النصائح والتوجيهات
قديم 26-04-2011, 12:02 AM
تاج العروس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تاج العروس
تاج العروس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
اخني الكريمة
الزواج علاقة ذات بذات وليس مصالح وملذات
1- إن كان يتعلق بأمه ولم ينفطم بعد فأفطميه أنتي وأجعلي وجوده عندك جنة يبحث عنها
لا مكتب محاسبة ودفاتر حسابات من وكل من ومن باع لمن ومن وكل لماذا لم يخبر وهكذا
2- تكون العلاقة من الذات للذات بأن تجعل الزوجة زوجها محور حياتها ويجعلها هو محور حياته وبقية الأمور تكون روابط لهذه العلاقة وعندما تبادر الزوجة أو الزوج لهذه المحورية في الحياة وإشعار الآخر بذلك تكون بقية الأمور هامشية تساند العلاقة المحورية.
3- بجذبه لحياتك وجعل البيت جنته السعيدة تأكدي بأنه لن يبحث عن غيرها فقد قالت الأمهات عنا نحن الرجال الرجل طفل كبير.
4- استمتعي بحياتك ومتعيه معك فالحياة بالعواطف والآهات لا بالجنيهات والريالات.

كلام رائع وانا طبقته مع زوجي الي لميفطم من امه لكن بعد التجربه 80 اصبح لي والحمد لله
قديم 28-04-2011, 05:55 PM
dody dent
عضو جديد
dody dent غير متصل  
ما هي النصيحه التي توجهها لزوجي
قديم 28-04-2011, 07:18 PM
مدلوله
عضو نشيط جدا
مدلوله غير متصل  
سبحان الله اي رجل ياخذ من زوجته ويرضا انه تساعده في مصاريف لبيت مع الوقت يصبح رجل ماادي جداا ويزعل ويثور ان لم تساعده زوجته ومع تدخل الاهل كمان ياسلااااام

مدري صراحه كيف انصحك لان زوجك اتعود خلاص انه غير ملزم بنفقتك ويحاسبك على اي قرش تصرفينه حتى لوكان من حسابك

لذالك انصح اي امراه غير موظفه انها تحمد ربها على هالنعمه

اليوم انت فوق الارض
وغدا تحت الارض فماذا اعددت ليوم العرض

مواقع النشر