عريس ومعاناته - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-02-2009, 08:31 PM
alsarem
عضو جديد
alsarem غير متصل  
عريس ومعاناته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكر القائمين على هذا المنتدي الرائع تردد في ان اطرح مشكلتي ولكن لعلى اجد النصائح منكم
فان عمري 28 سنة وزوجتي 22 سنة متزوج لى 3 اشهر ولله الحمد كنت متحمس جدا الى الزواج الى ان تيسرت امورى فوجدت الفتاة التي ابحث عنها بواسطة والدتي والحمد لله وجلست فترة خطوبة لمدة 3 اشهر عن طريق الزيارات والمكالمات وتبادل الهدايا وعائلة زوجتي عائلة محترمة ومحافظة وأم زوجتي محترمة جدا وطيبة
زوجتي ولله الحمد طيبة واخلاقها رائع ولكن لاحظت بعد الزواج طريقة حياتها لا تعجبني فانا عشت حياة جدية وتحملت مسؤلية تربية اخواني بعد وفاة والدي واعرف المسؤولية قبل الزواج

ولكن وجدة ان زوجتي لا تتفق معي فهي انسانة متقعسه وكسولة ولا تهتم بامور حياتنا فهي انسانة مزاجية ولا تحب النظام رغم ان حياتي انا منظمة فهي تنام اي وقت ولا تصحي من نومها الى بعد طلوع الروح
فتنام وتضيع الصلاة ولا تصحى الى بعد صلاة العشاء وانا بحكم عملى خارج المدينة لابد ان اصحي قبل صلاة الفجر وهي تجلس الى الظهر ثم تنام الى صلاة المغرب

وكذا لا تهتم في المطبخ ولا في الاكل فا اغلب الاكل يكون من المطعم اذا جيت لقيتها نايمة وانا اكون مرة جيعان عالشان كذا اطر اشتري من المطعم وانا والله ما تعودة على اكل المطعم الله يخلي لى والدتي كانت مرة مريحتني وانا اقسم بالله ما تطبخ الى غير اساعدها واقطع معها واسولف واضحك معها والبيت اقسم بالله صاير يفشل والله مستحي من والدتي تجي تشوف لان والدتي ساكنة في نفس العمارة
وانا والله مريحها على الاخري وما اقصر معها باي شي اقسم بالله اصرف عليها احسن صرف وخليها تشتري احسن لبس لدرجة اني سددت ديون لها في تكاليف زواجها

انا صارحتها جلست مصارحه اكثر من 3 مرات وفاهمتها باسلوبي وانا ما ابغاكي تكون كذا غيري اسلوب حياتك معاي هي تستجيب لى يومين وبعدين ترجع حليمه لاعادتها القديمة

كذالك الجوال والله طفشت منه من صحباتها كل اشــوي داقة وحده ( ها كيف زوجك يحبك يغار عليك مع انها ما تعلمهم بشي وانا شارط عليها ما يطلع شي من بيتي ) بس في كم وحده راجتنا
وغيرت الشريحة كله عالشان ارتاح من صاحباتها اللى افسدو الجو علينا
بس جلست لي اختها كل يوم وهي داقه عليها وتسولف معها وانا فهمتا وقلت لها ما يعجبني هالسلوب
والحين صرت ما اشحن وفهمتها ان وضعي المادي صعب والحين لاها كم اسبوع مخففه بس انا بصراحة طفشت من حياتي والحين زوجتي حامل لها شهر انا بصراحة احبها ولكن تصرفتها معي اتعبتني
احينا اقول يمكن الفرق التعليمي بيننا فانا موظف جامعي وهي طالبة في الثانوية بس السنة هذا اجلت دراستها على شان زواجنا يمكن انها ما وصلت الى ان النضج وفهم الحياة الزوجية مع انها يوم اجلست اصارحها كانت تقولي قبل الزواج والله اني شايلة البيت على راسي وذا كان عندنا ضيوف والله اني ما انام وكنت شعلت نشاط والكل يمدح فيني ويتمناني اني اكون زوجه لولدها بس انا مدري وش صار فيني حتى انا تقول ماني راضية عن حياتي ونفسي اغيرها
اتمنى منكم طرح اقتراحاتكم والدعاء لي ..
قديم 27-02-2009, 08:55 PM
تبا للعزوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تبا للعزوبية
تبا للعزوبية غير متصل  
أولا .. يبدو إن زوجتك من النوع اللي ما يرفض إصلاح نفسه .. يعني ودها تتعدل .. ودها ترضيك .. بس مب عارفة كيف .. أو ممكن تحتاج وقت أو أسلوب معين .. على أي حال .. هذا شي إيجابي جدا .. كون الزوجة مستعدة لتغير وضعها للأفضل

ثانيا .. حاول تعرف تماما كيف كان أسلوب حياتها .. وحاول تغييرها بالتدريج على حسب ما كانت عليه

ثالثا .. لا تحاول تغييرها بأسلوب أبَوَي .. مثل الأب اللي يحاول إصلاح أبنائه .. يعني خل الموضوع ودي بشكل كبير جدا .. ولما تشوف تغيير إلى الأفضل حسسها إنك حسيت بالتغير وإنك مبسوط ولا بأس من بعض الهدايا في بعض الأحيان

رابعا .. وسع صدرك بالمرة .. ثلاث شهور ولا شي .. طالما إن زوجتك مستعدة للتغيير والتحسن .. ممكن يمتد الأمر إلى أكثر من سنة ..

خامسا .. الحزم مطلوب بعض الأحيان .. ولكن ليس دائما .. استخدم الأسلوب هذا بحيث إنه يأثر عليها .. لو شافتك وأنت زعلان عليها أو شايل بخاطرك عليها من شيء معين ممكن تتأثر ..

سادسا .. زوجتك حامل .. عليك مراعاة هذا الأمر

هذا ما لدي .. والله يوفقك وييسر لك أمورك
قديم 27-02-2009, 08:57 PM
warda2007
عضو مميز
 الصورة الرمزية warda2007
warda2007 غير متصل  
اخوي يمكن مع الحمل او تغير الحياه عليها وترى لسى صغيره يعني بيت وزوج وحياه جديده اصبر عليها انتو لسا عرسان
دايما اول سنه بتكون في اختلافات بعد كذا الله بجمع وبوفق بينكم وبي افكاركم والحياه اخذ وعطاء
تقبل مروري والله يوفقكم ويسعدكم
قديم 27-02-2009, 09:08 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
بارك الله فيك واضح انك فاهم الحياه الزوجيه صح ..

بالنسبه لزوجتك معلش تحملها شوي .. فمسؤولية بيت و زوج و حمل كلها جديده عليها .. و محتاجه لوقت

حتى تتعود على هذه المسؤوليه ..

انتبه يا اخي فالدلال الزائد يفسد الزوجه .. خليك حازم في امور البيت سواء من ترتيب او تنظيف او طبخ ..

ليش ترجع البيت ما تلاقي اكل ؟؟ وانت في العمل اتصل عليها و قول لها انك نفسك في هذه الطبخه ..

عشان تصحى من النوم و تجهزها لك .. و ترتب البيت و لا تتهاون في هذه المسأله ..

هي الان متزوجه و ملزومه انها تقوم بكل واجباتها تجاهك و اللا لماذا تزوجت ؟؟؟؟

و قول لها اذا انا جالس في البيت انسي شي اسمه جواااال و خلها تبلغ اختها و صديقاتها بهذا القرار دون

خجل منهم .. فرضااااك وراحتك انت اهم من رضاهم .. وايضا لازم تلتزم بهذا القرار ..

بالنسبه للمصاريف انتبه تعودها على الاسراف حدد لها مصروف شهري حتى يكون كل شي بحدود ..

و خليك صارم في حقوقك يا صارم

وربي يسعدك ..
قديم 27-02-2009, 09:39 PM
نوني00
عضو دائم
نوني00 غير متصل  
بحكي لك عن تجربة
انا كنت ببيت اهلي فعلا شعلة نشاط,,نحلة..حتى ما اسمن ابد من الحركة ماشاء الله.
اذا جاء الضيوف يترجون فيني يقولون تعالي اجلسي بس نشوفك..اتحرك وارتب المكان واهتم بالعشاء..
وبعد زواجي جاني كسل فظيع جدا..اغرق بالنوم,,احاول ارتب بس مالي خلق..
كل شئ جديد بالنسبة لي..الحياة .. المسؤوليه,,
النقلة جدا صعبة
النوم رحمة من ربي,,اعتقد انو نوع من الهروب .
صعب الوحدة ع طول تتأقلم ع الحياة الجديدة والمسؤوليه ..
يووووووووووه ولا عاد اول رمضان مرّ علي,,كان بعد 6 شهور من زواجي..
والله حالتي عفيسه..مدري كيف ارتب وقتي..لاني مازلت محتاجة افهم الانسان اللي معاي وايش يحب وهل له برنامج معين؟؟
المهم لاتشييييييييييل هم..
بالكثير سنه وتتضبط الامور وتفهم مسؤولياتها وتحس فعلا ان هذا بيتها ..
انا لي سنتين ولحد الآن مازلت اتقبل..
تحياتي
قديم 27-02-2009, 10:05 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اخي اتفق معها كم ساعة الانسان لازم ينام في اليوم يعني 8 ساعات كافية لكن لازم تكون منظمتها بطريقة لا تتضيع فيها صلواتها و لا تضيع حقوقك
فهمها انه لازم تاكل من طبخها و امدحها لما تطبخ شجعها انها كل مرة تبدع في الأكلات و الحلويات
كان زوجي يفاجئني بعزايم و ضيوف كنت اضطر اتعلم اطبخ غصب عني لأني يقول لأصدقاؤه عازمكم على أكل سوري و انا لازم اطبخ أطباق سورية و ما اقدر جيب شي من السوق لأنه نحن بغربة
و هكذا مع الوقت صرت أشطر و أنشط
موضوع النوم و الكسل قد يكون من طبيعتها لكن الحمل و خاصة اول 3 شهور سيزيد الطين بلة
طبيعي تنام الحامل بأول حملها اكتر من الطبيعي و تكره زوجها و تكره الطبخ و الروائح و تصير عندها حالات غريبة من تغيير المزاج و غيرها
تحملها اول حملها و بعدين حاول تصلحها بالكلام و لا تمل و لا تقول زهقت خليك عم تحاول
و موضوع ابعاد صديقاتها الفاضيات عنها حل جيد لأن الصاحب ساحب متل ما بقولوا
اتبع معها اسلوب التشجيع و كأنك بتشجع طفل على الأمور الايجابية و امدحها لما تعمل شي صح و نبهها وقت الخطأ و هكذا

الله يهديها و يديم المحبة بينكم
آمين

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 27-02-2009, 11:08 PM
ولــه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ولــه
ولــه غير متصل  
مريت بنفس التجربه
مادري ليش كنت ايام عرسي اسوي كذا كنت اسهر واطول في النوم وماطبخ
هلكت زوجي وحملت بعد شهر من زواجي وهذا الي مخليني انام كثير الحامل تنام كثير لان جسمها تعبان
لاكن زوجي كان ذكي
فهمني انه مايصير واسمع الكلام وعلا قولتك ترجع حليمه لعادتها القديمه
لاكنه استعمل اسلوب الحزم
كان ينبهني انه يحب البيت نظيف وانه يبغا يجي يلقا الغدا جاهز
واذا زودتها يسوي زعلان ومايكلمني
وبديت احسب لزعلاته حساب
وشوي شوي تعودت
الى الان مانسا وقفه زوجي معاااااااااااااااي الله يخليه لي يارب.. واحد ثاني كان قال نوامه وكسلانه وفيها وفيها
الوحده ياخوي لما تتزوج يتخربط عندها كل شي
فتكون ماهي عارفه كيف تنسق بين وقتها وكيف تتاقلم مع حياتها الجديده لانها تكون معتمده علا امها مهما كانت ماسكه البيت
وبعدين اصبر عليها شوي لان الحمل بذاته لازم تقدر تتاقلم معاه (الحمل مو سهل مثل مايتوقعه الرجال )
وبالنسبه للجوال عادي تكلم زميلاتها
في هذا الوقت بالذات بعد الزواج بشهر او شهرين تحن البنت لايام اول لصديقاتها لاخواتها الي كانو ملازمينها بالبيت
لا تحاول تقطعها مره وحده شوي شوي وهي بتتعود
بس لازم تكون حازم وجهها ساعدها تنظم وقتها
يعني الساعه تسعه دق عليها قلها قومي افطري علاشان البيبي
قبل تجي البيت اتصل عليها بفرق ساعه قلها اطبخي لي جوعااااااااااااااان واب اكل من ايدك
اذا شفت الغرفه مرتبه والبيت نضيف امدحها وزود المدح حبتين وقلها تعجبيني كذا الى الاماااااااااااااام
الله يوفقك ويوفقها ويرزقكم الذريه الصالحه
ذكرتني بايااااااااااااااااام من زمااااااااااااااااااااااااااااان
قديم 28-02-2009, 12:58 AM
أطيـــــــاف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطيـــــــاف
أطيـــــــاف غير متصل  
عليك بالصبر و التأني أخي

و جميل أن تحاول حثها و نصحها بهدوء

و لكن في نفس الوقت بادر بمساعدتها بشكل عملي
مثلاُ
حاول أن تشير عليها بوضع جدول
و اجلس معها و اكتباه معاً >> المشاركة أمر جميل و ممتع

الأمر ليس صعبا جداً و لكن يحتاج إلى مران و تعود
و لا تغفل نقطة كونها حاملاً في الأشهر الأولى << و اسأل أمك عن تعبها و همها و وحمها!!

وفقك الله و يسر أمورك مع زوجتك و أم طفلك القادم بإذن الله

رغم كل الصعوبات ... استمتع بجمال الحياة ...

::
قديم 28-02-2009, 02:43 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
لية كذا طيب يالله انة لسى في البداية وبأمكانك تغيرها
بس الا الطبخ خليها تطبخللك وجبة وحدة في اليوم على الاقل
انة صعبة تجيب اكل من برا وانت متزوووووج

يمكن عشانها ماتعووووودت تعمل شغل البيت كامل عشان كذا متكاسلة
بس اغلب البنات كذا بس تاخذ فترة وتتعود وتصيرررر ما فية احسن منهااا
عن تجربة طبعا انا كنت زيها بس كنت اطبخ لزوجي طبعاااا
بس عند اهلي ماكنت اسوي شي قبل ما اتزوج هذا السبب الي خلاني كسلااااانة
بس الان حتى امي مستغربة مني اذا رحت عندها ادلعها اخررررررر دلع
قديم 28-02-2009, 04:21 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
ياأخى انت الان الموجه والمعلم

فـــــــــــــــ لا تيأس وأيضا عندما ترجع البيت ولم تجد غداء عاقبها وأزعل منها وحتى لو تخاصمها كام ساعه
أخى التهاون منك
ممكن يجعلها تستمر هكذا
لكن عندما تجدك غير راضى عن وضعها فبالتأكيد سوف تتغير

أخى والله كل البنات بيحدث معاهم كذلك فى البدايه لذلك لو وجدت زوج متهاون فى أمر التكاسل وعدم دخول المطبخ ستظل الزوجه كسوله طووووووووول حياتها

الأن الأمر بيدك لكن كلمه أخيره بدوووووووووون تجريح علمها أنت أزاى تكون زوجه شاطره ونظيفه وطباخه ماهره وبإذن الله أم مثاليه

وألف ألف مبروك على زواج أولا وعلى الحمل ثانيا
والله يقومها بألف سلامه هى والبيبى

مواقع النشر