بس ابي اعرف اذا جد يحبني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-07-2004, 10:35 AM
niaaaaaaaaaa
عضو جديد
niaaaaaaaaaa غير متصل  
بس ابي اعرف اذا جد يحبني

السلام عليكم اخواني واخواتي.

بصراحه احب هالمنتدى وايد وعشان كذا لما كنت حاسه بحزن ما ترددت اني اطرح مشكلتي وكنت صريحه مو لشي بس لاني كنت اتمنى اسمع نصائح وما خاب من استشار وانا كنت حابه اغير امور كثيره بس للاسف صراحتي جابت نتيجه شويه عكسيه لاني لقيت انتقادات بدلاً من نصائح.
المهم انا ما زعلانه وايد لان الانتقادات تساعد الانسان انه يتغير للاحسن وهذا هو الهدف الاساسي. بس اللي حبيت ااكد عليه اني انا انسانه طيبه وقلبي كبير وعاطفيه لدرجة كبيره واللي يحبني مره احبه عشر مرات.

متزوجه صار لي عدة اشهر . حاولت اكون لزوجي كل شي يحبه. كنت اعامله مثل الطفل وابدا ما اطلب منه شي عشان اعرف الضغوط الماليه اللي عليه والحمدلله انا بعد اشتغل فابدا ما اتشرط عليه. بالعكس انا اللي اشتري له الهدايا دايما وما احب يطلع جدام الناس وهو مو اوكي. وساعات ابديه على نفسي واذا حاسه انه ما عنده مبلغ اعطيه باللي الله يقدرني عليه. واسوي كل هذا وانا سعيده بس كنت اتمنى بالمقابل انه يعاملني بالمثل لكن ....

بصراحه ما اعرف اذا كان جد يحبني او مجرد متزوج وحده تشتغل عشان تصرف عليه. انا بخبركم بعض سلوكياته وانتوا احكموا:

* دايما يذكرني بالديون اللي عليه على الرغم من اني ساعدته في مصاريف الزواج وانا بصراحه ما احب الانسان اللي يحسسني اني السبب في مشاكله.
* تونا عرسان صار لنا 6 شهور ابدا ما كلف نفسه يشتري لي حاجه بسيطه. زجاجة عطر ، ورد اي شي. مع اني دائما اشتري له.
قلت يمكن ما عنده فلوس بس سافرت مره لظرف عمل وما سالني ابدا اذا محتاجه شي او ناقصني شي مع انه في هذه الفترة كان عنده مبلغ محترم. عاد يوم وصلت للبلد الثاني جان يسألني حبيبتي تبي فلوس!!!!
* يوم رجعت ما كلف خاطره يحط شي في الثلاجه. فواكه، مشروبات. كانه ينتظرني انا اسوي هاالاشياء.
*اذا مزاجي مو اوكي اخبره عشان يقدر حالتي بس ابدا ما يفكر يسوي اي شي يطلعني من ها المزاج. ياخي عالاقل جيب لي ورده . قول حبيبتي والله زعلتج ما اقدر عليه. ما يفكر يتقرب لي طول اليوم الا واحنا على السرير!!
*اذا طلبت منه شي مثلاً يشيك على سيارتي يقول لي انا سيارتي ما اشيك عليها!!

* شويه ظروفنا الماديه صعبه هاليومين ونا اللي اتراكض ادور على شغل اضافي وهو جاعد لي في البيت يطالع التلفزيون. مع اني طلبت منه يدور بس الريال ما في الدنيا.
* عادي عنده اني انا اتسلف بالعكس لكن اذا هو تسلف بيسمعني الاسطوانه المشروخه لحد ما تنسد نفسي.
* عادي عنده اننا نبات من غير عشا. انا ما اطلب واذا ما قلت له اني جوعانه ما راح يكلف نفسه يجيب اغراض العشا.

والله زهقت . الوحده تتزوج عشان تحس ان المسؤليه تنشال عنها وانا احس العكس. ساعات احس اني انا الزوج مو هو.

انا ما احب اتشرط بس من حقي ان زوجي يترجم حبه لي الى واقع ملموس ترا الكلام الحلو ما يترس البطن.

سامحوني بس عن جد ما عدت احس انه صج يحبني. هاذي اشياء بسيطه بس صدقوني في ظل ها الحياه ترا الحب يطلع ....(فشنك)

اتمنى اني اسمع كلام يريحني لاني هذي الايام افكر جديا بالطلاق.
قديم 27-07-2004, 11:07 AM
جديد في الحب
عضو جديد
جديد في الحب غير متصل  
جاء رجل إلى مصلح إجتماعي وقال له : يا شيخ عندما أنظر إلى زوجتي أجد أنها في غاية القبح.
فسأله الشيخ أهي إذا كانت قبيحة لهذه الدرجة لماذا تزوجتها .
فقال الرجل : لم تكن قبيحة هكذا من قبل .
فقال الشيخ : ألا ترى فيها أي شيء جميل .
فقال الرجل : لا .
قال الشيخ : إرجع إليها وحاول أن تجد أي شيء جميل أي شيء .
فرجع الرجل إلى زوجته ثم بعد يومين رجع للشيخ .
قال الرجل : لقد لاحظت أن أنفها جميل .
فقال له الشيخ : إذن فلتركز على أنفها ولا تنظر إلى غيره .
أستغرب الرجل ورجع للبيت وقام بعمل ما طلبه منه الشيخ وأصبح لا ينظر إلا لأنفها .
وبعد فترة شهر رجع إلى الشيخ وقال له أنه لاحظ شيئا عجيبا .
لاحظ أن زوجته هي أجمل مخلوقة في الوجود .

فنستنج من هذه القصه أنه على الزوج أو الزوجة التركيز على الإجابيات في الطرف الأخر فسوف يجد بعد فترة أنه أحب جميع ما في الطرف الآخر.

أنا أعتقد أن زوجك يحبك ولكن أنتي لا ترين هذا الشيء فحاولي أن تجدي أي نقطة أو أي جملة أحسستي فيها بأن زوجك يحبك وركزي عليها وسوف تحسين بعدها بأن زوجك متيم بك.
قديم 27-07-2004, 01:09 PM
انامل ذهبيه
قـلم مـبدع
انامل ذهبيه غير متصل  
Cool

سبحانك اللهم وبحمدك٠٠ اشهد ان لا اله الا انت ٠٠استغفرك واتوب اليك٠٠
قديم 27-07-2004, 01:21 PM
بنت الحمولة
عضو جديد
بنت الحمولة غير متصل  
السلام عليكم

أختي الفاضلة

ودي أقول لك كلام كثير 000
بس الوقت ما يساعدني
بس أنا زوجة زأم وعاملة وسأخبرك من نتاج تجاربي الطويلة بالحياة

* الرجل يختلف كثير عن المرأة في ترجمة مشاعره وأحاسيسه
* الرجل الخليجي لا يجيد كثيرا صياغة الكلمات أو اختلاق المواقف الرومانسية
* لا تحملي نفسك أكثر من طاقتها في مسؤولية الحياة الزوجية ( لأنك بذلك تجعلين زوجك يرمي الحمل كله عليك )
* لا تحاولي أن تبدي سيطرنك الكاملة على المواضيع المالية خاصة ( يعني عليه ديون ساعديه ولكن لا تتسلفي ابدا / ولا تبحثي عن عمل إضافي )وراءك مسؤولية البيت وهو العمل الأهم
*خفضي مصروفاتك ووضحي ذلك كخطة مطروحة من قبلك لزوجك لتوفير المال حتى يكون معك بالخط
* العتاب والصراحة اللبقة هي صابون القلوب
* مافيه داعي أن تذكريه دائما بتضحياتك 00واذا ذكرك هو قول له ( الله يعينك يا عمري حياتنا السعيدة معا تستاهل )
ودامت أفراحكم
قديم 27-07-2004, 02:23 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
أعذريني أختي في كلامي ولكن هل هذه صفات رجل يحب إمرأته ويعمل ما في نفسه لاسعادها.

لا أعتقد أنه يحبك وإلا أو أن حبه بدا يضمحل ويختفي ويحل محله المصلحة والأنانية، كيف؟

ألا يشعر بغيرة الرجل بأن تصرفي عليه هو وهو لا يعمل، ليس في هذا شي لكن على الرجل أن يكون سندا للمرأة كما هي الأن سندا له، فلما لا يرد لها الصنيع بالاحسان.

نعرف أن المرأة تحتاج للكلمة الحلوة والجميلة والغزل من حبيبها وخطيبها فكيف عن زوجها والمشؤول عن نفسيتها وعن الروح السائدة في البيت .

الزواج شراكة في كل شي فاين هو الجزء الذي يشارك هو فيه، ينتظر أن تعطيه النقود ولا يطلب منك طالما معه، هذا ليس عدلا.

إذا هو متضايق ن الديون لما لا يكون عمليا ويفكر في طرق لمحاولة إيفائها في سنوات محددة،

الرجل الخليجي لا يرضى لنفسه ما نشاهده، والناس أجناس، فهو الذي يحب أن تساعده زوجته ولكنه يحب أن يكون عونا لها مخففل للألامها ومساعدا لها

تحتاجين لجلسة معه تناقشين فيها كل شي وترتبين معه كيفية إنهاء الديون ومحاولة الخروج من هذه الحالة لأنك الان 6 اشهر من تزوجت وأنت في تعاسة فالله يستر كيف بعد سنة

عليه ان يراعيك وينتبه إليك لأن ليس كل النساء يصبرن على هكذا معيشة

وعذرا أختىniaaaaaaaaaa إن كنت أسأت إليك وإلى زوجك الكريم
قديم 27-07-2004, 02:54 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اخي اسير الاحزان

لانريد ان نزيد الطين بله الشكوى من طرفها ونريد ان نخبرها بالحلول من طرفها

بمعنى ان لانعتب على زوجها ونبحث عن جوانب ايجابيه فيه

ام اختي الفاضله صدقني هنا ك بيوت تلبى فيها كل متطلبات الحياة الماديه والترفيهيه

وتخلو من الحب فقط وحياتهم جحيم اعرف زوجه تسكن قصرا منيفا ولا يوجد موده بينها وزوجها

وتتمنى غرفه مع زوج يحبها

انا لاانكر ان الحياة مكمله لبعضها ولكن الحب يصنع المعجزات

اخيه اسعدي نفسك تسعدي وضريبة خروجك للوظيفه ان تشاركي زوجك ماديا ليس رغما عنك
ولكن لتبنيا عش زوجيه سعيد

ومن ناحية الديون يجب ان تحل حلا جذريا لترتاحي

حذاري ان تفرطي بزوج يحبك

وبالتوفيق
قديم 27-07-2004, 04:59 PM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
زوجك على ما تعلمي وابنك على ما تربي هذا مثل عندنا يعني لازم المرأة تعلم زوجها لانه جاي من بيت اهله ما عنده اي مسؤلية يعني لا يعرف في الزواج ومسؤلياته شيء ..............اتوقع ان الوقت ما راح حاولي تعلميه وتوصحي له بشكل صريح مسؤليات الزوج لا تعاملي كالطفل ولكن عاملي كرجل حتى يكون لك رجل.................................وبعدين عندي شوية تعليق بسيط ولا اقصد به الاساءة لاد ولكن احب ابين هذا الامر انا عايشة في الخليج صارلي ثلاث سنوات ولقد رايت العجب ............لقد عشت في ليبيا اردن اليمن وحتى انكلترا ولكن لم ارى حياة البذخ والصرف كما رايت في الخليج............يعني لو بس تشوفون المأسي في العالم لعرفتم ان هذه الاشياء يمكن الاستغناء عنها ................يعني اقصد حاولو ان تمدو ارجلكم على اد فراشكم(مثال اخر) ....................تقولين تريدين توصليها للطلاق ماالذي ستقوليه لرب العالمين تطلقت لان زوجي ما جابلي وردة ولا ماشيكلي السيارة لو كل الناس تطلقو لهذا السبب لما بقي احد متزوج.....................واسفة على الاطالة
قديم 27-07-2004, 05:12 PM
ام نواف1
عضو جديد
ام نواف1 غير متصل  
أنا مع اسير الاحزان------
قديم 27-07-2004, 05:42 PM
اللاعب
قلب المنتدى النابض
اللاعب غير متصل  
يمكن زوجك ليس رومانسي
موضوع مغلق

مواقع النشر