تعالوا قولوا لي ما رايكم فيني .. وهل كلام زوجي صحيح ولا لا ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-03-2006, 02:13 AM
ام فهوووودي
عضو دائم
ام فهوووودي غير متصل  
icon40 تعالوا قولوا لي ما رايكم فيني .. وهل كلام زوجي صحيح ولا لا ؟؟؟

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

راح ابدا على طول في سالفتي <<< ما راح اقول مشكله لانها ان شاء الله ما توصل لمشكله ....

انا متزوجه من سنتين .. ولله الحمد مرره مرره مبسوطه وسعيده مع زوجي ... بس فيه شئ واحد يضايقني من زوجي ..
وهو انه من فتره لفتره يعرض علي اني اسافر لاهلي علشان نشتاق لبعض .. ويقول انه لازم كل شهرين ثلاثه نبعد عن بعض على الاقل 5 ايام ..وانا كلامه هذا مره مره مره يجرحني ... وحاولت افهمه بس مافيه فايده مصر ان كلامه صح واني انا حساسه والموضوع مايحتاج ازعل .. انا احيانا لما اروح واسمع كلامه واسافر .. انتظر منه كلام شوق بس للاسف يقول انه ما يعرف يتكلم بكلام حلو .. طيب انا وش استفدت من روحتي ..واحيان ابكي وانا اكلمه او لما يطلب مني طلب زي هذا ... وهو وقتها يتراجع عن طلبه .. بس ما يترك عادته ...لكن لما يجي من السفر فعلا القاه مشتاق ويقعد طاير فيني كم يوم ووقتها يقعد يقولي شفتي كيف الشوق حلو ويجدد مشاعرنا ..وانا ما عندي اعتراض بس الي يضايقني انه هو الي يطلب مني .. ليش ما يخليها للظروف ان ابعدتنا كويس وان ما كان فيه ظروف يسكت ..
وبرضه لما نروح للمدينه الي فيها اهلي واهله ...طبعا انا احاول اقسم وقتي هنا وهناك .. بس يكون عند اهلي اكثر ..ورغم كذا مو عاجبه.. مهما طالت مدة جلستنا ..يعني برمضان الي فات جلسنا شهر ..وهو ولا مره طلبني اجي .. ولوجيت عندهم لما تكلمني امه وتعزمني القاه بعد الفطور يقولي تبين ارجعك عند اهلك ومره يصدمني كلامه هذا ..طبعا انا اقوله لا بنام عندك..لاني اتفشل من اهلي واحاول قد ما اقدر ما احد يحس بالي مضايقني وقد ما اقدر ابين لهم اني مو متضايقه من تصرفه او اني انا الي ما ابي اروح له .... واذا بتقولون لي صارحيه .. صارحته وبينت له اني اتضايق بس ما فاد معاه ... والمشكله ان ابوه كذا وهو جدا معجب بأبوه وافكاره ..وانا امي وابوي مرررره رومنسيين واذا غاب واحد عن الثاني يوم ماتتخيلون كيف يتعبون .. وهو يقول لي اني متأثره بابوي ورومانسيته وانه ماراح يكون زييه ...
والحين صرت اتعمد اطنشه كثير .. مع اني اتعب نفسيا لاني مرررره احبه ومتعلقه فيه وصرت احول ابعد عنه حتى واحنا بالبيت صرت اتعمد ما اكون معاه على طول ..علشان يحس بوجودي.. والي صدمني مرررررررررررررره انه قالي ان التغير الي سويته مررره حلو وحلو واني صرت افهمه واعرف وش يبي ..
ملاحظات ...
انا متأكده ان زوجي يحبني ... ويحبني مره مره مره ...والمس هالشئ بتصرفاته الثانيه ..
واتوقع السبب ابوه واعجابه فيه .. وكون زوجي عاش 10 سنوات عزووووووووووووووبي بلحاله وبمدينه ثانيه غير الي فيها اهله بحكم شغله .. وانه يكون اتعود على حياه يحب يسترجعها من فتره للثانيه ..
واخيرا ... مسألة الثقه انااااااااااااااااااا جدا واثقه فيه واستعبد اي فكره انه يكون يبي يبعدني عنه علشان يأخذ راحته ..
وبرضه انا جدا جدا جدا اهتم فيه وعمرررررررررري شفتوا عمرررررررري ما قلت له لا ابدا مهما كان طلبه حتى لو يضايقني اسوي الي يبيه ... وهو بعد ما اظلمه نادرا مايقول لي لا لاي طلب مهمها كان ...

اللي ابي اعرفه ..
هل كلام زوجي صح .. بس طريقته في التوصيل خطا ...
او اني حساسه .. واني لازقه له ولازم ابعد شوي ...

اتمنى مشاركاتكم ...

ام فهووووووووووووووووودي
قديم 09-03-2006, 02:32 AM
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
Assraar غير متصل  
والله ....... شوفي سالفت السفر والشوق وتغير الجو ووووووو طعباً كلها لها تأثير حلو على الزوجين وتجدد الحياة أكيد ...

ولكن تسافرين كل شهرين ثلاثة ..!!!

صعبة شوي .. يعني في السنة أقل شيء تسافرين 6 مرات والله كثير ..

يعني مرتين معقول ومرة يكون فيها معاك بس بعيد مثل لما تكونين عند أهله ..

الله يكون في عونك ..

سلامي لك ..

قديم 09-03-2006, 02:33 AM
Dihn Al 3ooD
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Dihn Al 3ooD
Dihn Al 3ooD غير متصل  
هلا بالغالية أم فهّوووودي . .

حبيبتي المسألة بسيطة . . لا تخافين . . الحل بسيط . . و انت ذكرتي الحل بنفسك . .

اقتباس:
والحين صرت اتعمد اطنشه كثير .. مع اني اتعب نفسيا لاني مرررره احبه ومتعلقه فيه وصرت احول ابعد عنه حتى واحنا بالبيت صرت اتعمد ما اكون معاه على طول ..علشان يحس بوجودي.. والي صدمني مرررررررررررررره انه قالي ان التغير الي سويته مررره حلو وحلو واني صرت افهمه واعرف وش يبي ..

هذا هو الحل!!

حبيبتي هذا هو طبع زوجك . . و على فكره كثير أسمع عن رجال بنفس طبع زوجك . . يحبون اللي تثقل عليهم و ما تعطيهم وجه . .

والله صدقيني!! كوني مثل الظل . . أبعدي عنه يمشي وراك . .

و على فكره . . طبعه هذا مو معناه انه ما يحبك!! بالعكس هو يحبك جدا و هذا الواضح انه ودّه يحرّك مشاعره تجاهك بين فترة و فترة . .

لو أنا مكانك . . انا أطلب منه اني اروح أزور أهلي . . و شوفي النتيجة!!

عارفة ليش لما ترجعين من اهلك ما تسمعين منه كلام حلو؟!؟! لأنه عارف و متأكد انك رايحة و انتي مجبورة!!

لكن لو انتي طلبتي انك تروحين . . والله صدقيني هالشئ راح يحرك شوقه و حبّه لك . . و راح تشوفين النتيجة . .

حبيبتي . . الرجال مختلفين جدا عن النساء . . أغلبية الرجال يحبون المرأة التي تتغلى عليهم . . و " تثقل " و ما تكون معاهم 24 ساعة . .

هالشئ يخليه بس يدورك وين ما تروحين . . و يشتاق لك . . لأنه يحس انك انتي اخترتي انك ما تجلسين معاه . .

بس عاد لا تزودينها!! يعني مو تقاطعينه بالمرّة!! و تخرب الخطّة!!

تدللي عليه و اثقلي . . لا تخلينه يشوفك على طول . . اشغلي نفسك عنه شوي . . بس لا تقصرين بواجباته . .

أطلبي منه انه ياخذك عند اهلك بين فترة و فترة . .

و أدعوا الله ان يسخره لك . . و يسخرك له . . و ان يكتب لكما السعادة . .

و أي سؤال انا حاضرة . .

تحياتي لك . .

. . اللهم كما سررته بنا في الحياة . . فسره بنا بعد الممات بصالح الدعاء . .

اللهم آمين . .

. . لن ننساك يا أمير قلوبنا . .
قديم 09-03-2006, 02:37 AM
ام فهوووودي
عضو دائم
ام فهوووودي غير متصل  
اسرار ...
مرررررررررره شكرا على الرد ..

ولكن تسافرين كل شهرين ثلاثة ..!!!

صعبة شوي .. يعني في السنة أقل شيء تسافرين 6 مرات والله كثير ..

وهذا بالضبط الي يضايقني ...

ومره ثانيه اشكرك ....

ام فهوووووووووووووووووودي
قديم 09-03-2006, 02:42 AM
ام فهوووودي
عضو دائم
ام فهوووودي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dihn Al 3ooD
هلا بالغالية أم فهّوووودي . .

حبيبتي المسألة بسيطة . . لا تخافين . . الحل بسيط . . و انت ذكرتي الحل بنفسك . .

هذا هو الحل!!

حبيبتي هذا هو طبع زوجك . . و على فكره كثير أسمع عن رجال بنفس طبع زوجك . . يحبون اللي تثقل عليهم و ما تعطيهم وجه . .

والله صدقيني!! كوني مثل الظل . . أبعدي عنه يمشي وراك . .

و على فكره . . طبعه هذا مو معناه انه ما يحبك!! بالعكس هو يحبك جدا و هذا الواضح انه ودّه يحرّك مشاعره تجاهك بين فترة و فترة . .

لو أنا مكانك . . انا أطلب منه اني اروح أزور أهلي . . و شوفي النتيجة!!

عارفة ليش لما ترجعين من اهلك ما تسمعين منه كلام حلو؟!؟! لأنه عارف و متأكد انك رايحة و انتي مجبورة!!

لكن لو انتي طلبتي انك تروحين . . والله صدقيني هالشئ راح يحرك شوقه و حبّه لك . . و راح تشوفين النتيجة . .

حبيبتي . . الرجال مختلفين جدا عن النساء . . أغلبية الرجال يحبون المرأة التي تتغلى عليهم . . و " تثقل " و ما تكون معاهم 24 ساعة . .

هالشئ يخليه بس يدورك وين ما تروحين . . و يشتاق لك . . لأنه يحس انك انتي اخترتي انك ما تجلسين معاه . .

بس عاد لا تزودينها!! يعني مو تقاطعينه بالمرّة!! و تخرب الخطّة!!

تدللي عليه و اثقلي . . لا تخلينه يشوفك على طول . . اشغلي نفسك عنه شوي . . بس لا تقصرين بواجباته . .

أطلبي منه انه ياخذك عند اهلك بين فترة و فترة . .

و أدعوا الله ان يسخره لك . . و يسخرك له . . و ان يكتب لكما السعادة . .

و أي سؤال انا حاضرة . .

تحياتي لك . .

مره شكرا حبيبتي على النصايح ... وفعلا الحل هو الي قلتي عليه ...
وان شاء الله بحاول اتغلى واثقل عليه بس عساي اقدر تراي عليميه ما اعرف ...
وانا احيانا لما اكون عند اهله اطلب منه يوديني عند اهلي قبل الوقت الي اكون متفقه عليه معاه قبل .. وشوفي وقتها يبدا يسألني ليش متاضيقه زعلانه ... انا زعلتك ..احد من اهلي زعلك او ضايقك..ومن هالاسئله وبالليل يكلمني ويرجع يسأل ويحلفني اني مو زعلانه منه ... وشكلي بجرب هالمره اطلب منه انا اني اسافر ..او امدد جلستي ...
هاااااااااااااااااه وش رايك لاتخليني ساعديني ...

ام فهوووووووووووووووودي
قديم 09-03-2006, 02:44 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
كلام الأخوات صحيح ولا أزيد عليه 000

ولكن اذا رأيتي ان الأيام كثيره التي تسافرين فيها أخبري زوجك بتقليل هذه الأيام أو زياده عدد الشهور

صارحيه بهذا وقولي له لامانع من تجديد حياتنا وانا اوافقك الرأي لكن قلل من عدد أيام السفر وربنا يسعدك

ويجعل أيامكم سعادة وصفاء

قديم 09-03-2006, 02:48 AM
ام فهوووودي
عضو دائم
ام فهوووودي غير متصل  
ريم المدينه ..
شكرا على المرور ...
وان شاء الله اخذ بنصيحة الاخوان والاخوات ...

ام فهوووووووووووووودي
قديم 09-03-2006, 03:08 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
سبحان الخالق

أنا أيضا أرى أنه من الأفضل الإبتعاد عن الزوج بعض الوقت
لأن ذلك يجدد الحب وكما قيل (زر غبا تزدد حبا ) وهذه الفكرة ليست جديدة حيث أن العرب في الجاهلية لم يتزوجوا من عشيقاتهم خوفا من ذهاب الحب ولكن جاء الإسلام ليصحح الوضع (لم نر للمتحابين مثل النكاح )
على العموم أرى أنك لازلت في بداية حياتك الزوجية وسترين أهمية اقتراح زوجك بعد عدة سنوات (بعد العيال و.و..)
حيث ستجدين في هذا الأمر تجديد للمشاعر التي قد تكون انطفئت لبعض الوقت في ظل مشاغل الحياة
قديم 09-03-2006, 03:55 AM
رمووم
عضو جديد
رمووم غير متصل  
غاليتي
عــــــــــادي جدا طلبه
انا التي اطلب من زوجي هذا الطلب وابعد عنه من خمس ايام لاسبوع واحيانا اكثر
وهذا الي يجدد الشوق..
لكن انا مع الاخوات التغلي حلوووووووووووو
والمره الثانيه انتي الي اطلبي منه هاطلب شوفي وشلون بتفاجئينه
قديم 09-03-2006, 05:52 AM
نهرين
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية نهرين
نهرين غير متصل  
اتا ايضا مع الاخوات طنشي وانتي اللي تطلبي السفر (ولو هالكلام نفسيا صعب شوية) بس حاولي تخلي هالشي لفترات متباعدة
والله يعينك ويعينا على ازواجنا

مواقع النشر