انتظر مشاركتكم.... شنو اسوي بزوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-03-2005, 08:38 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
انتظر مشاركتكم.... شنو اسوي بزوجي

اهلا وسهلا بكم من جديد اعزائي والله ما تتخيلون شكثر تعبت هل اليومين نظرا لاني غيرت بريدي الالكتروني وتعبت علي ما رديت لاني توقفت فتره

المهم حبيت اطرح عليكم الموقف الي تعرضت له مع زوجي وامانه امانه امانه ابيكم تقولولي

1/شنو اسوي فيه
2/هل تعتقدون انه يحبني ولا لا
3/ازعل لما يترجاني ولا اطنشه واهرب كم يوم

طبعا اكيد خرعتكم بس اليكم المشكله قبل كم يوم شدينا بالكلام علي موضوع وفعز مانا كنت معصبه وطبعا كان الحق معاي كانت بنتي الصغيره تطق الباب فقلتله ماني مبطله الباب لها قال اتبطلينه غصب ومسكت الباب وصدقوني ما كانت السالفه تسوي راح ودزني بعيد والله بغيت انكسر جلست في مكاني ابكي وابكي لاني اولا تعورت وثانيا ما هانت علي نفسي والمهم تميت تقريبا خمس دقايق وانا ابكي تدرون شنو سوي نادي اعيالي الباقي في الغرفه نفسها والله حرام انهم اخترعوا

يعني امانه هل هذا موقف من واحد له قلب تسالت هل معقوله هنت عليه هل لهذي الدرجه والله هذي السالفه من يومين وللحين ما اكلمه احس انه يحاول يتقربلي لاكن مستحيل انسي الي سواه فيني فكرت كيف اني هنت عليه ولابعد عليه طبع خايس اذا تزاعلنا يحرمني من الطلعه واهو 24 ساعه هايت

شنو تنصحوني اسوي هل استمر في زعلي لاني والله ما ني قادره علي المصالحه

مها الكويت محتاجتلكم فلا تخذلوني

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 29-03-2005, 09:04 PM
اناهنا
عضو نشيط جدا
اناهنا غير متصل  
الحل عندك

الاخت مها انا ما بعد جمعت افكاري ولاكن لما شفتك طلبتي الرد العاجل حبيت اشارك
اولا مسالة الحب انتي اكثر واحد يحدد هو يحبك او لا
ولو تسالي هل ممكن يسوي كدا وهو يحبني اقولك ممكن لان الشيطان على ما يقولو شاططططر ويستغل او قات الزعل ولدلك الرسول صلى الله عليه وسلم نصحنا نصايح في وقت الغضب لتفادي هده الفتره والخروج منها بسلام
في موضوعك هو غلط غلط كبير لانه استسلم لاستثارت الغضب وطاوع بليس وانتي ايظا ساعدتي ابليس عليه وعليك في يوم انك عاندتيه
المهم لما حدثت المشكله والي صار صار الان اتوقع الحل انك تقرريه بغلطه وتقولي انا زعلانه كثير ولا يمكن اني ارضى بهادي السهوله لولا العشره الي بيننا وحرصي على استمرار حياتنا بصفاء وكدلك حرصي ان عيالي ما يكدر خاطرهم شي المهم حاولي تأنبيه بلطف عشان ما يعتبر انك رجعتي له متنازله (مع ان التنازل شي حلو )لاكني ما اعرف طبيعة زوجك ممكن هو يحس هدا التنازل ضعف ولا يعتبره عفو ومحبه وحرص على استمرار الموده
المهم باختصار هدي الموضوع زي ما قلت لك وصافيه تدريجيا وفي نفس الوقت بينيله خطأه بهدوء
وبعد ما يهداء الوضع قوليله انا تراي اسفه انكاني زعلتك وتاكدي ان شاء الله انه بيرضى ويرضيك
اسال الله ان يجمع بينكم بخير
قديم 29-03-2005, 09:07 PM
دانه111
عضو جديد
دانه111 غير متصل  
الأخت مها الكويت أنصحك ان تثقلي شويه عليه كذا يومين علشان مايكرره مره ثانيه لأن لورضيتي عليه بيسويها مره ثانيه ويقول هذي عادي بترضا وسألي مجربه وتمنياتي لكي بحياة سعيده
قديم 29-03-2005, 09:13 PM
فجر الغد
عضو جديد
فجر الغد غير متصل  
اختي مها الكويت هذي اول مشاركه لي وانا اوافق الاخت دانه111 في كلمها ............
قديم 29-03-2005, 09:30 PM
ق ص ي 100
عضو نشيط جدا
ق ص ي 100 غير متصل  
الاستمرار بالزعل مو حل
الحل انكم تفتحون باب الحوار لحل المشكله ...
بس خل يوعدك قبل انكم ماتردون تتخانقون ويكون النقاش هادي
ليش هو سوا كذا ؟ ليش نادى عيالك ؟ الخ الخ
عشان ماتكرر المسأله لان السكوت والزعل أيام مايحل بالعكس بيعقدها زود
قولي ليش؟ لانه على كلامك انه يحرمك من الطلعه وهو يطلع وبالطريقه ذي بيطلع ويستانس ويوسع صدره
ولاجاب خبرك ولاراح يأنبه ضميره عليك لانه متنكده وزعلانه فيقول الطلعه أبرك لي !!!
الله يحنن قلبه عليك
أختك
قصيميه
قديم 29-03-2005, 09:58 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الفاضلة مها ، حبيبتي انصحك نصيحة لوجه الله تعالى ، إنك ابدا لا تتحدي زوجك مرة اخرى ، صدقيني اغلب مشاكل الازواج تأتي من هذه النقطة بالذات ، واعتقد انها نقطة مقتل هدوء اغلب الرجال ، فعندما تتحداه زوجته و تعانده ، يتحول من الهدوء الى الهياج والتصرفات الغير مدروسة .
انصحك بعد ان تهدأ النفوس انك تعاتبيه بهدوء وبالبداية توضحي له انك اخطأتي عندما وقفتِ عند الباب ( متحديّة ما طلبه منكِ ) ولكن تصرفكِ هذا لا يستدعي منه رد فعل عنيفة كالتي قام بها .

وفقكِ الله.
قديم 29-03-2005, 10:18 PM
سامي1424
عضو نشيط
سامي1424 غير متصل  
الغالية مها النبي صلى الله عليه وسلم يقول(........وخيرهما الذي يبدأ بالسلام) وهذا بين الرجلين فما بالك بين الزوجين؟وصدقيني إن بدأتيه بالصلح سوف تزدادمعزتك عنده ، فقط تعوذي من الشيطان واحتوي زوجك قبل أن تتطور الأمور إلى أكبر من ذلك خاصة أن سبب الموضوع بسيط .
وأضم صوتي لصوت الأخت الفاضلة البتول تجنبي أن تتحدي زوجك مرة أخرى فهو لم يتزوج رجلا مثله! هل فهمتي ما ذا أقصد؟؟
قديم 30-03-2005, 02:37 AM
hanan-a
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
hanan-a غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albatool
اختي الفاضلة مها ، حبيبتي انصحك نصيحة لوجه الله تعالى ، إنك ابدا لا تتحدي زوجك مرة اخرى ، صدقيني اغلب مشاكل الازواج تأتي من هذه النقطة بالذات ، واعتقد انها نقطة مقتل هدوء اغلب الرجال ، فعندما تتحداه زوجته و تعانده ، يتحول من الهدوء الى الهياج والتصرفات الغير مدروسة .
انصحك بعد ان تهدأ النفوس انك تعاتبيه بهدوء وبالبداية توضحي له انك اخطأتي عندما وقفتِ عند الباب ( متحديّة ما طلبه منكِ ) ولكن تصرفكِ هذا لا يستدعي منه رد فعل عنيفة كالتي قام بها .

وفقكِ الله.
رأيي من رأي اختنا البتول
وربي يوفقكم

قديم 30-03-2005, 04:38 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أختي الفاضلة ( مها الكويت )

يا قلب المنتدى النابض .... أنتِ قلب .. والقلب لا يصدر منه إلا كل إشارات الرحمة والعطف والحب والحنان ....

أنت تحبين زوجك .. وهو يحبك ... هذا واضح جدا ... الشيطان يدخل بينكما ليخرب العلاقة ..
فهل سوف تُعطية الفرصة لفعل ذلك ؟

أختاه احذري من أن تكون نفسك أعز عندك من زوجك ... هذا ليس معناه انتقاصاً لكِ ... حاشا وكلا ... ولكن من لكِ بهذه الدنيا غير هذا الزوج ؟؟

أنا وضعت لك بعض الاسئلة حتى تراجعي نفسك .. هل فعلك بالأصل كان صحيحاً ؟؟؟

وأود أن أذكرك فققط بحديث النبي صلى الله عليه وسلم : (( لو كنت آمراً أحدا أن يسجد لأحد لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها ))

ترى معنى هذا الحديث كبير جدا .. لا يتضح لنا هكذا من مجرد قراءته والأخذ بظاهره ... ولكن ماخفي من معانيه أمر عظيم ... لا أود الإطالة .. فقط لا تبكري المسألة رعاك الله .. وأنت وزوجك تحبان بعضكما .. اذهبي واعذري له على العناد .. وسوف ترينه تلقائيا يعتذر لك على ما فعل .. وتنتهي الأمور بهذه الطريقة البسيطة ... ولكن إن كابرتِ ولم تتنازلي .. فلا أعتقد إلا أن الامور ( لا سمح الله ) سوف تصل إلى أكبر مما وصلت إليه ...

ملاحظة : للمستقبل اعملي برأي أختك العظيمة ( البتول ) تراه كلام مهم جدا ...

يسر الله أمرك .. وحقق مرادك .. وجعلك وزوجك من سعداء الدارين ..

تحياتي وآسف على الإطالة ..

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 30-03-2005 الساعة 04:44 AM
قديم 30-03-2005, 05:08 AM
volcano_wb
عضو جديد
volcano_wb غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله
الاخت الفاضله مها/قد يكون تصرف زوجك صادر نتيجه انك عصبتيه من ردك او انه كان عنده من الهموم ما كانت تستدعي منك ان تتحدي رئيه ارجعي لنفسك لتري ان كان ردك عليه بطريقه مستفزه ولا ايه لانك كتبتي انك كنتي عصبيه وانا اعتقد ان مافيش دخان من غير نار وانتي اكيد ولعتي النار وعلشان كده طفيها تاني وخاصه انه بيتقرب منك وارجعي لحديث الرسول الكريم الا يزيد الهجر عن ثلاثه ايام واتمني عند كتابه رسالتي تكون الامور هديت والف حمدلله علي سلامتك
موضوع مغلق

مواقع النشر