زوجي يمنعني من زيارة أقاربي رغم صفاته الكريمة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-08-2014, 02:42 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  
زوجي يمنعني من زيارة أقاربي رغم صفاته الكريمة

السلآم عليكم
حابه تشاركوني قصتي وتفيدوني وتوجهوني .. أنا انسانه متزوجه عندي بنت وولد الله يحفظهم عمري29 سنه وزوجي 31 سنه كلانا موظفين والحمد لله عمر زواجنا5 سنوات .. عايشين ببساطة وسعاده مع وجود بعض المنغصات والمشاكل الزوجيه البسيطه التي نتجاوزها بهدوء وتفاهم .. ولكن تظل هناك بعض الأمور المعلقه اللي ما أقدر أكلم زوجي فيها لأنه خط أحمر بالنسبه له ولأني بطبعي هادئه وما أحب المشاكل وأتنازل دائما رضخت .. أدري انها سلبيه مني ..بس زوجي عصبي جدا لدرجة انه ممكن يرمي ويكسر أي شي في يده ..وعلى العكس اذا كان مبسوط ورايق يكون وديع ولطيف جدا ..
راح اعطيكم ايجابياته قبل ما أخوض في المشكله الأساسيه ..
هو انسان مثقف وطموح وواعي وحنون معي ومع اولاده لأبعد حد يساعدني في المطبخ ودااايم يجيب لي هدايا باستمرار حتى لو يسافر يوم واحد ويرجع مستحيل ما يجي وفي يده هديه كريم جدا ولطيف وخلوق مع أهلي وامي وابوي يحبونه كثير ..
مشكلتي معه في الزيارات طبعا زياراتي لأهلي بالقطاره واذا وداني يا اما يكون متضايق او طفشان رغم ان بيت اهلي مايبعد دقيقتين بالسيارة .. اما زيارات خوالي وعماني وعماتي وخالاتي هذي ممنوعه الا اذا سمح لي مره في السنه بتقولون ليش اقولكم يكره بعض اقاربي عداوات واحقاد قديمه من قبل الزواج وما عرف صلة قرابتي بهذولي الناس الا بعد الزواج ومنعني تماما من السلام عليهم عشان كذا يمنعني من زيارتهم .. احيانا اقول مو مشكله اهم شي اني مبسوطه في زواجي ومع عيالي والزم ماعلي هم ..بس احيانا اتمنى ازور قرايبي وابادلهم الزيارات ولو في الأعياد خاصه انهم داااائما يعاتبوني ويسألون عني ويستغربون ليش ما ازورهم مثل بقية خواتي ..
واساسا هو من النوع اللي يكره خروج المرأه من بيتها وانا ما ازور جيراني ولاهم يزوروني حسب رغبته .. رغم انه مضايقني هذا الشي ..بس ماقدرت أغيره.
الموضوع الثاني او المشكله الثانيه هي..راتبي.. هو مضيع بطاقته الصراف وشهريا ينزل راتبه ويحوله ع حسابي ويستخدم بطاقتي طبعا راتبي دبل راتبه اطلب منه يحول لابوي وامي مبلغ معين شهريا وياما حاولت فيه يوديني البنك عشان افعل خدمة الهاتف المصرفي او مباشر ويرفض تماما. والباقي اذا صارت فرصه ننزل للسوق اشتري اللي ابي رغم انه يدقق ع مشترياتي وما اكون براحتي اشتري اللي ابغاه يعني لو القى مثلا علبة مكياج وتكون غاليه ما يخليني اشتريها .. وبقية الراتب يتصرف فيه هو واذا دققت وحاسبت يزعل ويقول فلوسنا ما بيننا فرق وأنا اتضايق من هذا التصرف..وهو والله كريم وعنده مشاريع والله معطيه وفعلا ما يحاسبني على فلوسه اذا اخذت منها قبل ما اتوظف كان يجيب ارباح مشاريعه ويحطها واذا ودي بفلوس يقول خذي اللي تبين فدا رجولك ..بس مدري ليش احس انه الحين يستغل فلوسي وراتبي ويبي يكون هو المسيطر والمتحكم .. طبعا مر بظروف وكان مديون وانا طلعت له قرض خسف بثلث راتبي ..
شي أخير أحب أضيفه انا أحيانا اكون مرتاحه ومبسوطه وراضيه ..بس أحيانا تاكلني نار داخلي ليش انا كذا .. اشوف خواتي يجون ويروحون براحتهم وين ما يبون ورواتبهم هم المتحكمات فيها وازواجهم طيبين مره واتحسف على نفسي واذا ودي اصارح زوجي اتراجع كثير .. أولا لاني ما اقدر اتكلم واذا تكلمت اتلعثم وابكي وماعاد افدر اقول اللي بداخلي وثانيا ما احب المشاكل وزوجي اذا زعل مني يهجرني ولا يكلمني ويطلع من البيت ويستمر الوضع بالايام حتى انهار من داخلي واضطر اصالحه وأوافق على كل مطالبه ..
هو دايما مشغول .يجي البيت يرتاح واذا طلع مشغول .. احاول اصطاد فرصه يكون فيها رايق وفاضي عشان اتكلم معه بس ما قد لقيت الفرصة المناسبه خاصه مؤخرا .
أنا حاسه ان لو ماكنت سلبيه كذا ودايما اتنازل عن حقي كان قدرت اغيره من زمان بس وش أسوي هذا طبعي .. زمان قالت لي أمي جمله والله انها ترن في ذاكرتي كل يوم
..قالت يارب تتزوجين انسان طيب ويقدرك ويخاف الله لأنك كتومه وماراح تآخذبن حقك لو تنظلمين ..
محتاجه آراء .. وتوجيهات .. ودفع معنوي .. ومؤازه منكم ..
قديم 08-08-2014, 02:49 AM
ضيعتني آلعاطفة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ضيعتني آلعاطفة
ضيعتني آلعاطفة غير متصل  
رد : نصائحكم..توجيهاتكم..اقتراحاتكم..محتآجه مساعدة الجميع..

مدري وش أنصحك فيه صراحه لكن لاتقارنين نفسك بأخواتك

إذا هم ماخذين راحتهم بالزيارات ورواتبهم بجيبهم شوفي وش إللي ناقصهم بزواجاتهم

من عدل الله إنه مايعطي الإنسان كل شي الحمدلله حياتك أحسن من غيرك ماشاء الله لاقوة إلا بالله

بس حبيت أعلق على هالنقطه والباقي إن شاء الله الأعضاء مايقصرون
قديم 08-08-2014, 02:58 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

مشكوره ضيعتني العاطفه .. جزاك الله ألف خير
أدري إن مافيه إنسان وصل حد الكمال والراحه
بس من جد اتمنى زيارة قرايبي .. جيراني .. اتصرف بفلوسي مثل ما أبي ما أحس دايم ان علي وصي او متحكم ..
أنا ودي من خلال تجاربكم تدلوني كيف أحاول أقنعه بهذي الأشياء بدون زعل أو خلافات ..خاصه ان شخصيته مثل ماذكرت عصبي جدا ومتهور طبعا ممكن يسوي أي شي .
قديم 08-08-2014, 03:01 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

وفيه نقطه مهمه ودي يفهمها اني اتمنى يعطيني خبر اذا بياخذ من راتبي شي خاصه اني اكتشفت مره بالصدفه انه ساحب من راتبي 4 الاف عطاها خاله .. يمكن يكون خاله ايدعها بعدين او حولها ما ادري هو اكيد رجعها بأي طريقه بس كان من باب أولى يعطيني خبر ..صح والا أنا غلط؟
قديم 08-08-2014, 03:14 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

حبيبتي ،، ربي يديم محبتكم ويسخركم لبعض ويهديكم ..
اهم نقطه بنصحك فيها عن تجررربة ،، لا تقارني حياتك ونفسك وشخصيتك باحد ثاني حتى لو كانت امك واخواتك ! بتتعبين جد .. شخصيات اخواتك مختلفة بشكل طبيعي عنك وايضا ازواجهم .. يعني كل زوج وزوجه تتحور شخصيته مع شخصية الطرف الاخر وهكذا فلا مجال للمقارنة ابدا ،،،

النقطة الاخرى هي طيبتك وليس ضعفك ،، اذا ماتقدرين تصارحين زوجك بما يدور بقلبك اذن الخيار الاخر هي الرسالة ولازم تكتبيها بطريقة مايتحسس منها وبنفس الوقت تكوني جادة وتبين رغبتك في المناقشة وخوفك من غضبه ... بعض الاحيان تحتاجي انك تطنشي زعله يومين ثلاث لحتى يحس بتغيرك وجديتك ،،،

انا اشوف من حقك تكون لك بطاقتك الخاصة ولكن جملته ان انتي وهو واحد هاذي معاه حق فيها وخصوصا انه مايبخل عليك بشي من ماله ،، هو اعتقد يبغي يوفر ويجمع من رواتبكم انتوا الاثنين فتاكدي من هالنقطه وممكن تكون لعقار او مشروع لك ولابنائك ...

موضوع لرفضه لشراء بعض الامور الخاصة بك ،، حلها بسيط وسهل .. اطلبي منه مبلغ بحسب تقديرك يناسبك وبعدها اشتري اللي بخاطرك واذا رفض فردي عليه بطيبه خاطر ( حبيبي انتي معطيني فلوس وانا محتاجة لهالغرض ) .. يعني تحصلي على غرضك بطريقه غير مباشرة حتى لو كان بالدلع والرومانسية لان اعتقد زوجك من هالنوع وصدقيني كرمه وحبه لك بسبب صفاتك هاذي ولو تساليه بيكون هذا جوابه ..

بالنسبة لرفضه لزيارة اقاربك ،، ايضا دام مو قادرة تصارحيه اذن اكتبي له رغبتك بزيارة الاقارب او حتى الجيران للتغيير من الروتين وحتى تغيري جوو بدل جلوسك الدائم بالبيت وفقد الاتصال بالعالم الخارجي يعني يحصل ككبت لك مهما يكون انتي محتاجة تتكلمي مع اهلك اقاربك والناس حولك ،، مع اني انا بعد مثل طبع زوجك افضل اكون ببيتي عشان ماحد يقول ويزعل اني زرت فلان وترك فلان ! حتى بين الجيران ذهبت لواحده غارت الثانية فقطعت الموضوع واصلا انشغلت بالدوام وشغل البيت ....

حبيبتي ،، زوجك برغم سلبياته ولكن ايجابياته تغطي ولله الحمد.. الامور اللي تزعجك تتعالج بسهولة لو قويتي نفسك ودربتيها على المصارحة والمناقشة .. هالشي مو معناه تمسحين شخصيته ولكن معناه تعاون وتفاهم بين الزوجين واحساس الطرغين بالراحة والمشاركة ...

لا تقارني فالحياة الظاهرية كثيرا ما تختلف عن ما بحصل تحت سقف الحياة الواقعية ،، صارحي و ناقشي وبادري ،، اظهري تقديرك لزوجك ولنفسك ،، اطرحي افكارك ونظميها قبلها ،، لاتخافي ولا تتكوري على نفسك بالنهاية هذا زوجك شريكك بالحياة والاهم انه يبقى انسان مخلوق حاله من حالك ! ...

ربي يوفقكم ويصلح اموركم يارب
قديم 08-08-2014, 03:23 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

الله يسعدك ويريح بالك مثل ما ريحني كلامك..
أنا كثير أفكر في كتابة رسالة له بس أحس اني بتتلف أعصابي قبل لا أشوف ردة فعله .. ولكن بإذن الله انا راح اقدم عليها وأعلمكم بالنتايج بإذن الله.
أما سالفة انه يوفر فلوس أو يجمع فهذي أنا واثقه تمااااااما انه مايجمع لأنه مع انه كريم الا انه مبذر ويحب يساعد ويعين أي أحد حتى لو مايعرفه .
بالنسبة للزيارات ف ﻷني اجتماعيه كثير وأحب أختلط بالناس نتيجه لهذا تعبت نفسيتي من القعده لحالي ودي اجتمع مع حريم ونسولف .. بس زوجي عكسي تماما في هالنقطه مايحب يختلط بأحد ولا يتبادل الزيارات مع احد .
قديم 08-08-2014, 03:43 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

والله يا انكسار هاذي مشكلة الكريم ،، مثل مايقولون فلوسه لغيره .. اخوي فيه نفس طبع زوجك وبالبداية كان مع زوجته مثلك لا طلعه الا معه ولا زيارة الا به وهكذا .. طنشت مرة مرتين وبعدها انفجرت بكاء واخرجت كل مابقلبها بالنهاية اعتذر ةفهمها انه ماكان قاصد الاذية والجرح وتفاهموا على تقاط تمنحهم اثنينهم بعض الحرية منها زيارة الاهل ... طبعا كل هذا باعترافه هو شخصيا وكان يوصيني قبل زواجي بالصبر والمصارحة والمناقشة وعدم المقارنة مع زوجي ..

اختي كانت تمر بمشاكل مع زوجها ،، بالنهاية كلها سببها المقارنة ! انا واختى الاخرى لنا مطلق الحرية والخ والخ والخ من صفات الازواج وهي بحكم انها اختنا كنا نطلب خروجها معنا بعد الاستئذان ولكن لرغبتها بان تكون مثلنا كانت تتسبب بمشاكل لنفسها ولنا ايضا ،، لما عرفنا ان سبب الخلافات هو فقط هالنقطه وتتفرع منها امور كثيرة قلنا لها مثل الكلام اللي قلت لك بالضبط .. رغم صفات ازواجنه لازال بيننا خلافات ممكن توصل للصراخ والزعل ،، رغم الحرية ولكنهﻻ تصبح مزعجة لانك تحسين بعدبن بان لا دور لزوجك بخياتك وانتي اللي تديربن الدفه وتضطرين تكوني بمكان القبطان لاوقات كثيرة وتستاقين لان تكوني بظل رجل هو المسؤول عنك بكل تفااصيل حياتك لحتى تحسي بالهدوء وقله التوتر .. ههههههه شوفيها الحين حصلت على ماتريد وزيااااادة وصارت تقول يااريت ارجع ويريحني ..

ما اقصد ان ماتكون لك حريتك ،، لانها حق من حقوقك ولكن كل امر له سلبيته وعلينا تقبله .. ارد اقولك طيبتك نقطه قوتك ونقطه ضعف زوجك فكوني ذكيه واستغليها لصالحك ... وربي يريح قلبك
قديم 08-08-2014, 03:59 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

بإذن الله تعالى .. اللهم يسر أمري وفرج همي ياكريم
والله يسعدك دنيا وآخره كلامك مريح جدا .
وأنا والله أحاول ما أقارن نفسي بأحد بس يكسر نفسي لما خواتي يجتمعون لزيارة وحده من العايله توها والده او طالعه من عمليه او حادث ويكلموني عشان أروح معهم وما أقدر .. أحيانا اكلمه ويرفض واعتذر منهم واتحجج بأي شي واحيان كثييييييييره اعتذر من نفسي لأني صرت أحس بالذل اذا طلبته ورفض ..
هو الحمد لله ماعمره رفع يده علي ولا قد حصل ان نقاشاتنا توصل للصراخ ﻷني هادئه جدا واذا حسيته بدا يرفع نبرة الصوت ابدا امتص غضبه وفي هذي المرحله يطنشني ويسحب علي حتى اراضيه انا واستسلم للي يبيه.
حابه أوضح نقطه عني قبل الزواج كنت قياديه واخواني الذكور انا اللي اعطيهم التعليمات ف الروحه والجيه وادارة البيت كنت انا اللي ماسكه زمام الامور في كل شي وكنت ازور الكل ومحبوبه من الكل .. عشان كذا افتقدت هالأشياء كثيييييير والكل صار يعاتب عدم زيارتي وانا ما اقدر اقول لأحد ان زوجي مانعني .. خاصة اني تزوجت هالانسان رغم معارضة الأغلبيه وأحس لو تفوح مشاكلنا راح ألقى شماته من العيار الثقيل ..
وبالنسبه لطيبتي وطاعتي هو فعلا دايم يقول انها اكثر شي يحبه فيني والحمد لله
وعايلته جدا رائعين ويحبوني واحبهم من كل قلبي .
طبعا الزيارات لأهله دائمه وهو يكون مبسوط ع الاخر نروح عند اهله وخواله وخواته عادي ما يعترض ولا يرفض اذا صار عند احد من قرايبه مناسبه نروح حتى لو بدون مناسبه .. بس لا صارت الزيارات لقرايبي ينعفس مزاجه ويتكدر ويتضايق
قديم 08-08-2014, 04:00 AM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  

حلي مشكله وحده تنحل لك الثانيه باذن الله زوجك يخاف عليك من مخالطه الناس حتى لا يواثرون عليك وينبهونك ان تحفضين مالك الي تعبتي وجمعتيه لان المال قووووووووه للمراه واغلب الرجال لا يريدون قوه المراه عليهم
لا تخافي الحق معك وهذا حقك وتعبك وشقاك فاحفضيه
عليك بسياسه التدرج كلميه بالهداوه وذكريه بالله وبحقك في المال وان لم ينفع زيدي الجرعه قليلا حتى تحصلي على حقك وبعدها تنحل مساله منعه لك من مخالطه الناس
الله يوفقك
قديم 08-08-2014, 04:05 AM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  

حطي في بالك انه لا يمكن تكلمينه وتقولين ابغى راتبي لي ويوافق على طول لانه عرف انك ضعيفه وتخافين من المشاكل فبيثور عليك
اذا مااستجاب لك ولكلامك لا تناقشينه زياده كلمي اخ او خال او عم او اب ثققققققققققه وامين وحكيم يكلمه ان مالك لك

التعديل الأخير تم بواسطة حلم الواقع ; 08-08-2014 الساعة 04:08 AM

مواقع النشر